متى يبدأ اكتتاب العالمية لشحن الجوي....؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sara_q8, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2004.

  1. sara_q8

    sara_q8 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    متى يبدأ اكتتاب العالمية لشحن الجوي....؟
    هل سمعتم عنها يا اهل الخبره؟

    من عنده خبر عنها يفيدنا لو تكرمتوا



    جريدة القبس

    100 ألف سهم أقصى حد للاكتتاب في طيران العالمية
    أسست شركة طيران العالمية للشحن الجوي برأس مال يبلغ 20 مليون دينار كويتي، حيث اكتتب المؤسسون بـ30 في المائة من رأس المال، مدفوعة بالكامل، في حين يطرح 70 في المائة من الاسهم للاكتتاب العام بحيث لا يتجاوز اكتتاب اي شخص اكثر من 100 الف سهم او الحد الاعلى الذي تقرره لجنة التأسيس ايهمها اقل.

    وتحددت الاغراض التي أسست من اجلها الشركة في القيام بجميع اعمال الشحن الجوي داخل وخارج الكويت، ويكون لها الحق في مباشرة اعمالها بالاصالة او الوكالة


    جريدة الرأي العام

    صدور مرسوم «طيران العالمية للشحن الجوي»: 30 في المئة للمؤسسين و70 في المئة للاكتتاب

    صدر مرسوم أميري سمح بموجبه بالترخيص لتأسيس شركة مساهمة كويتية عامة باسم شركة طيران العالمية للشحن الجوي برأسمال 20 مليون دينار كويتي.
    وشمل المرسوم اسماء 27 مستثمراً بالترخيص لهم بانشاء الشركة، وهم شركة الخرافي للإنشاءات، والشركة العالمية للمباني، وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، وشركة أحد للتجارة العامة والمقاولات، وشركة ايفاد الفابضة، وشركة غلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين، وشركة يونيفرسال العقارية، وشركة يونيفرسال ميديا للدعاية والاعلان والنشر والتوزيع، ومؤسسة يونيفرسال لخدمات الشحن الجوي، وغانم عبدالرحمن الشاهين الغانم، ومجيد منصور قاسم الصراف، ومحمد احمد خليفة الجاسم، محمد يوسف عبدالرحمن الرومي ونجيب عبدالعزيز الحميضي وولسن شاؤول بنجامين، ورزام محمد يوسف الرومي، وخليفة سلمان دعيج الصباح، وخليفة علي خليفة الصباح، ودعيج سلمان دعيج الصباح، وخليفة احمد خليفة الجاسم، وخالد منصور قاسم الصراف، وعزت عزيز احمد ابو عمارة، وعزيز احمد عزت أبو عمارة، وعصام مبارك السيد عبدالله الرفاعي، وعلي حسين علي دشتي، وأحمد خليفة أحمد الجاسم، وناصر عبدالله الصباح.
    ونص المرسوم على أن الترخيص المسموح به لا يسمح لشركة طيران العالمية للشجن الجوي أي احتكار او امتياز ولا تترتب عليه اي مسؤولية على الحكومة.
    ومن أهم الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هو القيام بجميع أعمال الشحن في الداخل والخارج.
    وقد اكتتبت المؤسسات بنسبة 30 في المئة من اسهم الشركة من اصل اجمالي الاسهم البالغة 200 مليون سهم، في حين سيتم طرح 70 في المئة للاكتتاب العام.
    والزم عقد التأسيس المؤسسين بتعيين عمالة وطنية بنسبة لا تقل عما هو مقرر في القرارات الصادرة تنفيذاً للقانون رقم 19 لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية أو بنسبة 10 في المئة من اجمالي عمالتها (أيهما اكبر) على أن تكون أولوية التعيين للعاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.


    KUNA كونا للانباء

    كما استعرض المجلس توصيات اللجنة الوزارية للشئون القانونية باجتماعها رقم (20 ‏
    ‏- 2004) حيث ناقش مشروع مرسوم بالترخيص في تاسيس شركة مساهمة كويتية باسم ومشروع مرسوم بالترخيص في تأسيس شركة مساهمة ‏
    ‏كويتية عامة باسم شركة طيران العالمية للشحن الجوي شركة مساهمة كويتية عامة.



    جريدة القبس (قبل 3 شهور)

    اكتتاب العالمية للشحن الـجوي نهاية ديسمبر
    .. والتجـاري مرشــح لإدارة الإصـــدار
    كتبت صفاء المطري:

    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان اكتتاب شركة الطيران العالمية للشحن الجوي سيكون في نهاية شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد نشر مرسوم قيام الشركة في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) والذي توقعته المصادر ان يكون بعد اسبوعين او اكثر قليلا.

    وذكرت المصادر انه بعد نشر المرسوم سيتم اجتماع لمؤسسي الشركة الذين يملكون ما نسبته 30% لبحث امور تتعلق بالشركة ومن بعدها تطرح النسبة المتبقية (70%) للاكتتاب العام الذي من المتوقع ان يكون في نهاية الشهر القادم.

    ولفتت المصادر الى انه من الارجح ان يكون البنك التجاري هو مدير الاصدار، الا أن الامر ليس نهائيا بعد.

    يذكر ان شركة الطيران العالمية للشحن الجوي هي شركة مساهمة كويتية عامة رأس مالها 20 مليون دينار بنسبة 30% للمؤسسين و70% للاكتتاب العام، وان من اكبر مؤسسيها هم مجموعة الخرافي، وان من اغراض الشركة القيام بالشحن الجوي في الداخل والخارج وادارة المنشآت المتعلقة بشؤون الملاحة الجوية، وبقراره رقم 1098 بتاريخ 17/11/2003 وافق مجلس الوزراء على السماح بالترخيص بانشاء هذه الشركة.

    وتقدم المؤسسون بمشروع عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة ـ متضمنين في البند التاسع في العقد والخامس من النظام التزام الشركة بكل احكام التشريعات والقواعد الدولية والقوانين والنظم واللوائح المنظمة لشؤون الطيران المدني المعمول بها في الكويت وفقا لما جاء في كتاب الادارة العامة للطيران المدني بتاريخ 19/1/2004 وموافقتهم الى وكيل وزارة التجارة والصناعة استطلعت وزارة التجارة والصناعة ـ رأي ادارة الفتوى والتشريع بكتابها الرقيم 8534 بتاريخ 1/3/2004.

    وبكتابها بتاريخ 4/4/2004 افادت الادارة بمراجعتها لمشروعي عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة وافراغهما في الصيغة القانونية المناسبة واعادتهما الى الوزارة لاستيفاء الاجراءات التالية التي يتطلبها قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون 15 لسنة 1960 قبل العرض على مجلس الوزراء.

    وهكذا اعدت الصيغة القانونية لعقد التأسيس الذي ابرم بين المؤسسين وعددهم ستة وعشرون مؤسسا ووقعوا عليه.

    كما اعدت الصيغة القانونية للنظام الاساسي للشركة، والعقد والنظام الاساسي هما دستور وجودها. واستوفيت الاجراءات المنصوص عليها في قانون الشركات التجارية السالفة الذكر.
     
  2. برمودا1

    برمودا1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    73
    عدد الإعجابات:
    0
    مساء الخير.......بشهر يناير مستبعد نهائيا لضيق الوقت قبل اجازة العيد...........بشهر فبراير على حسب الوقود الثانية راح تكون العالمية بعدها مباشرة...........توقعات شخصية وهى الاقرب الى الواقع........تحياتى
     
  3. بنت المناخ

    بنت المناخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    10
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الاخوان الاعزاء.
    على حجيكم راح يصادف الاكتتاب بالعالمية اكتتابين اخرين هما الثانية للوقود وقبلها بوقت قصير صندوق زاجل. فبرأيكم اذا لم استطع الاكتتاب بكل هالشركات مع بعض تنصحون اني اكتتب بشركه اوحده ولا اوزع الاكتتابات عليهم .. :confused:
     
  4. AMH63070

    AMH63070 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2004
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    مساء الخير
    الأولوية للوقود أفضل لان الربحية سوف تكون دبل من 3 الى 5 مرات على اقل تقدير.... أما الزاجل فيمكن شراء الوحدات في أي وقت بعد عمل الصندوق ونشر شعر الشراء في الصحف ... والله الموفق
     
  5. برمودا1

    برمودا1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    73
    عدد الإعجابات:
    0
    الصراحة انا انصح بالعالمية للشحن ......راس مال صغير....مؤسسين ولااروع.........استثمار مستقبلى كبير جدا........وتجربة شخصية بطيران الجزيرة بعت السهم لاحد الاصدقاء قبل تقريبا اسبوع ب300 فلس طبعا صاحبى عارف مستقبل الشركة...تحياتى
     
  6. sara_q8

    sara_q8 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    الحد الادنى للاكتتاب 1000 سهم و الاعلا 100000 سهم
    و لكن السؤال كيف سوف يتم التخصيص هل على اساس النسب المؤية(مثل طيران الجزيرة)...؟
     
  7. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    يقال انها 22/2/2005
    وطاف الموعد ولا يوجد شيء .
    هل من جديد
     
  8. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي محمد2000

    تدري ليش طاف الموعد ولا يوجد شئ ؟؟

    لأن اللي عطانا هالموعد أي شي !!
     
  9. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    اخوي نوط بو 1000 مساك اللة بالخير
    معلومة اي شيء تاتي بالاجتهاد ولكل مجتهد نصيب اتمني يتحقق هالاجتهاد ويكون الموعد 22/3/2005 .
     
  10. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي محمد2000
    مساك الله بالنور

    انا ادري ان لكل مجتهد نصيب
    و الاجتهاد ماله شغل في اللقافه !!
    و انت عارف ان اللي عطانا هالموعد ما قال انه احتمال ولا حتى قال انشالله
    كتب التاريخ و بس يعني الحبيب عروقه بالماي و يعرف شي احنا ما نعرفه !!
    انا اقول ترى اللقافه مو زينه .. يا الزينه !!

    ملاحظه : انا ما يبت طاري احد بالاسم علشان لا يزعلون الاخوان المشرفين!!
     
  11. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    يا نوط يا بو 1000
    وسع صدرك
    الناس تقول اللي عندها والباجي علي رب العالمين والمثل يقول
    ( ربه رميه من غير رامي ) عاد تصيب ولا تخيب هذا يعتمد علي الشنص
    واللي عندة شنص قوي يكسب .
    يا نوط يانوط خلك كــــــــــــول
     
  12. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا والله اخوي محمد2000

    حلوه منك سالفة اللي عنده شنص يكسب ..
    بس ترى مو دايما ..
    يعني مثلا عندك محمد ابراهيم مدرب منتخب الكويت سابقا كان لقبه المشنص و مع هذا ما اخذنا كاس الخليج معاه :confused:
    بس تتوقع لو يحطون المشنصه مكانه ممكن ناخذ كاس العالم ؟ :rolleyes:
    من ناحيتي انا اقول ممكن ناخذه بس من تحت ;)

    حبيبي محمد2000 انا كووول على طووول و يا جبل ما يهزك ريح :cool:
     
  13. محمد2000

    محمد2000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,004
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــQ8ــكــويــت
    تحياتي يا نوط بو 1000
    كلامــــــــــــــــــــــــــــك مو عدل وبس
    الا كل العــــــــــــــــــــــــدل
    عاد انت طوف اشوة خل الناس تشنص يمكن يمشي معاها الحظ
    واذا احد عطاك معلومة بهالمنتدي لاتأخذها علي محمل الجد مرات تكون صح ومرات تكون اشاعه ومرات تكون تخمين وانت سيد العارفين .
    طوف مرات واستفسر مرات .
    يعني خلك بين المايتين والمثل يقول (يجيلك من الجذاب صج كثير).
    بالنهاية انا وانت وغيرنا يتحمل كل هالمعلومات.
    تحياتي لك
     
  14. الصيــــــــاد@

    الصيــــــــاد@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 فبراير 2005
    المشاركات:
    1
    عدد الإعجابات:
    0
    أسهم بقيمة 14 مليون دينار
    اكتتاب «العالمية للشحن» بين 17 و27 الـجاري
    *الحد الأدنى ألف سهم والأقصى 100 ألف سهم
    كتب حسن ملاك:

    علمت «القبس» ان شركة الطيران العالمية للشحن الجوي (تحت التأسيس) طلبت من وزارة التجارة والصناعة السماح لها بطرح اسهم بقيمة 14 مليون دينار من اجمالي رأس مالها البالغ 20 مليون دينار للاكتتاب العام اي ما يعادل 70%، وذلك خلال الفترة من 17/3/2005 ولغاية 27/3/2005.

    وحددت الشركة القيمة الاسمية للسهم بـ100 فلس مدفوعة بالكامل على ان يكون الحد الادنى للاكتتاب الف سهم والاقصى 100 الف سهم.

    ويذكر ان مرسوما صدر بتاريخ 12/12/2004 بتأسيس الشركة سالفة الذكر للقيام بجميع اعمال الشحن الجوي داخل الكويت وخارجها.

    وتضم قائمة المؤسسين كلا من الشركات والاشخاص والشركات التالية اسماؤهم:

    - شركة الخرافي للانشاءات.

    - الشركة العالمية للمباني.

    - شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده.

    - شركة أحد للتجارة العامة والمقاولات.

    - شركة ايفاد القابضة.

    - شركة غلوبل للخدمات اللوجستية والتخزين.

    - شركة يونيفرسال العقارية.

    - شركة يونيفرسال ميديا للدعاية والاعلان والنشر والتوزيع.

    - مؤسسة يونيفرسال لخدمات الشحن الجوي.

    - غانم عبدالرحمن الشاهين الغانم.

    - مجيد منصور قاسم الصراف.

    - محمد احمد خليفة الجاسم.

    - محمد يوسف عبدالرحمن الرومي.

    - نجيب عبدالعزيز عبدالله الحميضي.

    - ولسن شاؤول بنجامين.

    - رزام محمد يوسف الرومي.

    - خليفة سلمان دعيج الصباح.

    - خليفة علي خليفة الصباح.

    - دعيج سلمان دعيج الصباح.

    - خليفة احمد خليفة الجاسم.

    - خالد منصور قاسم الصراف.

    - عزت عزيز احمد ابو عمارة.

    - عزيز احمد عزت ابو عمارة

    - عصام مبارك السيد عبدالله الرفاعي.

    - علي حسين علي دشتي.

    - احمد خليفة احمد الجاسم.

    - ناصر عبدالله الصباح.

    والجدير ذكره ان ترخيص الشركة لا يمنحها اي احتكار او امتياز.
     
  15. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    سؤال يا جماعه ..
    هالاسم يهودي او انا متوهم ؟!
     
  16. CHART TRADER

    CHART TRADER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2004
    المشاركات:
    1,043
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    ههههههههههههههههههههه


    والله اذا يهودي أبشر بالربح والأستثمار الصح


    تراهم عقليات تجاريه عالميه


    ربعنا ما يخلون أحد ما يشاركونه ...

    عموما دينيا مو حرام وأنا صارلي سنوات أشتغل بالاسهم الامريكيه

    وأشكثر شريت أسهم شركاتها ملاكها يهود ..
     
  17. المقرود

    المقرود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    4
    ما لا حظتوا شي غريب؟

    عدد المؤسسين كبير ، يتجاوز العشرين مؤسس ، من ضمنهم مجموعة الخرافي ، ومع هذا نسبة اكتتابهم كلهم اهي 6 مليون دينار ، والباقي 14 مليون اكتتاب عام؟

    يعني يطلع متوسط الواحد فيهم بحدود 300 ألف بس. مو شوية بالنسبة حق هالأسماء؟ وضع غريب؟
    متأكدين إن الاكتتاب مضمون وقوي؟
     
  18. بوخمسين

    بوخمسين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,170
    عدد الإعجابات:
    0
    شكلة جذي


    مايبيلة حجي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    شتبي بعد .... اليهود قاموا يشاركونا بالأكتتابات والشركات المستقبلية


    والفأل للشركات الباقية ...؟؟؟
     
  19. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    للتنويه لا غير ..

    وجدت معلومه في احد المنتديات الاقتصاديه
    تفيد بأن المذكور اعلاه (ولسن شاؤول بنجامين)
    مواطن كويتي مسيحي ..

    فقط للعلم
     
  20. عاشق_الفلسفة

    عاشق_الفلسفة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    10
    عدد الإعجابات:
    0
    بغيت رايكم تستاهل الاكتتاب ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لان ولا احد متحمس لها