اخبار السوق العالمي19/01/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏19 يناير 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي19/01/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    هبط اليورو الاوروبي الي أدنى مستوى له في أربعة اشهر أمام الجنيه الاسترليني في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء مع حصول الاسترليني على دعم من تقارير بأن شركتي كرافت فودز وكادبري ترتبان صفقة بقيمة 19 مليار دولار لانشاء أكبر مجموعة لصناعة الحلوى في العالم.
    ومن ناحية اخرى صعد الاسترليني الي أعلى مستوى له في ستة اسابيع امام العملة الامريكية مسجلا 1.64361 دولار.

    أظهر مسح لمكتب مجلس الوزراء ليوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الياباني تدهورت للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر.
    وسجل مؤشر المعنويات لمجمل الاسر -- والذي يتضمن اراءهم بشأن الدخول والوظائف -- 37.6 ٪ انخفاضا من 39.5 في نوفمبر.
    وخفضت الحكومة تقديراتها لثقة المستهلك قائلة انها تظهر ضعفا.

    الدولار الامريكي:


    بعد الشائعات عن عملية اندماج وشيكه بين منتجات شركة كرافت وكادبوري ،ادلى بعض المكاسب الخطيره للجنيه الاسترليني امام الدولار الامريكي ومع انه كان يتداول في الصباح الباكر عندض.1.63388 ،وكان اليورو مقابل الدولار الامريكي مستقرا نسبيا لليوم الاثنين الى حد كبير بسبب عطلة مارتن لوتر،حاليا يتم التداول حو مستويات 1.44008.

    اليوم وتتجه الانظار المستثمرين وراساء الاموال الى التقرير الناتج عن تدابير الفرق في الاستثمارات الاجنبية في الولايات المتحده الامريكيه والاستثمارات المحليه في الخارج.وهو في الساعه 14:00بتوقيت جرنتش،وهذا التقرير مؤشر اساسي لصحة الاقتصاد الامريكي ،كما هو مؤشر مباشر امسثمرين اجانب نظرا للاقتصاد في الولايات المتحده الامريكيه.

    والتقلب في الاسواق مقابل الدولار الامريكي عادة ما يتبع هذا التقرير ،مع ان المتوقع سوف يكون عند 30.3 بليون،واليوم يمكن شراء الاسعار على تمثل زياده على مدى الشهر الماضي،اذا كان هذا هو الحال في الواقع،ويمكن ان نرى بعض مكاسب للدولار وقد تكون كبيره نسيبا،ولا سيما مقابل اليورو الضعيف حاليا،ومن ناحيه اخرى واذا ضهر الرقم اقل من المتوقع من المحتمل ان يشهد الدولار مزيد من الخسائر وخاصه ضد الجنيه الاسترليني.



    الـــيـــورو:



    وسط مخاوف بشان الاقتصاد اليوناني تسبب في نهائيات كاس الامم الاوروبيه لاتخاذ بعض خسائر فادحه في تعاملات يوم الاثنين ،وقد انخفض اليورو مقابل الجنيه الاسترليني ،ويتاول حول مستويات ال 0.87551 ،ويتداول مقابل الين نحو انخفاض 40 نقطه خلال الساعات القليله الماضيه،ويتم تداوله حول مستويات ال 130.181 ،والتعليقات الاخيره عن ثقة اليونان من قبل البنك المركزي الاوروبي ساعد في ابقاء اليورو خسائره متواضعه نسبيا.

    اما بالنسبة لليوم فان المراقبه تكون بعنايه بسب الاخبار الصادره من المانيا وتصدر في10:بتوقيت جرنتش وهو مؤشر اساس صحة الاقتصاد الالماني وعادة ما يخلق عدم استقرار .

    وفي الشهر الماضي تسبب التقرير في نهائيات لاتخاذ بعض خسائر فادحه لليورو،وخاصه امام الدولار الامريكي ،ومع التوقع نسبة مماثلة من هذا الشهر ،فمن الممكن ان العمله سوف تستمر في الاتجاه الهابط في تعاملات اليو،ومن ناحيه اخرى اذا كان هذا التقرير ياتي في ذلك الحين افضل من المتوقع،فقد يكون اليورو قادر على تعويض بعض من خسائره الاخيره.





    الين الياباني:



    الين يقوم بزياده الارباح مقابل اليورو والدولار الامريكي،وقد حقق بعض مكاسب كبيره على كل من الدولار واليورو في التعاملات الاخيره،الى حد كبير بسبب الانباء الاقتصاديه السيئة من العملات في وقت لاحق يقال ان استمرار قوه الين لفتره اطول بكثير.اليابان تقوم بتصدير اكثر من الواردات اليها،مما يعني ان الين القوي عموما يضر صناعه التصدير هذا يمكن ان تلعب دورا كبيرا في كيفية اذاره الحكومه اليابانيه اشكال سياستها الاقتصادية.

    واليوم من المتوقع ان الين لكسب وهو معتمدا على مؤشر اقتصاد منطقة اليورو وانجلترا،وهي انباء طيبة للاقتصاد لاما اليورو او الجنيه ومن المرجح تغزي المخاطر بين المستثمرين ،والذي من شانه ان يضر الين،ومن ناحية اخرى يمكن لاي انباء سلبية في اوروربا تعطي الين الملاذ الامن ووضع الدفا فيه.