سهم بورتلاند

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فوفو النجم, بتاريخ ‏20 يناير 2010.

  1. فوفو النجم

    فوفو النجم موقوف

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    "بورتلاند" يرتفع بنسبة 4.49% بالغاً أعلى مستوياته منذ عام ونصف

    بأنشط تداولات له منذ أكثر من عامين

    ارتفع سهم "بورتلاند" بنسبة 4.49% بعد مرور ساعتين من تعاملات اليوم ليحتل المرتبة السابعة بين أعلى ارتفاعات السوق الكويتي، وذلك بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ عام ونصف تقريباً وذلك عند مستوى 930 فلس رابحاً 40 فلس كاملة مقارنة بمستوى إغلاقه السابق.

    وكان السهم قد أنهى آخر جلساته في الشهر الماضي عند مستوى 790 فلس، بما يعني أنه ربح خلال تعاملات شهر يناير الجاري 140 فلساً كاملة شكلت نمواً في قيمته السوقية هذا الشهر نسبته 17.7% تقريباً.

    وتزامن ارتفاع السهم اليوم مع نمو أداء قطاع الصناعة المُدرج به السهم، والذي ارتفع مؤشره بعد مرور ساعتين من التعاملات بنسبة 0.28% مُحتلاً المرتبة الثانية بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الرسمي الكويتي الثمانية.

    وجاء ارتفاع السهم اليوم من خلال أنشط تداولات يشهدها السهم منذ أكثر من عامين، وذلك بعد أن بلغ حجم تداولاته 3.33 مليون سهم بعد مرور ساعتين من التعاملات، حيث تم تنفيذ 108 صفقة على السهم حققت ما قيمته 3.02 مليون دينار تقريباً، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة حوالي 30.8 ألف سهم بمتوسط سعر مرجح بلغ 907.3 فلس للسهم الواحد.

    وشكلت تداولات السهم اليوم حوالي 18.2% من إجمالي حجم تداولات قطاع الصناعة والبالغة بعد مرور ساعتين من التعاملات 18.28 مليون سهم، فيما استحوذ السهم على حوالي 41% من جملة قيم تداولات القطاع والبالغة خلال الفترة 7.36 مليون دينار تقريباً.

    وبدا واضحاً منذ انطلاقة تعاملات اليوم وحتى بعد مرور ساعتين منها ثقة وإقبال المتداولين في السوق الكويتي على السهم، ونلحظ ذلك في تزايد طلبات الشراء الكلية عليه حيث بلغ حجمها خلال الفترة 1.84 مليون سهم تقريباً مقابل 710 ألف سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية منه، الأمر الذي دفع مستوى السيولة الداخلة للسهم للارتفاع لنسبة أكثر من 57% خلال تلك الفترة من عمر التداولات.

    (نقلاً من موقع معلومات مباشر)
     
  2. هناء محمد

    هناء محمد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    111
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مصر
    كنت قد علقت وكتبت اننى اتوقع ان يوصل الىدينار ونصف وان شاء اللة هو فى طريقة الى هذا وذلك نظرا لارباح السهم المحققة