سؤالي للخبراء

الحالة
موضوع مغلق

غرندايزر

عضو نشط
السلام عليكم ... :)
عندي سؤال واحد ومن زمان ابي احد يجاوب عليه بالضبط

السؤال هو : شنو يستفيد التاجر لما يدرج شركته في البورصه ؟؟

يا جماعة يا ليت الشرح مفصل مع امثله الله يجزاكم خير

:eek:

general

عضو نشط
يدرج شركه راس مالها 15 مليون دينار بالبورصه ويروح للبنوك يقترض 10 اضعاف راس المال يعني 150 مليون دينار بضمان ان الشركه مدروجه بالبورصه ووراها مساهمين والشركه شبه اعيد واكرر شبه مضمونه من الافلاس وثانيا بعد مايضرب المبالغ الي اقترضها تحت بند الرواتب والمكافات و مصاريف اداريه و الخ,,, وعقبها يبيع كل الاسهم الي يمتلكها بضعف سعر السوق (ما يكتفي بإلي ضربه من القروض) وعقب يترك للمساهمين الشركه المديونه امثال شركات ووووووو .
اتمنى رحالي يعلق على الموضوع خصوصا مساهم بإحدى هل شركات الي بالبورصه ويخبرنا عن خلفيته :)

غرندايزر

عضو نشط
مشكووووووووووووووور يا جنرال على المعلومة الخاطفة الحلوه هذه بس ابي اعرف بمثال مبسط مع الشرح ، لان انا عندي شركة ذ.م.م راس مالها 250 الف هل اقدر ادرجها مثلا ولا فيه تعقيدات واتمنى من الكل المشاركة خاصة رحالي :p

general

عضو نشط
مشكووووووووووووووور يا جنرال على المعلومة الخاطفة الحلوه هذه بس ابي اعرف بمثال مبسط مع الشرح ، لان انا عندي شركة ذ.م.م راس مالها 250 الف هل اقدر ادرجها مثلا ولا فيه تعقيدات واتمنى من الكل المشاركة خاصة رحالي :p

غرندايز , تنكت ولا حتوته اليوم , روح غير كيان شركتك القانوني من ذ م م الى ش م ك م (شركه مساهمه كويتيه مقفله) وتحتاج موافقه وزير التجاره وبعد ماترفع راس مالك الى 10 ملايين دينار وتحقق بأخر 3 سنوات ربح وقدره (مابي اضيق خلقك) عقبها تقدم طلب للجنه السوق عشان يدرسون ادراج شركتك الي يفترض مايقل المساهمين هوامير (5 اعضاء مجلس الامه و 5 رؤساء مجالس ادارات شركات بالبورصه و 3 مساهمات من بنوك محليه و لاتنسى مساهمه المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه و 3 وزراء) حزتها يمكن يمكن وبعد توصيه من كذا واحد يدرجون شركتك .

ملاحظة / شركات راس مالها ب 100 مليون دينار عدا نقدا بالبنك , ان دخلوا للبورصه ويحطون ملف طلب الادراج على طاوله المدير , يقوم المدير برمي الملف بسله مهملات . و قس على ذلك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى