اخر الاخبار ... صرف «بدل الإيجار» ... حتى الحصول على القسيمة

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المنظور الشامل, بتاريخ ‏21 يناير 2010.

  1. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    «السكنية» تجري تعديلات على القرار الوزاري
    صرف «بدل الإيجار» ... حتى الحصول على القسيمة
    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
    |كتب طلال الشمري|

    تدرس المؤسسة العامة للرعاية السكنية حاليا إجراء تعديلات على القرار الوزاري بشأن صرف بدل الايجار، في ما يخص التوزيعات على المخططات للقسائم السكنية في المدن الجديدة.
    وكشف مصدر مطلع لـ«الراي» ان مذكرة قانونية سيتم ارسالها في غضون ايام إلى الادارة العليا لتعديل القرار الوزاري بشأن بدل الايجار، تتضمن اعطاء مهلة كبيرة للمواطنين الذين يتم وقف بدل الايجار عنهم، بحيث يمكن للمؤسسة الاستمرار في صرف هذا البدل، بدءا من تسلم المواطن قسيمته على المخطط وحتى تسلمه الفعلي لها بعد انتهاء اكتمال الخدمات، اي بعد مرور ثلاث سنوات تقريبا من التوزيع على المخطط.
    وأوضح المصدر ان المذكرة ستكون على جدول الاجتماع المقبل لمجلس الادارة، مرجحا ان يوافق المجلس على الاستمرارية في صرف بدل الايجار للمواطن من تاريخ تسلمه على المخطط وحتى تسلمه للقسيمة فعليا.
    وأشار المصدر إلى اهمية هذه الخطوة التي ستمنع تكرار احتجاجات المواطنين على قطع صرف بدل الايجار لهم، كما حدث اخيرا في مشكلة بعض المواطنين الذين دخلوا قرعة قسائم مدينة شمال الصليبخات. ومن جهة اخرى، وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس بطاقة دخول القرعة للدفعة الثالثة من قسائم مدينة شمال غرب الصليبخات والتي تشتــــــمل على 214 قسيمة بمساحة 400 م. وأعلنت المؤسسة أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية طلبه الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 17/5/1993.
    وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة تهاني العازمي ان توزيع بطاقات الاحتياط «سيكون يوم الأحد الموافق 24/1/2010 وأن يوم الثلاثاء الموافق 26/1/2010 سيكون موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة في جنوب السرة».
    وذكرت أن مشروع شمال غرب الصليبخات احد المشاريع الاسكانية الجديدة والتي تتميز بالقرب من الامتداد العمراني، وقربها من العاصمة حيث انه قريب من منطقتي الدوحة والصليبخات، كما يطل المشروع من الجهة الشرقية على شاطئ الخليج العربي، ومن الناحية الجنوبية امتداد طريق جمال عبدالناصر(طريق ابو ظبي) ومن الناحية الغربية طريق الدوحة ومن الناحية الشمالية محمية الشيخ زايد، ما يعطي موقع المشروع تميزاً من حيث الاطلالة وكذلك الطرق الرئيسية القائمة.
    ويضم المشروع المرافق العامة مثل 10 مدارس بمختلف المراحل (روضة - ابتدائي - متوسط - ثانوي) 7 مساجد، 1 مركز ضاحية رئيسي، 1مركز صحي، مقسم هاتف وفرع غاز ومخفر شرطة وغيرها من الخدمات.


    ... وتطرح مناقصات بـ 200 مليون في فبراير المقبل

    كتب طلال الشمري:
    تبدأ المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الاسبوعين المقبلين طرح عدة مناقصات «مهمة» وتتعلق بالمشاريع الاسكانية ذات العلاقة بالخطة.
    وقال مصدر ان المؤسسة تجهز المستندات حاليا لطرح قطاعي «n1» و«n3» في مدينة جابر الاحمد لبناء الخدمات باجمالي اكثر من 2600 قسيمة.
    واضاف المصدر «ان المؤسسة ستطرح ايضا 2201 بيت في مدينة صباح الاحمد بعقدين منفصلين».
    واشار إلى ان عدة مناقصات اخرى سيتم طرحها ودفعة واحدة من فبراير المقبل دون ان يكشف عن تفاصيلها.
    وقال «ان هذه الخطوة ستمكن المؤسسة من الانتهاء من هذه المناقصات وترسيتها خلال الصيف المقبل ثم التفرغ لتوزيع الوحدات هذا العام». واضاف ان المؤسسة ستطرح كذلك عدد 2201 بيت في مدينة صباح الاحمد بعقدين منفصلين.
    واشار إلى قيمة هذه المناقصات تقدر بنحو 200 مليون دينار فيما سيتم طرح مناقصات اخرى خلال شهر فبراير المقبل دون ان يكشف عن تفاصيلها. وختم ان المؤسسة ستتفرغ بعد ترسية المناقصات صيفا لمسألة توزيع الوحدات بعد صيف هذا العام.
     
  2. 161970

    161970 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    114
    عدد الإعجابات:
    1
    يعطيك العافيه أخوي (المنظور الشامل) بخصوص بدل الإيجار الي دخلو القرعه قالوا راح يمشووونه بعد شهرين ونحن دخلنا القرعه لماذا هذا التاخير ؟؟؟؟
    يفترض أنهم يمشوونه بنفس اليوم الي دخلنا القرعه ليش يأخروووونا شهرين ؟؟؟؟
     
  3. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    شباب شنو اخر الأخبار عن بدل الايجار
     
  4. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    للرفع​
     
  5. الجود الاول

    الجود الاول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    247
    عدد الإعجابات:
    0
    يدوسون على الدستور وفق اهواءهم هالوزراء؟

    ابى اعرف

    بأى حق يحرمون المواطنين من حق كفله لهم الدستور؟

    بأى حق يتلاعب هؤلاء المتغطرسين فى معيشه الطبقه الكادحه من الشعب ؟

    شلون يعنى نوقف بدل الايجار ليما تستلم قسيمتك؟

    اذا وزاره الاسكان فاشله وقاعده توزع على المخطط

    وتعال بعد 3 سنوات وقبل لا تسكن بيتك

    نعطيك بدل الايجار هذا مو استغفال وغباء وسرقه لاموال الشعب ؟

    لكن المثل يقول

    قطع الاعناق والا قطع الارزاق
     
  6. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    ياخذون بدل الايجار من الكويتي ويعطون الاجنبي :(
     
  7. الحريه وطن

    الحريه وطن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,022
    عدد الإعجابات:
    3
    لو بدل الايجار 500 دك
    جان الحكومه تبني المشروع ورا المشروع يعني من زواجك سنتين وانت ساكن خالص
     
  8. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70

    يبون أصحاب العقار يستفيدون .. منو يأجر شققهم
    وين وعود الوزير لبدل الايجار ماشفنا شي
    والله جمبزه
     
  9. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    الكندري لـ «الراي»: قرار الوقف لا علاقة له بمن دخل قرعة «شمال الصليبخات وصباح الأحمد»
    «السكنية» توضح موقفها من إيقاف بدل الإيجار عن 950 مواطناً
    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

    | كتب طلال الشمري |

    أوضحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية رسمياً مبررات وقف بدل الايجار عن حوالي 950 مواطناً في الاونة الاخيرة من أصحاب طلبات 8/4/1993 وما قبل هذا التاريخ.
    وقال مدير ادارة بدل الايجار في المؤسسة يوسف الكندري لـ«الراي» امس، ان وقف بدل الايجار «قد تم على جميع أصحاب الطلبات بهذا التاريخ وما قبله الذين وردت أولويتهم على التوزيع الفعلي للقسائم الحكومية او البيوت من المشاريع السابقة للمؤسسة دون ان يتقدموا اليها».
    وشدد الكندري على ان «هذا الايقاف لا علاقة له البتة بالمواطنين الذين تسلموا قسائم على المخططات في مدينتي شمال غرب الصليبخات او صباح الأحمد بدليل ان هناك من تسلم هذه القسائم ولم يتم وقف البدل عنهم لان قرار الوقف لم يشمل تاريخ طلباتهم».
    وأضاف «لكن هناك من تم وقف بدل الايجار عنه لورود أولويته من تاريخ 8/4/1993 وما قبله وجاء لاحقاً بعد صدور الوقف ليدخل قرعة مدينتي شمال الصليبخات وصباح الأحمد، مطالباً باعادة صرف بدل الايجار له، مؤكداً ان الادارة لا تمتلك هذا الحق لأن ذلك مخالف للنظام».
    وأعلن الكندري ان ادارة بدل الايجار رفعت مذكرة رسمية ودراسة قانونية الى الادارة العليا بشأن صرف بدل الايجار وفق نظام التوزيعات على المخططات، واقترحت ان يتم صرف بدل الايجار من تاريخ التوزيع على المخططات وحتى تسلم القسيمة فعلياً ثم يستمر الصرف ايضاً لمدة 3 سنوات لحين الانتهاء من فترة البناء للقسيمة».
    ولفت الى ان «الادارة تنتظر فقط قرار مجلس الادارة للمؤسسة بشأن هذه الدراسة واذا تم اعتمادها على النحو المذكور فانه ستتم اعادة صرف بدل الايجار لمن توقف عنهم من اصحاب الطلبات حتى 8/4/1993 وما قبله، الذين دخلوا قرعة مدينتي شمال الصليبخات وصباح الأحمد بينما سيستمر الوقف على الذين لايزالون لم يتقدموا الى اي مدينة ستوزع قسائمها على المخططات».
    وأشار الى ان الادارة اقترحت وفق الدراسة الجديدة ايضاً «لمن سبق وان تنازل عن تسلم القسيمة وتم ايقاف صرف بدل الايجار عنه، الا تتم اعادة هذا البدل بعد تسلمه القسيمة على المخطط على ان يعاد له بعد تسلمه الفعلي للقسيمة».
    وختم الكندري «نحن في الادارة لا مصلحة لنا اطلاقاً في وقف بدل الايجار عن اي مواطن لكن هذا ما يتطلبه تطبيق النظام والقانون». يشار الى ان الذين تم ايقاف بدل الايجار عنهم سبق ولم يتقدموا الى مشاريع عدة تم استدعاؤهم اليها مثل القيروان والنهضة وعبدالله المبارك.
     
  10. اتحادي

    اتحادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 فبراير 2010
    المشاركات:
    75
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يكون في عون اخواننا


    والله نهب في نهب
     
  11. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    الله لا يوفقه من طلع قرار وقف صرف بدل الايجار
     
  12. متوازن

    متوازن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    723
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    امين امين يادولار $
     
  13. nokia*nokia

    nokia*nokia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,061
    عدد الإعجابات:
    0
    الله بالخير يا أخوان

    طلبات ناقعه من سنة 1993 وما قبل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

    وتقولون الله لايوفقه اللى طلع القرار ؟؟؟؟؟؟

    القرار صائــــــــب 100%

    صارلكم 17 سنه وأنتم على بدل الأجار وتأجلون طلباتكم ممكن أعرف شنو السبب ؟؟؟؟

    عطوووني سبب مقنع لهالتأجيل وخلو الأعضاء يفهمون شنو اللى حاصل ؟؟

    ياجماعه قمة المناطق طوفتوها على أنفسكم وانتم عارفين أنا شنو أقصد

    ليش ما تقدمتو لها ؟؟؟

    شي غريب اللى يصير والأغرب أنكم مازلتم تأجلووووووون !!!!!!!!!!؟

    الله المستعان
     
  14. general

    general عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,510
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    بلاد الله الواسعة (الكويت)

    كلامك في صميم الحق , ماخليتني اضيف شيء
     
  15. CENTRALBANK

    CENTRALBANK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,656
    عدد الإعجابات:
    0
    متى بيوزعون مدينة جابر الاحمد؟
     
  16. Singel

    Singel عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2008
    المشاركات:
    568
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام جميل

    كلامك في الصميم واصبت كبد الحقيقه
     
  17. Singel

    Singel عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2008
    المشاركات:
    568
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك في الصميم واصبت كبد الحقيقه االاخوان يبون بيوت قريبه منهم وربي قهررررررر اعرف واحد اقوله بدلني في طلبك وعطني قسايم الجهراء يقولي لا ابي في غرب هديه المشكله يحلم في منطقه ماهي موجوده هههههههههههههههههههه وربي عايشين علي احلام الوزير الحميدي قهر طافت البيوت والاراضي والشباب هذا كسول ياخي اخذ وبدل ذبحتوني فالقها في بيت ابوه ياخذ بدل ايجار ومرتاح كل شي بلاش مايبي كهرباء
     
  18. الجود الاول

    الجود الاول عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    247
    عدد الإعجابات:
    0

    مشكله اللى يهرف بما لا يعرف

    عطنى المناطق اللى ما رغبوا فيها اصحاب طلبات 93 وما قبل

    اللى يسمع كلامك يفتكر ان وزاره الاسكان الدايخه

    كل سنه مطلعين مشروع اسكانى

    وبعدين اللى يبى يختار منطقه مناسبه مالك حق تتكلم بلسانه

    ناس تنتظر منطقه شمال الصليبخات كيفهم انت شكو ؟

    عشان يرضونك تبيهم ياخذون بسعد العبدالله

    عندكم مدينه صباح الاحمد روحوا لها

    وانا اكرر ما ذكره احد الاخوان

    الله لا يوفق صاحب قرار قطع بدل الايجار

    وعساه يلقاها فى عياله مثل ما ضيّع وشتت هالعوائل الفقيره

    ادعوا عليه يا اخوان ترى دعوه المظلوم مستجابه
     
  19. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    قواك الله
     
  20. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70

    اخوي العزيز nokia*nokia احترامي لك كلامك مو صحيح
    قبل 5 او 4 سنوات... طلبونه الاسكان عشان نحدث البيانات ونقرر ونختار المنطقه اللي نبي نسكن فيها .. وأنا شخصيا اخترت منطقه جابر الأحمد .. وما استدعونه .. وفجأه طلع القرار ان اللي مايروح يقدم طلب تخصيص يتم وقف صرف بدل الايجار عنه .. رحت مثل ماطلبو مني ( وتم التخصيص لي بشمال غرب الصليبخات ) .. اذا في احد غلطان أعتقد اهم الاسكان .. شنو ذنبي اذا الاسكان يتأخرون بالتوزيع وليش خلوني انتظر دوري بجابر الأحمد :(

    المفروض مايخلونه نختار المنطقه الي أن يستدعون الطلبات حسب التاريخ
    وذاك الوقت من حقهم يوقفون بدل الايجار اذا مارحت :(

    على فكره : تم وقف صرف بدل الايجار عن المواطن الكويتي وعطوهم حق الوافدين ( مدرسين وزارة التربيه وانت عارف اكثر المدرسين من المصريين ( ومن صجك مصري يدفع ايجار 150 ) كل 4 او 5 مدرسين بشقه يطلع على كل واحد فيهم 30 دينار :( واخذ الدروس الخصوصيه اللي اقل شي بالشهر يطلع حق كل واحد فيهم فوق 1000 دينار :(