للبيــــع مجانا لكل بالمنتدى مستفيد

الموضوع في 'إعلانات المواد الغذائيه' بواسطة q8ihome, بتاريخ ‏24 يناير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. q8ihome

    q8ihome موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت اليرموك
    بسم الله الرحمن الرحيم"

    أول شي لازم كل وحده تفكر تسوي الرجيم تفهم فكرته

    بالنسبة للبرنامج فهو يعتمد على نقطة معينة وهي أن هناك بعض الأطعمة لابد أن يبتعد عنها المريض والتي أهمها السكريات ونعني هنا جميع المواد النشوية التي يحولها الجسم إلى سكريات والمواد النشوية هي طبعاً مثل الأرز – البطاطس – الخبز – المعكرونة – العسل – السكر – البيتزا والفواكه بأنواعها
    وقبل كل شيء هناك مصدران للطاقة في جسم الإنسان المصدر الأول الذي نستمد منه طاقتنا هو الكربوهيدرات أو النشويات ، أما المصدر الثاني فهو البروتينات (الدهون) وأفضل طاقة هي المستمدة من النشويات ، بمجرد أن يأخذ هذه النشويات تتحول في آخر المطاف إلى سكريات في الجسم والسكريات لها أضرار كبيرة جداً وبالتالي غدة البنكرياس تفرز هرموناً وهو هرمون الأنسولين ، والأنسولين في هذه الحالة يتجه للسكريات التي جاءت من النشويات ليقوم على تذويبها وكل ما يقضي على السكريات الإنسان يشعر بالجوع فيتجه لأكل الفواكه والحلويات وكل المواد الغذائية التي تحتوي على سكر حتى يقوم بتعويض ما افتقده عندها يشعر بالنشاط وهنا يقوم الأنسولين بنفس العملية مرة أخرى .
    يسمى الأنسولين (هرمون السمنة) فله مضار كثيرة بالإضافة إلى منافعه الكثيرة ومن أضرار الأنسولين أنه يسبب تصلباً في الشرايين إضافة إلى أضراره الكبيرة على القلب وبالتالي هدفنا هو التقليل من كمية الأنسولين وتركه فقط للحاجة لن الأنسولين يؤدي إلى متاعب نفسية عندما يكثر استخدامه في الجسم وذلك عن طريق التذبذب الذي يحصل للجسم عندما تدخل السكريات ويذيبها الأنسولين وهكذا معدل السكر يصبح غير ثابت في الجسم وبالتالي يشعر الإنسان بالإرهاق والتعب .
    مما سبق نعرف انه من الأفضل الابتعاد عن النشويات (الكربوهيدرات) واستخدام الطاقة البديلة التي تحدثنا عنها سابقاً وهي الدهون فعندما استغنى عن الكربوهيدرات لمدة أربعة أسابيع مثلاً يبدأ الجسم يعطي إشارة إلى حاجته للطاقة فيبدأ تلقائياً بالاتجاه إلى الدهون كمصدر آخر للطاقة فتبدأ عملية حرق الدهون التي كانت تقبع في أجسامنا سنوات ، إذن حرق الدهون بدلاً من حرق السكر .




    انتبـــــــــه


    لا ينصح بتطبيق البرنامج
    للمرأة الحامل ، وعند الرضاعة ، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة ، وأيضاً للمرضى الذين يشكون من أمراض الكلية.




    رجيــــم الدكتـــور حسيـــن دشــــتي بالتفصـــيل الممـــل


    تكثر الأسئلة عن الرجيم فنقلت لكم هذا الموضوع الشامل عن الرجيم وان شاء الله تستفيدون منه ....

    اول شي لازم كل واحديفكر يسوي الرجيم يفهم فكرته

    بالنسبة للبرنامج فهو يعتمد
    على نقطة معينة وهي أن هناك بعض الأطعمة لابد أن يبتعد عنها المريض والتي أهمها السكريات ونعني هنا جميع المواد النشوية التي يحولها الجسم إلى سكريات والمواد النشوية هي طبعاً مثل الأرز – البطاطس – الخبز – المعكرونة – العسل – السكر – البيتزا والفواكه بأنواعها
    وقبل كل شيء هناك مصدران للطاقة في جسم الإنسان المصدر الأول الذي نستمد منه طاقتنا هو الكربوهيدرات أو النشويات ، أما المصدر الثاني فهو البروتينات (الدهون) وأفضل طاقة هي المستمدة من النشويات ، بمجرد أن يأخذ هذه النشويات تتحول في آخر المطاف إلى سكريات في الجسم والسكريات لها أضرار كبيرة جداً وبالتالي غدة البنكرياس تفرز هرموناً وهو هرمون الأنسولين ، والأنسولين في هذه الحالة يتجه للسكريات التي جاءت من النشويات ليقوم على تذويبها وكل ما يقضي على السكريات الإنسان يشعر بالجوع فيتجه لأكل الفواكه والحلويات وكل المواد الغذائية التي تحتوي على سكر حتى يقوم بتعويض ما افتقده عندها يشعر بالنشاط وهنا يقوم الأنسولين بنفس العملية مرة أخرى .
    يسمى الأنسولين (هرمون السمنة) فله مضار كثيرة بالإضافة إلى منافعه الكثيرة ومن أضرار الأنسولين أنه
    يسبب تصلباً في الشرايين إضافة إلى أضراره الكبيرة على القلب وبالتالي هدفنا هو التقليل من كمية الأنسولين وتركه فقط للحاجة لن الأنسولين يؤدي إلى متاعب نفسية عندما يكثر استخدامه في الجسم وذلك عن طريق التذبذب الذي يحصل للجسم عندما تدخل السكريات ويذيبها الأنسولين وهكذا معدل السكر يصبح غير ثابت في الجسم وبالتالي يشعر الإنسان بالإرهاق والتعب .
    مما سبق نعرف انه من الأفضل الابتعاد عن النشويات (الكربوهيدرات) واستخدام الطاقة البديلة التي تحدثنا عنها سابقاً وهي الدهون فعندما استغنى عن الكربوهيدرات لمدة أربعة أسابيع مثلاً يبدأ الجسم يعطي إشارة إلى حاجته للطاقة فيبدأ تلقائياً بالاتجاه إلى الدهون كمصدر آخر للطاقة فتبدأ عملية حرق الدهون التي كانت تقبع في أجسامنا سنوات ، إذن حرق الدهون بدلاً من حرق السكر .

    انتبـــــــــه

    لا ينصح بتطبيق البرنامج
    للمرأة الحامل ، وعند الرضاعة ، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة ، وأيضاً للمرضى الذين يشكون من أمراض الكلية.

    نصائح لمتتبعي البرنامج الغذائي

    قبل البدء في البرنامج يجب أن تعلم الخطوات التالية :

    أولاً:-
    عند بدء البرنامج تنتقل عملية الأيض (الهدم والبناء) من حرق النشويات إلى حرق الدهون.

    ثانياً:- التقيد في تناول النشويات تؤدي إلى إستقرار نسبة السكر في الدم حيث تشعر بنشاط جثماني لأن الطاقة التي تحتاجها الجسم تؤثر في حرق الدهون المخزونة في أنحاء الجسم المختلفة.

    ثالثاً:- نتيجة لتلك التحولات تؤدي إلى - فقدان الشهية - تقليص الإحساس بتناول السكريات - زيادة في إنتاج الطاقة والحركة.

    رابعاً:- لا ينصح بتناول النشويات بأكثر من 20-30 جرام ، ويستحسن أن تكون النشويات على هيئة خضراوات وبالذات الخضراء مثل السبانخ ، الجرجير ، النعناع ، الكرفس ، الخس والكزبرة.
    في بداية البرنامج تمتنع نهائياً عن تناول الخبز ، الأرز ، الحبوب ، البطاطس ، الطحين بجميع أشكاله ، الفواكه .عندما تبدأ بهذه الطريقة خلال 48 ساعة يبدأ الجسم بحرق الدهون من أجل إنتاج الطاقة ، من الممكن أن ينتابك إحساس بالجوع خلال هذه الفترة فحاول أن تتغلب على تلك الصعوبات بتناول وجبات خفيفة مثل البيض ، الجبن ، الخيار.

    خامساً:- حاول أن تتناول 3 وجبات يومياً ، لكي تجعل سكر الدم مستقراً.

    سادساً:- لا تجعل
    نفسك ممتنعاً عن الأكل أكثر من 5 ساعات.

    سابعاً:- باستطاعتك أن تتناول أكثر من 3 وجبات يومياً على شرط أن لا تتعدى في تناول النشويات بأكثر من 20-25 جرام.

    ثامناً:- تستطيع أن تتناول البروتينات على هيئة بيض ، الأسماك ، اللحوم ، الدواجن بكميات معتدلة ، مجرد الشبع.

    تاسعاً:- كمية معتدلة من الدهون على هيئة زيت الزيتون ، زيت الكتان – زيت الكافولا للطبخ.

    عاشراً :- المخللات ، الأعشاب على شرط أن تكون خالية من السكريات أو النشويات.

    حادي عشر:- تناول الأجبان كاملة الدسم ( بمعدل 70-100جرام) يومياً ، حاول أن تجتنب الأجبان التي تحتوي نسبة كبيرة من النشويات.

    ثاني عشر:- تناول تقريباً 3 أكواب من الخضراوات الخضرة ، محتوية على 3-4 ملاعق من زيت الزيتون.

    - يجب أن تتناول الماء بكمية كبيرة بمعدل 3-4 لتر يومياً.
    - حاول بقدر المستطاع أن تشرب القهوة الخالية من الكافيين.
    - المحليات مثل السكر لوز(سيلندا) او ساكارين (سويت أند لو) من دون الزيادة بأكثر من 3 باكيتات.
    - حاول أن تتناول الفيتامينات مع المعادن بما فيها من كالسيوم ، بوتاسيوم و ماغنسيوم
    متواجدة في جميع الصيديات.
    - حاول أن تمارس التمارين الرياضية على شكل المشى بمعدل ½ ساعة يومياً . فالرياضة تساعدك على حرق الدهون وتساعد على زيادة في الكولسترول الجيد ، وانخفاض في الكولسترول السيئ.
    - تجنب الزيادة عن حدك المعتدل في تناول الغداء ، حيث أن الزيادة في تناول البروتينات تؤدي إلى ارتفاع في السكر.
    - تجنب تناول الكحوليات ، السكريات ، العسل ، الحليب ، لبن الزبادي ، الفواكه ، العصائر ، البخصم ، منتجات الطحين جميعها ، الحبوب ، البطاطس ، الذرة ، الفاصوليا ، الجزر ، الكاتشاب ، الطرشي ، الخل ، الأجبان الطازجة ، الحبوب والمكسرات.
    =========================================
    هذه بدل دفع الفلوس على الخلطات و كريمات و الحبوب التخسيس , الحل مجانا لكل انسان وكائن يريد ان يخس خله يرحم حاله ويصك فمه اشويه شهر وراح يحصل على نتيجه فعاله والنصيحه بهذا الزمن ببلاش هذا رجيم دون مجهود اي دون رياضه والاخص اننا مشغولين دوم وفي ناس ماعندهم وقت يحكون راسهم . شهر جربي هذا النظام الغذائي وبأذن الله بتخسون نسألكم الدعاء والشفاءالعاجل حيث ان السمنه مرض العصر ....
    اهداء للجميع السمان والضعاف لأن بعد الزواج وتنتقل البنت من بيت والدها الي بيت الزوجيه هذه النقله هي نقله موسهله كما يعتقد البعض كل شيئ يتغير بك من الي
    لا اريد ان ادخل بمجال الفلسفه لكن الكل يعرف معنى كلامي ما كانت قبل الزواج وبعده
    لما كنت طفله ببيت والدك الي امرأة تقدح بالحياة .... الله الموفق للجميع ارجوا الاستفاده الاكثريه من بناتنا وخواتنا
    اهداء للجميع السمان والضعاف لأن بعد الزواج وتنتقل البنت من بيت والدها الي بيت الزوجيه هذه النقله هي نقله موسهله كما يعتقد البعض كل شيئ يتغير بك من الي
    لا اريد ان ادخل بمجال الفلسفه لكن الكل يعرف معنى كلامي ما كانت قبل الزواج وبعده
    لما كنت طفله ببيت والدك الي امرأة تقدح بالحياة .... الله الموفق للجميع ارجوا الاستفاده الاكثريه من بناتنا وخواتنا
    نسألكـــــــــــــــــ الدعاء ـــــــــــــــــــــــم والشفاء من مرض العصر وبالمجان والاستفاده للجمـــــــــــــيع بالمنتدى ​
     
  2. هامور 2000

    هامور 2000 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,778
    عدد الإعجابات:
    1
    مشكوره بس الحين ما عرفت شنو آكل كل شي ممنوع شكلي بعيش على الماي
     
  3. q8ihome

    q8ihome موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت اليرموك
    لا يخوي ما منعناك عن اي شيئ كل شيئ اكل لحد ماتشبع بس
    لكن لا تاكل ولا نوع من الفواكه ولا النشويات مثل الرز والمعكرونيا و الخبز اعتقد عرفت النشويات لأنها تتحول الي سكريات بالجسم .
     
  4. القراشي

    القراشي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,144
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكويت -66020136
    كلامك سليم ميه بالميه انا استعملت كذا شغله ولا فادة شي مؤقت بس
    وعندي واحد من ربعي سوى نفس ماقلت وضعف بلا اعشاب وشاي وكلام فاضي انا جربت كل شي وصارتلي اعراض جانبيه
    بس تسلم على كلامك الطيب
     
  5. بو_راشد

    بو_راشد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2008
    المشاركات:
    917
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ياليت تصغر الخط
     
  6. بوعلي دشتي

    بوعلي دشتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    269
    عدد الإعجابات:
    0
    يمكنكم الإتصال على د. حسين دشتي من خلال الأرقام التالية:

    عيادة الدكتور حسين دشتي :
    رقم الهاتف: 5617756-00965
    رقم الفاكس: 5619956-00965
    رويال كلينك - السالمية - شارع عمان - تقاطع الدائري الرابع - مقابل المطافي - الدور الثامن

    جامعة الكويت - كلية الطب - استاذ بقسم الجراحة
    زميل كلية الجراحين العالمية - زميل كلية الجراحين الأمريكية
    فاكس: 5318454-00965

    أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني:
    info@drdashti.com
     
  7. q8ihome

    q8ihome موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت اليرموك
    بعد اشتبون حتى العنوان العياده موجود , لكن بالنسبه لى خلكم على هذه الحميه الغذائيه وبأذن الله ما راح تحتاجون زيارة اي طبيب . فهذاااااااااااا من استشاري حميه ومجرب لكل الناس ومفعوله 100% للأشخاص ذو اوزان ثقيله و الذي عندهم مرض السكري
     
  8. الكويت حبي 1

    الكويت حبي 1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2010
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    جزااك الله خيـــــــــــــر
     
  9. q8ihome

    q8ihome موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت اليرموك
    سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
     
  10. om dodi

    om dodi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    619
    عدد الإعجابات:
    0
    مافهمت شنو الي للبيع ومجانا؟؟؟؟
     
  11. q8ihome

    q8ihome موقوف

    التسجيل:
    ‏28 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    837
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت اليرموك
    للبيــــع مجانا لكل بالمنتدى مستفيد
     
  12. Del Piero

    Del Piero عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 فبراير 2009
    المشاركات:
    477
    عدد الإعجابات:
    0
    الشكر موصول ل Q8ihome
    على اثارة هذا الموضوع الشيق

    اود اضيف بعض المعلومات التي قد يجدها البعض مفيده
    هذا النظام الغذائي في الحقيقة يسمى Atkin diet
    على اسم الدكتور مكتشف هذا النظام الغذائي

    ما اطول عليكم كل ما تحتاجونه من معلومات موجود في هذا الموقع وهو مجاني
    http://www.atkins.com/Homepage.aspx

    وهذا الرابط يبين القيمه الغذائيه لانواع عديده من الاطعمه ويركز على النشويات الموجوده في كل صنف
    http://www.atkins.com/Program/FourPhases/CarbCounter.aspx

    رابط ما يمكن تناوله في المرحله الاولى من النظام الغذائي
    http://www.atkins.com/Program/Phase1/WhatYouCanEatinthisPhase.aspx

    رابط ما يمكن تناوله في المرحله الثانية من النظام الغذائي
    http://www.atkins.com/program/phase2/WhatYouCanEatinthisPhase.aspx

    رابط ما يمكن تناوله في المرحله الثالثة من النظام الغذائي
    http://www.atkins.com/program/phase3/WhatYouCanEatinthisPhase.aspx


    والحمد لله رب العالمين
     
  13. JoJoQ8

    JoJoQ8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2009
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيكم الف عافية جميعــاً
     
حالة الموضوع:
مغلق