تم انعقاد مؤتمر apple بتاريخ ٢٧ يناير

الحالة
موضوع مغلق

N7eeS

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2009
المشاركات
215
الإقامة
kuwait
السلام عليكم

عقدت شركه apple مؤتمرها السنوي المعتاد امس ٢٧-يناير-٢٠١٠ في كاليفورنيا ...
والذي دام ساعه ونصف الساعه تقريبا ...

طبعا احنا كنا ننتظر هالمؤتمر ونبي نعرف هل في iphone 4G آو لا ...؟
هل فيه اجهزه جديده آو لا .....؟
هل فيه تحديثات جديده آو لا ....؟

والمفاجآه كانت .......... جهاز اسمه ................

........ ipad ........

وهذا رابط تسجيل للمؤتمر اللي صار عشان تشوفون وتتآكدون
http://events.apple.com.edgesuite.net/1001q3f8hhr/event/index.html


طبعا يا اخوان انا من اشد المعجبين في هالشركه ومن متابعينها اول باول
وانا استعملت iphone 3g و iphone 3gs و MacBooK و MacBooK PRo

يعني مافي شي جديد غير الجهاز اللي ذكرته لكم وطبعا عن الشركه نفسها والحدث
اللي صار بالمؤتمر ...

وكان بعض الاخوان يسآلون هل في iphone جديد راح ينزل او لا ؟؟ عشان يبي
يشتري وخايف انه اذا اخذ جهاز ... ينزل الجديد ويتحسف ،،،،

وانا كتبت هالموضوع عشان اللي يبي يشتري ... يشتري وهو مرتاح ...

وبالتوفيق للجميع ..

http://www.apple.com/
 

أبو بـــدر

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2009
المشاركات
68
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير ومااااقصرت ..
لاني انا بصراحه كنت ابي اخذ ومتردد
 

دشتي 82

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2009
المشاركات
585
الإقامة
الكويت
يعني ما في ايفون يديد راح ينزل هالسنه
تسلم اخوي ما قصرت
موفق
 

IPROBIG

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2010
المشاركات
76
الله يعطيك العافيه اخوي على المعلومات الطيب اللي من واحد طيب مثلك

ولا تحرمنا من المعلومات اللي مثل هذي تقبل مروري يالغالي ..
 

مهندس المؤشر

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2010
المشاركات
18
يعطيك العافيه اخوي نحيس
ومشكوووووووووووووور
يعني اللي يبي يشتري i phone 3GS اللي عندي يشتري واهو مرتاح.............
 

N7eeS

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2009
المشاركات
215
الإقامة
kuwait
الله يعافيكم جميعا
منورين ...

واحنا دايما في الخدمه
 

a7mdany

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2009
المشاركات
62
الإقامة
فديتج ياكويت
ماشاء الله مو كان شهر مايو ؟؟؟ الحين صار يناير ؟

مشكور حبيبي على المعلومه :)
 

N7eeS

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2009
المشاركات
215
الإقامة
kuwait
ماشاء الله مو كان شهر مايو ؟؟؟ الحين صار يناير ؟

مشكور حبيبي على المعلومه :)


شهر مايو يتم فيه طرح الاجهزه من apple
وشهر يونيو بعد ...

وشهر يناير يكون المؤتمر من كل سنه

بس الظاهر انت مو عارف شنو apple ولا تعرف

وماكنت ناوي ارد عليك لانه طريقه ردك كلش مو حلوه

لكن حبيت اوضح المعلومه اللي انت قلتها عشان الاعضاء
اللي مايعرفون متي وقت المؤتمر ومتي تطرح شركه apple
اجهزتها ....
:)
 

a7mdany

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2009
المشاركات
62
الإقامة
فديتج ياكويت
شهر مايو يتم فيه طرح الاجهزه من apple
وشهر يونيو بعد ...

وشهر يناير يكون المؤتمر من كل سنه

بس الظاهر انت مو عارف شنو apple ولا تعرف

وماكنت ناوي ارد عليك لانه طريقه ردك كلش مو حلوه

لكن حبيت اوضح المعلومه اللي انت قلتها عشان الاعضاء
اللي مايعرفون متي وقت المؤتمر ومتي تطرح شركه apple
اجهزتها ....
:)



اووووف اوووووف ليش ليش معصب ياخوي


واذا على قولتك انا مو عارف شنو ابل ومنكم نستفيد


وبخصوص طريقة ردي اظن ماغلطت عليك ولا قلت شي


بس اظاهر صدرك ضيق
 

الاحمـد

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2008
المشاركات
1,425
يعطيك العافيه


اخوي نحيس


ومشكوووووور
 

khaled6

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2009
المشاركات
281
الإقامة
kuwait
بالأمس 28-1-2010 الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة عقد مؤتمر مطوري ابل لكشف مفاجأة جديدة من مفاجات شركة ابل وكالمعتاد يبهرنا ستيف جوبز بمنتجات ابل المتطورة و كما تداولت الشائعات الأمر لشهور عدة بل و ربما أكثر من ذلك, أطلقت أبل منذ لحظات جهازها اللوحي الذي بات يحمل رسميا مسمى iPad و الذي يبدو خارجيا من الأمام كما لو كان جهاز آي فون و لكن بحجم أكبر أما من الخلف فهو مغطى بالألومنيوم بشكل يشبه تماما أسلوب أبل التصميمي في حاسباتها المحمولة. الجهاز اللوحي الجديد, الiPad, يقدم تجربة شبيهة للغاية بتلك التي تقدمها أجهزة الآي فون و لكنها مهيئة تماما لشاشة بحجم أكبر و بالتالي تقدم خواص أكبر في معظم التطبيقات التقليدية التي رأيناها على الآي فون مثل تصفح الويب و البريد الإلكتروني مشاهدة الصور و الوسائط المتعددة.
الجهاز اللوحي الجديد يأتي بأبعاد تصفها أبل بالثورية, إذ لا يتجاوز سمكه 1.27 سنتيمتر في حين يتوقف وزنه عند 680 جرام و بشاشة عرض IPS بقياس 9.7 إنش. على صعيد الهاردوير, تم تزويد الiPad بشريحة رئيسية خاصة من إنتاج أبل نفسها تحمل اسم A4 و هي مزودة بمعالج بسرعة 1GHz جنب الى جنب مع دعم الواي فاي 802.11n و Bluetooth 2.1 + EDR, ثلاث خيارات للذاكرة بسعات 16GB, 32GB و 64GB, بوصلة رقمية, مستشعر الوضع و الحركة (Accelerometer), بطارية تدوم لمدة 10 ساعات متواصلة من التشغيل أو شهر كامل في وضع الإستعداد.

أما على الجانب الآخر, التطبيقات و نظام التشغيل, لوحة المفاتيح QWERTY تخيلية مشابهة لتلك التي تم تزويد الآي فون بها و لكنها تختلف كونها تعرض على شاشة بحجم كبير ما يجعلها أكثر سهولة للكتابة الفعلية, التطبيقات تمثل ما يمكننا أن نصفه بأنه في المنتصف بين تلك التي يمكنك أن تراها على الحاسبات التي تعمل بنظام الماك و بين ما تحصل عليه مع الآي فون, فتطبيق الصور على سبيل المثال يمكنه استعراض الأسماء و الأماكن و غيرها من المعلومات المرتبطة بالصور, تطبيق الiTunes مماثل الى درجة بعيدة لذلك الخاص بالحاسبات و كذلك تطبيق التقويم و جدول المواعيد, تطبيق الYouTube يدعم عرض مقاطع الفيديو عالية التحديد و بعض التطبيقات الأخرى مثل الخرائط و مشغل ملفات الوسائط المتعددة تبدو مشابهة الى الآي فون الى مدى بعيد. أبل قامت كذلك - و في خطوة تبدو لي موفقة للغاية - بتقديم حزمة iWork المكتبية المتكاملة ببرامجها في صورة خاصة متوافقة تماما مع جهاز الiPad و سيباع كل تطبيق من تطبيقات هذة الحزمة المكتبية على حدة بسعر 9.99$.
الiPad يعمل بنفس نظام تشغيل الآي فون و هو متوافق تماما مع جميع التطبيقات التي تم و يتم تصميمها للآي فون و الiPod touch و يعتمد في ذلك على طريقة من إثنتين, فإما أن يتم تشغيل التطبيق بحجمه الطبيعي في منتصف شاشة العرض و إما أن يتم عرضه بصورة مكبرة دون أي تأثير على جودة الصورة المعروضة باستغلال تقنية طورتها أبل خصيصا لهذا الغرض ما سيمكن المستخدم على الفور من استخدام جميع التطبيقات التي قام بشرائها مع الجهاز الجديد كما سيتمكن المطورون بدأ من الإصدار الجديد لحزمة البرمجة و التطوير - و الذي يتوافر بدأ من اليوم - من إعداد نسخ خاصة من تطبيقاتهم تظهر بصورة مختلفة مع أجهزة الiPad إذا هم أرادوا ذلك لاستغلال الحجم الكبير لشاشة العرض.
كما كان متوقعا, سيتم إستغلال الiPad بشكل خاص في سوق الكتب و الصحف الإلكترونية و سيتم ذلك عبر برنامج جديد لقراءة الكتب الإلكترونية قدمته أبل تحت اسم iBooks و الذي سيلحق به متجر للكتب الإلكترونية و الذي تدعمه في الوقت الحالي عدد من دور النشر الكبرى تتضمن Penguin, Macmillion, Simon & Shuster و هو يعرض الكتب المتاحة للبيع بأسلوب مشابه تماما لمتجر الiTunes كما سيقدم ذلك جنب الى جنب معنفس الأسلوب الحالي في صورة برامج تباع عبر متجر البرامج الApp Store و كمثال لذلك فقد استعرضت النيويورك تايمز نسخة من برنامج أعدته الصحيفة خصيصا لنقل تجربة تصفح الصحيفة اليومية الى صورة إلكترونية غنية تتوافق تماما مع جهاز الiPad.
سيتم طرح iPad في إصدارين أحدهما يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث 3G و يعتمد في ذلك على بطاقات microSIM الجديدة - لا أظن أن هناك من بين المشغلين في المنطقة العربية من يدعمها في الوقت الحالي, هل أنا مخطئ في ذلك ؟؟ - و هو مفتوح للعمل مع جميع الشبكات حول العالم و كما ستعمل أبل على تقديم خطط للبيانات بأسعار مناسبة بالإشتراك مع شركائها من المشغلين حول العالم و هذة النسخة ستتوافر بالأسواق عالميا خلال 90 يوم من اليوم و بأسعار 629$, 729$ و 829$ لسعات 16, 32 و 64GB على الترتيب. أما الإصدار الإفتراضي بدون دعم ال3G فسيتوافر خلال 60 يوما من اليوم و بأسعار 499$, 599$ و 699$ للسعات ذاتها على الترتيب.
ستقوم أبل كذلك بطرح بعض الملحقات الخاصة بجهاز iPad و التي ستتضمن قاعدة - Dock - و أخرى مزودة بلوحة مفاتيح كاملة مماثلة لتلك الخاصة بأجهزة الiMac و حقيبة لحمل الجهاز





الجهاز المنتظر من 7 سنين يظهر اليوم ! الآيباد iPad ظهر للعيان حينما اطلقهمساء الأربعاء 27/1/10 ستيف جوبز الرئيس التنفيذي للشركة

اذاً ما هو الآيباد ؟

هو جهاز يحمل نظام معدل من الآيفون بشاشة تحمل 9.7 انش تدعم الملتي تتش بشكل كامل كما هو الحال في الآيبود تتش والآيفون ايضاً

دعونا نذهب لخصائص هذا الجهاز الرائع

السفاري



مع الشاشة الجديدة كلياً وبحجم 9.7 انش، الأن ستمتع بشكل كبير جداً بتصفح الأنترنت بشكل سلس، حينما تريد تكبر الصفحة، بكل بساطة استخدم افضل اداة توجهية وهي أصابعك

الميل



بكل تأكيد حينما تملك جهاز بشاشة 9.7 سوف تحتاج لبرنامج يتابع كل إيملاتك، فهنا الميل يعتبر منظم رائع جداً، حينما تريد بأن ترى المحتوى وقائمة الأيميلات بشكل سريع، قم بوضع الآيباد بالوضع العرضي لترى جميع الأيميلات الجديدة ايضاً ترى المحتوى، واذا اردت التركيز في ايميل واحد، فقط قم بوضعه بالشكل الأفقي، مما يجعل الآيباد جهاز يجعلك بتواصل دائم !





اعتقد بأن اي شخص يمتلك آيفون او آيبود تتش يستمتع جداً بمشاهدة الصور في الجهاز، فما بالك بجهاز بشاشة 9.7 انش وببرنامج جديد للصور ! البوماتك الصورية الأن اصبحت مكدسة الشكل ! حينما تريد ترى البوم معين فقط استخدم يديك وافتحها كما تقوم بعملية التكبير بالصور ! وايضاً إضافة مصغرات الصور اسفل الصور حينما تريدها لجعل الأنتقال من صورة الى صورة بشكل سريع جداً !


الفديو



لنتخيل بأنك تريد السفر من الرياض الى لندن ؟ الرحلة سوف تستغرق قرابة الـ 7 ساعات !! اذاً لا داعي للشعور بالملل !! قم بإخراج الآيباد الخاص بك واستمتع بفلم قد نزلتة مسبقاً على جهازك ! مع شاشة 9.7 انش سوف تستمع بشكل كبير خصوصاً ان كنت من هواة الأفلام وكنت تملك آيفون ! ومع تشكيلة الأفلام المقدمة من الآيتونز ستور ! ستحصل على فلمك بكل تأكيد مهما كان ذوقك بالأفلام

اليوتيوب



من منا لا يستمتع بدخولة لليوتيوب ؟ ومشاهدة اخر المقاطع المهمة حول العالم ؟ او المقاطع المضحكة ! مهما كان هدفك، فهناك نسبة كبيره سوف تجدة في اليوتيوب ! اذاً مع الآيباد برنامج مدمج لليوتيوب وايضاً عالي الدقة HD برزلوشن 720p !! شاهد واستمتع باليوتويب مع الآيباد !

الآيبود



الآيبود، الجهاز الذي غير الموسيقى وغير صناعة الموسيقى بشكل كامل ! الأن موجود بطريقة مختلفة جداً في الآيباد ! مما يجعلك تستمع الى ما تريد وانت تتصفح جريدتك المفضلة او استخدامك لأحد من البرامج الأخرى ! او مجرد الأسترخاء بموسيقى كلاسيكية !

الآيتونز



متجر الآيتونز الأن متوفر في الآيباد بطريقة مقاربة جداً بالموجودة على اجهزة الماك ! الآيتونز هو مكانك الأساسي لرؤية جميع الأغاني الجديدة، المسلسلات والأفلام، والأن اصبح بين يديك في الآيباد، الذي سيسهل من عملية شرائك بشكل سريع جداً !

متجر البرامج



متجر البرامج !! كيف يسعني الحديث عن متجر البرامج الذي يقدم اكثر من 140 الف برنامج لبيئة الآيفون، الآيبود تتش والأن الآيباد ! هذا البرنامج الثوري الذي غير نظرة البرامج للعديد من الشركات الأن متوفر للآيباد ! استمتع بوجود الـ 140 الف برنامج بين يديك وحتماً ستستمتع بمتجر البرامج والتجربة الجديدة، حيث قامت آبل بإعادة تصميم متجر البرامج خصيصاً للآيباد ! بكل بساطة هناك برنامج لكل شيء !!

iBooks



بإفتتاح متجر جديد من آبل خاص بالكتب تعتبر خطوة ذكية جداً ! حينما يتم التنافس بين سوق الكتب الألكترونية، قررت آبل الدخول بجهاز رائع، بشاشة 9.7 انش وبه العديد من المميزات وليس فقط قراءة الكتب !! اذا ستستمع بقراءة كتبك الأن مع الآيباد وشرائها ايضاً من نفس البرنامج الذي يوفر اسعاراً تنافسية جداً مقارنة بمثيلة في سوق الكتب الإلكترونية !

الخرائط



مع وجود خيار موديل الواي فاي والثري جي، سيصبح برنامج الخرائط اكثر من رائع ! لنفترض انت بالمنطقة المحية لبرج ايفل كما هو في الصوره وتريد الذهاب الى متحف اللوفر ! بكل بساطة اخرج الآيباد الخاص بك وحدد المكان وسوف يريك بالخريطة بشاشة واسعة جداً ! الخرائط اصبحت اكثر متعة الأن مع الآيباد !

الملاحظات



ان كنت مثلي من هواة الكتابة ببرنامج الملاحظات، اذاً ستعشق برنامج الملاحظات في الآيباد الجديد ! مع كيبورد قريب جداً من حجم الكيبورد الموجود في الماك بوك ! ستكتب بسرعة جداً ولن تلاحظ بأن تكت على سطح غريب !!

الكالندر



ان كنت من الناس الذين يعتقدون بأن الكالندر هو مضيعة للوقت ولا يقوم بترتيب الأمور، سوف تعيد حساباتك هنا مع برنامج الكالندر الموجود في الآيباد ! بتصميم جديد ومختلف تماماً عن البرنامج السابق الموجود في الآيفون، اصبح الأن اكثر جمالية وترتيباً للأمور، خصوصاً وضع التايم فريم في اسفل الكالندر مما يجعل رؤية المواعيد للأيام المقبلة والأسابيع القادمة اسهل بكثير !

جهات الإتصال



ان كنت لا تزال تحمل كُتيب صغير به جهات الأتصال الخاصة بك ! اذا عليك رمية في اقرب وقت ! لأن شعور الكُتيب الصغير ستشاهدة في الآيباد بجهات الأتصال الخاصة بك، المستوحى بشكل كبير من الـ Address Book الموجود في الماك، ستلاحظ بأنه يستعرض العديد من الأمور مثل الصور الخاصه بجهة الأتصال والأيميلات وارقام التلفونات الخاصة بهم !

iWork



ان كنت مثلي تفكر جدياً بشراء الآيباد لأسباب كثيرة ومنها للجامعة، فهو امر رائع حقاً ! فهناك حزمة آي ورك الخاصة بالآيباد، مما يجعل عمل برزنتيشن او تحرير ملف نصي سهل جداً وبلحظات، وايضاً يمكنك الآيباد توصيلة بالبروجكتر لعرض العرض التقديمي الخاص بك !

هذه المزايا الموجودة في الآيباد، وهي اكثر من رائعه !! واعتقد بأن الكثيرين مثلي سيفكرون كثيراً لإقتنائه !

دعونا نتحدث الأن عن أمر اخر وهو المواصفات التقنية للجهاز وهي:



الشاشة:

شاشة LED وبمقاس 9.7 انش ومشغلة بتقنية IPS
وضوح الشاشه “الرزلوشن” 1024×768 وبوجود 132 بكسل لكل انش
مغطاة بطبقة لا تتأثر بالبصمات Fingerprint-resistant oleophobic coating


الوايرلس ووسائل الأتصال:
موديل الواي فاي

WIFI 802.11 a/b/g/n
بلوتوث 2.1 + EDR
موديل الواي فاي والثري جي

UMTS/HSDPA*
GSM/EDGE
WIFI 802.11 a/b/g/n
بلوتوث 2.1 + EDR
*الثري جي هنا لإستخدام الداتا “الأنترنت” فقط



البطارية:

10 ساعات لتشغيل الجهاز
شهر كامل على وضع الإستعداد


السعة التخزينية:

متوفر بثلاث سعات وهي: 16، 32 و 64 قيقا


اخرى:

مدخل للسماعات بمقاس 3.5
سبيكرات
مايكروفون
وصلة الدوك
هذه هي المواصفات المهمة، لقراءة المزيد بإمكانك الذهاب لصفحة آبل
وقدمت آبل ايضاً بعض الأكسسوارات للآيباد وهي موجودة بالصورة التالية:



نلاحظ توفر ثلاث انواع من الإكسسوارات المقدمة من آبل وهي الدوك، الكيبورد مع الدوك والحافظة Case للآيباد

الأن نأتي للمسألة المتعلقة بالإرقام والا هي الأسعار الخاصة بالآيباد ومتى إمكانية توفرها



نلاحظ من الجدول بأن الآيباد يتوفر بموديلان وهما واي فاي و واي فاي + ثري جي

والشحن سوف يتم بعد 60 يوماً من الآن لموديلات الواي فاي ولمدة 90 يوماً لموديلات الواي فاي + ثري جي

شاهد الفديو التعريفي الخاص بالآيباد:

شاهد الأن حدث آبل الخاص بالآيباد
دقة منخفضة
دقة متوسطة
دقة مرتفعة
يجب ان يتوفر لديك الكويك تايم لمشاهدة الحدث


او عن طريق يوتيوب:


http://www.youtube.com/results?search_query=ipad&search_type=&aq=f




























المواصفات التقنية للجهاز هي:
9.7 انش للشاشة
1024×786 الرزلوشن
خدمات الجيل الثالث HSDPA*
متوفر بثلاث سعات تخزينية: 16، 32 و 64 قيقا
بطارية لمدة 10 ساعات وعلى وضع الأستعداد لمدة شهر كامل
سبكير ومايكروفون
دعم ملتي تتش بالكامل، كما هو موجود بالآيفون
* هناك موديلان من الآيباد، الأول يأتي بواي فاي فقط والثاني واي فاي ومدخل شريحة لخدمات الجيل الثالث
النظام المستخدم بالآيباد يعتبر نسخة معدلة من نظام الآيفون
إطلاق متجر جديد وهو iBooks مع إمكانية تحميل المكتبة الخاصه بك من صيغة ePub
وضع الحزمة الكاملة للآي ورك “Pages، Numbers و Keynote” بشكل كامل على الآيباد وسعر كل برنامج 9.99$ lمع إمكانية إيصال الجهاز للبروجكتر
تشغيل برامج الآيفون على الآيباد مع إمكانية تكبيرها وتحميلها عن طريق متجر البرامج
إصدار الحزمة التطويرية الجديدة SDK لدعم الآيباد
إصدار جديد من جريدة نيويورك تايمز خاص بالآيباد
تقديم بلان للداتا عن طريق مزود الخدمة AT&T وهي: 250 ميقا بالشهر بقيمة 14.99$ واشتراك غير محدود بقيمة 29.99$
جميع موديلات الآيباد مفتوحة “يعني بإمكان وضع اي شريحة خاصة بك”
الأسعار كالتالي لفئة الـ WIFI:
16 قيقا: 499$
32 قيقا: 599$
64 قيقا : 699$
الأسعار لفئة WIFI + 3G:
16 قيقا: 629$
32 قيقا: 729$
64 قيقا: 829$
سيتم توفير الآيباد بعد 60 يوماً للواي فاي وللواي فاي والثري جي سيت توفيره 90 يوماً
تم توفير اكسسوارت ايضاً للآيباد










رأيي الشخصي :

بكل صراحة راحت ايام اللابتوب والجوالات اللي شاشاتها صغيرة راح يكون الانترنت معاك بكل مكان :)







--------------------------------------------------------------------------------







وهذي مجموعه فيديوات عن المنتج ,,





http://www.youtube.com/watch?v=y2Hz8dhQw8Q


http://www.youtube.com/watch?v=poaUbmdUcCY


http://www.youtube.com/watch?v=UNnBlMB3L84


http://www.youtube.com/watch?v=VM6QM8sfAmg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى