«العبدلي» و«السالمي»... أول مدينتين حدوديتين

الحالة
موضوع مغلق

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
هل تشهد الكويت بناء اول مدن إسكانية حدودية خلال السنوات الخمس المقبلة؟
الجواب لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية التي من المقرر أن تعقد قريبا اجتماعا مع بلدية الكويت ووزارات الخدمات للبحث في المواقع الاسكانية الجديدة للخطة العامة للمؤسسة للسنوات 2015 - 2020.
وكشف مصدر مطلع أن البلدية عرضت على «السكنية» في الآونة الأخيرة مساحات من الأراضي تنازلت عنها شركة نفط الكويت وقد تصلح لتكون مواقع إسكانية.
ولفت المصدر إلى أن من المواقع الجديدة التي أدرجت ضمن المخطط الهيكلي للدولة مدينتين سكنيتين حدوديتين تقع الأولى في شمال البلاد وعلى مقربة من الحدود الكويتية - العراقية وتحديدا في منطقة العبدلي، فيما تقع الثانية على مقربة من الحدود الكويتية - السعودية في منطقة السالمي.
وأوضح المصدر أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستدرج المدينتين ضمن خطتها المقبلة إذا تم تسليم أراضيهما من قبل البلدية.
وأشار المصدر إلى أن من الواضح أن البلدية تتجه إلى سلوك هذه الخطوة للمرة الاولى في إقامة المدن الحدودية الصغيرة، وهي وعدت «السكنية» بتكليف مكتب استشاري لدراسة المواقع الجديدة التي تنازلت عنها شركة نفط الكويت، وتحديد ما يمكن إعطاؤه منها إلى المؤسسة، لافتا إلى انه إلى جانب المدينتين الصغيرتين توجد مدن كبيرة في الروضتين والصبية والنعابيم جميعها مرشحة للدخول ضمن خطة المؤسسة المقبلة.
وعن أعداد الوحدات السكنية في المدينتين ومساحة البيوت أو القسائم، رجح المصدر ألا يتجاوز عدد الوحدات في كل منهما 3 آلاف فيما تبلغ مساحة كل بيت أو قسيمة من 600 إلى 1000 متر مربع.




خلآخذ في مدينة صباح الاحمد طلعت وااااايد قريبة :d
 

al3mlaaq

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2009
المشاركات
499
شسالفة العبدلي يعني بالعربي الفصيح رهاين حق العراق اي فصيل عراقي يتحرك علينا اسر ال3000 اسرة وتعال فجج
 

fahad95

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2007
المشاركات
408
والله اخرتها بناخذ بالعبدلي ونقلبها مزارع ونصير فلاحين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى