صفر يوقع اتفاقيتين و4 عقود لقطاعي الطرق والمشاريع الانشائية بقيمة 31 مليون دينار

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة ودي اربح, بتاريخ ‏5 فبراير 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    صفر يوقع اتفاقيتين و4 عقود لقطاعي الطرق والمشاريع الانشائية بقيمة 31 مليون دينار

    http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2059446&Language=ar&searchtext=

    الكويت - 4 - 2 (كونا) -- وقع وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر اليوم اتفاقيتين و4 عقود لمشاريع هندسة الطرق وقطاع المشاريع الانشائية بقيمة تصل الى 31 مليون دينار.
    واعرب الوزير صفر خلال توقيع العقود عن افتخاره بالدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص في المساهمة بتطوير الخدمات العامة من خلال قيامه بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بالتعاون مع اجهزة وزارة الاشغال.
    وقال انه بعد اقرار الخطة الانمائية من قبل مجلس الامة بدأ العمل على تنفيذها من قبل مؤسسات الدولة عن طريق التعاون والتنسيق فيما بينها مبينا ان الخطة تتركز حول التوجه السامي لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا.
    واشار الى ان اغلب المشاريع التي تتضمنها الخطة مشاريع طموحة تتعلق بالتنمية البشرية بجوانبها التعليمية والثقافية بالاضافة الى المشاريع الخدمية وتطوير المرافق العامة في الدولة بما يتناسب والطموح الذي تسعى له القيادة السياسية في الدولة.
    واوضح ان الوزارة مقبلة على مرحلة حافلة من طرح وانجاز وتنفيذ مجموعة من المشاريع المتعلقة بتطوير البنى التحتية في الدولة بالاضافة الى المشاريع الحيوية الاخرى.
    وقال ان الوزارة بدأت فعليا بطرح تلك المشاريع التي كانت باكورتها فتح مظاريف مشروع ميناء بوبيان البحري ومن ثم القيام باعمال الترسية.
    واعلن عن قيام الوزارة بطرح مشروع جسر الشيخ جابر بالتنسيق مع لجنة المناقصات المركزية كاشفا عن تحديد اللجنة موعد فتح مظاريف المشروع في الثامن من يوليو المقبل مشيرا الى مضي الوزارة في تنفيذ مشروع مستشفى جابر بعد اصدار امر تكليف عمل للمقاول المنفذ باشراف مهندسي الوزارة.
    وكشف صفر عن تحضير الوزارة للوثائق ومستندات مجموعة كبيرة من المشاريع تمهيدا لتوقيعها يوم الاربعاء المقبل بالاضافة الى توقيع عقد تصميم مشروع المطار في الاسبوع الذي يليه معتبرا مشروع المطار من المشاريع الضخمة الذي تولي له الوزارة اهمية خاصة لاستيعاب الزيادة الكبيرة في عدد مستخدمي المطار.

    - واشار الى ان المخطط الهيكلي في البلدية يشتمل على مجموعة كبيرة من المشاريع التي احيلت الى لجنة البيوت الاستشارية في المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية تمهيدا للبدء بدراسة العاصمة والمناطق الشمالية والغربية لتطويرها بالاضافة الى المناطق الجنوبية والمناطق الصناعية والحرفية في منطقة الشويخ لافتا الى ان تلك المشاريع والدراسات ستساهم في التنمية.
    واضاف ان هناك لجنة مكلفة من مجلس الوزراء للتحقيق في حادثة مشرف مبينا ان احدى توصياتها الرئيسية استبعاد مقاولها من جميع مشاريع الدولة "ونحن ملتزمون بذلك".
    وذكر ان الوزارة تجري حاليا اعمال الصيانة والاصلاح لجميع الخطوط المغذية لمحطة مشرف بالاضافة الى تنظيف المحطة واجراء بعض الاعمال مبينا وجود لجنة مشكلة من الوزارة للتنسيق فيما يخص اصلاح المحطة.
    واشار صفر الى وجود قرار من مجلس الوزراء لانشاء هيئة عامة لادارة جزيرة بوبيان ومدينة الحرير مبينا ان ادارة الفتوى والتشريع انتهت من اعداد مشروع القانون في حين تقوم الهيئة العامة للاستثمار بدراسة الجوانب الاقتصادية والمالية والفنية للمشروع قبل طرحه.
    من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس حسين المنصور ان اتفاقية دراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ الطريق المستحدث من مدينة الصبية الى حدود العبدلي تبلغ تكلفتها 691ر353 دينار لأعمال المرحلة الاولى (الدراسة والتصميم) بالاضافة الى الاعمال الاختيارية.
    واضاف المنصور ان اعمال المرحلة الثانية (الاشراف على التنفيذ) تصل مدتها مدة 15 شهرا لاعمال التصميم و39 شهرا لاعمال الاشراف على التنفيذ وتتكلف 366ر868ر1 دينار.
    وذكر ان اعمال الاتفاقية تشمل تقديم كافة الخدمات اللازمة للمرحلة الاولى وهي الدراسة والتصميم الاولي واعداد مستندات ووثائق المناقصة وتأهيل المقاولين وتقييم العطاءات وتحضير مستندات العقد بالاضافة الى الاعمال الاختيارية (الهندسة القيمية دراسة تقييم المخاطر) والقيام بأعمال الاشراف (اختياري) على تنفيذ اعمال الطريق المستحدث من مدينة الصبية الى حدود العبدلي.
    واضاف ان الاتفاقية الثانية تأتي لخدمات الاشراف عل تنفيذ اعمال انشاء وانجاز وصيانة طرق ومجاري امطار وصحية وخدمات اخرى بمنطقة الفنيطيس بقيمة 108ر947ر1 مليون دينار ومدتها 27 شهرا لاعمال الاشراف على تنفيذ الاعمال.

    واوضح ان اعمال الاتفاقية هي القيام بأعمال الاشراف على تنفيذ اعمال انشاء وانجاز وصيانة طرق ومجاري امطار وصحية وخدمات اخرى بمنطقة الفنيطيس (المرحلة الاولى المرحلة الثانية).

    واشار الى ان عقد انشاء وانجاز وصيانة طرق ومجاري امطار وصحية وخدمات اخرى بمنطقة الري تبلغ تكلفته 665ر083ر2 مليون دينار ويستغرق 540 يوما ويشتمل المشروع على استحداث طرق رئيسية وداخلية ومجاري صرف وامطار ومجاري صرف صحي والاعمال المدنية للهاتف واعمال الانارة واعمال المياه والانظمة المرورية.
    وقال المنصور ان عقد انشاء وانجاز وصيانة طرق ومجاري امطار وصحية وخدمات اخرى بمنطقة المهبولة (المرحلة الاولى) تبلغ تكلفته 624ر807ر13 مليون دينار ومدته 900 يوم ويشمل الطرق الرئيسية والمؤقتة وشبكات الصرف الصحي و مجاري الامطار واعمال التغذية بالمياه العذبة واعمال الكهرباء والاعمال المدنية للهاتف.
    بدوره اكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة المشاريع الانشائية المهندس حسام الطاحوس ان اكبر ميزانية في القطاع هي لوزارة الصحة والعدد الاكبر للمشاريع لوزارة الداخلية وعدد المشاريع في القطاع حاليا تصل الى 108 مشاريع في مراحلها المختلفة.
    وقال الطاحوس ان الوزارة توقع اليوم عقد انشاء وانجاز وصيانة مشروع مخفر خيطان والذي يعتبرآخر مشروع تقوم الوزارة بتنفيذه لوزارة الداخلية بقيمة 000ر397ر1 مليون دينار وتستغرق مدته 640 يوما.
    واشار الى ان مخفر خيطان هو من المراكز الحكومية الهامة لما سيقدمه من خدمات اجتماعية بتوفير النواحي الأمنية والخدماتية في ظل ازدياد الاحتياج الى تطوير النماذج الحالية لمراكز الشرطة وجعلها تقدم المزيد من الخدمات لتسهيل امور المواطنين والمقيمين كما روعي الشكل المعماري بما يتناسب مع المنطقة التجارية المحيطة.
    وبين الطاحوس ان العقد الاخر هو لانشاء وانجاز وصيانة مركز ضاحية شرق الاحمدي بقيمة 540ر191ر11 مليون دينار وتستغرق مدته 730 يوما مبينا ان المشروع يتكون من انشاء وانجاز وصيانة مباني السوق المركزي والمحلات ومركز تنمية المجتمع ومبنى الوحدة الاجتماعية ومبنى المكتبة العامة ومبنى المركز الصحي ومبنى لوزارة التجارة والبلدية ووزارة الطاقة والبريد ومبنى المخفر ومبنى السرداب ومواقف السيارات الخارجية واعمال الموقع العام.(النهاية)
     
  2. واحد ثاني

    واحد ثاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور يا الغالي والتوقيع مع المقاول الاربعاء الجاي

    اخر رد

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=219264
     
حالة الموضوع:
مغلق