«زين السعودية» تفاوض سعد في بيروت اليوم --- جريدة أوان

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة دلوع السوق, بتاريخ ‏6 فبراير 2010.

  1. دلوع السوق

    دلوع السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2010
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    «أوان»
    علمت «أوان» من مصادر مطلعة في شركة «زين السعودية» أن العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» د.سعد البراك سيلتقي اليوم السبت في بيروت رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية الأمير حسام بن سعود آل سعود.
    ويجري خلال اللقاء البحث في إمكانية استمرار البراك في منصبه كرئيس تنفيذي لشركة زين السعودية، رغم استقالته من الشركة الأم وقبولها من مجلس الإدارة، وهو ما يستقيم مع ما سبق أن أعلنه الأمير حسام لوسائل الإعلام من تمسّكه بالبراك، وذلك فور إعلان الاستقالة.
    وكانت «أوان» نقلت عن مصادر مطلعة في الإدارة التنفيذية لـ «زين السعودية» في عددها أمس، أن هناك نية لدى مُلّاك الشركة، ومعظمهم سعوديون، بأن يلبّوا كل طلبات البراك إذا قبل البقاء في منصبه، ليتولى صنع اسم للشركة، ويضعها في مقدمة المنافسين في المنطقة، كما فعل للشركة الأم التي انطلقت من الكويت، معتبرين أن هذا الهدف يمكن تحقيقه في فترة أقل من تلك التي استغرقتها «زين الكويت» للنهوض، نظرا لاتساع القاعدة الاستهلاكية في السوق السعودي.
    تاريخ النشر : 2010-02-06
     
  2. m.h.a

    m.h.a عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2007
    المشاركات:
    803
    عدد الإعجابات:
    1
    مبروك لزين السعودية
    اذا وافق البراك
    ربحوا عقل من العقول النادر في الوطن العربي
     
  3. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    هذا الرجل أنتهت مسيرته مع زين لما فضل مصالح متنفيذين في مجلس الإدارة على مصلحة المساهمين والشركة، ليظهر بابتسامة عريضة على صفحات الصحف فرحا بشراءه أسهم خزينة بأكثر من مليار دولار وفي وقت الكل يبحث عن الدينار ويتمنى يشم ريحته. ولو عنده شوية حس محاسبي كان اقتنع بأن من أوليوياته في تلك المرحة هو سداد هذه الأموال واللي ذهبت عبث في أسهم لا تستحق أي توزيعات نقدية لتخفيض مطلوبات الشركة ويرفع من قيمتها الدفترية اللي صارت تفشل بعد المنح المتتالية في السنوات السابقة.
     
  4. Jareer

    Jareer عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2007
    المشاركات:
    1,450
    عدد الإعجابات:
    185
    سعد البراك له محطتين خلال مسيرته المهنية حقق خلالهما نجاح منقطع النظير:
    الأولي:-
    حين تولي ادارة شركة الكمبيوتر its ونقلها من شركة محلية صغيرة الي ان تصبح من أكبر شركات الكمبيوتر في الشرق الأوسط وتمتد من مصر الي الأردن الي السعودية ودول الخليج الي باكستان.

    الثانية:-
    نجاحه في ادارة شركة its فتح له المجال لأن تأتي اليه ادارة شركة الإتصالات المتنقلة وتغريه في العمل لديها, فانتقل اليها وقدم لهم تصوراته وخططه , بدأها باتفاق شراكة مع الشركة العالمية فودافون, لينقل الشركة من شركة محلية عدد مشتركيها لا يتجاوز 500الف مشترك الي شركة عالمية عدد مشتركيها يتجاوز 70 مليون مشترك.
     
  5. بس مليون

    بس مليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    226
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه
     
  6. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    مو امس كان فى أسرائيل أمداه يروح لبنان أكيد عن طريق البر الى جنوب لبنان بمساعدة صديق أمعزبه الى فى جنوب لبنان
    يوم قال بعض الناس يبون يزورون اسرائيل الكل قام عليهم أمس يقولون فى فلسطين ( المحتلة) ولا حد فتح حلجه !
     
  7. damei67

    damei67 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2006
    المشاركات:
    74
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اللى فهمته اللحين انه زين السعوديه اطلعت من شور زين الام . وبعدين موقف زين الام من تصرف رئيس مجلس الاداره اللى فى السعوديه واللى سمعت بعد انه يمكن يغير الاسم التجارى لزين السعوديه يعنى زين الام مالها اى تأثير على زين السعوديه وهل من الممكن يحصل هالشى لفيفا بالكويت بس ابى افهم للى عنده العلم لانى اخذت الموضوع من منطلق وطنى لا تجارى
     
  8. هزيم

    هزيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2007
    المشاركات:
    694
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض

    منصب المدير التنفيذي من نصيب زين الكويت لان زين الكويت هي المشغل الرئيس لـ زين السعودية ، وزين الكويت هي من يحدد شخص المدير التنفيذي لـ زين السعودية قانونيا ومهنيا حيث هي التي تملك حق التواجد والتشغيل بالسوق السعودي ( اعني زين الكويت ) حيث تملك 25 % من زين السعودية ولها الحق في منصب المدير التنفيذي ..

    اما سالفة ان زين السعودية تفاوض الدكتور سعد البراك للبقاء في نفس المنصب ، اعتقد انه كلام فاضي .. لكن ممكن يدورون له اي وظيفة بمسمى آخر غير مسمى مدير تنفيذي ..

    ولا اعتقد بان الدكتور سعد البراك يستطيع ان يعمل مع اي جهة اخرى قبل ان ينهي التزاماته مع شركة زين الكويت وزين السعودية ويعطى اخلاء طرف منهما واعتقد ان الامور مطولة ..



    العملية ليست خذني جيتك .. جيتك خذني ..​


     
  9. Legal

    Legal عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    2,369
    عدد الإعجابات:
    111
    ارتفع سعر سهم «زين» ارتفاعاً ملحوظاً ومفاجئاً في تداولات البورصة امس مسجلاً الحد الأعلى البالغ 930 فلساً.
    وأرجع مراقبون الصعود بعد أنباء ترددت في السوق أمس حول عودة الحديث مجدداً عن بيع «زين- افريقيا» إلا أن هذه الأنباء لم تحدد الجهة المشترية والتي تقدمت بطلب الشراء ولا المبلغ المطلوب للبيع، الأمر الذي يحيط هذه الأنباء بهالة من الشكوك!!
    ووصف المراقبون صعود السهم في تداولات امس بأنه «غير مطمئن» على الإطلاق، حيث إنه يعيد للأذهان الصعود القوي الذي رافق الحديث عن بيع حصة مؤثرة من أسهم الشركة الى مستثمر استراتيجي خارجي تمثل في التحالف الهندي- الماليزي.
    وأوضح المراقبون ان ذلك الصعود تبين مع الوقت أنه كان صعوداً مفتعلاً سرعان ما تبخر وتبخرت معه أحلام وأموال المساهمين الذين استجابوا وقتها لعمليات الشراء ورفع سعر السهم.
    متابع اقتصادي استشهد على المخاطر التي قد تنجم عن الرفع المصطنع لسعر السهم، مشيراً إلى انه جاء بفعل «صانع سوق» وليس نتيجة طلب حقيقي على السهم بقوله: «صعود السعر للحد الأعلى يتطلب حرص ملاك السهم على الاحتفاظ به وليس العكس، وهو ما حدث في تداولات امس؛ إذ تم تداول نحو 13 مليون سهم، ما يؤشر إلى صعود مفتعل ربما يهدف إلى اعطاء رسالة إيجابية نحو مسألة خروج العضو المنتدب ونائب الرئيس د. سعد البراك من الشركة، وهو ما لا يعكس حقيقة قناعات السوق ومتداوليه، إضافة إلى الذين أظهروا استياء كبيراً ومخاوف أكبر نتيجة خروج البراك من قيادة المجموعة وما سيلحق عمليات «زين» في مختلف الدول التي توجد فيها من آثار سلبية.

    ع.ح