«الوطني» و«الخليج» و«الغرفة» و«الصندوق الكويتي» و«الشايع»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بو صالح }~, بتاريخ ‏8 فبراير 2010.

  1. بو صالح }~

    بو صالح }~ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2010
    المشاركات:
    421
    عدد الإعجابات:
    44
    مكان الإقامة:
    كويت
    «الوطني» و«الخليج» و«الغرفة» و«الصندوق الكويتي» و«الشايع» يفتحون ملفاتهم القديمة ليرووا للأجيال قصص نجاحهم


    يمثل معرض لمحات من تاريخ الكويت الاقتصادي الذي يستضيفه مجمع الآفنيوز خلال احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية نقطة انطلاق يبرز من خلالها القطاع الخاص الكويتي الدور الذي لعبه على مدى عقود طويلة والدور المتوقع له خلال المرحلة المقبلة التى ينتظر ان تحمل الكثير من انجازاته جنبا الى جنب مع القطاع الحكومي.
    ويشارك في المعرض الذي تنظمه مجموعة الملتقى الاعلامية بالتعاون مع مجمع الآفنيوز في الفترة من 24 الى 27 فبراير 2010 كل من بنك الكويت الوطني وبنك الخليج وغرفة تجارة وصناعة الكويت وشركة محمد حمود الشايع والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومركز البحوث والدراسات الكويتية و الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات.
    وتمنح الأسماء المشاركة في المعرض بعدا مهما حيث يفتح الكبار جميع ملفاتهم القديمة ليرووا للأجيال الحالية قصص نجاحهم وأجزاء من تاريخهم الطويل ومساهمتهم في بناء الاقتصاد الكويتي.
    وسوف تتاح أمام زوار الآفنيوز على مدى خمسة أيام التعرف على تاريخ الكويت الاقتصادي وذلك من خلال عرض مجموعة كبيرة من الصور والوثائق النادرة الى جانب مجموعة من المقتنيات والأدوات والآلات التى استخدمها الرعيل الأول في بناء نهضة الكويت حيث سيتم استخدام أحدث التقنيات لعرض جميع هذه المعروضات.
    ويهدف المعرض من خلال هذه العروض الى تأكيد حجم الدور الذي لعبه القطاع الخاص الكويتي على مدى عقود طويلة خاصة في مرحلة ما قبل السبعينيات من القرن الماضي والتى كانت فترة ازدهار هذا القطاع الذي حمل على عاتقه مسؤولية البناء والتنمية والتجديد.
    كما يؤكد المعرض على مدى مساهمة الكثير من الشركات والمؤسسات الكويتية في تحمل أعباء المبادرة من أجل تحقيق القيمة المضافة للاقتصاد الكويتي خاصة وان العديد منها يعمل في القطاعات الاقتصادية المختلفة منذ أكثر من 100 عام ولا يزال مستمر في أداء دوره التنموي
    ويتضمن المعرض الذي يؤرخ الاقتصاد الكويتي عبر مرحلتين الأولى ما قبل النفط والثانية في أعقاب اكتشافه وما احدثه ذلك من تحولات في المجتمع الكويتي خلال مجموعة كبيرة ونادرة من الصور والوثائق التاريخية والمطبوعات التي تحكى فصولا مختلفة من هذا التاريخ الى جانب ما سيتم عرضه من مقتنيات تاريخية رافقت هذا التاريخ.