اياكم والاعيب المقاولين

الحالة
موضوع مغلق

مساهم11

عضو نشط
اسئل خبير ولا تسئل طبيب
هذي المقوله تنطبق علي شخصيا
لما عانيته من مرارة بعض المقاولين

اليكم هذي النصائح

1- سجل كل كبيره وصغيره بعقد موثق بشهود
ونصيحتي خلك علي الاسود وانتبه ايضا لنقطة نقل الانقاض فهي عليه
وسجل مدة العقد بالايام وضع شرط جزائي وليكن 10 دنانيير تاخير عن كل يوم لان العقد ضمان لك وله ويجب اعطاءه نسخه

2- انتبه لنقطة الفلوس وقطرها عليه تقطير وخل نفسك بخيل لاقصي درجه
لانه متي ما حس انك تصرف بسخي تمادي معك
وقطر عليه الدفعات علي ما تقدره من اعمال
واترك علي الاقل ربع المبلغ بعد التسليم النهائي

3- حاول تستشير وتسأل وتراقب وتتابع بنفسك وحاول قدر الاستطاعه
الوقوف علي العمل لان مجرد وقوفك يحسسهم انك مهتم
واسرد لكم امر حدث لكثرة حضوري وهو انفجار محول الكهرباء
والسبب رش الماء عليه من قبل احد العمال بطريق الخطأ
ولولا عدم وجودي لتحملت قيمته والاسباب والاعذار كثيره

4- اكرم العمال مره غدا مره عصيرات مره كاكاو حتي يجدوا ويجتهدوا بالشغل ويتقنوه لانهم ان احبوا شخصك عملوا بجد
ولا تنسي تخلي مطارة شاي بين يوم ويوم لزوم المزاج
ولا تنسي _ يعطيكم العافيه _ قواهم الله _ الله ينور يا معلم

5- لا تنسي تخلي مسجل وراديو صغير علي اذاعة القراءن حتي يتأسس بيتك علي ذكر الله

6- هدئ اعصابك وتعامل بهدوء ورويه وطول بالك
لان التعامل مع اغلبهم يرفع الضغط ويثير الاعصاب
لان يوم بتشوف خلية نحل ويوم المكان خاوي

والله اعلم بالصواب

بو رسام

عضو نشط
مساهم يعطيك العافية - الله ينورك بنورة إن شاء الله - ويعد قواك الله على هالمشاركة

ولكن حضرتك وغيرك في هذا المنتدى الرائع يقول سجل كل شي بالعقد--- وسجل مع صاحب الشركة الكويتي مثل ما تفضل وقال اخوي الملياردير (بارك الله فيه على جهده) وكتبت كل صغيرة وكبيرة ---- ولنفرض صار خلاف بيني وبين المقاول --- اخذ عمالة وراح شنو ابسوي انا !!!!

بتقولي روح اشتك - روح ارفع قضية -

بيت عيالي وقف --- والسيد المقاول تلقاة اخذ افلوسة اذا مو حده خده الفلوس او يمكن ناقص شي بسيط.

إذا رحت للكويتي او الشركة كل يوم راح يقولولك عطنا يومين وهاليومين تسحب يومين

تبيني أروح المحمكة علشان اخذ حقي متى بعد كم سنة !!!

أفضل شي دورلك مقاول سمعته طيببة وشغلة زين والباقي على الله

وإذا انت خايف منه جيك عليه - اخذ صورة من بطاقتة المدنية وروح عند الربع إسأل عنه.

انا قبل لا أجر شقتي قالي المالك عطني صورة بطاقتك واستغربت --- وبالفعل يومين جان يدق على يقول خلاص تعال استلم الشقة. بعد مدة سألته ليش اخذ البطاقة قالي رحت وبحث عنك لقيت ملفك ابيض.

وسلامتكم ،،،

الشعيبة

عضو نشط
بارك الله فيك وشكرا على النصيحة

مساهم11

عضو نشط
مساهم يعطيك العافية - الله ينورك بنورة إن شاء الله - ويعد قواك الله على هالمشاركة

ولكن حضرتك وغيرك في هذا المنتدى الرائع يقول سجل كل شي بالعقد--- وسجل مع صاحب الشركة الكويتي مثل ما تفضل وقال اخوي الملياردير (بارك الله فيه على جهده) وكتبت كل صغيرة وكبيرة ---- ولنفرض صار خلاف بيني وبين المقاول --- اخذ عمالة وراح شنو ابسوي انا !!!!

بتقولي روح اشتك - روح ارفع قضية -

بيت عيالي وقف --- والسيد المقاول تلقاة اخذ افلوسة اذا مو حده خده الفلوس او يمكن ناقص شي بسيط.

إذا رحت للكويتي او الشركة كل يوم راح يقولولك عطنا يومين وهاليومين تسحب يومين

تبيني أروح المحمكة علشان اخذ حقي متى بعد كم سنة !!!

أفضل شي دورلك مقاول سمعته طيببة وشغلة زين والباقي على الله

وإذا انت خايف منه جيك عليه - اخذ صورة من بطاقتة المدنية وروح عند الربع إسأل عنه.

انا قبل لا أجر شقتي قالي المالك عطني صورة بطاقتك واستغربت --- وبالفعل يومين جان يدق على يقول خلاص تعال استلم الشقة. بعد مدة سألته ليش اخذ البطاقة قالي رحت وبحث عنك لقيت ملفك ابيض.

وسلامتكم ،،،

عسي الله يلوم الي يلومك
وكلامك عين العقل
ولكن مقصد كلامي من كتابة العقد حتي تحسسه انك عارف وفاهم
كل شي وكتابة العقد مو غلط لحفظ الحقوق

والا ان وصلت المحكمة طالت السالفة

والمقاولين حظ ونصيب

الليله كنت عند جارنا وقالي سالفه اغرب من الخيال
قالي كان فيه مقاول سوري وسمعته جدا رائعه وكان محبوب من الجميع بالمنطقه الي احنا فيها
المهم طاح له بصيده واتفقوا علي بنيان بمبلغ 14.000 الف
وكل ما قال للرجال عطني عطاه لين ما تبقي له الا 1.500 دينار
وباقي علي البنيان اكثر من 5.000 دينار
اهل المنطقه كلموا المقاول يا الطيب يا الحبيب كمل شغلك
قال ما عندي شي شو بدكم تعملوا اعملوه
بالنهايه اضطر صاحب البيت بمساعدة الطيبين تكملة باقي الشغل وكلف عليه كثير
والمقاول يمرح ويسرح .. انتهي

الي ابي اوصله لكم ان ما فيهم طيب وخيب
هو توفيق من رب العالمين والحرص والتنقيط عليهم بالقطااااااره
خل كل فلس تعطيه يستوي مثل اللحمه الي علي الصاج
والا والله ياكلك بقشورك ويروح عنك وانت تشوف

ولا عندك حل الا وحده من الثنتين اما تضربه وترجع في سين جيم وتسويات
وتدفع غصب علي خشمك تعويض وقدره

او تتركه وتتحسر علي نفسك خصوصا ولو ما عندك شي تكمل شغلك

بو رسام

عضو نشط
مساهم كلام صحيح وعسى الله يرزقنا ويرزقكم واخوانا المقاول الي يخاف الله.

والله يستر من المقاول الكويتي - لأنه عارف السالفة-

الله يستر

مشاركتك طيبه يا مساهم

am7

عضو نشط
بيض الله وجهك
والله يجزاك خير

لك مواضيع مهمه جدا بهذا المجال
أستمر أخي الكريم فهناك من يدعو لك بالخير بمجرد قراءة الموضوع بدون لا يشارك

سؤال بسيط : مافي مقاولين يسوي لك الشغل كله على حسابه و لما يخلص كل شيء حسب الشروط أعطيه فلوسه كامله ؟
ولا هو نفس الشيء يخاف اني ما أدفع له

بو رسام

عضو نشط
Am7

مشورط يسوي الشغل كله عني انا له مني كل ما خلص دور كامل ياخذ حقة بالكامل:)

بس وين تحصل - الحين أول مايدش عليك يقولك عطني دفعة - وهااااااااااات يا دفعات

الدينار

عضو نشط
بارك الله فيك أخوى على هذه النصيحة وجزاك الله خير وأضيف على ذلك

أهم شئ أنك تتابع شغلك وبيتك بنفسك فى كل مرحلة فى البعض يقول مرحلة الصب أقوله لا
فى كل مرحلة حتى كشف المكتب الاستشارى على الحديد وتسكير الخشب ( الجهه الرابعة ) تكون هناك قبل الكل وخاصة اذا المواد على المقاول والخشب يكون جديد أو نظيف لا تتنازل عن ذلك لأن المشاكل راح تظهر بعد ذلك وعند المساح ممكن تشوف عامود فية عيب اذا الخشب مائل
بسبب الأستعمال وصب الماء والعيب هو تكريش العامود وكذلك الجسور والأسقف والبعض يستعمل اللاتيه فى الأعمده وهذا خطأ لأنك راح تعانى فى مرحلة المساح ودق الشبك وتدخل فى تنقير الخرسانه ومواد رابطه أستعمل خشب التزانية وفيه أنواع من النمساوى وغيره اللاتيه يستعمل فى الأسقف
كذلك هناك نقطة مهمة جدا عند الصب يراعى طبعا حالة الجو ويستحسن البدأ فى البناء فى فصل الخريف والنقطة المهمة هى أنك تكون عند الخلاط وعدم أضافة ماء زائد عن المعيار الطبيعى وليسمحلى الجميع هناك بعض المقاولين وليس طبعا الكل
يتعمد بأضافة الماء الزائد فى الخرسانه وخاصة فى مرحلة صب السقف لأنها مرحلة طويلة وليسهل فرش الخرسانه بسرعة وتنعيمها على حساب قوة الخرسانه أنا لا أقول أجعلها ناشفة وصلبوخ خارج من اللزوجة لكن أقول معيار وسط وطبيعى ويجب أخذ عينة قالب من كل خلاط وتراقب بنفسك ذلك ولا تترك عامل الشركة يأتى بها دون علمك ممكن يعمل خلطة خارجية يزيد ها أسمنت للتقوية أنا لا أتهم أحد ولكن أقول أخذ الحيطة والحذر لنفرض عندك مرحلة صب سقف ومحتاج 80 الى 85 متر مكعب وكل سيارة تشيل 5 متر وثانية 7 متر وهكذا تأخذ من كل سيارة ( خلاط ) يأتى الموقع عينة قوالب
وتفحصها فى المختبر وتأخذها معاك فى نفس اليوم ولاتتركها بالموقع طبعا فى كل مرحلة صب خرسانى

وهناك ملاحظة عتب النوافذ حاول تكون أكبر من النافذه للمستقبل يمكن تفكر تكبر النوافذ وماتكلف الى القليل من الخرسانة

أستعمال الهزاز ضرورى فى كل مرحلة لتفادى التعشيش
واذا شاهدت تعشيش يجب أن تخبر المهندس المشرف بذلك لأن فى تعشيش ممكن يعالج بمواد خصوصية رابطة وفى تعشيش يجب أزالته بالكامل وصبه من جديد وأذكر كل شئ بالعقد وشروط جزائية وحديث يطول لكن أكتفى بذلك :)
الله يوفقكم أخوانى جميعا

أبوفلاح

عضو نشط
هل المقاول لاز م تكون اقامته على شركه مصنفه او اي شركه

اللمبى

عضو نشط
السلام عليكم انا اشوف ان المقاول لازم يكون معرفه يعنى عن طريق صديق او تسال عنه وتتاكد وريح بالك لان اى مقاول مهما راقبت وعملت راح يغشك اذا يبى هناك اكثر من طريقه لسرقتك ابسطها سرقه المواد بدون علمك والله هو الموفق

مساهم11

عضو نشط
am7
سؤال بسيط : مافي مقاولين يسوي لك الشغل كله على حسابه و لما يخلص كل شيء حسب الشروط أعطيه فلوسه كامله ؟
ولا هو نفس الشيء يخاف اني ما أدفع له

ووجهك ابيض اخوي
لا اتصور فيه مقاول راح يوافق لانك قلتها بالنهايه
مثل ما انت تخاف هو ايضا يخاف
ولكن العقد يثبت حقك وحقه
وانت يا صاحب البيت الامر كله بيدك لان الماده انت تقدرها وتقطرها عليه
شكرا لك اخي الحبيب

الدينار

عسي عمرك طويل اضافه ممتازه جدا
وياليت تكتبها بالاضافه للنقاط المهمه بموضوع مستقل للاستفاده

هل المقاول لاز م تكون اقامته على شركه مصنفه او اي شركه

طبعا اذا الشركه معروفه

اللمبى

السلام عليكم انا اشوف ان المقاول لازم يكون معرفه يعنى عن طريق صديق او تسال عنه وتتاكد وريح بالك لان اى مقاول مهما راقبت وعملت راح يغشك اذا يبى هناك اكثر من طريقه لسرقتك ابسطها سرقه المواد بدون علمك والله هو الموفق

والافضل منها تشوف شغله بأكثر من موقع وتسأل الي بني عندهم
شكرا لك

q8ihome

موقوف
ماشاء الله كفرتوا المقاولين كلهم حتى الكويتيين وهم منكم وفيكم . يا اخوان أذا ماريحت المقاول والمقاول مو مقصر وصار التقصير منك وسهل اثباتها عن اثبات حاله وفي ادارة الخبره نحن نستعيين بهم وليس المالك لأن دوم التقصير من المالك , ولعلم اذا ما ريحت المقاول والتزمت بالعقد نعم بالعقد يقدر المقاول يوقفك على رجل وحدة ورافع يدك الي فوق ورفع قضيه عليك وتقف قسيمتك سنتان وبالاخير انت متضررررر ولترجع لأصل السالفه انك بخلت بكم دينار على ابو انك شاطر , وخلال السنتان لو اي مقاول دخل القسيمه غيره ارفع قضيه عليك واحرمك من دخول القسيمه انت ومقاولك الثاني لمدة انتهاء من القضيه , المقاول مايبي غير حقه والمالك لا يتشطر عليه بملعب المقاول , ولا كل المقاولين واحد حنا منكم وفيكم واخذ منا استشارات بالبنيان وما نبي منك ألا يعطيك العافيه هذه الكلمه تداوي الروح لدينا سواء انا أو اخوي الميلياردير بهذا المنتدى دايم في خدمتكم وحنا معكم مو عليكم ولما بالنسبه لعملي والله شاهد عندما آخذ قسيمه اشطبها اعتبرها قسيمتي آخذ منك شنو انت تبي واتفن فكرتك بأفضل الطرق واعتبر القسيمه لوحه فنيه ومهما ابدعت بها رضيت نفسي وربي والمالك لأن لما اتقن بعملي ينعكس عملي على سمعتي وتطلبني مره عند اخوك او عند صديق لك ....

اشكر لكم واحترم صاحب الموضوع ونحن مع التواصل دايم معكم / ...
اخوكم بوعبدالله مقاول كويتي منكم وفيكم
.

مساهم11

عضو نشط
ماشاء الله كفرتوا المقاولين كلهم حتى الكويتيين وهم منكم وفيكم . يا اخوان أذا ماريحت المقاول والمقاول مو مقصر وصار التقصير منك وسهل اثباتها عن اثبات حاله وفي ادارة الخبره نحن نستعيين بهم وليس المالك لأن دوم التقصير من المالك , ولعلم اذا ما ريحت المقاول والتزمت بالعقد نعم بالعقد يقدر المقاول يوقفك على رجل وحدة ورافع يدك الي فوق ورفع قضيه عليك وتقف قسيمتك سنتان وبالاخير انت متضررررر ولترجع لأصل السالفه انك بخلت بكم دينار على ابو انك شاطر , وخلال السنتان لو اي مقاول دخل القسيمه غيره ارفع قضيه عليك واحرمك من دخول القسيمه انت ومقاولك الثاني لمدة انتهاء من القضيه , المقاول مايبي غير حقه والمالك لا يتشطر عليه بملعب المقاول , ولا كل المقاولين واحد حنا منكم وفيكم واخذ منا استشارات بالبنيان وما نبي منك ألا يعطيك العافيه هذه الكلمه تداوي الروح لدينا سواء انا أو اخوي الميلياردير بهذا المنتدى دايم في خدمتكم وحنا معكم مو عليكم ولما بالنسبه لعملي والله شاهد عندما آخذ قسيمه اشطبها اعتبرها قسيمتي آخذ منك شنو انت تبي واتفن فكرتك بأفضل الطرق واعتبر القسيمه لوحه فنيه ومهما ابدعت بها رضيت نفسي وربي والمالك لأن لما اتقن بعملي ينعكس عملي على سمعتي وتطلبني مره عند اخوك او عند صديق لك ....

اشكر لكم واحترم صاحب الموضوع ونحن مع التواصل دايم معكم / ...
اخوكم بوعبدالله مقاول كويتي منكم وفيكم
.

ليش داخل عرض علينا بارك الله فيك
ومنو الي كفر المقاولين ؟
احنا نستعرض الاخطاء الي تحصل من بعض بعض بعض ياليت تدقق فيها
اكرر البعض
وكيف تبيني اريح المقاول ؟
هذا انا شخصيا امامك مثال حي
ريحت المقاول وكل ما قال عطني دفعه عطيته بطيب نفس
وبالاخير شسوي فيني
وقف صاف ايدينه وقالي ما عندي فلوس
ان حبيت تكمل شغلك ادفع اليوميات للعمال
شرايك طال عمرك هذا الي تبيه ؟

وهذا انا ادفع ثمن طبيتي وتصديقي للنصب
وادفع للعمال يومياتهم بخطأ مني

لا والف لا ان كنت علي نياتي فيجب علي تنبيه الاخوان من نصب البعض
وانا لازلت اقول واكرر قطر علي المقاول ولا تعطيه اي دفعه الا بعد التنفيذ الكامل
الي يبي يصير مقاول يخلي بمخباته علي الاقل 10 الاف دينار
وينفذ اعمال وتالي يطلب حقه
مو يجيني عطني دفعه وبه يكمل وبه يقول خلصت الفلوس
وبينهم العقد مثل ما تقول
اما يوقفني علي رجل فلا والله بعيد علي شوريباته
مدام دفعاته بيدي انا الي اوقفه علي رجل ووجه علي الطوفه بعد

ولاشك ان فيهم وفيهم ولكن اختلط الحابل بالنابل
انا لا اعرفك اخوي ولكن من اسلوبك داش بشكل هجومي فيه نبرة تهديد ووعيد
وكأنك تقول ادفعوا ولا تحاسبون

ولا اقول الا الله يصلحنا وياك

q8ihome

موقوف
لا ولد عمي مو علشان انك طحت بواحد استغلك بتحكم على جميع المقاولين وتحكم عليهم بالشر والشك , انا حاليا شغال بقسيمه رجل معروف وله وزنه وجوده معطيني مقدم فلوسي دفعتين مقدم , بتقول عنه انه مغفل ولا طيب . انت دافع المبلغ دافعه يعن على ظهرك بجميع الاحوال . " اعطي الاجير اجره قبل ان يجف عرقه " واختم . ولك الشكر لك لاتعارض الراي كما انا احترمه واقدره فقط وجب التنويه ولد عمي .

q8ihome

موقوف
الحديث صريح ولد عمي اخ بوعقيل رحم الله والديكم
قبل ان يجف عرقه يعن بعد ما ينهي ماعليه 100% تعطيه حق ولا تدوخه روحه وجيه وما عندي اليوم وأوه نسيت اسحب ولا خلها على الدفعه القادمه او في ناس العامل ينجز عمله وعند الانهاء يهدده بالمخفر . تبين اوريك عقود نصبوا علينا وفيها اصحاب ملاك دون سبب وعند انتهاء العمل يعطيك العافيه وما قصرتوا ويبدأ قصة الدفعه الاخير التي هي فائده شغلي يلعب عليها لحد ما يزهكني وازهك اطالب فيها ومن هذه العينات من الناس وايده وحسباله بأسكت عن حقي
في عقد عمل وموقع على انتهاء العمل ويوجد معاينات من مكتب اشراف وتزويدنا بتقرير من البلديه
ويتم رفع قضيه واكسبها 100% وشرط 3 أضعاف المبلغ الذي رفض ان يدفعه واكل عرقي وتعبي بعد انهاء العمل .

q8ihome

موقوف
وين موضوعك " نصائح " وين راح لاتكابر مع الاكبر منك والافهم منك . واعرف قدرك وعدم اعطاء معلومات خطئ وتضليل المواطنين وانت جاهل بالشيئ .
واذا بغيت تعرف اي شيئ بالبناء موعيب تسأل اعمامك , وبهذا المنتدى والحمدالله في اشخاص واعين ومتفهمين والقائمين عليه اكبر من تأتي انت واشكالك وتوسخون سمعته بموضوع سخيف لا اصل له من الجديه واعطاء معلومات غلط بغلط وتسوي نفسك فاهم ورجل وانت فالصوا .
لجميع من يرغب بمعرفة اي شيئ بالبناء نحن وجميع المقاولين الكويتيين بالمنتدى لخدمتكن واستفساراتكم ونحن ما وضعنا هنا الا لخدمتكم وخدمة المنتدى والقائمين عليه .

Abdulla990

عضو نشط
مشكور على هالموضوع يا اخ مساهم و جزاك الله خير على هالتحذيرات
و انا كانت لي تجربة مع عدد منهم و للأسف الأغلبية ما عندهم ذمة و لا ضمير و يعتبرون البوق و الغش شطارة

الحالة
موضوع مغلق
أعلى