الهارون: إيقاف سهم زين مستمر حتى الإفصاح التام عن صفقة إفريقيا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابو فهد@, بتاريخ ‏16 فبراير 2010.

  1. ابو فهد@

    ابو فهد@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2009
    المشاركات:
    60
    عدد الإعجابات:
    0
    الهارون: إيقاف سهم زين مستمر حتى الإفصاح التام عن صفقة إفريقيا
    تامر عبد العزيز
    في خطوة تحسب لسوق الكويت للأوراق المالية بتطبيقه معايير الشفافية والإفصاح، طلبت لجنة السوق بياناً تفصيلياً من شركة الاتصالات المتنقلة 'زين' عن العرض المقدم من شركة بهارتي ايرتل الهندية لشراء أصولها في إفريقيا، مبينة أن البيان يجب أن يتضمن قيمة العرض وشروطه والإطار الزمني والجزاءات التي ستطبق في حالة رجوع المشتري عن الصفقة وقيمة الأرباح المتوقعة منها وتأثيرها في أرقام الشركة والنتائج المالية لها.
    وقال وزير التجارة والصناعة، رئيس لجنة السوق، أحمد الهارون إن سهم 'زين' سيظل متوقفاً عن التداول حتى تقوم الشركة بتقديم بيان مفصل عن العرض.

    وصرح الهارون عقب الاجتماع الطارئ للجنة أمس بأن الاجتماع عقد لمناقشة تطورات وقف سهم 'زين' عن التداول منذ أمس الأول، واستجلاء الصورة الكاملة بشأن ما يتعلق بالعرض المقدم للشركة لشراء أصولها في أفريقيا ما عدا السودان والمغرب.

    وأوضح أن إدارة السوق عقدت أمس اجتماعاً مطولاً مع المسؤولين في 'زين' لكي يتم الحصول على المعلومات المطلوبة بصورة كتاب من الشركة يوجه إلى السوق بهدف إعلانه لجمهور المتداولين تمهيداً لإعادة السهم إلى التداول.

    وعلى صعيد متصل، أعلنت شركة بهارتي ايرتل عبر موقعها الإلكتروني أمس أنها اتفقت و'زين' على الدخول في مفاوضات حصرية تمتد حتى 25 مارس المقبل بشأن استحواذها على عمليات 'زين الإفريقية' بقيمة 10.7 مليارات دولار.

    وأضافت أن 'الصفقة تظل خاضعة لمزيد من البحث والموافقات التنظيمية الاعتيادية الأخرى، إضافة إلى توقيع المستندات النهائية للصفقة'، لافتة إلى أنه 'لا يوجد تأكيد على أن الصفقة سوف تكتمل، كما أن إعلانات لاحقة ستتم في الوقت المناسب'.

    يذكر أن سهم 'بهارتي أيرتل' وسع نطاق خسائره، وتراجع بنسبة 5.5% ليبلغ 297.25 روبية هندية، بعد الإعلان عن الصفقة، أعقبه إعلان من بنك أوف أميركا، في بيان على موقعه، عن سحب توصية سابقة بشراء سهم 'بهارتي ايرتل' الهندية، مشيراً إلى أن السهم لا يستحق.


    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=148125
     
  2. ابو فهد@

    ابو فهد@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2009
    المشاركات:
    60
    عدد الإعجابات:
    0
    انا حط ادي علا قلبي وابي افلوسي بس خلاص مليت من كثر الحكي