المناقصات توقف عقودها مع شركة النائب السابق

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏16 فبراير 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    المناقصات توقف عقودها مع شركة النائب السابق

    الله يعين ملاك سهم شركة ابراج والدولية للآجاره



    محمد فايد:
    كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ «الدار» ان الوكيل محمد الكندري أصدر قرارا بالسماح لعمال شركة النائب السابق «ج.أ» بتحويل إقاماتهم دون العودة اليه، حال توفر جهة يحولون اليها.
    واعتبر المصدر هذا القرار بمثابة حركة مفصلية في تاريخ الوزارة بتأكيدها حرص مسؤوليها على حقوق العمال الوافدين.
    يذكر ان شركة «ا» التي تعود ملكيتها للنائب السابق من اولى الشركات المدرجة على اللائحة السوداء في وزارة الشؤون لامتناعها عن صرف رواتب واجور العمال التابعين لها، وتأخير الدفع لما يزيد على سبعة شهور، وهو الامر الذي دفع مسؤولي الوزارة الى تسليم حقوق العمال نقدا.
    وفي السياق ذاته كانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قد طلبت من لجنة المناقصات المركزية وقف التعامل مع شركتي «أ» و«م» بسب مماطلتهما في دفع رواتب العمال العاملين فيهما، الامر الذي تسبب في الاضرابات العمالية والإساءة لدولة الكويت في الخارج في الفترة السابقة. وذكرت مصادر لـ«الدار» ان لجنة المناقصات وافقت على هذا الطلب وعدم إبرام أي عقود اخرى معهما حتى نهاية شهر مارس المقبل.
    وكشفت المصادر ان المناقصات مددت عقود المناقصة الخاصة باستئجار سيارات متنوعة لوزارة الشؤون لمدة ثلاثة شهور منذ بداية العام حتى نهاية مارس، إذ وافقت اللجنة على تمديد ثلاثة عقود للمرة الاخيرة، منها اثنان مع مؤسسة فيصل العثمان الاول بمبلغ 9320 دينارا، والثاني بمبلغ 320 الف دينار، والثالث مع شركة محمد ناصر الشهري بمبلغ 59 الف دينار.


    تاريخ النشر: الثلاثاء, فبراير 16, 2010