1. خالد فهد السلوم

    خالد فهد السلوم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    369
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الدرعيه
    بسم الله الرحمن الرحيم



    MMM اتجاهها العام هو : - 70.65 ان شاء الله .


    ملاحظه :-


    ال split يؤخذ بعين الاعتبار كهبوط حقيقي . وايضا هذا السعر هو


    سعر شراء .


    والله اعلم .
     
  2. shooting star

    shooting star عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2002
    المشاركات:
    57
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي السلوم هل هو تحليل فني أم أساسي؟

    لاحظت الديلي تشا رت مثاليه جدا للطلوع جدا

    و لكن عندما حللت التشارت الأسبوعي و جدته في حالة نزول و ديفرجنس أيضا علي الماك دي مقارنة باالطلوع الأخير

    يعني حتنزل زيادة بس سؤالي هنا علي أي أساس تحلل؟

    للإستفادة فقط ؟

    و شكرا
     
  3. خالد فهد السلوم

    خالد فهد السلوم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    369
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الدرعيه
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ شوتنق ستار السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد /


    للرد على استفساراتك اسمح لي ان اضعها على شكل نقاط :-


    1 - طريقتي ليست فندامنتال ولا تكنيكال انما ماثماتيكال .

    2 - لا تصدق اي استراتيجيه في الكون اللى تعطيك الف مره ربح

    ومره واحده خساره لانك قد تكون هذا الواحد .

    3 - لا تثق في استراتيجيه معلنه لانه فيه مثل يقول لو فيه خير

    ما رماه الطير .

    4 - اي نسبه صعود وخصوصا العشره بالمائه فما فوق لا يمكن ان

    تحققها الشركه في اسابيع فا بالك بايام انما تحتاج الشركه الى

    اشهر قد تصل الى 9 اشهر .. وان صعدت الشركه في ايام

    فان ذلك لا يعني التوقع الذي قيل ايام ولكن صادف ذلك صعود

    مستحق لنسبه معينه عمرها يزيد على 6 اشهر .

    5 - العبره في نظري هي ليس بعدد ما تقرا من الكتب لان هناك

    اساتذه جامعات يدرسون عشرات الكتب المتخصصه ويؤلفون

    الكتب ايضا .. ولكنهم في نفس الوقت يعيشون على مرتباتهم

    وذلك لانهم لا يستطيعون عمل سنت واحد .. لانهم مع التبحر في

    دراسه الاستثمار التقليدي تتولد لديهم مع الايام قناعه بان ذلك

    في كثير من صوره ... لا يجدي .

    6 - اخيرا .. المثل بيقول اللي تغلب به .. العب به ...

    وبصرف النظر عن الاستراتيجيه وجدواها فان المهم هو الايمان بها

    وتطويرها وليس قراءه الكتب التي لا تسمن ولا تغني من جوع .

    وعلى فكره 99% من مؤلفي الكتب مستثمرين هجروا الاستثمار

    لتاليف الكتب ... الا يعني لك هذا اي دلاله ؟


    ودمتم .
     
  4. خالد فهد السلوم

    خالد فهد السلوم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    369
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الدرعيه
    بسم الله الرحمن الرحيم

    شىء آخر نسيت ان اقول وهو :-


    ان كل يوم تداول تتداخل فيه عشرات الموجات ولكل موجه نسب صعود

    مختلفه بعضها يدفع الشركه الى صعود بالسنتات وبعضها الى دولارات

    وليس المشكله في متى ستحقق الشركه هذا السعر المستهدف ولكن

    الاهم هو من اين ستحقق الشركه هذا السعر المستهدف .

    ساعطيك مثالا لشركه IBM ففي عام 81 م وحيث الدايفرجنس

    يحتم عليها الهبوط قليلا من 52 دولار الى 43 دولار لم تحقق الشركه

    هذا الهبوط الى بعد اثني عشر سنه وذلك بعد ان صعدت الى 175

    دولار ثم بعد ذلك هبطت الشركه الى مادون 42 دولار .


    MMM قد لا تهبط الى المستويات المشار اليها الا بعد حين ولكنها ان

    شاء الله ستفعل ولو بعد حين .. وعلى فكره انا الان اتناول جميع

    شركات الداو واحدا تلو الاخر لكي ترون ان القادم قد يكون اسوا .. والله

    اعلم .... على فكره هذه وجهه نظر قد اكون مخطى ولكنها تبقى

    كذلك الى ان يحين الوقت المناسب لقول المزيد .. وايضا اختلاف وجهات

    النظر شلىء مفيد وحضاري .