لمستشاري ومحامي مصر ارجو المساعدة والنجدة

ses2010

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكلتي بأختصار انني سيدة اعمل مدرس مساعد بأحدي الكليات بجامعة حكومية معينة بالكلية وانا في اجازة رعاية طفل داخل البلاد للعام الخامس وقد سافرت لإحدي الدول العربية خلال اجازتي هذة وتعاقدت فيها واستقريت والحمد لله هذا هو وضعي الحالي ارجو تكرمك بإفادتي
1 - هل يجوز عمل توكيل عام لمحامي او لأخي لتقديم استقالتي للجامعة وانهاء خدماتي بها والحصول علي الأستقالة وانا حاليا بالخارج وذلك لان مدة اجازتي ستكون في شهر يوليو المقبل وستكون حوالي شهر واحتاج فيها لعمل جواز سفر جديد وبطاقة رقم قومي جديدة بحاصلة علي الماجستير فقط وتصريح عمل بنفس المسمي وجواز سفر كذلك بحاصلة علي الماجستير وذلك بناءا علي الإستقالة هذة لعلمي انها تستغرق وقت كثير .
2- مع العلم بأن الجامعة لا تسمع بالأعارة للمدرس المساعد وليس لي اجازة مرافق زوج حيث انني مسافرة بمفردي واجازة رعاية الطفل او الأسرة لن تمكني من عمل جواز السفر او البطاقة الرقم القومي او تصريح العمل وانا في امس الحاجة لهذا العمل بالخارج واود ان اكون كل اجرائاتي سليمة وقانونية لكي اكون مستقرة نفسيا انا واولادي لان شبح النزول الي مصر وعدم التمكن من العودة جعلني لا انام الليل
ولو فية حل لمشكلتي او محامي قدير في هذا الموضوع ترشحة لي اكون من الشاكرين
3- اسفة علي الأطالة وجزاكم الله كل الخير علي ما تقدمونة من استشارات في سبيل الله تكون بميزان حسناتكم باذن الله

fayoona74

مستشار قانوني
اللي استشفيته من سؤالك باختصار هو مدى جواز توكيل الغير لتخليص معاملاتك الرسمية في الخارج
الجواب بشكل عام نعم يجوز شرط تصديق التوكيل بالاجراءات القانونية المقررة بالدولة التي تريدين تخليص معاملاتك بها

rahaly

مستشار قانوني
اختي الفاضلة ..

اولا الله ىيسهل امورك ويفرج عنك ..

ثانيا .. لا يمكن الاجابة على سؤالك الا من محل عملك في مصر ..
هل يوافقون على اتخاذ الاجراء بالوكالة ؟؟
اذا كانت الاجابة نعم .. يجب ان تاخذي صيغة الوكالة المطلوبة منهم .. وتعمليها في البلد الذي انت فيه ثم تصدقيها من الجهات الرسمية ثم الخارجية في بلد اقامتك ثم السفارة المصرية .. وفي مصر من الخارجية المصرية

وبعض جهات العمل (وعموما بعض الجهات) تشترط حضور الشخص (((شخصيا))) لاتمام الاجراء مثل تقديم الاستقالة لعدة اسباب ..

نصيحتي .. ان تكلفي احد يراجع الجهة المعنية للسؤال ...

واذا انت في الكويت .. استطيع ان اوصلك بمحام مصري موثوق لاتخاذ اللازم اذا كانت الاجراءات يمكن ان تتم بواسطة محام او وكيل

والله اعلم

ses2010

عضو نشط
جزاكم الله كل الخير علي الأستشارة والنصيحة
هحاول اشوف حد يروح ادارة الجامعة يسأل اذا ممكن ولا لأة
وبإذن الله انتظر الرد

مودQ8

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكلتي بأختصار انني سيدة اعمل مدرس مساعد بأحدي الكليات بجامعة حكومية معينة بالكلية وانا في اجازة رعاية طفل داخل البلاد للعام الخامس وقد سافرت لإحدي الدول العربية خلال اجازتي هذة وتعاقدت فيها واستقريت والحمد لله هذا هو وضعي الحالي ارجو تكرمك بإفادتي
1 - هل يجوز عمل توكيل عام لمحامي او لأخي لتقديم استقالتي للجامعة وانهاء خدماتي بها والحصول علي الأستقالة وانا حاليا بالخارج وذلك لان مدة اجازتي ستكون في شهر يوليو المقبل وستكون حوالي شهر واحتاج فيها لعمل جواز سفر جديد وبطاقة رقم قومي جديدة بحاصلة علي الماجستير فقط وتصريح عمل بنفس المسمي وجواز سفر كذلك بحاصلة علي الماجستير وذلك بناءا علي الإستقالة هذة لعلمي انها تستغرق وقت كثير .
2- مع العلم بأن الجامعة لا تسمع بالأعارة للمدرس المساعد وليس لي اجازة مرافق زوج حيث انني مسافرة بمفردي واجازة رعاية الطفل او الأسرة لن تمكني من عمل جواز السفر او البطاقة الرقم القومي او تصريح العمل وانا في امس الحاجة لهذا العمل بالخارج واود ان اكون كل اجرائاتي سليمة وقانونية لكي اكون مستقرة نفسيا انا واولادي لان شبح النزول الي مصر وعدم التمكن من العودة جعلني لا انام الليل
ولو فية حل لمشكلتي او محامي قدير في هذا الموضوع ترشحة لي اكون من الشاكرين
3- اسفة علي الأطالة وجزاكم الله كل الخير علي ما تقدمونة من استشارات في سبيل الله تكون بميزان حسناتكم باذن الله

المشكله فين بالكويت والا مصر علشان نعرف القانون الواجب التطبيق يرجى تحديد المكان اللي فيه المشكله وشرح المشكله بالتفصيل
وشكرا

ses2010

عضو نشط
انا مقيمة بالكويت الأن والمشكلة في مصر يعني القانون المصري وجزاك الله كل خير

nabhaan79

عضو نشط
الموضوع سهل

روحي السفاره المصريه وسوي التوكيل ودزيه لأخوج أو أي أحد

بس أهم شي لا تنسين الدمغه ^_^

موضوعج عادي جدا جدا جدا

مثل ما قلتلج التوكيل تسوينه من داخل السفاره والله تعالى أعلم .

أعلى