على راسي : السعودية تمنع التصويت لـ"ستار أكاديمي" عبر الجوال ..!!

جامبو

موقوف
كلامك عدل يا اخوي ازيرق

وبالنسبة لاخوي خوش ولد
انت ذكرت انت في برامج ستار اكاديمي ممكن الشباب المراهقين يتعلمون عادات رذيلة
انا بس احب ان اقولك شي واحد
انت اطلع برة وروح تمشي في اي سوق وشوف البنات والشباب المغازل علي كيف كيفك واللبس حدث ولا حرج
خلاص يبة ارضي بالواقع مجتمعنا اصبح مجتمع متفتح ومجتمع حر الكل يسوي الي هو يشوفة صح والي يريحة
يعني بتصورك ان منعنا ستار اكاديمي راح تمشي سيدة؟
اكيد لا
بالعكس خلنا ديره متفتحة وخل حرية الراي عند كل شخص
والله في ناس يحسدونة علي الديمقراطية الي احنا فيها واقصد دولة الكويت
هذة نعمة المفروض ان نحمد ربنا عليها
يقولك المثل الواحد ما يحس بقيمة الشيء الا لما يفقدة
خلاص زمن التعصب والتحيز قد ولا وان شاء الله بلا رجعة الان اصبحنا متحضرين ومواكبين العالم
الحين شوف ايران والسعودية كل شي فيها ممنوع وشوف الفساد في هلدول والله اكثر منا بمراحل
يقولك كل ممنوع مرغوب
ولك في افغانستان حكمة ايام حكم طالبان
شنو فادهم طالبان لما صار كل شي ممنوع ؟
زاد الفساد عندهم وما انصلح حالهم بل بالعكس زاد الحقد والكراهية بالاسلام
هل تريد ان تصبح الكويت مثل افغانستان وحكم طالبان ؟ ارجو الاجابة

اتمني انكشفت لك حقائق كانت مخفية عليك برسالتي تلك
راجيا من الله ان تتفتح علي الدنيا وترضي بالواقع او بالحرية الشخصية الي احنا ننعم بها
وشكرا

خوش ولد

عضو متميز
الاخ جامبو لم توفق بالرد للاسف

فهل الديمقراطية هي مجاهرة بالفسق والرذيلة والانحلال الاخلاقي ؟ ارجو الاجابة؟

هل الديمقراطية هي ان كل بنت تمسك ولد وتحضنة امام الناس وتقعد تبوسة؟ هل تقبل ان يكون هذا المنظر امام اهلك؟ ارجو الاجابة؟

اخي الكريم الديمقراطية في معناها الصحيح هي حرية التعبير وحرية الرأي ..!! ومو مثل ما تقول انت ..!!

ثانيا التلفزيون مكان خطر اكثر من الخارج لان يكون في كل بيت ويكون اقرب من الخارج ...!! فيجب ان نهتم فيه ....!!

جامبو

موقوف
راح اجاوبك علي اسئلتك يا خوش ولد
حرية الراي او الديمقراطية هي بان يقوم الفرد بما يحلو له بعيدا عن ضغوطات الغير وهذا الشي هو السائد في الدول المتقدمة والمتحضرة
انت تقول ان التلفزيون اخطر من الشارع بالعكس انت اخطات في ذلك فالتلفزيون ممكن مراقبتة من قبل الاهل والسيطرة علية لانه يكون تحت الانظار اما بالشارع فلا يمكن التحكم بسلوك الناس
لكن انت ما جاوبتني علي اسئلتي
وهي
هل تقبل علي دولتنا الحبيبة الكويت ان تصبح مثل افغانستان ايام حكم طالبان ( كل شي حرام وكل شي ممنوع)؟؟
هل اذا منعنا او حرمنا اتفه الاشياء فهل تعتقد ان الناس راح تكف عنها وتتحاشاها؟
وعندك الخمر ممنوع لكن اغلب الناس بالكويت تشرب ونسبتهم اي الكويتيين اعلي بكثير من نسبة الافراد في دول الخليج الي ديرتهم سامحة للمشروب باراضيها ما سالت نفسك ليش؟
انا اقولك ليش
كل ممنوع مرغوب وكثرة الضغط يولد الانفجار
صدقني لو كان الخمر مسموح بالكويت لشفت نصف الي يشربون خمر راح يبطلون شرب
بصراحة يا اخي خوش ولد
احنا شخذنا من التشدد الديني غير الارهاب ولحس عقول الصغار والهامهم باشياء غير موجودة والهامهم بالشهادة ان قتل شخص يعتقد انه كافر
اعتقد ان الوقت قد حان لمسح وتطويق هذا التشدد الديني الي بالاساس هو خطا ومبني علي خطا فعلي ايام الرسول صلي الله علية واله وسلم ماكان يوجد هذا التشدد حيث كان الرسول يقول دائما ان الاسلام دين يسر وليس دين عسر
بس ربعنا احنا لهم شي اخر وهو ان الاسلام دين عسر في عسر استغفر الله
تري يا اخوي الشي ان زاد عن حدة ينقلب ضدة
الم تري ماذا حصل للكويت من جراء تساهلها مع هؤلاء الشرمذة الي متشددين بالدين؟
ادعو من الله ان تحارب الدوله هذة الفئة الظاله والي مسوية نفسها انههم هم المصلحين بالارض وغيرهم كافر ويكفرون علي هواهم
اتمني منك يا اخ خوش ولد انك ما تكون من هذة الفئة سالفة الذكر

خوش ولد

عضو متميز
والله انت يا جامبو انسان عجيب .. :)

فهل الذي يمنع ما حرم الله هو متطرف او متشدد بالدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا لما اقولك امنع هذه الامور مو بس منطلقه على منبدأ ديني فقط وانام مبدأ اخلاقي واجتماعي ... ترى انا مانى مطوع انا شخص عادي ملتزم بفروضي لكن اخاف ربي واخاف على مجتمعي من الانحرافات الاخلاقية والرذيلة ؟ انزين انت مو تبي ديمقراطية على طريقتك ؟ اوكي خل تعلنها الحكومة صراحة بنشر دور الدعارة وحانات الخمر ويفتحون اكبر كازينو بالعالم يخلونة يصك على كازينوهات لاس فيقس ...!! وكل هذا باسم الديمقراطية ..!!

يا اخي شنو تنفع مجتمعنا ستار اكاديمي؟ يا اخي وينكم عن العلم والثقافة ؟ ليمتى ثقافة الجسد والعري تستهويكم؟ ما الفائدة من هذه الامور غير زيادة الذنوب؟

اخي الاكريم هناك فرق بين المنهج التكفيري الذي ينبذه كل اطياف المجتمع بما فيهم الاسلامين وبين الاسلامين فارجو من ربعنا اللبراليين عدم تقريب اصحاب المنهج التكفيري مع الاسلاميين ..

جامبو

موقوف
للمرة الثانية يا اخي تتهرب من سؤالي
وهو هل تريد ان تصبح ديرتنا الحبيبة الكويت مثل افغانستان ايام حكم طالبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو وارجو الرد

انا ما قتلك خلونا نبني اماكن دعارة ولا كازينوهات
انا تكلمت بمفهوم الحرية الشخصية ياخي
والكازينوهات واماكن الدعارة ليست حرية شخصية

المهم ارجو الرد علي سؤالي الموضح اعلاه وعدم التهرب لو سمحت

خوش ولد

عضو متميز
والله يا جامبو انت الي تتهرب مو انا

اولا اشدخل افغانستان في الموضوع؟ ليش تدخلنا في موضوع خارج بلدنا؟

ومع هذا راح اجاوبك واقول اني ما ارضى ان الكويت اتصير نفس افغانستان ..

لكن انا ابيك تجاوب على هذه الاسئلة :-

1- هل الذي يمنع ما حرم الله هو متطرف او متشدد بالدين ؟؟؟؟؟
2- هل الذي يعارض البرامج التي تسبب فساد للمجتمع هو متخلف؟
3- هل الديمقراطية هي ان كل بنت تمسك ولد وتحضنة امام الناس وتقعد تبوسة؟ هل تقبل ان يكون هذا المنظر امام اهلك؟ ارجو الاجابة؟

وشكرا

جامبو

موقوف
خوش ولد قال:
والله يا جامبو انت الي تتهرب مو انا

اولا اشدخل افغانستان في الموضوع؟ ليش تدخلنا في موضوع خارج بلدنا؟

ومع هذا راح اجاوبك واقول اني ما ارضى ان الكويت اتصير نفس افغانستان ..

لكن انا ابيك تجاوب على هذه الاسئلة :-

3- هل الديمقراطية هي ان كل بنت تمسك ولد وتحضنة امام الناس وتقعد تبوسة؟ هل تقبل ان يكون هذا المنظر امام اهلك؟ ارجو الاجابة؟

وشكرا

مادامك لا ترضي ان تصبح الكويت مثل افغانستان عيل لاتتدخل في شئون غيرك
وخل كل واحد حر بتصرفة افغانستان ايام طالبان كان الشخص غير حر بتصرفة لانه كان يفرض عليه فرض
وبصراحة انا الي شايفة منك انك تبي هلشي
تبينه نصير دوله تفرض قوانين سخيفة علي كل شاردة وواردة وهذا لا يجوز

اما بالنسبة لاسئلتك

لا لكن ما يتدخل بشئون الغير . واعتقد ان الله ما حرم ان نشاهد برامج دون الاخري فالموسيقي فن والكل عارف هذا الشيء واذا انت ما تحب الموسيغي والغناء فغيرك الكثير من يعشق هذا الفن اذا انت مو عاجبك هذا البرنامج فلا تشوفة بس مو تمنعة
انا علي سبيل المثال ما اتابع هذا البرنامج وبصراحة استملغة بس عمري ما قلت حق احد لا تشوف هلبرنامج
هذا الي انا ابي اوصلة

اما بالنسبة لسؤالك الثالث ومع ان فيه قلة ادب بس راح اجاوبك عليه
احنا ولله الحمد ما وصلنا الي مرحلة ان البنت تقبل الشاب بالشارع وامام الجميع لان الكل يعرف ان هذا الشي غلط وما اعتقد ان احد يتجرأ ويسويها فليش انت قاعد تكبر الموضوع؟
اذا انت شايف هلشي ومتكرر فدلني بالله عليك علي هلمكان خل اتفرج شوية :d

انا قصدي بالحرية الشخصية هي ان كل شخص حر بتصرفة مادام ما يؤذي احد فلكل شخص عقل براسة وهو يعرف الصح من الخطا ليش احنا نبي نفرض عليه شي هو غير مقتنع فيه؟؟ ماكو شي بالغصب
بس للاسف في بعض المرتزقة وللاسف اغلبهم من الاسلاميين المتشددين يعتقد ان لازم كل شخص يسوي الي هو يبيه ولا فانه كافر وهذة هي المصيبة الكبري
صار التكفير ببيزة
المهم سعدت بمناقشتك يا خوش ولد وخل يكون هذا اخر نقاش بيناتنا لان انا قلت كل الي عندي وانت قلت كل الي عندك وكل منا مصر علي رايه
انت الظاهر سلفي متشدد وانا شخص عادي حالي حال اغلب الكويتيين

بس خل اقولك شي تصدق بعض اخواننا السلف قالوا ان البورصة حرام بعد :d اي والله فهل معناته ان نترك البورصة بعد؟
سلام

خوش ولد

عضو متميز
مدام هذا ردك يا جامبو اكتفى بهذه المناقشة اللطيفة :)

وشكرا لك

TechnoFund

عضو متميز
الحمد لله الذي لا معبود بحق سواه، وأصلي وأسلم على أشرف خلقه بأمي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
وبعد،،،
إني أجد في نفسي غصه، والذي نفسي بيده إني لأجد في نفسي حاجة في دمعة تسال على وجنتي حتى تزيل شيئا يسيرا مما قد إعتلى قلبي من همّ إني لأسمع وأرى من أحاديث إخواننا المسلمين العجب العجاب، تسمعهم وتقرأ لهم وكأنهم أتوا من عالم آخر ولم يتسن لهم أن يشربوا من نفس الوعاء الإيماني والأخلاقي الذي شربنا منه ! لماذا يا ترى أليسوا مسلمين مثلنا ؟ فلم لا نجد عندهم غيرة على دينهم الذي هو دين ربهم وقد كلفوا بتبليغه ناهيك عن عدم المساس بمسلماته، سبحان ربي لا إله إلا هو إليه المشتكى وهو المستعان على ما يصفون. إني ربي الذي هو ربكم غفورٌ رحيم، لكنه أيضا سبحانه شديد العقاب لمن أستحل محرماته التي نهى عنها.

لا أريد الخوض في الديمقراطية التي هي وسيلة وأصبحت مع الوقت من الأمور التي لا تمس إطلاقا حتى وإن تعارضت مع الدين ! كيف ذلك ؟ أنعبدها من دون الله ولا نمسها أبدا ؟؟ أم نستخدمها كوسيله لتحقيق ما فيه الخير لنا ولشعوبنا ؟؟ قرأت لأحد الأخوه أن يستبعد أن يرى أحداً يقبّل فتاة في الشارع العام. أحب أن أذكره بأن يرجع بذاكرته كيف تتسلسل الأحداث والأمور حتى تحل العقد المسلمة في ديننا عقدة عقدة .. والسبب نوعية معينه من المسلمين للأسف ولجوا جحر الظب مثلهم مثل غيرهم من البشر من غير عناء تفكير أو خوف من الله .. ببساطه يقول لك .. أترك الناس تفعل ما تشاء .. لا أريد أن أتدخل في شئون الناس لكننا وجدنا في هذه الدنيا لحكمه وهي عبادة الله سبحانه وتعالى ونيل مرضاته .. أتتفقون معي في ذلك ؟؟ أظن أنه لا يوجد من المسلمين من يعارضني في ذلك، أجد أنه مما لا بد منه أن أنكر على الناس ما قد يفعلونه ويغضب الله علينا، أعتقد انه لا احد منا يريد أن يغضب ربه، أليس كذلك؟ ولو كان الأمر الذي يفعله الناس يغضب الله ربي وربك .. أأترك الناس يفعلونه بحكم الديمقراطيه التي هي وسيله ؟؟ أنا لا أعارض الديمقراطية كوسيله تساعدنا في شؤوننا وامورنا لكن يجب علينا أن نأخذ منها الأمر الحسن ونترك السيئ .. لا أن نأخذها بسلبياتها. لا تخلط بين تحضر الغرب العلمي وبين الديمقراطية البحته التي توضع من غير تقنين .. فليس الإسلام وتشريعه هو الذي خلفنا عنهم، هاهي الديمقراطيه في بلدنا فلم لا نزال متخلفين ؟؟ أترى لو نصبح مثلهم في حريتهم التي يدعون أنهم يتمتعون فيها أتعتقد أننا سنتطور ؟؟ أم ان علينا أن نعرف كيف نأخذ الطيب ونترك الفاسد ونفلتر قوانينهم وعلومهم بما يتماشى وديننا الإسلامي الذي لا يكون في أمر طيب إلا وقد أمر به ولا عن أمر فاسد إلا وقد نهى عنه.

أرجع إلى لب موضوع، فأقول إن صوت أغلب البرلمان في تمكين الخمور من الدخول إلى بلادي الطيبه "الكويت" أيجب علي أن أقبل بسلبيات الديمقراطية كذلك حينها ؟؟ أم أن علي أن أوقف أمرا كهذا ؟؟ أليس هذا مما يغضب الله ؟؟ قس على ذلك ما تشاء من حفلات غناء وطرب ولهو .. ودخلوا الآن علينا من باب التلفزيون الحي .. مثل ستاراكاديمي .. أعتقد أن هناك فئه من الناس تقرأ هذه الكلمات وفي نفسها أن الخمور تغضب الله لكن الحفلات الغنائية وخلط الحابل بالنابل والبرامج السافله المنحطة – قطع الله دابرها – لا تغضبه جلّ في علاه ؟؟ لم هذا التناقض ؟؟ أهو هوى النفس ؟؟ أم تسويف وإغواء من الشيطان ؟؟ ألم توافقني قبل قليل أننا وجدنا في هذه الدنيا لحكمه ؟؟ أوليس الذي حرم الغناء والإختلاط الفاسد المفسد هو نفس الرب الذي حرم الخمر ؟؟ لا نقول أغلق على نفسك الأبواب وانعزل عن الدنيا .. لم نقل ذلك .. لكن الأمر أكثر أهمية من برنامج سخيف أو حفلة جمعت كل شر في مكان واحد .. إنه إتلاف أخلاق لأمة بأكملها .. ثم إذا وقع زنا أو رأينا قبلة هنا أو هناك .. قلنا أن هذا خطأ !! لماذا ؟؟ لا أدري .. على نفس القياس حقيقة .. لا أجد ذلك خطأ أبدا .. نتاقض صريح بين ما هو في القلب من علم بوعيد الله عز وجل .. وما تلوكهُ الألسن من جدال سقيم. ثم لا أدري بالفعل ما علاقة موضوع الإرهاب بأمر قد نهى الله عنه .. فهل إن عارضت برنامج سخيف منحط وتافه بكل مل تحمل الكلمة من معنى أكون إرهابيا ؟؟ إن كان الأمر كذلك .. فأهلا وسهلا بالإرهاب ويعلم الله كيف أني أحارب الذين أدخلوا هذه الأمة في هذه الفتنة العظيمة ولاحول ولا قوة إلا بالله ..

(أولم ير الإنسان أنا خلقناه من نطفة فإذا هو خصيم مبين ﴿77﴾ ) يس
(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ﴿19﴾ ) النور

رحماك ربي ولطفك فينا، فلا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منّا.

أقسم بالله الذي لا إله إلا هو ما قصدت الجدال في كلامي هذا ولن أجادل أحدا هنا فلا مجال للجدال مع أحد حين يتعلق الأمر برضى الله وسخطه، لكنها تذكره لقوم يريدون الحق. اللهم هل بلغت اللهم فاشهـــــــــــــــــــد

kwthms

عضو نشط
والله زين سوت
ذبحونا اللبنانيين الكلكجية!!!!! :(( 5

:p

خوش ولد

عضو متميز
الله يجزاك خير يا ستار بكس ويكثر من امثالك

Messenger

موقوف
اصلا السعوديه يجب عليها فرض عقوبات إقتصاديه علي لبنان وتستخدم نفوذها السياسي حتي ينهون هذه القنوات المتطرفه بالفحشاء والمنكر ويجعلونها تفلس وتسكر بل وتؤسس قناة إسلاميه في لبنان تعلم الناس دينهم
شئ عجيب .....فرنسا تؤسس قنوات مسيحيه في لبنان وتنشئ اكاديميه عهر موجه للمسلمين

لماذا انتظر حتي اقنع الناس بعد سنوات طوال ان هذا الأمر شر
كأني اتعامل مع مدمن مخدرات بطريقه إذا اكتشفت خطر المخدر توقف عنه

يتشددون ويتطرفون في الدفاع أو تبرير الرذائل والمنكرات ولا يريدون المصلحين أن يتشددوا في منع الرذائل والمنكرات
يعني بصريح العباره....يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف !!
السؤال المطروح ماذا يستفيد الناس من زيادة عدد الفنانين ?
الجواب لا شئ .....ما عدا زيادة عدد الحمير
الفنان لغة يعني .....حمار

اما مسألة كل واحد حر فهذا صحيح
لكن بحدود ....."لله حدود"

أما التكفير فبصراحه أنا الاحظ انها كلمة دايخه لا يستخدمها إلا الجهله واللي حجته داحظه ..........والله انا عمري ما سمعت احد يكفر الذي يؤيد هذا البرنامج
لكن هناك فسق....وهناك عصيان
يعني ما يصير مسلم وفاسق وعاصي ?
اكرر: مسلم.....لكن فاسق وعاصي
اليس هذا البرنامج يعلم صغار السن الفسوق والعصيان ويخرج مسلم فاسق وعاصي ?

أعلى