اقرار الدين لاااااااااااااينفع مع المقيم

fahad7122

عضو جديد
ارجوا افادتي في اقرار الدين من المحكمه والمقيم الذي اخذت عليه الاقرار انتهت اقامته ولم يجددها وتم القاء القبض عليه بسبب انتهاء الاقامه وعند مطالبتي قالوا لي لايحق لك تطلبمنه لانا راح نسفره وروح لبلده وطالبه .
هل هذا العمل صحيح مع العلم ان اقرار الدين كانت اقامته ساريه ؟
مشكورين

الشاهين1

موقوف
اخوي اللي اعرفه ان المقيم لايغادر البلاد مهما كانت الاسباب الا بعد الحصول علي براءة الذمه يعني اذا انت مسوي عليه منع سفر مستحيل يغادر البلاد الابعد ان يسدد لك اوتتنازل عنه حتي لوكانت اقامته منتهيه بيخيس بالابعاد ومايسفرونه الا بعد تسديد المبلغ او التنازل

q82007

عضو نشط
نعم لايفيدك اي اقرار دين او حكم مدني مع الوافد اذا تحصل على ابعاد يسفر حتى لو كان عليه منع سفر او ضبط واحضار بسبب مطالبه ماليه ارجوا ان يتم تداركها ووضع قانون يحفظ حق الدائن

الشاهين1

موقوف
نعم لايفيدك اي اقرار دين او حكم مدني مع الوافد اذا تحصل على ابعاد يسفر حتى لو كان عليه منع سفر او ضبط واحضار بسبب مطالبه ماليه ارجوا ان يتم تداركها ووضع قانون يحفظ حق الدائن

:confused::confused::eek::eek::confused::confused:

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم ..

اقرار الدين الصادر لك صحيح .. وماله علاقة بالاقامة

لكن لا يجوز وقف الابعاد لوجود مثل هذا الاقرار

(تخيل ان يعمل احدهم اقرار وهمي .. من اجل فقط بقائه في الكويت بدون ابعاد !!!)

القراشي

عضو نشط
انا صارتلي نفس المشكله وسفروه وقالولي طالبه بديرته يعني الله يعوض عليك بالعربي

القراشي

عضو نشط
نصيحه يا جماعه اي احد يبي يعطي فلوس لوافد يسجل عليه كمبياله صادره من بلده أحسن شي وبشرط تعرف احد بديرته ثقه علشان لو مادفع بالكويت اللي بديرته يسلم الوصل ويسويله القاء قبض علشان لما يسافر من الكويت ينمسك بالمطار بديرته لان حكومة ديرتنا مع الاسف فاشله لو احنا علينا فلوس بديرتهم مانطلع الا دافعينها ودبل بعد

عبدالمذرى

عضو نشط
السلام عليكم

ممكن مداخله بسيطه

اخوى تأخذ صورة الحكم وامر منع السفر وطلب الضبط والاحضار المدين وتروح لادارة الابعاد وبموجبهم توقف القرار الادارى فى ابعاد الشخص المطلوب ويتحول الى التنفيذ المدنى ويعرض على قاضى التنفيذ لطلب السداد منه واذا ماسدد قاضى التنفيذ له حق انه يسجنه لمدة ست اشهر وبعد السجن ست اشهر تتحول قضيتك مطالبه مدنيه وبعدها يصدر لك حكم بالمبلغ المطلوب وتنفذه بديرته المبعد يمها وغالبا اهل الخير فى وقت الست شهور الى ينسجن فيها المدان يسددون عنه

وشكرا وترا مو محامى ولا شى انا بس السالفه صايره معاى

أعلى