البورصة تنتعش بعد عطلة الأعياد الوطنية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏27 فبراير 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    إدارات مصرفية واصلت العمل خلالها


    البورصة تنتعش بعد عطلة الأعياد الوطنية


    توقع الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار الخليجي بدر العلي أن يشهد أداء سوق الكويت للأوراق المالية تداولات نشطة وجيدة عقب العطلة ، مضيفاً أن تأثير صفقة بيع زين أفريقيا على السوق مازال مستمرا خاصة على الشركات التي لها علاقات مباشرة وغير مباشرة بشركة زين التي من المتوقع أن تشهد تغييرات جذرية في أسعارها السوقية مرجحاً أن تحقق الشركات المدرجة نمواً في نتائجها الفصلية بالربع الاول من العام الجاري قياساً على الفترة ذاتها من العام الماضي.
    ومن ناحية أخرى قال أمين سر مجلس ادارة البنك الأهلي الكويتي عبدالله الأسطى أن هناك بعض الادارات المصرفية التي تواصل عملها حتى في ايام العطلات بالبنوك المحلية وهي إدارات خدمة العملاء والخزينة، إلى جانب غرفة المعاملات الدولية Dealing Room بمتابعة حركة الاسواق العالمية فضلا عن أسواق العملات العالمية، كما تقوم بتحديد أسعار العائد الدائن على ودائع العملاء والمدين على تسهيلات العملاء بالعملة المحلية والعملات الأجنبية وابلاغ فروع وادارات البنك المعنية بها، وتقوم ايضا بعمليات بيع وشراء العملات بشكل فوري (Spot) أو آجل (Forward) مع فروع البنك والمراسلين والبنوك لمواجهة طلبات العملاء واعداد الحوافظ الخاصة بها.
     
  2. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    حتى أنا أتوقع ​
     
  3. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بيت الاستثمار الخليجي !!!!

    ممكن جدا
     
  4. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    رجح عبر الوطن نمواً قياسياً في نتائج الشركات الفصلية بالربع الأول 2010


    بدر العلي: نتوقع تداولات نشطة للبورصة عقب انتهاء العطلة


    توقع الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار الخليجي بدر العلي ان يشهد اداء سوق الكويت للاوراق المالية تداولات نشطة عقب انتهاء عطلة الاعياد الوطنية والمولد النبوي الشريف، مضيفا ان تأثير صفقة زين افريقيا على السوق مازال مستمرا خاصة على الشركات التي لها علاقات مباشرة وغير مباشرة بشركة زين التي من المتوقع ان تشهد تغيرات جذرية في اسعارها السوقية.
    واوضح العلي في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الربع الاول من العام 2010 سيشهد نموا قياسيا في نتائج الشركات المدرجة مقارنة بأدائها في الفترة ذاتها من العام الماضي معللا ذلك بالنشاطات القياسية التي شهدتها التداولات في الربع الاول من العام الجاري، مشيرا الى انه على الرغم من اعلان بعض الشركات عن نتائج سنوية جيدة في العام 2009 الا ان هناك شكوكاً حول نتائج الشركات التي لم تعلن حتى الآن في ظل معلومات عن استمرار تأثرها بالازمة.
    واكد العلي ان الشركات التي حققت نتائج جيدة في الربع الرابع فضلت ان تقوم باستقطاع مخصصات بدلا من ان تعلن عن ارباح جيدة لدرء المخاطر المحتملة، مضيفا ان الربع الاخير من العام 2009 شهد اداء سلبيا انعكس بشكل سلبي على نتائج الشركات السنوية المالية للعام 2009 بأكمله بسبب تأثير التداعيات السلبية موضحا ان الربع الاول من 2010 عوض كثيرا من الخسائر التي تكبدتها الشركات وسيظهر ذلك جليا على نتائج الشركات في الربع الاول خاصة ان بعض الاسهم شهدت تغيرا واضحا في اسعارها السوقية بسبب الاداء الايجابي للمؤشر العام الذي شهد طفرة سعرية.
     
  5. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جلوبل»: %10.1 مكاسب البورصة منذ بداية 2010

    قال التقرير الاسبوعي لشركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء سوق الكويت للأوراق المالية ان السوق انهى تداولات شهر فبراير الجاري محققا أرباحا ملحوظة بلغت نسبتها %13.21، فقد سجل السوق أعلى مستوياته منذ 27 أكتوبر 2009 خلال جلسة 22 فبراير وذلك قبل أن يفقد بعضا من مكاسبه استباقا للعطلة الطويلة. فقد تمكن السوق مقاسا بمؤشر جلوبل العام، والذي يقوم بقياس أداء الشركات المدرجة بالسوق بناءً على طريقة الوزن السوقي، من انهاء الأسبوع مسجلا ارتفاعا هامشيا بلغت نسبته %0.16 ليغلق عند 205.5 نقاط. كما حقق مكاسب سنوية مع نهاية جلسة الأسبوع بنسبة %10.11 من جانب آخر، انتهج المؤشر السعري لسوق الكويت اتجاها آخر متراجعا بمقدار 17.70 نقطة (%0.24) منهيا تداوله عند مستوى 7.378.8 نقطة. حيث أنهت بعض الأسهم القيادية الأسبوع على انخفاض لتطغى على الأسهم الصغيرة في السوق. أما اجمالي القيمة السوقية، فقد بلغ 33.52 مليار دينار مع نهاية الأسبوع. بالنظر الى معامل انتشار السوق، فقد مال اتجاه الأسهم المتراجعة مع انخفاض 77 سهما مقابل ارتفاع 63 سهما من اجمالي 169 سهما تم تداوله خلال الأسبوع.
    وتراجع نشاط التداول خلال جلسة الأسبوع تدريجيا كلما اقتربت العطلة. فقد بلغ اجمالي كمية الأسهم المتداولة خلال الأربعة جلسات 1.80 مليار سهم، باجمالي قيمة بلغت 300.85 مليون دينار، هذا وقد توجه التداول نحو قطاع الاستثمار ليستحوذ على %31.09 من اجمالي التداول الأسبوعي مع تداول 560.20 مليون سهم من أسهم شركات القطاع. بعد أن جاءت ثلاثة أسهم ضمن القطاع في قائمة الأسهم الأكثر تداولا من حيث الكمية حيث كان سهم شركة الديرة القابضة الأكثر تداولا مع تداول 62.98 مليون سهم. بينما تصدر سهم شركة الميادين الوطنية قائمة الأسهم الأكثر تداولا من حيث الكمية للأسبوع مع تداول 100 مليون سهم مستحوذا على ما نسبته %5.55 من اجمالي تداولات السوق.
     
  6. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    قاعد لك اليوم :rolleyes: :p

    تنويه

    السوق ارتفع بنسبة 7.08% من بداية السنه



    ومؤشر جلوبل يختلف
     
  7. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت


    هههههههههههههههههه

    فديتك الكلام مو من جيبي منقول

    من ادش ولا باالوان هههههههه