بيت التمويل الخليجي .......... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

a7lazgirty

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2009
المشاركات
188
بسم الله الرحمن الرحيم

على بركة الله تعالى نتمنى للجميع الصحة والعافية

وكل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف واعياد الكويت الحبيبه

اتمنى من كل قلبي ان تكون هذه الصفحة غير مو مثل الصفحات الماضية من الناحية الفنية للسهم ومن الناحية التحريرية من الاعضاء الكرام
والبعد عن المشاحنات وغيرها
نبي اللي عنده تحليل فني يشارك واللي عنده خبر يشارك فيه والرد المفيد من الاعضاء للخبر والتحليل والاحترام لجميع الاعضاء لابد منه ولكم مني خالص التحية والاحترام
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
مبروك الصفحه الجديده

وان شاء الله ارتداد القريب

باذن الله
 

Metalforever

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
1,321
الإقامة
الكويت
تسجيل حضور ومتابعة بالصفحة الجديدة .... بالتوفيق للجميع
 

shraay

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
754
الشركة الوحيده اللي صفحتها تتبدل بكل اسبوع الله من المشاركات الطيبة ما شاء الله ( :

وعسى الله يوفق الجميع ان شاء الله
 
التسجيل
15 فبراير 2009
المشاركات
1,221
الإقامة
الكويت
مبروك الصفحة الجديدة وأنشاءالله أنشوف السهم فوق
-----------------------------------------------------------------
كل الأسهم دوسها بالرجل دوس 000 وكل عمري يابعد عمري فداك
من تجيني لايجي وجهك عبوس 000 أبتسملي وأحـذف الـدنيا وراك
 

ROOOLEX

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2009
المشاركات
56
مبروك الصفحه
و هالله هالله بالاخبار
 

قابل للزيادة

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2008
المشاركات
258
مبروك الصفحه ويارب الله يبارك لكم مسعاكم
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
ان شاء الله تكون الصفحة بداية الانطلاقه باذن الله


واتمنى من الاخوان المتشائمين الذين ظل سعيهم وهدفهم تظليل ملاك السهم لاصياد السهم باسعار دنيا بان يعوا بان الله رقيب عليهم اينما كانوا .
 

أبوخالد.

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2007
المشاركات
58
ترووح خمس صفحات كلها تبريكات وتهاني ..
كأنه منتدى عام .. اللي يبي يبارك ويهني يرسل خاص أو على
المنتدى العام .. !!!! أغلب الشباب المحلل والناقد ذهب من المنتدى
بسبب عدم الجديه بطرح المواضيع وتحويل المنتدي الي Chat>>
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
تذكرون لما قلت لكم ان احنا بانتظار بعض التغييرات اللي بتصير : اقروا هالمقال بدقة


التمويل الخليجي: تغييرات إدارية وتشغيلية للعودة للربحية
الأيام البحرينية الاحد 28 فبراير 2010 6:39 ص







البنك يتجه لبيع أصول غير أساسية والقيام بتغييرات إدارية وتشغيلية..



شدد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي تيد بريتي على أن البنك جاد في حديثه عن العودة إلى تحقيق الربحية والنمو، معتبراً عام 2010 بالنسبة لبيت التمويل الخليجي مرحلة عبور من الظروف الاستثنائية الصعبة التي واجهها البنك في عام 2009 إلى مرحلة جديدة من الربحية في العام 2011/2012.

وقال بريتي في تصريح صحافي لـ «الأيام الاقتصادي»: «إننا نجري عدداً من التغييرات الإدارية والتشغيلية»، كاشفاً أن «البنك سيكون لديه فريق إدارة فعال ولكن أقل عددا».​

وقال الرئيس التنفيذي إن «البنك يسعى أيضا إلى بيع بعض الأصول غير الأساسية المدرجة بالميزانية العمومية»

وكان الرئيس التنفيذي قال الأسبوع الماضي لـ «رويترز» إنه يخطط إلى جمع 250 مليون دولار من خلال بيع أصول خلال الربع الجاري، وإنه سرح موظفين لخفض التكاليف بعد انتهاء الطفرة العقارية الإقليمية.

وقال تيد بريتي لقمة رويترز للمصرفية والمالية الإسلامية إنه يجري مباحثات لبيع حصصه في بنك خليجي، إضافة إلى مشاريع «مدينة الطاقة» العقارية. وقال أيضاً إنه يجري مباحثات مع مصارف ومؤسسات سيادية ومطورين عقاريين ويأمل في إنهاء عمليات البيع بنهاية الربع الجاري.

ورأى أن «هذه الخطوات سوف تساعد على الحد من الديون وخفض التكاليف المرتبطة بها»
، واصفاً هذه «الإجراءات بالمنطقية حيث تقوم بها جميع البنوك في المرحلة الراهنة نظرا لظروف السوق وقد أعلناها بشكل صريح وبكل شفافية.(ضحكتني هالجملة وايد ) وأعتقد أنه من المهم في هذه اللحظة أن يدرك الجميع بما فيهم مساهمينا أننا جادون في العودة إلى تحقيق الربحية والنمو».

وأوضح أن «بيت التمويل الخليجي بادر، مثل العديد من المؤسسات المالية الأخرى على مستوى العالم في ظل هذه الأزمة المالية الطاحنة، بمراجعة الميزانية العمومية ومعدل السيولة بالبنك».

وقال: «
كما رأيتم من خلال نتائجنا المالية فإننا قد اعتمدنا مخصصات مقابل أصول معينة لتمكيننا من المضي قدماً في أنشطتنا مع ميزانية عمومية أكثر قوة وفعالية. بالإضافة إلى ذلك فقد توصلنا إلى اتفاقيات بشأن التسهيلات الائتمانية للبنك لتمديد تواريخ استحقاقها حتى تتوفر لنا السيولة الكافية لمواصلة عملياتنا​
».

وأكد الرئيس التنفيذي أن «بيت التمويل الخليجي جزءا من منظومة النظام المصرفي والمالي في مملكة البحرين، ومن ثم يتوجب علينا العمل على استعادة قوتنا ونمونا والتطلع إلى تحقيق المصالح العليا لمساهمينا ومستثمرينا وللمجتمع البحريني بوجه عام».

وتابع «أما فيما يتعلق بمكانة البحرين المالية فكلنا نعلم ان البحرين لعبت دوراً حيوياً وفعالاً على ساحة الأنشطة المصرفية الإقليمية وما زالت من خلال ما يزيد على 400 مؤسسة مالية مسجلة في البحرين، ولكن بالطبع كان إنشاء مركز دبي المالي العالمي في دبي سبباً رئيسياً في استقطاب العديد من المؤسسات العالمية والإقليمية التي أسست تواجدا لها هناك ايضاً. لهذا، وفي ظل الظروف الراهنة لدبي، فإنني أرى أن هناك فرصة جيدة للبحرين الآن لتعزيز مكانتها من جديد ولتصبح الجهة المختارة للمؤسسات العالمية التي تسعى إلى إنشاء تواجد لها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

وذهب إلى أن «البحرين تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لاحتلال موقع الريادة في القطاع المصرفي بالمنطقة، ومن بينها على سبيل التحديد ما تتمتع به من استقرار سياسي واقتصادي وأنظمة رقابية فعالة تتمثل في مصرف البحرين المركزي، هذا فضلاً عن مكانتها كمركز تجاري نشط وبوابة إلى المملكة العربية السعودية. من المؤكد أن إنشاء مركز البحرين المالي العالمي سوف يمثل أولى الخطوات الهامة نحو تحقيق هذه المكانة الرفيعة لمملكة البحرين».

وعن مستقبل قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي قال بريتي: «يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية والتمويل الإسلامي نمواً مطرداً يقدره بعض المحللين بنسبة 20% سنوياً، وإنني أتفق مع هذه التوقعات».

ونبه إلى «أن قطاع الصيرفة الإسلامية بشكل عام لم يتأثر بنفس الدرجة التي تأثرت بها الكيانات الاقتصادية التقليدية الضخمة بالولايات المتحدة، ولكن في الواقع تأثرت البنوك التجارية الإسلامية من جراء انخفاض قيم الأصول، كما أن البنوك الاستثمارية الإسلامية كانت قبل الأزمة معرضة بشكل كبير إلى القطاع العقاري .ونحن كذلك في بيت التمويل الخليجي الا اننا وضعنا برنامج عمل جديد يتناسب مع متطلبات السوق في ما بعد الأزمة اخذين في الاعتبارات رغبات مستثمرينا وفي كل الأحوال كانت تجربة تعلمنا منها الكثير».

وأعرب بريتي عن اعتقاده بأن «هناك حاجة لأن تولي البنوك الاستثمارية الإسلامية بشكل خاص مزيداً من الاهتمام والتركيز على الالتزام الصارم بأسس ومبادئ الشريعة الإسلامية في هيكلة المعاملات الجديدة وأيضاً في تعاملاتها مع المستثمرين الذي يستحقون منا كل الصدق والشفافية».

ورداًَ على سؤال بشأن التوقعات المستقبلية لقطاع الاستثمار الإسلامي قال: «نظراً لطبيعته فإنه يكون أكثر عرضة للمخاطر مقارنة بالنشاط المصرفي التجاري».

وأضاف: «يتمثل التحدي الذي يواجهنا الآن في إعادة تنظيم نموذج أعمال البنك بهدف تحقيق مصادر دخل متعددة وأرباح مجزية مع المحافظة على قدر متوازن من المخاطر سواء على أو خارج الميزانية العمومية. وهذا لا يعني بالطبع أنه ينبغي علينا تبنّي النموذج الغربي للأنشطة المصرفية الاستثمارية، فكما رأينا، فقد ثبت أن هذا النموذج على قدر كبير من الضعف في إلاطار الرقابي الذي عمل به في الولايات المتحدة. نحن بحاجة إلى نموذج عمل فريد للصيرفة الإسلامية يحقق التوازن بين المخاطر والعائدات ويتسم بالقوة والجدارة». وحقق بيت التمويل الخليجي خسائر صافية في عام 2009 بلغت 728 مليون دولار، وتشمل 656 مليون دولار مخصصات غير نقدية، وذلك مقارنة بأرباح العام 2008 والتي بلغت 292 مليون دولار، بما يمثل انخفاضا بنسبة 350 في المئة عن العام السابق.



 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
“بيت التمويل الخليجي" يخطط لإصدار 420 مليون دولار من خلال بيع أصول
مباشر الخميس 25 فبراير 2010 4:01 ص





أوضح المدير التنفيذي لـ "بيت التمويل الخليجي " أنه يخطط للحصول على مبلغ قدره 420 مليون دولار أمريكي (1.54 مليار درهم ) من خلال بيع الأصول حيث يقوم بيت التمويل الخليجي بخفض التكاليف، تسريح العمالة و تعديل نموذج عمله و ذلك لمواكبة الخسائر المحققة فى العام الماضى، و ذلك وفقا لما ورد بذا ناشيونال .

و قد سجل البنك ،المعرض بشكل كبير إلى الشركات المالية و المشاريع العقارية فى الشرق الأوسط، خسارة بقيمة تبلغ 607 مليون دولار فى الـ 3 أشهر الأخيرة من العام و يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى إعادة تقييم ممتلكات البنك .

كما أشار Ted Pretty ،المدير التنفيذي، إلى أن البنك يمر بمرحلة صعبة و يعتقد أنه بحاجة إلى إجراء تعديلات، و تكمن أولوياتنا فى العمل الأساسى للبنك ،هيكل التكلفة و الإيرادات .

إن الاستراتيجية التى يتبعها بيت التمويل الخليجي الآن تتمثل فى تخفيض التكاليف، بيع الأصول و تخفيض الدين . يخطط بيت التمويل الخليجي لتخفيض التكاليف بنسبة تتراوح ما بين %40 و 45% و ذلك من خلال تقليل العمالة لديه بشكل تدريجي، التعاقد تجاريا مع الخارج بغرض تخفيض التكلفة من خلال الاستعانة بمصادر خارجية فيما يخص العمل و دمج مساحته المكتبية المكونة من 9 طوابق فى مشروع Bahrain Financial Harbour.

و كان يبلغ عدد العاملين ببيت التمويل الخليجي 250 موظف بنهاية عان 2008 و لكن ذلك العدد أصبح الآن يفوق 160 موظفا وأضاف Pretty قائلا إن الحجم الأمثل للبنك من المحتمل أن يقل عن 100 موظف .

كما أشار إلى أن بيت التمويل الخليجي يركز أيضا على تخفيض الدين، و قد اشرف Pretty على عملية إعادة هيكلة القرض الاسلامي البالغ قيمته 300 مليون دولار الذى استحق السداد فى الشهر الحالى . و قد قام البنك بدفع ثلثى القيمة عندما استحق السداد و سيقوم بإعداة تمويل الباقى بعد ستة أشهر .

و قال إن بيت التمويل الخليجي قد خطط لسداد المبلغ المتبقى و الذى يبلغ 100 مليون دولار من خلال بيع أصوله و التى تشمل حصصه فى "المصرف الخليجي التجاري "، شركة "البيان القابضة " و شركة "الخليج القابضة
".

و أضاف قائلا إن بيت التمويل الخليجي تمكن من سداد 200 مليون دولار و حصل على تسهيل جديد للمبلغ المتبقى 100 مليون دولار الذى ينوى البنك سداده من خلال بيع اصول . كما أوضح ان البنك يمتلك أصول جيده فى ميزانيته .

إن حصص البنك فى الشركات المالية و العقارية إلى جانب حصته فى المشاريع التى قدم لهم تمويل تم عرضها للبيع .

و يمتلك بيت التمويل الخليجي دين آخر بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار و يسعى البنك إلى إعادة جدولته و سيستحق سداد نصف قيمته فى الشهر المقبل و النصف الآخر سيستحق السداد فى العام المقبل .



 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
الحين بعد هالأخبار من القنوات الرسمية خل اقول لكم هالكم معلومة :


خالد السويدي اللي يبي من تمويل الخليج 250 مليون بيبرفع عليهم قضية ..وجاري العمل على احتواء هالموضوع ... اذا قدروا


التغييرات الإدارية المنتظرة ما كانت واضحة بشكل جلي ..وإلى ان تظهر التغيرات بشكل جلي ستعود الكثير من المحافظ لدعم السهم من جديد

زبدة الحجي.. اللي بيشتري افضل من راي لحد يشتري الحين لين تتضح الصورة بشكل عام حاليا محفظة وحدة بس اهي اللي تتدعم السهم ..وظهور قضية السويدي والتأخر في اعلان وتحديد التغييرات الجذرية على المستويين الإداري والمالي ستهبط بالسهم

فنصيحة مني لحد يشتري لين تتضح الصورة

واللي السهم عندهم من رأي بعد احتفظوا بالسهم لين تبان الصورة وتابعوا الأخبار لأن اي تأكيد رسمي عن جدية الإصلاح والتغيير (الإداري والمالي )راح يكون كافي لصعود السهم ودعم المحافظ له .

وإن شاءالله اي خبر يوصلني بنقله لكم وعسا ربي يوفقكم ويربحكم
 

مفتاح

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2005
المشاركات
663
الإقامة
الكويت
ترووح خمس صفحات كلها تبريكات وتهاني ..
كأنه منتدى عام .. اللي يبي يبارك ويهني يرسل خاص أو على
المنتدى العام .. !!!! أغلب الشباب المحلل والناقد ذهب من المنتدى
بسبب عدم الجديه بطرح المواضيع وتحويل المنتدي الي chat>>

أتفق معاك 100% وخاصتا بصفحة يوم التداول اللي المفروض يتكلمون بس عن السوق ويكتبون ملاحظاته ..
 

abumohammad007

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2009
المشاركات
105
الله يوفقكم لما فيه مصلحة اخوانكم ويجزاكم خير علي جهودكم وانا من احد اخوانكم اللي متابع بدون مشاركات لانني ليس لدي خبره بالتحليل ولالي مصادر لكي انقل معلومه ولاكن استفيد ولااضلل اخواني والله يوفق الجميع؟
 

مستثمر32

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
54
تمويل خليج السنة الماضية وزع 20% نقدي و 20% منحة ، وكانت توزيعة ممتازة مقارنة بالآخرين ، بالإضافة إلى إنه السنة الماضية كانت الأزمة المالية أقوى ، ولكن ماذا عن توزيعة هذا العام ؟
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
الحين بعد هالأخبار من القنوات الرسمية خل اقول لكم هالكم معلومة :


خالد السويدي اللي يبي من تمويل الخليج 250 مليون بيبرفع عليهم قضية ..وجاري العمل على احتواء هالموضوع ... اذا قدروا


التغييرات الإدارية المنتظرة ما كانت واضحة بشكل جلي ..وإلى ان تظهر التغيرات بشكل جلي ستعود الكثير من المحافظ لدعم السهم من جديد

زبدة الحجي.. اللي بيشتري افضل من راي لحد يشتري الحين لين تتضح الصورة بشكل عام حاليا محفظة وحدة بس اهي اللي تتدعم السهم ..وظهور قضية السويدي والتأخر في اعلان وتحديد التغييرات الجذرية على المستويين الإداري والمالي ستهبط بالسهم

فنصيحة مني لحد يشتري لين تتضح الصورة

واللي السهم عندهم من رأي بعد احتفظوا بالسهم لين تبان الصورة وتابعوا الأخبار لأن اي تأكيد رسمي عن جدية الإصلاح والتغيير (الإداري والمالي )راح يكون كافي لصعود السهم ودعم المحافظ له .

وإن شاءالله اي خبر يوصلني بنقله لكم وعسا ربي يوفقكم ويربحكم


يا اخي وينك من زمان ما نصحت بالخروج من السهم يوم كان سعره 100 فلس واكثر .؟؟؟

لما وصل السهم 70 فلس تقول نصيحه لا تشترون فيه .؟؟

يعني برايك متى يشترون بالسهم ؟؟ تتوقع يوصل 50 فلس يعني .؟؟

واللي بعرفه بعد (( انت تملك بالسهم والا لأ))..؟؟؟

والله المستعان.؟؟
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
تمويل خليج السنة الماضية وزع 20% نقدي و 20% منحة ، وكانت توزيعة ممتازة مقارنة بالآخرين ، بالإضافة إلى إنه السنة الماضية كانت الأزمة المالية أقوى ، ولكن ماذا عن توزيعة هذا العام ؟


السلام عليكم جميعا ومبروك الصفحه الجديده
أخ مستثمر مالك امل بالتوزيعه هالسنه عساهم بس ما يخفضون راس المال !
 

الناقد2

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
246
تمويل خليج السنة الماضية وزع 20% نقدي و 20% منحة ، وكانت توزيعة ممتازة مقارنة بالآخرين ، بالإضافة إلى إنه السنة الماضية كانت الأزمة المالية أقوى ، ولكن ماذا عن توزيعة هذا العام ؟

اخوي مستثمر 32 اعتقد التوزيعات التي وزعها السنه الماضيه هي حصاد اول العام التي كانت 2008 ووزعها ببداية 2009 . ولكن حصاد 2009 اعتقد لم توزع لغاية الان وطبعا الازمه الاقتصاديه كانت في 2009 والمفروض ان توزعها في بدايه 2010 و هي ارباح 2009 هذا من وجهة نظري
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى