أرباح الهواتف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهامور2, بتاريخ ‏16 يناير 2005.

  1. الهامور2

    الهامور2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    252
    عدد الإعجابات:
    0
    كتبت جريدة القبس في تاريخ 15/1/2005 أن أرباح الهواتف المتنقله نمت 18% عن العام الماضي علما بأن أرباح العام الماضي هي 211 فلس وكان سعر السهم 4.520 د.ك يعني أن نسبت النمو تعادل 37.98 فلس من أرباح العام بهذا يكون أرباح السنة المتوقعة هي 211+37.98=248.98 فلس . علما أن سعر السهم الان أقل بكثير من سعره العام لهذا يكون السهم بسعره الان مغري لشراء لأن أرباحه تفوق العام بكثير . والله أعلم
     
  2. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    البراك: الحصة السوقية ارتفعت 82 في المئة خلال العام 2004

    .

    اعلنت شركة «ام تي سي فودافون» رعايتها الرئيسية لمهرجان «هلا فبراير» وقام المنسق العام للمهرجان احمد المشاري في هذه المناسبة بتقديم درع خاصة الى الرئيس التنفيذي والمدير العام في الشركة الدكتور سعد البراك تقديرا من ادارة المهرجان للدور الذي تلعبه في السوق الكويتية ومساهمتها الفعالة في التواصل مع المجتمع الكويتي وتشجيعها لمبادرات القطاع الخاص.


    وقال البراك ان «ام تي سي» ستكون راعيا رئيسيا لمهرجان هلا فبراير الذي بات سمة وعلامة بارزة للكويت منذ انطلاقته الاولى قبل اربع سنوات.


    واضاف «ان الشركة ومن منطلق كونها من كبرى المؤسسات في الدولة، فإنها حريصة على المشاركة وبقوة في مثل هذا الحدث الكبير الذي اصبح اسمه مرتبطا باسم الكويت خصوصا انه يمثل افضل دعاية لترويج الدولة اعلاميا وتجاريا وسياحيا».


    واشار البراك الى ان مهرجان «هلا فبراير» لا يحمل في ظاهرة تحفيز العوامل والجوانب الاقتصادية في الدولة فحسب، انما بات يمثل حدثا اجتماعيا خصوصا انه يمثل متنفسا معيشيا واسريا من العام الى العام للعديد من المواطنين والوافدين لتقديمه وجبات دسمة في مجالات الثقافة والرياضة والفن.


    واكد البراك ان وضع الكويت وقدراتها تؤهلها لاستعادة مكانتها التجارية من خلال مثل هذه المهرجانات التي تعكس سمات وقدرات البلاد، واشار في ذات الوقت الى ان مهرجان هلا فبراير له مكانة خاصة في قلوب الكويتيين لكونه يتزامن مع الاعياد الوطنية للكويت العيد الوطني وعيد التحرير.


    واوضح البراك ان هذه النوعية من المهرجانات تمثل ادوات التسوق الرئيسية والترويج السياحي والتجاري للعديد من البلدان، وتعمل على تنشيط الحركة التجارية وحركة البيع وزيادة حركة الدخول الى الدولة، موضحا انه من خلال هذا المنطلق جاءت رعاية الشركة.


    وتمنى البراك ان يؤتي المهرجان اهدافه المرجوة منه والتي يأتي على رأسها تسويق الكويت في مرحلة نشعر انها ايجابية لاقتصاديات الكويت ودول المنطقة باكملها.


    وتحدث البراك عن شركة ام تي سي فودافون قائلا «ان الشركة تمثل اليوم نموذجا متميزا في مجالها» مشيرا الى انها حققت العديد من النجاحات المتميزة في اكثر من اتجاه واول هذه الاتجاهات ما يخص امتلاك الشركة لرؤية واضحة وتحديد الخطط المناسبة لتوسيع فرص تواجدها، متابعا «وثاني هذه الاتجاهات هو التنفيذ الجيد والنابع من الدراية والخبرة الكبيرة في معرفة احتياجات السوق».


    وقال البراك «ان الشركة حافظت على موقعها الريادي في الكويت من ناحية الحصة السوقية ومستويات نتائج الارباح» مشيرا الى ان الشركة لم تقف عند هذا المستوى من النجاح بل سعت للمحافظة على تقديم الخدمات المتطورة والمبتكرة لعملائها، مما ساعدها على رفع قاعدة عملائها في السوق الكويتية الى اكثر من 1,2 مليون مشترك.وبين البراك ان الشركة حققت انجازا غير مسبوق خلال العام الماضي بقوله «ان حصة الشركة السوقية ارتفعت بنسبة 82 في المئة خلال العام 2004 مقارنة مع العام قبل الماضي، مبينا ان الشركة بدأت تتوجه بجدية الى تطوير خدماتها في ما يتعلق بنواحي نقل البيانات باحدث وسائل التكنولوجيا.


    وذكر ان هذا ما يمثل التحدي الكبير للشركة ولذلك بدأت الشركة في اجراء اعمال توسعة على شبكتها بكلفة مالية تصل الى 100 مليون دولار بغرض زيادة سعتها الى 1,5 مليون مع العام الجاري.


    وقال البراك ان الاتصالات المتنقلة رسخت موقعها في الاسواق الاقليمية وعززت من تواجدها على الصعيد الدولي من خلال ادخال التكنولوجيا في مجالات الاتصالات المتنقلة ذات المعايير العالمية.


    واضاف ان الشركة حددت استراتيجيتها التوسعية لتحقيق ارباح حقيقية للمساهمين وزيادة مستوى رضاهم عن الاداء بصفة عامة، مشيرا الى ان الخطوة الاولى كانت عبر تملك الشركة الغالبية العظمى من اسهم شركة فاست لينك الاردنية صاحبة حصة الاسد في السوق الاردنية.


    وبين ان فاست لينك من الشركات التي دائما في المقدمة من ناحية توفير تكنولوجيا ومعدات المعلومات المتطورة، مشيرا الى انها تملك قاعدة عملاء تصل الى 1,1 مليون مشترك وبنسبة تصل الى اكثر من 70 في المئة من الحصة السوقية للسوق.


    وكشف البراك ان شركة ام تي سي فودافون البحرين استطاعت ان تستحوذ على 20 في المئة من السوق البحرينية في اول سنة تشغيلية لها في السوق، مشيرا الى ان انطلاقة الشركة في السوق البحرينية صاحبتها انطلاقة خدمات ايدج والجيل الثالث في منطقة الشرق الاوسط.


    وكشف البراك ان النتائج التي تحققت في السوق البحرينية فاقت توقعات الشركة، متوقعا ان تواصل الشركة بنفس الاداء خصوصا انها تبذل جهودا مضنية على جميع الاصعدة سواء من ناحية نوعية الخدمات او سعة الشبكات او تقديم اخر مستجدات النواحي التكنولوجية.


    وعن اخر تطورات شركة اثير العراقية التي تملك الشركة فيها ما نسبته 50 في المئة اوضح البراك ان الشركة استطاعت ان تزود الشعب العراقي بما يحتاجه من خدمات الاتصال في وقت قياسي، وكان ذلك بمثابة تحد حقيقي للشركة في ظل الظروف الامنية الراهنة التي لا تخفى على احد منا.


    وبين ان تغطية شبكة اثير تمتد من الحدود الجنوبية بالعراق مع الكويت والسعودية حتى المناطق الوسطى مشيرا الى ان الشركة تنفذ استراتيجية واضحة وهي مد شبكة مستقلة وشاملة على اوسع نطاق ممكن بسعة تصل الى تغطية اكثر من 300 الف مشترك، مشيرا في الوقت ذاته الى انها ستدعم من خلال استثماراتها التي تقدر بـ120 مليون دولار قطاعات الهندسة والتجارة والمبيعات في العراق.


    وقال ان شبكة الشركة تغطي حاليا كامل المناطق المطلوبة منها وتخدم اكثر من 60 الف مشترك وتستعد لتوسعة جديدة في هذه السوق الواعدة.



    ومضى البراك في قوله متابعا انجازات وتوسعات الشركة خلال فترة العامين الماضيين والتوسعات الناجحة التي حققتها الشركة قائلا «بعد النجاح الذي حققته الشركة في اسواق الاردن والبحرين والعراق اتجهت الى السوق اللبنانية وحصلت رسميا على ترخيص ادارة احدى الشركتين الخلويتين وعملت على تغيير علامتها التجارية الى ام تي سي تاتش.
    واشار الى ان السوق اللبنانية سوق واعدة وواحدة من اهم الاسواق في المنطقة، ومن هذا المنطلق ستساهم الشركة في تعزيز وجودها في هذه السوق عبر طرح وتطوير خدماتها، مبينا ان الشركة تطمح الى الاستحواذ على نسبة اكبر في الحصة السوقية والبالغة حاليا 23 في المئة لتصل الى 40 في المئة في وقت قياسي باستقطاب 160 الف مشترك والوصول الى 560 الف مشترك لقاعدة عملائها.


    وقال ان الشركة لديها افكار جديدة تستعد لطرحها بالتعاون مع شركائها الموجودين خارج او داخل السوق اللبنانية في الوقت الذي تتعاون فيه الشركة مع وزارة المواصلات اللبنانية لاضافة ما يقارب 250 الف خط لشبكتها خلال العامين المقبلين بهدف تعزيز وتوفير الخيارات للمشتركين.



    واكد البراك ان الشركة حددت هدفا امامها وهو الوصول الى 5 ملايين مشترك مع نهاية العام 2005، مشيرا الى ان الشركة تعمل على تحقيقه عبر البحث عن فرص جديدة في اسواق جديدة او عن طريق حصص تملك في شركات قائمة.



    وبين ان الشركة تملك قاعدة مشتركين تصل الى 2,8 مليون مشترك وستواصل بحثها عن مزيد من الفرص في المنطقة لتحقيق استراتيجيتها ومن ثم الانطلاق نحو استراتيجية جديدة اكثر توسعا وانفتاحا على الاسواق التي تقع خارج المنطقة.




    .​
     
  3. المايسترو

    المايسترو موقوف

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    112
    عدد الإعجابات:
    0
    المخازن ارخص وارباحها اعلي
    يعني افضل منها برايي
    وارباحها تشغيلية ايضة ( نفس الهواتف)
    ونسبة نمو المخازن افضل بكثير من الهواتف
     
  4. بوديمه

    بوديمه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2004
    المشاركات:
    161
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    لاتنسى اخوي ان الهواتف زادت راس مالها عن العام الماضي فان السعر الحالي عالي ممكن يصل الى 3.600 وممكن يقل عن هذا السعر وهوا الان واصل حال التضخم واي شركه تزيد راس المال وتساوي الارباح اوتزيد الارباح عن العامها السابق 10% فلا تعتقد ان السهم سيصل الى ماهوا عليه
    وسمعنا من الكثير ان هذا السعر واصل حدة
    والسلام عليكم
     
  5. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    إعلان بالسوق اليوم لإجتماع مجلس إداره الهواتف لمناقشة أرباح عام 2004 م ، كما ذكرت جريده القبس بأن مجلس الإداره يسعى للحصول على الموافقه بالإجماع للتوزيع كالآتي 160 فلس نقدي ومنحة 7 % علماً بأن العام الماضي كان 150 فلس نقدي ومنحة 5 % ، وكان أعلى سعروصل له العام الماضي هو 4520 فلس ، للعلم فقط .
     
  6. stocker1

    stocker1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0
    الكيبلات افضل لان راسمالها صغير وارباحها التشغيلية وايدة