شركة استثماريه تواجه ظروف صعبه

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
الظاهر مالحقت يا بودانه على الشركات الى فلست فى ازمه المناخ و الشركات الطيبه ردت ال 100 فلس 25 فلس والكثر ما ردوا شىء وعلى فكره بعضها كان مساهمات عامه مثل الاطارات والملامين والدوائيه .....الخ

ياخبير اتمنى بانك تقرأ كتابتي عدل انا ذكرت من اول ما تاسست البورصة حتى تاريخ اليوم ولا شركة افلست .

اما المناخ فلا يربط بالبورصه بشي لان كانت ماشية على البركة وبدون تنظيم .
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
أحمد حسن:
• مطالبات تهدد بقضايا بسبب تأخرها في سداد الديون وإيجار المكاتب
علمت «الدار» من مصدر مطلع ان احدى الشركات المدرجة ضمن قطاع الاستثمار تواجه ظروفا اقتصادية صعبة للغاية ربما تهدد بقاءها في السوق بسبب كثرة الالتزامات المالية عليها وتوقف شبه تام لنشاطها داخليا وخارجيا. وقد اضطرت الشركة الى ترشيد النفقات وتسريح عدد من موظفيها خلال الشهر الماضي وقللت أعضاء الإدارة العليا بدرجة ملحوظة بغرض تنظيم عملياتها واستعادة التوازن مجددا، كما تسعى الى بيع شركة تابعة بسب زيادة الأعباء المالية عليها وعدم القدرة على سداد قروض حصلت عليها مقابل تأسيس الشركة.
كما لجأت الشركة خلال الفترة القليلة الماضية الى تقليص نشاطها بدرجة كبيرة في الأسواق الخليجية العاملة فيها واضطرت الى إغلاق نشاطها في السوق الإماراتي ونقل أعمالها بالكامل منه الى السوق البحريني والاكتفاء بمكتب تمثيلي واحد في منطقة الخليج بخلاف المقر الرئيسي بالكويت.
ولم تقف التطورات الى هذا الحد بل تعدت الى مطالبة الشركة بإخلاء المقر الرئيسي نظرا لتراكم الديون وعدم مقدرتها على سداد القيمة الايجارية المستحقة.
والغريب ان تصريحات مسؤولي الشركة في العديد من المناسبات خلال العاميين الماضيين كانت تميل الى التجميل أكثر منه الى الواقع وإظهار وضع الشركة بصورة أفضل ومغايرة للواقع الفعلي الذي تمر به الشركة.
كما لجأت الشركة الى دمج ثلاث شركات تعمل في قطاع الخدمات المالية تحت مظلة شركة واحدة وربما تلجأ الى بيعها في القريب العاجل لنفس الأسباب السابقة.
وأضاف بقوله: لقد عمدت الشركة خلال الجمعية العمومية التي عقدت خلال شهر مايو الماضي الى إبراز وضع الشركة بصورة جيدة وأعلنت رغبتها في إدراج شركة تابعة تعمل في مجال توفير خدمات تمويل للعملاء وفق أحكام الشريعة الإسلامية على الرغم من تراجع ادء الشركة سالفة الذكر وعجزها عن تحقيق ارباح على مدي عامين متتاليين وهو أمر مخالف لشروط الإدراج بل ان مجلس إدارة قلل من حجم المديونيات المستحقة على الشركة واوهم المساهمين بان الامور تسير بصورة طبيعية جدا على الرغم من تعثر الشركة وعجزها عن سداد فوائد المديونيات لصالح بنوك محلية تطالبها بإيجاد حل سريع او مواجهة رفع دعاوى قضائية ضدها في اقرب وقت بسبب العجز عن سداد فوائد القروض.
وقد ابدى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ضعف رأسمالها خلال الجمعية العمومية تحفظا مسؤولا حول استراتيجيات الشركة لمواجهة تداعيات الأزمة المالية، حتى لا يتحمس السوق بطريقة مبالغة، مؤكدا ان استراتيجيات الشركة لا تخرج عن كونها فرصا
مطروحة للدراسة.
وقال إن العام الجاري وما يليه فترة تحد وستركز الشركة حينها على تقليص المصاريف وتخفيض المديونيات بالإضافة إلى إعادة هيكلة الاستثمارات والتركيز على المشاريع القائمة تحت يد الشركة بالفعل.
وبينما أشار الى قدرة الشركة على إدارة مديونياتها ولا تحتاج إلى قانون الاستقرار المالي أكد أن تداعيات الأزمة المالية العالمية، التي ألقت بظلالها السلبية على مختلف القطاعات الاقتصادية، فرضت تحديات قاسية أمام الشركة، وهو ما جعلها تعيد رسم خططها واستراتيجياتها بما يمكنها من التعامل مع هذه المستجدات.
وأكد أن الشركة تسير بالاتجاه الصحيح، وان تنفيذ خطة ترشيد عملياتها وإعادة هيكلتها، التي استحوذت على جزء كبير من جهود الإدارة التنفيذية خلال العام الماضي، قد بدأت تؤتي ثمارها وأولها انخفاض خسارة الشركة في الربع الأول مقارنة بذات الربع من العام الماضي، يذكر ان إدارة سوق البحرين للأوراق المالية أقرت الغاء تداول أسهم الشركة بناء على طلب الشركة.
تتوقعون هذا اي سهم تطبعا مو تشيير نبي الخبره بالسوق اهو الي يعرف وشاكر لكم



شطب أسهم شركة المستثمر الدولي من التداول في سوق البحرين للأوراق المالية بناء على طلب الشركة
31/12/2008
أقرت إدارة سوق البحرين للأوراق المالية شطب أسهم شركة المستثمر الدولي- العاملة في مجال الاستثمارات والخدمات المالية ومقرها الكويت- من لوائح السوق بناء على طلب الشركة وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 31 ديسمبر.

وبحسب القرار الذي أصدره مدير سوق البحرين للأوراق المالية فؤاد راشد ونشر بموقع السوق فقد تم شطب الشركة بعد الاطلاع على قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية لسنة 2006 وعلى نظام التداول المعمول به في السوق.

يشار إلى أن شركة المستثمر الدولي تعرضت لقدر من الخسائر خلال العام الجاري نتيجة لتداعيات الأزمة العالمية .





اذا كسر 34 فلس

معناته الخبر صحيح
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت




اذا كسر 34 فلس

معناته الخبر صحيح

-- / مباشرة وغيرمباشرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية / 8.31 %‏
‏ -- / مباشرة وغيرمباشرة عدنان عبدالعزيز البحر / 13.678%‏
‏ -- / غير مباشرة شركة الصالحية العقارية / 7.122 %‏
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
صحيح ممكن ما نشوف ولا شركة مفلسة
لكن الإندماج هو التعبير البديل عن الإفلاس
 
أعلى