فرع بنك مسقط العماني في سجل البنوك لدى بنك الكويت المركزي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏2 مارس 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    محافظ المركزي .. تسجيل فرع بنك مسقط العماني في سجل البنوك لدى بنك الكويت المركزي



    (كونا) اعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح بأنه صدر بتاريخ 15/2/2010 قرار وزير المالية رقم (9) بتسجيل فرع بنك مسقط في سجل البنوك لدى بنك الكويت المركزي وأنه بناء عليه فقد تم بهذا التاريخ تسجيل الفرع في السجل المذكور.


    ويأتي تسجيل فرع بنك مسقط استنادا لأحكام القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية والمعدل بالقانون رقم 28 لسنة 2004 والذي تم بموجبه السماح بتواجد البنوك الأجنبية في دولة الكويت من خلال افتتاح فروع مصرفية لها.


    وأوضح محافظ البنك المركزي بأن الفرع المذكور سيقوم بأعمال المصارف التقليدية وضمن نطاق ما هو مصرح به من أنشطة للبنوك التقليدية العاملة في دولة الكويت في اطار المادة (54) من القانون رقم 32 لسنة 1968 المشار اليه.


    وأشار المحافظ الى أن فرع بنك مسقط هو الفرع السادس لبنوك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يتم تسجيله لدى بنك الكويت المركزي حيث كان قد سبق ذلك تسجيل فرع لبنك أبوظبي الوطني وفرع لبنك قطر الوطني وفرع لبنك الدوحة وفرع لبنك المشرق وفرع لشركة الراجحي المصرفية للاستثمار (مصرف الراجحي) كذلك فان الفرع المذكور هو تاسع فرع لبنك أجنبي يتم تسجيله في سجل البنوك لدى البنك المركزي منذ صدور التشريعات الأخيرة التي سمحت بتواجد البنوك الأجنبية في ساحة العمل المصرفي في الكويت.


    واختتم المحافظ تصريحه بالاشارة الى أن تواجد البنوك الأجنبية في دولة الكويت سيؤدي الى توسيع قاعدة الجهاز المصرفي وترسيخ مبدأ المنافسة وبما يؤدي الى مزيد من الارتقاء في العمل المصرفي لما هو في صالح البنوك والمتعاملين والاقتصاد الوطني.