اخر اخبار البنية التحتية لمنطقة الفنيطيس السكنية

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
اخوان نبي نعرف اخر الاخبار البنية التحتية لمنطقة الفنيطيس السكنية ومتي بدا العمل بالمنطقة الي عنده اي خبر يكتب لنا لكم ان شاء الله الاجر
اتمني تفاعل الاخوان الي قريبين من المنطقة انا سكان بالمنطقة الرابعه وبعيدة عني منطقة الفنيطيس


وشكرا
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
ليش ما في مشاركات بخصوص منطقة الفنيطيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
ما في شيء للحين
الشركات المتعاقد معها شكلها نايمة ما اشوف شاليهات او تراكتورات تشتغل
ما ني عارف شغلها مو جاهز الله يستر
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
الله يستر ويسهل الامور اتمني من الاخوان التفاعل الي يلاحظ حركة بالمنطقة او شئ يبلغنا
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
انا اتوقع انه الشركتين الي وقعوا العقد ما عندهم خبر نبي واحد يبلغهم عن المنطقة
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
الصواغ لإنشاء دوارات بدلا من الإشارات في الأحمدي و«مبارك الكبير»



طالب النائب فلاح الصواغ بانشاء دوارات بدلا من الاشارات في المناطق السكنية في الاحمدي ومبارك الكبير.
وقال في اقتراح بهذا الصدد انه ومن خلال ما تقوم به وزارة الاشغال العامة من تخطيط وتجهيز المناطق السكنية الحديثة كالمسيلة والفنيطيس وابوفطيرة وضاحية صباح الاحمد وغيرها من المناطق الجديدة بمحافظتي الاحمدي ومبارك الكبير ومن خلال مسؤوليتها بتجهيز الطرق والمخططات لهذه المناطق بالتنسيق مع الادارات المعنية في الوزارات المختلفة كادارة المرور بوزارة الداخلية، ونظرا لما للدوارات من دور كبير يسهم بانسيابية حركة المرور وتقليل الخطر من احتمالية حدوث الحوادث في التقاطعات والاشارات الضوئية وللمساهمة بتخفيف الازدحامات المرورية بالشوارع، لذا فانني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي: «عمل دوارات بدل الاشارات الضوئية بطرق المناطق السكنية الجديدة بمحافظتي الاحمدي ومبارك الكبير».
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
«دار الكوثر» تطرح مبادلات عقارية في السعودية والأردن

الأحد 14 مارس 2010 - الأنباء



أعلنت شركة «دار الكوثر العقارية» إحدى شركات «المجموعة الخليجية للتنمية والاستثمار» عن طرح خدمة المبادلات العقارية للأراضي والعقارات في دول مجلس التعاون الخليجي.
وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة احمد الصفار في بيان صحافي بأن الشركة تتجه لتوفير عدة أراضي من عقارات وأراض زراعية وصناعية وغيرها في كل من السعودية والأردن للمبادلة عبر الخدمة الجديدة التي توفرها.

وأشار إلى أن الشركة توفر حاليا عقارات وأراضي للمبادلة بقيمة تصل إلى 3 ملايين دولار، في دول عدة أبرزها السعودية والأردن.

أوضح أن أزمة السيولة الحادة التي مرت بها الشركات والأفراد جعلت ظاهرة «المبادلات» هي المسيطرة على أداء السوق العقاري خلال المرحلة الراهنة ولاسيما إنعاش حركة السوق العقاري.

وقال إن الظاهرة التي يقدر حجمها بملايين الدينارات تتخذ عددا من الأشكال منها مبادلة عقارات مدرة للدخل بأخرى في مرحلة التطوير أو مبادلة عقارات بأخرى مماثلة أو دفع جزء من الصفقة «كاش» والجزء الآخر في صورة أسهم.

وأوضح أن المبادلات سيكون تأثيرها ايجابيا على السوق العقاري حيث ان أكثر صفقات المبادلة التي تمت في الفترة الماضية في الكويت كانت في أبو حليفة والفنيطيس تليها الفروانية وخيطان.

وفيما يتعلق بالمعايير التي تستند إليها عمليات البدل العقاري، أشار إلى أن الموقع والسعر والالتزامات الناشئة على العقار هي ما تحدد قيمة المبادلة، موضحا أن الصفقات العقارية ستكون العنصر المسيطر على أداء السوق العقاري خلال الفترات المقبلة، بعد أن تراجع عدد الأفراد والمستثمرين عن الشراء.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بابتكار أفكار جديدة لتنشيط حركة السوق وذلك من خلال طرح خدمات جديدة تساهم في تيسير الأمور على المستثمرين لشراء العقارات والأراضي.
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
الرؤية 3/3/2010 735
أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة م.خالد الخزي أنه بناء على توجهات الوزارة بنقل محطات التنقية بعيدا عن التجمعات السكنية، وعملا بتوصيات المخطط الهيكلي للصرف الصحي بالكويت والمتضمنة العمل على إنشاء محطة تنقية رئيسية جنوب البلاد، فقد تم إلغاء توسعة محطة تنقية الرقة واعدت الاتفاقية الاستشارية رقم أهـ /ص/82 لدراسة وتصميم توسعة محطة أم الهيمان الحالية على مرحلتين ونقل محطة تنقية الرقة.

وقال الخزي لـ الرؤية إن وزارة الأشغال قامت بطرح الاتفاقية على عدد من المكاتب الاستشارية العالمية وتمت الترسية والتعاقد مع المكتب الاستشاري العالمي دار الهندسة للاستشارات الفنية بالاشتراك مع المكتب المحلي المجموعة الهندسية الكويتية للقيام بأعمال الدراسة والتصميم للمشروع لمدة 18 شهرا وبتكلفة 1.615.753 د.ك، والإشراف على أعمال التنفيذ (اختياري) لمدة 38 شهرا وبتكلفة 2.542.072 د.ك، لافتا إلى أن المكتب الاستشاري باشر أعمال الدراسة والتصميم في الأول من مارس من العام الماضي.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء محطة تنقية جديدة في المنطقة الجنوبية على مرحلتين بسعة تقديرية 500 ألف متر مكعب باليوم، بالإضافة إلى إنشاء عدد 6 خطوط ضخ مجاري ومياه معالجة بأقطار 1400 مم من محطة ضخ العقيلة إلى محطة تنقية أم الهيمان بطول 45 كم، كذلك إنشاء شبكة للري وذلك للاستفادة من المياه المعالجة في المنطقة الجنوبية من جنوب الصباحية حتى منطقة الحدود ومركز التحكم بالمياه المعالجة dmc داخل حدود محطة أم الهيمان.

وبين الخزي أن المحطة الجنوبية الجديدة ستخدم مناطق جنوب صباح السالم والمسيلة والقرين والفنيطيس وأبو فطيرة والعقيلة والفنطاس وجابر العلي والظهر والرقة وهدية والمهبولة وأبو حليفة والمنقف والصباحية والفحيحيل والأحمدي وام الهيمان ومدينة صباح الأحمد، متوقعا طرح هذه الأعمال بداية العام 2012.
 
أعلى