مبروك لاهالي الفنيطيس بداية العمل في البنيه التحتيه

bu sale7

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
829
اليوم او مس الاربعاء مريت الفنيطيس الصبح شفت مهندس من شركة بودي قاعد يعاين موقع

مكاتب الشركه مقابل المسيله

المعروف ان بودي مستلمه المرحله الثانيه اللي هي القطع 1 2 4 5







مسجد الفنيطيس من جهة المسيله



اما الصوره هذي من داخل الفنيطيس شنو داخل الصوره لا تقولون هدهد

 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
مشكور يا وصالح علي النقل احسن ان الشركتين مالهم خلق للشغل الحين صارلهم اكثر من شهرين من توقيع العقد وللحين ما شتغلم :(
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
هنيئا لكم يا اهل الفنيطيس

مبدع يا بوصالح لقطات حلوه ومن اصابع محترف ولماح وصياد
وفعلا هذا الطير هدهد وهو من الطيور المباركه المذكوره في القرآن الكريم

وهو مراسل خاص وخادم للانبياء كما كان في قصة نبي الله سليمان
وعرش بلقيس...

وهذا الطائر ذو التاج الاسود من الطيور المتميزه بالعين خارقة...
فله حاسة مبهره تخترق طبقات سطح الارض وتصل للاعماق
ليكتشف بحساسية بصره موقع المياه الجوفية
فيطير فوقها ويرفرف بجناحيه ليدلل عليها...

كما ان هذا الطائر من الدواب الاربع التي نهى النبي الكريم (ص)
عن قتلها وصيدها لانه طير مبارك...

ومن الامور المؤكده التي لا مجال للشك بها...
ان هذا الطائر يصلي لله عز وجل...

فاذا سمع الاذان او حان موعده
استقبل القبله وسجد لله ثلاث سجدات متتاليات
دون ان يأبه بالأخطار التي تحيطه..

طائر جميل ويخطف الالباب واذا وجد في مكان عرف ان المكان ذو جو نقي وهواء نظيف وبيئة طيبة خالية من اي تلوث او سموم ...
فهنيئا لكم يا اهل الفنيطيس...
وصورة بوصالح بشارة خير..

pic.php
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
مبدع يا بوصالح لقطات حلوه ومن اصابع محترف ولماح وصياد
وفعلا هذا الطير هدهد وهو من الطيور المباركه المذكوره في القرآن الكريم

وهو مراسل خاص وخادم للانبياء كما كان في قصة نبي الله سليمان
وعرش بلقيس...

وهذا الطائر ذو التاج الاسود من الطيور المتميزه بالعين خارقة...
فله حاسة مبهره تخترق طبقات سطح الارض وتصل للاعماق
ليكتشف بحساسية بصره موقع المياه الجوفية
فيطير فوقها ويرفرف بجناحيه ليدلل عليها...

كما ان هذا الطائر من الدواب الاربع التي نهى النبي الكريم (ص)
عن قتلها وصيدها لانه طير مبارك...

ومن الامور المؤكده التي لا مجال للشك بها...
ان هذا الطائر يصلي لله عز وجل...

فاذا سمع الاذان او حان موعده
استقبل القبله وسجد لله ثلاث سجدات متتاليات
دون ان يأبه بالأخطار التي تحيطه..

طائر جميل ويخطف الالباب واذا وجد في مكان عرف ان المكان ذو جو نقي وهواء نظيف وبيئة طيبة خالية من اي تلوث او سموم ...
فهنيئا لكم يا اهل الفنيطيس...
وصورة بوصالح بشارة خير..

pic.php

مشكور يالعذبي على هالمعلومات
بس ودنا نوثق ما قلت بالنسبة للسجود واستقبال القبله في عندك مصدر استندت عليه
ودمتم
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
هلا بالربع

ما شاء الله هداهد عندكم
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
غيرة الهدهد على توحيد الله عز وجل

استنكر الهدهد سجود قوم سبأ وملكتهم بلقيس للشمس
لعلمه بأن السجود تعظيم وتقديس للمسجود له
فلا يكون ذلك إلا لله تعالى فقال: (أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ)!!

فهذا استغراب منه واستنكار لعظمة الموقف الذي أذهله....

فدعى للسجود لله وحده الذي يخرج الخبء في السموات و الارض
ووصف بقلبه المؤمن علم الله عزوجل بالغيب الذى لا يخفى عليه شئ
وإنه عز وجل يعلم ما نضمر وما نظهر فى صدورنا.....

فهنا يبين الهدهد ان الذى له هذة الصفات العظيمه يستحق السجود
و لايستحق ان يعبد غيره ولا يسجد لسواه ....

فقال : وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ
وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ *
أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ * اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
(24-26) سورة النمل.

وقد تكون العلة في تحريم صيد الهدهد هذا الايمان
وفي اثبات سجوده 3 سجدات فهناك شهود وروايات كثيرة
لا اشك بصحتها ويبقى ان توثق بالصور والافلام

وشوفه اشلون بايعها
 
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
1,161

هدهد سليمان ...ذلك الرجل العالم الحكيم ..براهين لا ترد....



قصة سليمان عليه السلام , في سورة النمل قصة جميلة رائعة مليئة بالمعاني العظيمة و العبر المفيدة. لكن للأسف الشديد , لقد جعلتها التفاسير التقليدية قصة فارغة من المحتوى , عديمة العبر و الفوائد .بل جعلتها جسرا للتفاسير السطحية الخرافية , التي يستحي علماءنا أن يطرحوها بين أيدي البشر الذين يحترمون عقولهم رغم كفرهم. و يطرحونها بطمأنينة عجيبة على مسامع المسلمين , الذي ألفوا مجالس العلماء على أنها مجالس للسمع فقط.

فالهدهد في سورة النمل , هو ذلك الطائر الضعيف غير العاقل و لا المكلف .رغم وجود عشرات أو مئات القرائن التي تثبت يقينا أن بشر من خاصة جند سليمان عليه السلام .
و يكفي أن تعرف أن قرينة العقل وحدها كافية لإثبات كون الهدهد بشر و رجل عالم من خاصة جند و علماء سليمان عليه السلام .
لكن للأسف الشديد لقد ألفت الأمة تلك القصص العجيبة الغريبة حيث تتكلم الحيوانات و يتعلم من حكمته أنبياء الله عليهم الصلاة و السلام. و لا ينتبه هؤلاء القوم أنها إساءة رهيبة للأنبياء الكرام.فكيف يتعلم نبي الله من نملة أو من طائر غير عاقل.

كثيرة هي أفلام السينما التي تبدأ فورا بطرح مشهد هو في حقيقة الأمر مشهد من المشاهد التي تتوسط القصة . لكنه مشهد يبين مرحلة من المراحل الهامة في القصة.بمعنى قد يكون هذا المشهد نقطة تحول من الضعف إلى القوة.او من الهوان إلى العزة .

فمثلا , رأينا فيلم الرسالة للعقاد رحمه الله تعالى.و أول ما ترى في الفيلم, هو مشهد رسل رسول الله إلى ملوك العالم آنذاك . ثم يبدأ الفيلم من بعدها من البداية حيث كانت مكة تعيش أيام الشرك و الوثنية قبل مجيء الصادق الأمين خاتم النبيين .

ألا يمكن أن تكون الآية الكريمة :(( {حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ } (18) سورة النمل)).
ألا يمكن أن تكون مقدمة قصيرة لكنها بليغة , تتحدث عن أهم حدث في قصة سليمان مع ملكة سبأ؟.
كيف لا , و هي النقطة التي بينت حكمة الملكة , التي بها جنبت قومها حربا لا نصر فيها لهم ؟.
و هي النقطة التي اعتبرها سليمان عليه السلام, نقطة الحمد و الشكر لله تعالى الذي نصره من غير حرب و لا قتال . إذ لا معنى لغبطة سليمان عليه السلام إذا كان الأمر يتعلق بخراب جحر او جحرين من جحور النمل الضعيفة التي لا حول هلا و لا قوة حتى أمام أضعف صبي .او أضعف حيوان من آكلة النمل .
ثم يعود النص القرآني العظيم إلى سرد وقائع القصة من البداية .

يقول الله تعالى : {وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ} (20) سورة النمل.

بدأ سرد القصة الآن من البداية المنطقية لتسلس الأحداث.
و تفقد الطير , فقال مالي لا أرى الهدهد أم كان من الغائبين؟.

لقد توهم أصحاب الفكر التقليدي أن الهدهد إنما هو ذلك الطائر الضعيف .و تمسكوا بأوهن الخيوط في القضية, و ظنوا أن كلمة الطير وحدها كافية لإثبات كون الهدهد هنا هو طائر و ليس إنسانا عاقلا .

و تناسى القوم أن البشر ايضا كثيرا ما يتسمون بأسماء الحيوانات لسبب أو لآخر.
فهناك من يسمي ابنه ليث.
و لو أنك سمعت أحدا يتحدث قائلا: دخلت حديقة الحيوانات فوجدت ليث يحدث الناس عن عالم الحيوان , و طبائع السباع .و الناس يستمعون كلامه و يسألونه و هو يجيب .

فهل سيفهم الناس أن الذي كان يتكلم هو أسد هزبر؟.

أم أن قرينة كلامه مع الناس و حواره مع الناس قد تحدد الحقيقة جيدا, بحيث يعلم السامع أن الرجل يتكلم عن رجل اسمه ليث.

حضرت مرة من المرات جلسة عقد قران.
و بدأ المأذون يقوم بمهمته, فعرف الحضور على كيفية الزواج في الإسلام .و بين أركان الزواج , و شرحها.
ثم شرح كيفية تحقيق صيغة الزواج بأن يقوم ولي الزوج بالتوجه بالخطاب إلى ولي الزوجة قائلا : هل تزوجني ابنتك فلانة لابني فلان على سنة الله و رسوله؟.

و هو الإيجاب.
ثم يقول ولي الزوجة, معلنا قبوله قائلا: نعم قبلت أن أزوج ابنتي فلانة لابنك فلان على سنة الله و رسوله .
فهم الحضور الكيفية.
ثم مر المأذون لتطبيقها .فسأل أين ولي الزوج ؟.
فأشار الحضور إليه. فأمره بالإقتراب منه .

ثم طلب ذلك أيضا من ولي الزوجة.
ثم توجه لولي الزوج و قال له : ما اسمك ؟.
فأجاب الولي: النمر.

ضحك الحضور بملء أفواههم لهذا الإسم . لكنهم رغم قراءتهم كتاب الله المجيد لا يربطون بين ما يقرءون و ما يعيشونه من مواقف .

لأنهم ببساطة يتوهمون ان هدهد سليمان إنما هو ذلك الطائر غير العاقل .

من خلال الآية الكريمة التي مرت بنا , نرى أول الأدلة على كون الهدهد في القصة إنما هو رجل من خاصة علماء و جند سليمان عليه السلام .

1-و أول برهان هو: لماذا يتفقد نبي الله سليمان الطير؟.
هل هو مبعوث من الله تعالى إلى الطيور؟.
و أي طيور هي ؟.
أم أنها الهداهد فقط؟.
و كلنا يعلم أن الرسول يكون من جنس المرسل إليهم.فلو صح تكليف الطيور لبعث الله لهم طيرا رسولا.
يقول الله تعالى : {قُل لَّوْ كَانَ فِي الأَرْضِ مَلآئِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِم مِّنَ السَّمَاء مَلَكًا رَّسُولاً} (95) سورة الإسراء.

2- البرهان الثاني :
مجيء كلمة الهدهد معرفة ب(( الألف و اللام )).
حيث لا بد أن نسأل : هل كان سليمان عليه السلام يتحكم في هدهد واحد بحيث أن ذكره مباشرة ينقلنا للمعهود الذهني ؟.أم أن هناك هداهد كثيرة تحت ملك سليمان؟.

لو قلنا أن سليمان كان يتحكم في طائر واحد لاصطدمنا بنفس الآية , لأنها تتحدث عن الطير .و الطير تشمل طيورا كثيرة و أصنافا من الطير كثيرة .

لو قلنا العكس أن نبي الله سليمان كان يتحكم في طيور كثيرة و هداهد كثيرة , لبثت أن القرآن الكريم يفتقر إلى الدقة. لأنه كان من الأسلم أن يقول: فتفقد الطير فقال : ما لي لا أرى الهدهد رقم 45512 مثلا؟.
أو الهدهد صاحب الرقبة العريانة؟.

3-البرهان الثالث:

أم كان من الغائبين؟.
كلمة الغائبين في الآية دليل قاطع على كون الهدهد هنا اسم لرجل من البشر فقط و ليس طائر الهدهد. لأن الكلمة هنا هي جمع العاقل .
و لو كان المقصود هو طائر الهدهد, لكانت الكلمة تعني جمع غير العاقل , بحيث تصبح قطعا : أم كان من الغائبة؟.

مثل النسور الجارحة, و الضباع القاتلة.

{لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَابًا شَدِيدًا أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ} (21) سورة النمل.

04- البرهان الرابع :
لأعذبنه: هل يعقل أن يتوعد نبي الله سليمان كائنا ضعيفا طائرا غير عاقل بالعذاب؟.
فهل سيقول له الناس: ما أروعك يا نبي الله سليمان.حين تعدب الهدهد .فلا أحد يقدر على عذاب الهداهد غيرك.

05-كثير هم من توهم كون الهدهد هنا هو طائر لمجرد ورود كلمة (( لأذبحنه)) في كلام سليمان عليه السلام .لأنهم يستبعدون ذبح البشر كما يزعمون.

لكنهم لو رجعوا للقرآن الكريم لعرفوا يقينا أن الذبح أيضا قد يمس البشر.يقول الله تعالى على لسان أبي الأنبياء عليه السلام : {فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ} (102) سورة الصافات.

و جاء في القرآن الكريم أيضا : {وَإِذْ نَجَّيْنَاكُم مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوَءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءكُمْ وَفِي ذَلِكُم بَلاء مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ} (49) سورة البقرة.

و هنا يدرك القارئ الواعي أن وعيد سليمان عليه السلام لهذا الهدهد بالعذاب الشديد أو بالذبح إنما ينم عن عظم جرمه .و لا أظن أحدا ينسب إلى الطيور جرما تجاه رسالة الأنبياء أصلا, لأنها كائنات غير عاقلة و لا مكلفة .
و لا فائدة و لا عبرة من ذبح سليمان عليه السلام هدهدا ضعيفا يمكن للأطفال القبض عليه و ذبحه بلا جهد .

6-البرهان السادس:
(( أو ليأتيني بسلطان مبين )).

لا شك أن سليمان عليه السلام , نبي و ملك عادل.فلا يرضى بتوقيع الحكم قبل المحاكمة . لكن هل من العقل أن ننصب محكمة لمحاكمة أفعال الطيور و الهداهد؟.
و ماذا ننتظر من طيور غير عاقلة أن تقدم بين أيدي القضاة أدلة و براهين على صدقها و بيان عدم جرمها.

فثبت أن سليمان عليه السلام إنما يتوعد بشرا , عاقلا يمكنه أن يخطئ و يمكن عقابه على جرمه .


{فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ} (22) سورة النمل.

7-البرهان السابع :

فمكث غير بعيد فقال:
كلمة فقال وحدها كافية لدحض تفسيرات السطحيين الذي يرون أن هدهد سليمان عليه السلام إنما هو طائر الهدهد بريشه و جسمه الضعيف.

لأن القول يقتضي البيان .و الكائن الوحيد الذي علمه الله تعالى البيان هو الإنسان . لقول الله تعالى : {خَلَقَ الْإِنسَانَ} (3) سورة الرحمن{عَلَّمَهُ الْبَيَانَ} (4) سورة الرحمن.

و لا شك أن الإنسان علمه الله تعالى البيان لأنه الكائن العاقل الوحيد من بين جميع مخلوقات الله تعالى في الأرض.

فثبت جليا أن هدهد سليمان إنما هو كائن حي عاقل .
و قرينة العقل لوحدها كافية لإثبات هذه الحقيقة القرآنية , و كافية لنسف كل التفاسير الخرافية التي تقوم على هدم سنن الله تعالى في خلقه .
بحيث يصبح الهدهد كائنا علمه الله البيان , و يتحدث و يقول ...و يؤدي مهمات يعجز عنها كثير من البشر العقلاء.

8-البرهان الثامن:
(( أحطت بما لم تحط به)).
هنا تثبت قرينة وجود العقل لهذا الهدهد يقينا . فهو يعرف أن علم الغيب لا يملكه إلا الله تعالى . و هو يواجه نبي الله سليمان بهذه الحقيقة القرآنية العظيمة .
و لا نرى غضبا من سليمان عليه السلام من هذا الخطاب الذي يثير العزة بالإثم لدى كثيرين من المسئولين و الرؤساء .

09- البرهان التاسع :
((و جئتك من سبأ بنبأ يقين )).
هنا أيضا لا مجال للتبريرات الواهية التي يقدمها دعاة التفاسير السطحية .
فالطيور و الحيوانات جميعا لا تعرف مكان عيشها مطلقا .
فالوحوش التي تعيش في الأدغال الأفريقية , هي ستخبرك أنها تعيش هناك؟.
و لو نقل بعضها إلى سيبيريا , فهل سترفض و تقول : كنا نعيش في أدغال إفريقيا؟.

لكن هدهد سليمان عليه السلام , يعرف معرفة دقيقة للمكان الذي كان فيه و أطال مكثه هناك حتى تأخر عن موعد العودة.
فهو يخبر نبي الله سليمان أنه جاءه بنبأ من مكان معين معروف ألا و هو سبأ .


10-البرهان العاشر:
(( بنبأ يقين)).
هل للكائنات غير العاقلة قدرة على التمييز بين خبر يقين و خبر كاذب أو غير يقيني ؟.
إن قلنا نعم.فذاك يعني أنها صارت عاقلة تماما .أي أنها بشر و ليس حيوانات و طيور.

فهذا الهدهد على ثقة عظيمة بإمكاناته و على يقين بمعلوماته .و هو يسردها و ينفي تسرب احتمال الخطأ فيها مطلقا . فهل يكون هذا لطير غير عاقل؟.

11- البرهان الحادي عشر:
{إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ} (23) سورة النمل.

هنا ندخل في البراهين التي لا يماري فيها عاقل قط .
فلا يعقل أبدا أن يصبح هدهد طائر غير عاقل , على كل هذه الثقة و الدراية في مهمته .و الإلمام التام بدقائق امورها . فها هو يعلن أنه وجد قوم سبأ تملكهم ملكة.

ألا يرى أصحابنا أن الهدهد قد أحاط بنظام الحكم عند هؤلاء القوم؟.
و قد ميزه على بقية أنظمة الحكم و وصفه بكونه نظاما ملكيا .

ألا يعني ذلك أن هذا الهدهد إنما هو رجل حكيم عليم, يميز بين دقائق الأمور التي تعرض عليه؟.

و ألا يعني هذا الحكم أنه نتج عن مكث طويل بين القوم, و دراسة تحليلية عميقة لنظام الحكم عند قوم سبأ ؟.

أم أننا ينبغي أن نستسلم لتفاسير السطحية التي تسيء للقرآن الكريم بأن تصوره على أنه كتاب حكايات الحيوان و الطيور؟.

12- البرهان الثاني عشر:

((وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ)).

كيف لطائر غير عاقل أن يقيم ما أوتيت هذه الملكة ؟.
ألا يستدعي الأمر أن نطيل التوقف امام هذا الدليل العظيم؟.
لا يمكن حتى للبشر العقلاء , أن يصدروا أحكاما صحيحة حتى في أبسط المسائل التي يعيشونها يوميا . فكيف بطائر غير عاقل أن يصدر حكما دقيقا صحيحا في حق ملكة هو غريب عن ديارها أولا . و كيف كان له أن يميز أنها أوتيت من كل شيء أم أنه ينقصها شيء كثير؟.

13 البرهان الثالث عشر:
((وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ)).

نفس التساؤلات السابقة , نطرحها هنا .لكن يمكن أن نضيف ما هو أعمق .لأننا لو تصورنا أن حكم هذا الهدهد كان يشمل العرش, ككرسي الملكة, لكان الأمر أهون مع استحالة مطلقة أن يقوم بهذا التقييم طائر غير عاقل.
لكن ماذا لو صار المقصود بالعرش هنا , هو الحكم نفسه؟.
ألا نصبح هنا أمام خبير عليم حكيم , بأمور السياسة و الحكم؟.
و هل يكون هذا لطائر غير عاقل ؟.

14- البرهان الرابع عشر:
((
{وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ} (24) سورة النمل)).

الحقيقة أن البرهان الرابع عشر يشمل هذه الكلمات و تلك التي في الآية السابقة و في الآيات التي سوف تليها .باعتبارها كلاما منسوبا للهدهد نفسه .
و عليه يا أصحاب العقول الرشيدة, أيمكن لكائن غير عاقل أن يقول كلاما معجزا كهذا؟.

لو جمعنا خيرة علماء اللغة العربية , لما استطاعوا أن يقدموا عبارات كالتي قدمها الهدهد في وصف ملك سبأ .
و هي عبارات تبدأ من (( إني وجدت امرأة تملكهم......رب العرش العظيم)).
حيث اختتم الهدهد كلامه بالحديث عن التوحيد الخالص لله تعالى , مستنكرا سجود قوم سبأ لغير الله تعالى . و كان في هذه الآيات قرينة قاطعة في كون الهدهد هنا رجل من خاصة جند سليمان و من خاصة علمائه.لأن قرينة العقل لدى الهدهد هنا أعظم من أن تقبل تبريرا مها أحكم أصحابه نسجه.

15- البرهان الخامس عشر:
((وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ)).

لا شك أن حكم الهدهد هنا, كان على دراية تامة بنية قوم سبأ . إذ أنه حكم على كفرهم يقينا بدليل قاطع تام .عكس ما يفعله شيوخ المسلمين اليوم الذين لا يتورعون على تكفير مخالفيهم رغم نطقهم بالشهادتين و رغم اتفاقهم في أركان الإيمان و أركان الإسلام .

و لكل من توهم أن الهدهد مر في السماء على قوم سبأ , فحكم عليهم أن يسجدون للشمس , أقول: لو أنك يا صاحب هذا الطرح أنت الرجل العاقل , و البشر المميز المكلف, لو أنك مررت على قوم في الطائرة و لم تنزل إليهم .و رأيتهم في وضعية السجود.
فهل ستحكم أنهم يسجدون للشمس أم أنهم يقومون بتمارين رياضية؟.

هنا يدرك القارئ العاقل أن أصحاب التفاسير السطحية إنما يتعمدون الإساءة للقرآن الكريم بتفاسيرهم الواهية .

إذ أن حكم الهدهد على كفر قوم سبأ كان مبنيا على اطلاعه اليقيني على نوايا حركاتهم .و لم يحكم لمجرد رؤية تلك الحركة .
مما يثبت يقينا أنه مكث عندهم زمنا طويلا يدرس جميع نواحي الحياة اليومية لقوم سبأ .فعرق ان نظام الحكم ملكي. و أم من يحكمهم امرأة و ليست رجلا.و لا أظن أن الطيور يمكنها التفريق بين الرجل و المرأة.

و عرف أنهم وثنيون يتخذون الشمس إله من دون الله تعالى . فهل سيقبل هؤلاء القوم أن هدهد سليمان إنما هو رجل عليم حكيم من خاصة جند سليمان عليه السلام؟.
أم أنهم سيؤثرن التصلب على الباطل و ترك الحق رغم نصاعة بيانه؟.

16-البرهان السادس عشر:
إن قراءة الكلمات التي لخص بها هذا الهدهد العاقل الحكيم حال قوم سبأ بدقة فائقة لهو البرهان القاطع على كونه رجلا عالما حكيما من خاصة جند سليمان عليه السلام .
ذلك أنها عبارات لا يمكن لجهابذة اللغة العربية أن يكتبوا مثلها أبدا.و لاجتمعوا لهذا الغرض.لأنها عبارات وجيزة جدا لكنها تحمل ما يمكن أن يكون كتيبا كاملا عن وصف حال قوم سبأ بهذا الشكل المعجز.بحيث وضح الهدهد من خلال عباراته القليلة حال القوم السياسي , بحيث بين أنهم يعيشون في ظل نظام حكم ملكي.و أن الذي يحكمهم إنما هو ملكة امرأة .و أنها أوتيت من كل شيء و لعل أعظم ما لاحظه الهدهد هو حكمة هذه المرأة التي ستتجلى من خلال بقية القصة القرآنية العظيمة. و من أوتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا .
كما وصف الهدهد عرش الملكة بكونه عرشا عظيما.و لا شك أن الكلمة –عرش- تسمح للمتدبر أن يحملها على معان كثيرة و متعددة .منها أن تكون تعني حاشية الملكة نفسها أو نظام حكمها كلها , بأنه عظيم .مما يوحي بقوة هذه المملكة العظيمة من كل النواحي.
و سنشهد بعد قليل ما يثبت صحة هذا الوجه من المعاني .ذلك أن الملكة بحكمتها لم تنفرد بقرار خطير كدخول حرب مع جيش قوي يرأسه رجل واثق من نفسه و أنه يدعي أنه يتكلم باسم الله الخالق القهار.

ثم يختم الهدهد بكلمات بليغة منقطعة النظير حول توحيد الله تعالى و أنه هو سبيل الهداية وحده .
و لنقرأ كل الآيات مع بعضها مرات و مرات لعل القائلين بكون الهدهد طائرا يستيقظون من سباتهم العميق و يعرفون قيمة كتاب الله المجيد .

(({فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ} (22) سورة النمل{إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ} (23) سورة النمل{وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ} (24) سورة النمل)) {أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ} (25) سورة النمل{اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ*} (26) سورة النمل.

17- البرهان السابع عشر :
{قَالَ سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ} (27) سورة النمل.
هذه الآية الكريمة على قلة كلماتها تحمل أدلة و براهين متعددة تثبت يقينا أن هدهد سليمان إنما هو رجل عاقل عالم حكيم من خاصة جند سليمان , و لا تدع مجالا لتبرير التفسير السطحي الخرافي الذي يقبل أن تتفوق الطيور على البشر في المجال العقلي العلمي .
(( قال سننظر أصدقت )).
هل من رفيع مقام أنبياء الله تعالى أن يعقدوا محاكمات للطيور و الحشرات و السباع؟.
ألا يعتبر هذا عبث لا يقبله عقل و لا منطق , فكيف يصح نسبته لله تعالى باعتبار أن القوم يريدون منا أن نصدقوا أن هدهد سليمان إنما هو ذاك الطائر غير العاقل الضعيف .






 

bu sale7

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
829
هلا بالشباب

اقولكم لا تقولون هدهد لانهم اثنين الضاهر ما حد ركز
 

واحد ثاني

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2009
المشاركات
47
مرحبا شباب ما شاء الله في حركه بالفنيطيس

متى يشتغلون بالحفار وجم يبيلهم علا ما يخلصون

شكرا
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
أي مبروك وأي بطيخ صار لهم سنة من توقيع العقد واللحين الشركة ما تدل المنطقة ولا تعرفها :(
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ومشكورين علي الاخبار الحلوة
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
مشكور فنان لرفع المعنويات

ان شاء الله الايام الجايه نشوف الاليات

اهم شي التفائل بالخير

العفو يا بوصالح انت سباق
ودي أقول اني مريت امس السبت وكلمت احد مهندسين المشروع لشركة برهان كانو يمسحون الأراضي وسألته ليش التأخير وين شاليهاتكم قال راح نبدأ اول شهر 4 والسبب ان الأرض راح يستلمونها ما ادري من الأشغال ولا البلديه مع بداية شهر ابريل وراح تشوف الحركه وكل شيء جاهز

نفس اليوم شفت كرين قاعد يشيل نخل من احد المزارع ما ادري هل الزراعه ولا المالك للمزرعة قاعد يشيل النخل يمكن لأن الأرض راح تسلم للشركات وكان موجودين مساحين للشركه الثانيه بالقرب من الأثل والنخل
ياحظه الي ارضه بجنبها الأثل والشجر

فقرب الفرج يا اهل الفنيطيس
ومن صبر ظفر
ودمتم
 

bu sale7

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
829
فنان اشلونك الكرين يمه كريسيدا تراني قريب يمك انا مريت الساعه 8 الصبح وشفتهم كان فيه

صاحب وانيت وشركة برهان عندهم الجيب الصغير

الساعه كم مار عليهم
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
فنان اشلونك الكرين يمه كريسيدا تراني قريب يمك انا مريت الساعه 8 الصبح وشفتهم كان فيه

صاحب وانيت وشركة برهان عندهم الجيب الصغير

الساعه كم مار عليهم

مريت امس تقريبا الساعة عشرة ونص صباحا وأخذت جولة في المنطقه
بصراحه المنطقه الي فيها الشجر والأثل منطقه حلوه
انت ارضك في اي قطعه يا بوصالح
ودمتم
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
مجرد أحاسيس



• أحس ان الطلب على العمارات سيزداد وترتفع أسعار الأراضي الخالية الاستثمارية بالتبعية والدور القادم على ارتفاع الاسعار في منطقة الشويخ الصناعية، خصوصا على العقارات المدرة منها.
• أحس أن الطلب على شرقي القرين، خصوصا منطقتي بوفطيرة والفنيطيس، سيزداد في الايام المقبلة ما لم يتم عرض بلوكات لتسديد مديونيات، وبهذا سيكون سيناريو التداول في هذه المنطقة مشابها لسيناريو التداول في منطقة جنوب السرة في بداية التسعينات، فلن تستقر الاسعار في هذه المنطقة لحين اكتمال الخدمات وبدء البناء.
• أحس أن النصف الثاني من 2010 سيكون نصفا «كبيسا» وسيئا للشركات العقارية ذات المديونيات الضخمة، والدليل تقدم أول شركة ذات مديونية عالية للانضواء تحت قانون الاستقرار الاقتصادي، خصوصا انه بعد مرور سنتين على الأزمة المالية العالمية لم تتحرك كثير من الشركات لتسييل أصولها سواء الأسهم أو العقارات.
• أحس ايضا أنه ستكون هناك تغيرات جذرية في إدارات شركات بعد انضمامها لقانون الاستقرار، خصوصا أننا لم نشهد تغييرا كبيرا في إدارة معظم هذه الشركات منذ بداية الازمة المالية.
• كما احس ان الدولة مقبلة على حركة عمرانية اقتصادية ضخمة، والبداية في جسر جابر والبدء بتوسيع حجم المطار الدولي وبناء الجسور وتوسعة الشوارع، خصوصا خلال السنتين القادمتين.
• احس ان اسعار المحلات قرب محلات البلوكات (التجار) سترتفع، وذلك بعد توجه الحكومة لاخلاء البلوكات وتعويض اصحابها باراض في شارع عبدالله الاحمد، والدليل في سوق التجار القديم تم بيع محل باكثر من 100 الف دينار ، مساحته لا تزيد على 30م2.
• احس ان التداول على العقار السكني سيزداد حدة، خصوصا بعد توقف الكثير عن الشراء تحسبا لانخفاض قادم، لكن الواقع انه بعد مرور سنة ونصف السنة على الازمة فان الاسعار بدأت ترتفع، حيث ان سعر المتر للمناطق الداخلية يساوي 450 دينارا، والآن ارتفع الى اكثر من 500 دينار.
• اخيرا وليس آخرا، احس ان حل مشكلة ارتفاع اسعار الاراضي السكنية بيد الحكومة، حيث لا حل الا بزيادة العرض وانشاء بنية تحتية متكاملة من هاتف وكهرباء وصرف صحي وماء واسواق ووزارات للمناطق الجديدة.\

سليمان الدليجان
aldilaijan_real_estate@hotmail.com
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
القبس تلتقي المدير العام في «سنيار الدولية العقارية»
العصفور: «السكني» و«الاستثماري» ينفضان غبار الأزمة



اعداد نهى فتحي
أكد المدير العام في شركة سنيار الدولية العقارية فهد العصفور انتعاش القطاعين العقاريين السكني والاستثماري بمعدل 15 في المائة، وذلك بفضل التحسن الاقتصادي الطفيف الذي يشهده السوق، مشيراً إلى أن العقار التجاري لم ينتعش كما ينبغي.
وحذر العصفور، في مقابلة مع «القبس»، من إمكانية عودة القطاع التجاري للركود بسبب أسعاره المرتفعة وتخوف الناس من إيجاراته.
ولفت إلى أن تنفيذ خطة التنمية التي أعلنت عنها الحكومة ستحمل عوائد مجزية على كل القطاعات، لاسيما العقار، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة ضغط الحكومة على البنوك لكي تخفف من شروط منح القروض وضخ السيولة في الآن ذاته لأن ذلك سيحمل في طياته آثارا إيجابية.
وأضاف العصفور أن عروضاً تلقتها شركة سنيار لشراء عقارات وبنايات تدر عائداً جيداً، لافتاً إلى أن الشركات العقارية ليست مغيبة عن تلك الفرص ولكنها تواجه الآن أزمة تمويل، لذلك فهي لا تريد التفريط بـ «الكاش» إذا توفر لديها، في حين أن الشركات التي لا تعاني مشاكل مع البنوك هي فقط التي تستطيع الاستفادة من تلك الفرص في الوقت الحالي.
وحول رؤيته للسوق العقاري قال: بعض القطاعات بدأت تنفض غبار الركود، وتتعافى من تداعيات الأزمة المالية العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي ومنها السكني والصناعي والمخازن، متوقعاً أن تستمر تلك القطاعات في الانتعاش، لاسيما بعد زوال الأسباب التي دفعتها إلى التباطؤ.

فرص متميزة
وأكد العصفور أن القطاعين السكني والاستثماري برهنا على متانتهما بعد الأزمة الأخيرة، واستطاعا الانتعاش بمعدل 15 في المائة، في حين أن القطاع التجاري لم يكن كذلك، إذ لا يزال يشهد فتوراً في العرض والطلب قياساً بالمعدلات السابقة.
وأضاف: مع هذا، فإن السوق العقاري يضم الآن العديد من الفرص المتميزة التي يستطيع المستثمر اقتناصها، حيث توجد عقارات متميزة معروضة للبيع بأسعار منخفضة، والمالك مجبر على ذلك لسداد ما عليه من التزامات تجاه البنوك. علاوة على أن المشتري لديه الفرصة للاختيار وفق شروطه، خاصة في ظل تواضع الأسعار التي تشهده العقارات الآن والتي تعتبر واقعية، خاصة أن أسعار بعض العقارات كانت فلكية في الفترة التي سبقت الأزمة، وكان من الصعب على الشركات تحقيق عائد معقول من جراء شرائها، لاسيما في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء، أما الآن مع تراجع تلك الأرقام فقد أصبح تحقيق عائد متميز أمرا ليس بالصعب.
وتوقع العصفور أن ينتعش قطاع العقارات السكنية بقوة خلال العام الحالي بسبب مجموعة عوامل أبرزها عودة التمويل، وقرار السماح بالفرز، لاسيما في المناطق الجديدة التي سمح بالبناء بها أخيراً مثل: مدينة جابر الأحمد، ومدينة سعد العبد الله، ومدينة صباح الأحمد، والصديق، وشرقي القرين وفي مناطق الفنيطيس وأبو الفطيرة والمسيلة.تغير التوجهات
وأشار العصفور الى أن الأزمة تسببت في تغيير توجهات العديد من الشركات العقارية في استثمارها بالعقارات التجارية في العاصمة وشرق، حيث باتت الشركات تسعى الى تحويل مشاريعها التي كانت قد أعدت لها خططا لتنفيذ أبراج ادارية الى مشاريع لشقق فندقية وعيادات طبية وذلك لتفادي الوقوع في الورطة التي لحقت بملاك أبراج المكاتب الادارية والتي تعاني حاليا من تراجع شديد في معدلات الايجار الى جانب ارتفاع نسب الشاغر بها.

مشاريع الشركة
قال فهد العصفور ان الشركة تمكنت في الآونة الأخيرة من تنفيذ عدة مشاريع تجارية واستثمارية، منها مجمع الصباح في منطقة الفحيحيل، وذلك بالتعاون مع شركة مكة بالاس بقيمة بلغت 4.5 ملايين دينار، ومجمع العصفور ويقع في منطقة حولي شارع العثمان وقيمته 2.5 مليون دينار، وكذلك مجمع سنيار الذي يعد آخر المشاريع الانشائية التجارية التي نفذتها الشركة ويطل على شارع ابن خلدون والقاهرة، وهو أحد المجمعات التجارية الحديثة والمبني وفق أحدث المعايير العالمية. الى جانب 14 مشروعاً آخر ما بين مجمعات سكنية وأخرى استثمارية، حيث تمتلك الشركة 6 بنايات في منطقة المهبولة و3 بنايات في منطقة المنقف بكلفة اجمالية تبلغ 5 ملايين دينار.
قرار الفرز إيجابي بشرط الاهتمام بالبنية التحتية
رحب فهد العصفور بقرار مجلس الوزراء الأخير بالموافقة على مشروع مرسوم نظام فرز ودمج القسائم بجميع مناطق السكن الخاص والاستثماري والتجاري والشريط الساحلي والصناعي والحرفي، مؤكداً أنه سيعيد الانتعاشة من جديد الى القطاع العقاري بكل قطاعاته كونه يمكن الملاك من التصرف في قسائمهم من خلال تقسيم القسيمة الى قسيمتين أو ضم قسيمة الى أخرى سواء بغرض البناء أو البيع، لكنه شدد على ضرورة أن يقترن تنفيذ هذا القرار بعمليات تطوير البنية التحتية لمختلف المناطق التي سيشملها القرار.
وأضاف: هذا القرار سيسهل على الكثيرين من الباحثين عن بيت العمر، سواء من الشباب حديث الزواج أو الطبقة المتوسطة، الحصول على منازل مناسبة بأسعار مقبولة نظرا لأنه مع هذا القرار يمكن لهؤلاء الاكتفاء بأصغر مساحة متوافرة في السوق وتتناسب مع امكاناتهم المادية، لاسيما أن هذا القرار سيساهم في زيادة عرض القسائم ذات المساحات الصغيرة. خاصة أن الفرز سوف يلبي حاجة الكثير من المواطنين، كونه سيسمح بتقسيم الأرض الى قسيمتين مع تعدد المداخل في كل قسيمة لخدمة السكان فيها.
كما سيعيد القرار التفاؤل من جديد الى السوق خاصة بعد فترة الركود الطويلة التي مر بها لكونه ينعش ويحرك عقارات راكدة في مختلف المناطق سواء السكن الخاص والاستثماري والتجاري والشريط الساحلي والصناعي والحرفي، كما يتيح القرار للملاك مزيدا من الحرية للتصرف في عقاراتهم ويمنحهم فرصة لتداولها واستقرار وتحسن الأسعار.
وأشار العصفور الى أن الفرز يسمح لمالك القسيمة الكبيرة بتقطيعها الى وحدات أصغر تُسهّل عملية بيعها أو تأجيرها، كما يفتح الدمج لمالك القسائم الصغيرة بأن يدمجها في قسيمة كبيرة ويبيعها للاستخدام في انشاء مشروع كبير، أو تقطيعها الى وحدات بأحجام مختلفة قابلة للاستخدام في مشروع صغير أو منزل. أما بالنسبة للكثير من القسائم الصناعية فستستفيد من قرار دمج القسائم خاصة أن هناك مئات الطلبات من الصناعيين لتوسيع مصانعهم، وهذا القرار سيسمح لهم بشراء القسائم المجاورة وتوسيع مشاريعهم دون انتظار لسنوات طويلة حتى تنظر الهيئة العامة في مطالبهم.

economic@alqabas.com.kw
 
أعلى