الكويت تستثمر 3 مليارات دولار في تركيا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علي يحيي, بتاريخ ‏15 مارس 2010.

  1. علي يحيي

    علي يحيي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2009
    المشاركات:
    1,337
    عدد الإعجابات:
    1
    الكويت استثمرت حتى الان 1.5 مليار دولار في تركيا ، وفقا لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مستشار الرسمية في تركيا.



    امير الكويت تخطط لتنفيذ ثلاثة أو أربعة مشاريع عملاقة بقيمة 3 مليارات دولار في تركيا ، وقال Uğur اكوس ، زعيم مجموعة من Şems الترك الكويت وتركيا للاستثمار شركة استشارية.



    "وهناك جزء كبير من الاستثمارات 3 مليارات دولار ، والتي سيتم تنفيذها في تركيا عبر Şems تركى والكويت وتركيا الاستشارات الاستثمارية الشركة ، وسوف يكون في القطاع العقاري. نحن نخطط للتركيز على اسطنبول ، "اكوس قال. "وكانت الشركة مهتمة أيضا في تركيا في محطات توليد الطاقة الكهرمائية ، وكذلك في قطاع الزراعة".



    "كل شيء في منطقة الخليج تعتمد على الواردات. تركيا لديها القدرة على تخزين المواد الغذائية لتصبح في منطقة الخليج في السنوات القادمة "، قال اكوس. "شركتنا مهتمة أيضا في مشروع جنوب شرق الأناضول (غاب)."



    كل هذا هو جزء من قرار الكويت لتنويع استثماراتها ، اكوس قال. "في السابق كنا مع التركيز على أوروبا والولايات المتحدة. ومع ذلك ، أصبحت تركيا بلد شعبية في العالم في ظرف تغيير. مع وصول جديدة الاحمد الصباح أمير إلى السلطة ، والكويت في مسار تحول تماما تجاه تركيا والكويت والدول المجاورة. "



    في غضون السنوات الثلاث الماضية ، والكويت استثمرت ما يقرب من 1.5 مليار دولار في تركيا ، وقال اكوس. الكويت استثمارات في البلاد وقد تم حتى الآن شديد التنوع. الكويت استثمرت في تركيا في سوق العقارات وصناعة السياحة. الكويت كما نفذت بعض عمليات شراء محفظة في بورصة اسطنبول ، أو بورصة اسطنبول. هناك العديد من المشاريع ، التي توقفت العام الماضي بسبب الأزمة الاقتصادية ، وقد دخلت من جديد في جدول الأعمال هذا العام ، قال اكوس.



    وأضاف "الخليج عاصمة تم إرسالها إلى الولايات المتحدة وأوروبا حتى الآن. ومع ذلك ، فإننا نريد أن نتخلى عن الولايات المتحدة وتركيا ، وتركيا لندن أو في الشرق الأوسط المثلث. نحن نريد في منطقة الخليج الاموال مباشرة الى التدفق الى تركيا ، "اكوس قال. حجم تجارة تركيا مع الكويت يبلغ نحو 500 مليون دولار




    المصدر قبل 8 ساعات
    http://www.hurriyetdailynews.com/n.php?n=kuwait-to-invest-3-billion-in-turkey-2010-03-14