واحد دعم سيارتي عند البيت

salem-1976

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استفسار من اهل الخبره

قبل يومين دعم سيارتي واحد عند بيتي وهي واقفه

الرجال جاني واعتذر ورحنا المخفر وتامينه شامل وانا ضد الغير

وديت السياره الكراج وسوالي مقايسه وتكلفة الاصلاح 500 دينار

التامين عطاني 150 قيمة شغل يد والباقي قطع الغيار يدفعون 35% فقط

اولا هل تامين المتسبب بالحادث ( شامل ) يفيدني

ثانيا هل لي حق اطالب بالتعويض المادي غير اصلاح السياره

ثالثا من الطبيعي ان السياره راح تحصل لها اعطال بسبب الحادث لكن بعد وقت هل هذا مأخوذ بالحسبان

رابعا طبيعي ان قيمة السياره بما انها مدعومه راح يقل عن خواتها باقل شي 1500 دينار فهل هذا الشي ايضا ماخوذ بالحسبان

طبعا انا ماوقعت على اوراقهم باني موافق على التصليح بشروطهم ورفعت قضيه اليوم بس حبيت استفيد من خبرتكم

rahaly

مستشار قانوني
في حال اللجوء الى المحكمة ... اذا ثبتت الاضرار التي تقول بها .. واقتع بها القاضي

ممكن يحكم لك بالتعويض الجابر لضرر

والله اعلم

salem-1976

عضو نشط
مشكور يالغالي والمحامي ياكد لي ان قضيتي رابحه لكن حبيت اخذ اكثر من راي

mohamm3d

عضو نشط
حيلك بشركات التأمين لو ماسووه وطنشوا وتجاهلوا ارسلهم انذار من المحكمه اول وثاني وثالث

لين يدفعون لك

محامي الكويت

عضو جديد
السلام عليكم

ممكن لك يحكم لك بالتعويض اذا كانت اوراقك كامله خخلني ادطلع عليها بالخاص وانا حاصر

قناص_السوق

عضو نشط

اولا هل تامين المتسبب بالحادث ( شامل ) يفيدني

يفيد الطرف الاخر وليس انت

بعد صدور حكم نهائي بالحادث واخذ تعويض من التأمين , اذا كان ورقة الحكم لصالحك ترفع قضيه مدنية ضد خصمك الي دعمك تعويض عن الاضرار المادية (ما صرفته من مبالغ ولم تحصل على التعويض ) والادبيه (الالام و الاضرار التي لحقت بمشاعرك من الحادث )

ثالثا من الطبيعي ان السياره راح تحصل لها اعطال بسبب الحادث لكن بعد وقت هل هذا مأخوذ بالحسبان
لا علاقه فالسياره جزء يستهلك و واذا في اعطال لا تستلمها من الكراج الا واهي صاحيه
رابعا طبيعي ان قيمة السياره بما انها مدعومه راح يقل عن خواتها باقل شي 1500 دينار فهل هذا الشي ايضا ماخوذ بالحسبان

ممكن تثبتها بالاضرار المعنويه و واحد اسباب استياء مشاعرك

طبعا انا ماوقعت على اوراقهم باني موافق على التصليح بشروطهم ورفعت قضيه اليوم بس حبيت استفيد من خبرتكم
اقرأ قانون المرور رقم 67 في شأن التأمين راح يفيدك وايد و دعم مذكرتك الدفاعية و عدم قبولك للاتفاق مع شركة التأمين من خلال نصوص قانونيه حددها لك القانون والافضل تذكر في صحيفة الدعوى المواد القانونيه و تخلي الطباع يطبعها حتى يتذكرها القاضي و يحكم لك

هذا كل الي عندي و اتوقع قضيتك هذي راح تحفظ لحين صدور الحكم النهائي بالحادث :cool:

فهد سمير

عضو نشط
بعد صدور حكم نهائي بالحادث واخذ تعويض من التأمين , اذا كان ورقة الحكم لصالحك ترفع قضيه مدنية ضد خصمك الي دعمك تعويض عن الاضرار المادية (ما صرفته من مبالغ ولم تحصل على التعويض ) والادبيه (الالام و الاضرار التي لحقت بمشاعرك من الحادث )

الى المحامي رحالي المحتر م
هل يجوز المطالبه بتعويض مدني بعد ان اخذ التعويض من شركة التامين
حيث انه صدر حكم نهائي لصالحي بتاريخ 8\8\2007
واخذت مبلغ التامين بس انتا عارف شركات التامين يعطونك اقل شي حيث انه الوكاله قدرت التصليح بقيمة 3000 والتامين عطاني 1000
الي بعرفه يصير ارفع طلب تعويض بعد ما اخذت من التامين وهل المده القانونية تسمح
وشكرا

ALSERHAN

عضو نشط
!!!

قناص_السوق

عضو نشط

الى المحامي رحالي المحتر م
هل يجوز المطالبه بتعويض مدني بعد ان اخذ التعويض من شركة التامين
حيث انه صدر حكم نهائي لصالحي بتاريخ 8\8\2007
واخذت مبلغ التامين بس انتا عارف شركات التامين يعطونك اقل شي حيث انه الوكاله قدرت التصليح بقيمة 3000 والتامين عطاني 1000
الي بعرفه يصير ارفع طلب تعويض بعد ما اخذت من التامين وهل المده القانونية تسمح
وشكرا

اولا انا جاوبك مو رحالي :)

ثانيا :-

يجوز تطالب بتعويض مدني بعد استلامك تعويض من شركة التأمين او اي كان على النحو التالي :-
ماديا :- اذا كان التعويض اقل من تكلفة اصلاح السياره الحقيقيه مما كبد لك خسائر ماديه فادحه و فوت عليك فرص للكسب
كذلك اذا كانت هناك اعراض اصابه مما كلف عليك المال للعلاج بسبب الحادث
وكذلك يمكن المطالبه بتعويض اذا تسبب هذا الحادث بفقدك لكسب الرزق ولو خصم من المعاش على سبيل المثال

ادبيا معنويا :- ما اصاب نفسيتك تجاه فقدان سيارتك التي كنت تستهلكها افضل استهلاك و كذلك ما اصابك من حزن واسى و ما كلفك من ارهاق للمراجعات حتى تنتهي من اصلاح نهائي لها واعادتها الى الخدمه

فهد سمير

عضو نشط
الله يعطيك العافيه وفي ميزان حسناتك انشالله

اول خطوه اقدر اسويها الحين شنو

اخذ الحكم النهائي وروح مجمع المحاكم الي بالرقعي
وانه برفع عليه قضيه مدني هل هذا الكلام صحيح مع انه مره اكثر من سنه على صدور الحكم النهائي

قناص_السوق

عضو نشط
يسقط الحق بالمطالبه بالتقادم لكن جم سنه ما ادري اسأل رحالي

او مكان رفع الدعوى المدنيه هم اسأل رحالي :)

أوتاد

عضو نشط
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

عجبني موقفك انك لميت الموضوع بدون شوشرة .

بس اخوي تأكد من سالفة التامين
هل يجوز شرعا او لا

يفيدك في هالشغلات الشيخ د محمد الحمود النجدي
اتصل على جمعية احياء التراث الاسلامي فرع صباح الناصر
24809022

اعتقد انه تأمين الشامل يتكلف بتصليح سيارتك بالوكاله...الانه سيارتى بيمه شامله ودعمت عليها وصلحتها بالوكاله بدون ادفع اى فلس ......السلام عليكم

أعلى