شوفو ......سياسه واداره المدينه واكتتاب ....فى السوق المصرى

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
هيئة الرقابة المالية تحقق في اتهامات الجمال ضد بايونيرز
الشروق المصرية 14/03/2010
«سوف تتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة للتحقيق فى أى معلومات جديدة وردت بشأن بشركة بايونيرز، إلى جانب استمرارها فى التحقيقات الجارية»، هكذا علق زياد بهاءالدين، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية غير المصرفية، على الاتهامات الجديدة التى أثيرت ضد الشركة، الأكبر فى السوق المصرية من عدد عملاء التجزئة.

لكن بهاءالدين كان حريصا، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، على التأكيد أن الهيئة لا تتدخل فى المفاوضات التجارية بين الشركاء، كما تحرص «ألا يختلط دورها الرقابى بنتائج المفاوضات التجارية»، فى إيماءة منه إلى صفقة استحواذ بايونيرز على بنك الاستثمار بلتون.

«يجب التفرقة بين الخلافات والمفاوضات التجارية بين الشركاء، وبين أى مخالفات ترتكب تجاه السوق والمتعاملين فيها، فدور الهيئة هو التصدى للمخالفات التى تقوم بها أى شركة»، بحسب تعبير بهاءالدين، مشيرا إلى أن الهيئة سبق واتخذت إجراءات تجاه بايونيرز وستقوم بدراسة أى شكاوى أو معلومات محددة تقدم إليها.

كان أعضاء مجلس إدارة المؤسستين الماليتين قد اجتمعوا، أمس الأول، واتفقوا على المضى فى تنفيذ صفقة الاستحواذ، على أن يتولى علاء سبع، العضو المنتدب لبلتون، رئاسة مجلس إدارة الكيان الجديد الناتج عن الاستحواذ، وأن يكون كل من وليد زكى، العضو المنتدب لبايونيرز، وطه التلبانى، عضو مجلس إدارة ذات الشركة، أعضاء مجلس إدارة فى الكيان الجديد.

وانفردت «الشروق»، الأربعاء الماضى، بالكشف عن استقالة منصور الجمال، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة، من منصبه، بسبب تحفظه على مخالفات بعض أعضاء مجلس الإدارة، وتلاعبهم فى تعاملات السهم، والذى تعرضت الشركة بسببه لعقوبات عديدة. وقد اضطرت البورصة، فى اليوم التالى، إلى وقف التعامل على سهم الشركة للاستفسار عن هذا الأمر، مما دفع بالشركة إلى عقد اجتماع لمجلس إدارتها، وإرسال بيان للبورصة بقبول الاستقالة.

يذكر أن لجنة العضوية بالبورصة قد اتخذت قرارا، فى 3 من مارس الجارى، بمعاقبة شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية التابعة للقابضة، بسبب تلاعبها فى سهم شركة ليفت سلاب للبناء مؤخرا، وذلك بحظر استفادتها من 50% من خدمات البورصة، وأيضا خدمات التداول الإلكترونى لمدة 10 أيام، إضافة إلى حظر استفادة فرعى حلوان من جميع شاشات التنفيذ عن بعد لمدة أسبوعين.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

على فكره هذه الشركه من شركات اكتتاب :

الملاك الرئيسيون
اسم المالك الأسهم المملوكة نسبة الملكية
وليد محمد ذكي 149.10 مليون سهم 29.82 %
طه إبراهيم التلباني 94.20 مليون سهم 18.84 %
مجموعة المهيدب وأولاده 69.00 مليون سهم 13.80 %
اكتتاب القابضة 25.20 مليون سهم 5.04 %
وفرة للاستثمار الدولي 18.00 مليون سهم 3.60 %
 
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
495
على كلامك
اكتتاب القابضة 25.20 مليون سهم 5.04 %
يعني ما راح تفرض ارائها على الباقي
 

pop71

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2006
المشاركات
852
السهم ممسوك من ملاك رئيسيين بنسبة 63% و اكتتاب مال لها غير 5%، اي سياسة و اي ادارة للمدينة او اكتتاب
هذه مجرد استثمار و ان دل فيدل على ان اكتتاب مو شركة ورقية ، و لكن لها اسثمارات متنوعة
 

اسامي

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
404
اولا هل السيد الجمال هو ممثل لشركه اكتتاب !!! طبعا لا فهو ممثل للجانب المصري ؟ يعنى شكو اكتتاب ؟
 
أعلى