شركةالاتحاد العقاريه دبي

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة السهم الفضي, بتاريخ ‏20 مارس 2010.

  1. السهم الفضي

    السهم الفضي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2010
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    الإتحاد - يوسف العربي/

    تعرض شركة الاتحاد العقارية جميع أصولها (المكتملة) للبيع، لدعم عمليات إعادة هيكلة الديون وتوفير التمويل اللازم لاستكمال المشروعات قيد التنفيذ وتسريع خطوات الشركة نحو العودة إلى الربحية، بحسب خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة الشركة.

    وقال ابن كلبان لـ”الاتحاد” إن فرص تعافي شركة الاتحاد العقارية وعودتها إلى تحقيق الأرباح كبير، خاصة بعد توصلها لاتفاق نهائي مع البنوك الدائنة بشأن عمليات إعادة هيكلة ديون بقيمة 5.5 مليار درهم، فضلا عن امتلاكها لأصول عقارية ذات جدوى عالية.

    وأشار إلى ان جميع الأصول العقارية “المكتملة” للشركة متاحة للبيع في حال تلقي عروض سعرية تحقق عائدا استثماريا بنحو 7.5%، لافتا إلى أن حصيلة بيع الأصول سيتم توجيهه إلى تمويل عمليات سداد الالتزامات المالية وتمويل المشروعات العقارية قيد التنفيذ.

    واستبعد ابن كلبان أن تقدم الشركة على بيع مشروعات عقارية قيد التنفيذ خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد أن توصلت إلى اتفاقيات نهائية مع البنوك وفرت سيولة مالية كافية لاستكمال المشروعات التي أوشكت على الانتهاء.

    وقال إنه سيتم فصل النشاطات غير العقارية عن الشركة بشكل تدريجي، سواء من خلال عمليات بيع مباشرة أو استحداث كيانات جديدة تتولى إدارة هذه النشاطات، مشيراً إلى أن الجمع بين نشاطات متفرقة في الماضي كان أحد أهم أسباب المتاعب المالية التي واجهتها الشركة.

    وأشار إلى أن شركة الاتحاد العقارية لم تلغ أيّاً من مشروعاتها العقارية المعلن عنها، إلا أنها ستقوم بتنفيذ هذه المشاريع وفق حاجة السوق ونسبة الانجاز حيث تركز الشركة على المشروعات التي وصل الإنجاز فيها إلى نحو 80%. وتقدر قيمة الأصول لدى شركة الاتحاد العقارية بنحو 17 مليار درهم في نهاية العام الماضي 2009، وتمتلك الشركة مجموعة من المشاريع اهمها مشروع «موتور سيتي» الذي يضم فندقا ومركز تسوق ومناطق ترفيه، وأماكن تجارية بخلاف مضمار سباق السيارات بالإضافة إلى مشروع «تيم بارك» الترفيهي وسجلت الشركة خسائر صافية قدرها 498 مليون درهم خلال عام 2009، مقابل أرباح قدرها 763.1 مليون درهم خلال عام 2008.

    واستبعد ابن كلبان حدوث اية عملية اندماج تكون الاتحاد العقارية طرفاً فيها، مشيراً الى ان انجاز عمليات الاندماج يتطلب فائضا في السيولة النقدية لدى الطرف المستحوذ، كما أن الهدف الأساسي من عمليات الاندماج سيكون ضخ المزيد من السيولة النقدية وهو الأمر الذي يصعب تحقيقه في ظل انكماش حجم السيولة في الأسواق. وقال إن القطاع العقاري يعاني في الوقت الراهن من غياب منافذ التمويل الرئيسية خاصة في ظل تعطل شركتي أملاك وتمويل وإحجام البنوك المحلية عن هذا النوع من التمويل، مؤكداً أن توفير السيولة النقدية للبنوك الوطنية وتحفيزها على مواصلة الإقراض العقاري سوف ينعش القطاع ويمنحه الفرصة للاستفادة من موجة تعافي الأسواق على المستويين المحلى والعالمي.
     
  2. عادل12

    عادل12 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    490
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعه ديرو بالكم ترى الشركة ما تترقع وشكلها بأي وقت تعلن افلاس بعد تصريف اسهمهم
    والله اعلم
     
  3. السهم الفضي

    السهم الفضي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2010
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    هلااا عادل

    سوق الاسهم يحتاج مغامره (يفوز باللذات من كان جسورا)

    ومشكور علي النصيحه


    فيه مستثمر امريكي نسيت اسمه اصبح ملياردير بسبب شراء اسهم الشركات الخسرانه
     
  4. السهم الفضي

    السهم الفضي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2010
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    الاتحاد العقارية" تتفق مبدئياً على بيع "ريتز كارلتون" بما يقارب 1.5 مليار درهم

    توقع رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية الاماراتية خالد بن كلبان أن تنجز الشركة صفقة بيع فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أن توصلت إلى اتفاق مبدئي مع إحدى الشركات التي تقدمت بعروض الشراء، حيث تجري الآن ترتيبات التمويل لهذه الصفقة تمهيداً لتوقيعها.

    وأوضح في تصريحات نشرتها صحيفة "الخليج" أن الصفقة ستوقع بقيمة مقاربة للسعر الذي طلبته الاتحاد العقارية وهو 1.5 مليار درهم، علماً بأن الشركة تلقت عدة عروض للشراء وجرى خلال الفترة الأخيرة البحث في مساعدة المشتري في الحصول على التمويل وصولاً إلى اتمام الصفقة .

    وأكد أن حجم أرباح الاتحاد العقارية في الربع الثاني من العام الحالي يعتمد على نسبة المخصصات التي يجرى وضعها مقابل أعمال الشركة في قطاع المقاولات والانشاء والاحتياطات التي تحتسب لعمليات إعادة تقييم الأصول وتجريها الشركة على فترات نصف سنوية وقد حان موعدها مع نهاية النصف الأول من العام الحالي.

    وكانت الشركة قد وضعت في الربع الأول احتياطيات تصل إلى 70 مليون درهم من أصل صافي إيراداتها المحققة والبالغة 120 مليون درهم لتبلغ أرباحها في الربع الأول حوالي 50 مليون درهم.
     
  5. السهم الفضي

    السهم الفضي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2010
    المشاركات:
    69
    عدد الإعجابات:
    0
    "الاتحاد العقارية" تبيع فندق الرتز كارلتون في دبي بمبلغ 1.1 مليار درهم


    وقال خالد الجروان، المدير العـام لشـركة الإتحاد العقارية: "لقد تم بيع الفندق بمبلغ 1,1 مليـار درهم إماراتي، وسيـتم توجيه العـائدات المتأتية من هذه الصفقة لتقليص مديونية الشـركة واستكمال باقي المشاريع في موتورسيتي".

    ولم يفصح بيان صادر عن الاتحاد العقارية عن هوية مشتري هذا الفندق، واكتفى بالإشارة إليه بالمالك الجديد.
    أعلنـت شركة الإتـحاد العقـارية المدرجة في سوق دبي المالي، عن الإتفاق على بنود عقــد البيع والشراء المتعلق ببيع إحدى فنـادقها، ذي ريتز كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، والتوقيع على اتفاقيات البيع والشـراء من قبل الطرفـين.

    وكانت الشركة قالت سابقا إنها تجري مفاوضات مع عدة أطراف لبيع هذا الفندق، وإنها ترغب ببيعه بمبلغ 1.5 مليار درهم.

    ويقع فندق الرتز كارلتون أمام بوابة مركز دبي المالي العالمي، ويتكون الفندق من 14 طابق، ويحتوي على منتجع الصحي، المطاعم، محلات التجزئة مع إجمالي عدد غرف 341 غرفـة مصنفة ما بين غرف الضيوف وأجنحة فندقية و124 شقق خدمـات فندقيـة ذات الغرفة الواحدة إلى أربعة غرف للشقة. كما ويضم الفندق غرف اجتماعات وقاعات للمؤتمرات بمساحة 2,000 مترمربع، بالإضـافة الى قاعات إحتفالات، غرف اجتماعات ومركز لرجال الأعمال.