انا مستغرب من قوه بنك jpm لم يتأثر بالازمه الاقتصاديه السابقه

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة البحــــر, بتاريخ ‏24 مارس 2010.

  1. البحــــر

    البحــــر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2009
    المشاركات:
    3,288
    عدد الإعجابات:
    80
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا مستغرب من قوه بنك jpm لم يتأثر بالازمه الاقتصاديه السابقه
    c - BAC - BK وبنوك اخرى تأثرت واهتز كيانها وبعضها اعلن افلاسه مثل بنك ليمان براذرز ما هو سر jpm لماذا دائما متماسك ومحافظ على قوته وهيبته ((( نبى محلل اقتصادى من العيار الثقيل يشرح لنا سر وقوه هذا البنك وشكرا ))).
    :)
     
  2. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اخوي البحر في فرق اكبير بين سيتي جروب و bac و باقي البنوك يعتبر c من البنوك الفيدرالية حتى يسمونة cia bank التداول علية بالمليار و فوق معناتة العرض اكثر من الطلب و ارتفاعة يصير بطيئ
     
  3. general

    general عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,510
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    بلاد الله الواسعة (الكويت)
    اخي العزيز البحر , بنك jp morgan وبنك goldman sachs . من اكبر البنوك الأمريكية والازمه العالميه هم (البنكين) سببوها عن قصد اما الهدف (مالا نهايه) كافي بنك جولدمان ساكس (goldman sachs) هو الي افتعل ازمه افلاس اليونان (اذا عندك علم عن ازمه اليونان) . وهم بنكين فيها إيداعات ميزانيات دول العالم .
    وبخصوص بنك ليمان براذرز ماعتقد انها فلست بل فلسوها عن قصد وإلا البنك من اكبر واقوى البنوك ومدير احدى الادارات في بنك ليمان براذرز صرح أن خلال 24 ساعه تم تحويل 400 مليار دولار الى بنوك اسرائيل .
    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=581347&date=01032010
     
  4. البحــــر

    البحــــر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2009
    المشاركات:
    3,288
    عدد الإعجابات:
    80
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا بو حظين واشكر الاخ general ويبدو لى ان جنرال فعلا محلل من العيار الثقيل وله تحيه خاصه :)
     
  5. general

    general عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,510
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    بلاد الله الواسعة (الكويت)
    اهلا وسهلا فيكم وشكرا على الثناء , يدل على طيب اصلكم
     
  6. Real Estator

    Real Estator عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2010
    المشاركات:
    9
    عدد الإعجابات:
    0



    السلام عليكم , أنا فالحقيقة هذي أول مشاركة لي بالمنتدى.. كان ودي أرد على استفسار الأخ البحر بخصوص بنك جي بي مورغان و السبب في القوة الرهيبة اللي يملكها البنك من أول يوم لكن تفعيل العضوية تأخر شوي و ضاعت معلوماتي اللي كنت أعددتها للرد ,الأخ الجنرال ما قصر و رد بشكل مختصر و شافي ,لكن في بقلبي كلام و ودي أقوله :

    أول شي تأسس البنك في عام 1799 و بعد عدة استحواذات و إندماجات على بنوك أخرى و مصانع صل إلى وضعه الحالي عام 2000 باندماج جي بي مورغان مع تشيس منهاتن بنك و أصبح أسمه جي بي مورغان تشيس أند كو . يملك البنك قاعدة من ملايين العملاء من رجال الأعمال و المؤسسات و الحكومات بل حتى البنوك الأخرى و يقدم عدة منتجات أستثمارية و علاقات دولية بلا حدود.

    جي بي مورغان ذراع إستثمارية تتبع إمبراطورية روثتشايلد(Rothschild) الماسونية الصهيونية التي ساهمت في دعم الحروب العالمية بدأ من معركة ووترلو التي قتل فيها نابليون الذي حارب التوسع الاحتكاري التجاري في فرنسا و أوروبا بزعامة هذه العائله نمساوية الأصل على أثرها تم ضخ الأموال اللازمة للحرب في البنك المركزي البريطاني مقابل سندات دين و بعد عجز البنك عن إعادة السداد أعلن إفلاسه و تم تحويل أصوله للعائلة سيئة الذكر مع أن الحرب ليست حرب البريطانيين بل العائلة ذاتها, و هكذا ثم الحربين العالميتين التي قلصت عدد اليهود بالعالم بعد أن ثأر هتلر لشعبه و أعزهم بعد ذل, مرورا بسقوط الدولة العثمانية و احتلال فلسطين و الحرب البارده و غرو الكويت و أفغانستان و العراق. تملك هذه العائله ثروة تقدر ب15 تريليون دولار أمريكي بسعر الصرف الحالي و هذه قيمة الأصول المحسوبة و الخافي أعظم .

    جي بي مورغان تشيس أند كو مره أخرى, من خلال الفرعين الرئيسيين قام باندماجات مع عدد كبير من البنوك (http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_bank_mergers_in_United_State) يرجى زيارة الموقع لمشاهدة عدد البنوك المستحوذه من مورغان بداية من عام 1930 حتى اليوم و سبقه عدد أخر منذ 1870 لم تذكر. اخر صفقات الإستحواذ كانت لبنك بير ستارن الإستثماري الذي يملك أصول تقدر ب390 مليار دولار و تم شراؤه ب 1100 مليون دولار فقط و كان يملك حينها صفقات ب13.8 تريليون دولار منها 1.85 تريليون دولار في المشتقات. و بنك أخر هو واشنطن ميوشوال الذي تقدر أصوله ب 307 مليار دولار و تم شراؤه ب 1900 مليون دولار فقط ... و الكثير الكثير


    أزيدك من المعلومات الضرورية:

    حاول جي بي مورغان شراء نسبة الهيئة العامة للإستثمار الكويتية في بيت التمويل الكويتي بغرض الإساءه للتمويل الإسلامي و تدميره إلا أن العرض قوبل بالرفض,ثم قام بالدخول على بيت التمويل الخليجي فسارع التمويل الكويتي بالخروج منه لعلمه بالنوايا السيئة و شاهد إلى أين وصل بيت التمويل الخليجي الان . , وأستغرب رغبة الهيئة الان ببيع حصتها بالتمويل الكويتي كما ورد بجريدة الانباء أمس فقد تكون واجهت ضغوط.

    التلاعب بأسعار الذهب و البترول كان الهدف اسقاط التنين الصيني اللي ابتلعهم و سيطر على حجم كبير من الأصول العالمية و لازال يملك الكاش لكن بالدولار الامر الي ترك الأمريكيين في حيره أما خفض سعر الصرف و قبول التضخم و عجز المستهلك الأمريكي عن شراء المنتجات الامريكية, أو رفع سعر الدولار اللي يتسبب بخفض الصادرات الأمريكية.. بالكويتي إشلخوا أويوهم ,, العلاقة بالموضوع أن جي بي مورغان و جولدمان ساكس هم المتلاعبين و المضاربين بالسلع.

    موضوع تحويل 400 مليار دولار لإسرائيل غير صحيح, الأموال موجوده في بنك ليمان براذرز و التهمها بنك باركليز الحليف لجي بي مورغان. و إسرائيل قاعده عسكرية تقدم المال لكل يهودي ينضم لها فقط و هم غير محتاجين للمال المكشوف فأموالهم حول العالم.

    دبي, اليونان, المكسيك, البرازيل, الأرجنتين, و غيرها ضحايا جي بي مورغان و التمويل الربوي الإضافة لقطر و مصر و لبنان كلهم بالطريق بعد إفلاس هذه الدول سيسطر البنك على كل أصولهم مع بنوك أخرى و عقاراتهم و استثماراتهم بل يدفع المواطنين ضرائب لسداد قروض للبنك جي بي مورغان تشيس أند كو مثل المكسيك, البرازيل, الأرجنتين و أوكرانيا و اليونان و بلاروسيا و السنغال و نيجيريا و بلغاريا و رومانيا و صربيا و كرواتيا و جورجيا , لهذا السبب كل يوم تسمع عن وزير دوله من هذه الدول يزور الكويت لطلب المساعدات و القروض, تعدهم أمريكا بالمساعدة و حين يطلبون ترسلهم للكويت و الخليج -سامحوا حكوماتنا ترا مجبوره-

    يسيطر بنك مورغان على حصه في البنك الفبدرالي الأمريكي و يساهم بوضع السياسة المالية الملائمة له, و له مقعد بالمجلس النقدي .


    بعض أذرع عائلة روثتشايلد :

    تايم وارنر الإعلامية (روبرت مردوخ و الامير الوليد)
    تيشمان سباير العقارية (جزيرة منهاتن)
    بروكفيلد لأدارة الاصول و فرع بروكفيلد العقاري
    أوراكل التكنولوجية
    جوجل للإنترنت
    سيتي جورب المصرفية
    بنك أوف أميركا المصرفية
    باركليز بنك المصرفية
    جولدمان ساكس للاستثمار
    مورغان ستانلي للاستثمار
    روثتشايلد للإستشارات (مستشار أعيان الإستثمارية الفاشل)
    عائلة روكرفيلر (أنساب روثتشايلد)
    سيارات فورد (هذا سبب عدم إفلاسها و الهجوم الإعلامي على تويوتا)

    أحب أضيف نقطة مهمة و هي أن واردات النفط السعودي و الاماراتي و الكويتي و دول أوبك المباع لأمريكا معظمها تحول إلى سندات في هذا البنك و حلفاؤه قيمتها الحالية 1 تريليون دولار و لن تعود مره أخرى إلا بعد 30 سنه أي إنتهاء السند يعني بالمشمش.(http://www.treas.gov/tic/mfh.txt)


    اسف على إطالة الموضوع و الرد المتأخر و لكن لا أرغب بترك سؤالك بدون إجابه تحليلية من العيار الثقيل.. ..هل زال استغرابك الحين و لا بعد ؟؟
     
  7. general

    general عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,510
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    بلاد الله الواسعة (الكويت)
    شكرا على توضيحك لأمور كانت خافيه علينا , لكن الا تعتقد ان بنك باركليز دش عرض بالموضوع ؟ والا باقي الشركات الي ذكرتها صحيحه 100% بإضافه شركه تي دي اميري تريد (الي الشباب يتداولون فيها :) , والافضل قراءه كتاب (احجار على رقعه شطرنج) موجود على النت مجانا
    فقط ادخل اسم الكتاب في جوجل
     
  8. Real Estator

    Real Estator عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2010
    المشاركات:
    9
    عدد الإعجابات:
    0
    العفو أخوي جنرال إذا كانت عندي أي معلومه إنشاله ما راح إنقصر مع الإخوان و بالنهاية كلنا مستفيدين , بس بنك باركليز ما دش عرض حتى رويال بنك أوف سكوتلند معاهم و وست ال بي ,كلهم اللاعبين الرئيسيين بموضوع الأزمه الاقتصادية و الإستحواذات و علاقته في جي بي مورغان عن طريق الامبراطورية الأم اللي تضع خطوط اللعبة و يلعبون نفس الدور بمناطق مختلفة .. و مشكور على الكتاب راح أقراه و أصحح معلوماتي
     
  9. المضاربه فن

    المضاربه فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,323
    عدد الإعجابات:
    0
    معلومات قيمه وتشكرون علي اثرائنا بهذه المعلومات
    وجزاكم الله خير
     
  10. Real Estator

    Real Estator عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2010
    المشاركات:
    9
    عدد الإعجابات:
    0
    عفوا نسيت أذكر أن بنك باركليز أهوا اللي إستحوذ على بنك ليمان براذرز بمبلغ 1790 مليون دولار فقط, و أصوله تبلغ قبل الإفلاس 639 مليار دولار
     
  11. البحــــر

    البحــــر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2009
    المشاركات:
    3,288
    عدد الإعجابات:
    80
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انتم من وين طلعتوا ايها الجنود المجهولين فى التحليل الراقى يا سلام عليكم تحياتى لكم ايها الاساتذه وشكرا من القلب :)