****** بورش كايين الشكل الجديد 2011******

الحالة
موضوع مغلق

gulffalcon

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
450
الإقامة
عبدالله السالم
****** بورشة تكشف على الجيل الثاني من كايين******

ستبدأ أسواق أوروبا في 8 مايو القادم بالحصول على الجيل الثاني والجديد من المركبة النفعية الرياضية «بورشة كايين» على أن يتم تقديمها للأسواق العالمية تباعا. وتمثل كايين ومنذ تقديم الجيل الأول منها 2002 منجم الذهب الحقيقي للماركة الألمانية العريقة، فهي تحقق لها قرابة 50 بالمائة من أرباحها السنوية، ولذلك حرصت على توسعة مجموعتها عبر الجيل الثاني لتشمل طرز دفع هجين يلبي احتياجات السوق الأمريكية والأوروبية.



وأطلقت بورشة اليوم الصور الرسمية الأولى لسيارتها المرتقبة وذلك قبل الكشف عنها بعد أيام في معرض جنيف مع التركيز وبشكل رئيسي على طراز الدفع الهجين «كايين S هايبرد» والمجهز بتقنية غاية في التطور والتعقيد تساهم في خفض لاستهلاك الوقود إلى 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر وفق دائرة القياس الأوروبية الجديدة وبمصاحبة انبعاث 193 جرام من ثاني أوكسيد الكربون لكل كيلومتر، وبذلك يجمع بين أداء المحرك V8 وبين اقتصادية المحرك V6.

ولن يكون طراز الدفع الهجين قائد الخفض في استهلاك الوقود للجيل الثاني من كايين فحسب، بل سيشمل ذلك كافة الطرز إذ تشير بورشة إلى انخفاض المتوسط العام للاستهلاك بنسبة 23 بالمائة مقارنة بالجيل السابق، وهي نتيجة حتمية بتطوير الجيل الجديد وفق مبدأ «بورشة للأداء الذكي» والذي يهدف إلى تحقيق المزيد من القوة مقابل استهلاك أقل للوقود، والكفاءة العالية بالتشغيل، وخفض في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.



ومن ضمن حلول مختلفة لجأت إليها بورشة لخفض استهلاك الوقود توفير ناقل الحركة الأوتوماتيكي تيب-ترونيك S بـ 8 نسب أمامية تم نشرها على مجال واسع لتحقيق الكفاءة في استهلاك الوقود، وسيكون هذا الناقل قياسيا لكل المركبات.



وتشمل الحلول الأخرى نظام «التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي» Auto Start Stop والذي يعمل على وقف دوران المحرك تلقائيا عند التوقف على إشارات المرور ووسط الزحام وإعادة تدويره تلقائيا بمجرد أن يرفع السائق قدمه عن دواسة الفرملة.



وهناك أيضا نظام للتحكم الحراري بنظام التبريد للمحرك وناقل الحركة، وشبكة إلكترونية لاسترداد الطاقة المهدرة، وتثبيط للمحرك في بعض الظروف التي لا تتطلب الأداء القوي.



كما وحرصت بورشة على تخفيف الوزن باتباع عدة إجراءات من ضمنها استخدام مواد مختلفة في البناء مع إدخال تعديلات على مبدأ المركبة ككل مثل توظيف نظام جديد للدفع بكل العجلات يجمع ما بين الاستجابة النشيطة والوزن الخفيف.



وقد أدت هذه الإجراءات ككل إلى خفض وزن طراز كايين S على سبيل المثال لا الحصر بمقدار 180 كيلوجرام على الرغم من حجمه الأكبر وتجهيزاته الأفضل مع رفع في معايير الأمان القياسية.



ولن ينعكس تخفيف الوزن على خفض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون فحسب، بل وعلى أداء السيارة الذي سيكون أكثر رشاقة في الحركة والنشاط وأعلى دقة في التحكم.



كما وتساهم إجراءات تخفيف الوزن وتوظيف تقنيات أحدث وأكثر كفاءة في زيادة متعة القيادة سواء على الطرقات المعبدة أو الوعرة مع ضمان سهولة القيادة للاستخدامات اليومية المختلفة.



وعبر التصميم الجديد الذي ظل يحافظ على مكتسبات الجيل السابق في مظهر حضوره مع اختلافه الكبير في التفاصيل، أضافت بورشة إلى كايين الجديدة نفس اللمسات التي أضافتها على طرزها الأخرى من السيارات الرياضية.



وتبدو كايين الجديدة أكثر رياضية وأناقة من جيلها الحالي، وبغض النظر عن زاوية النظر إليها، تبقى ملامحها مخلصة وأصيلة لعالم بورشة العريق، وهي أيضا أكثر نقاء ونضارة من أي وقت مضى.

وستوفر كايين الجديدة متسعا داخليا أكبر تضمنه قاعدة العجلات الأطول 40 ملم، والجسم الأطول 48 ملم. وعلى الرغم من هذه الزيادة الواضحة، تؤكد بورشة احتفاظ سيارتها بحجم يبدو أكثر اندماجية وديناميكية من الجيل الحالي.



ولعل أكثر السمات لفتا للانتباه في كايين الجديدة هي مقصورتها عالية الجودة، وكونسولها المركزي الذي يعلو بالتدريج مع تثبيت ذراع ناقل الحركة بشكل قائم كليا وعلى مستوى مرتفع ليحصل السائق على بيئة داخلية مقاربة لقمرة قيادة الطائرات.



وزيادة في الراحة لركاب الخلف ونحو تحكم أفضل بمساحات الأمتعة، يمكن تحريك صف المقاعد الثاني أماما وخلفا على مسار طوله 160 ملم مع إمكانية تعديل زاوية ميلان مسند الظهر ضمن 3 وضعيات محددة.





وبينما يمكن ملاحظة ارتفاع قوة كايين S من 385 إلى 400 حصان، تؤكد بورشة بأن كافة الطرز ستحقق أداء أفضل بسبب الوزن الأخف وناقل الحركة الجديد.

ولن يكون طراز الدفع الهجين الأكثر نظافة من بين كل طرز كايين الجديدة من حيث انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، بل هو الأنظف من بين جميع ما تنتجه بورشة من سيارات حاليا.



ويجمع نظام الدفع الهجين بين محرك 3.0 لتر V6 يتنفس الهواء عبر ضاغط سوبرشارجر، وبين موتور كهربائي مثبت بين المحرك البنزيني وناقل الحركة.



وتهدف بورشة عبر نظامها إلى توفير الكفاءة الأعلى وفق ظروف القيادة المختلفة، ويمكن للسيارة أن تندفع بمحرك البنزين فقط، أو بالموتور الكهربائي فقط، أو بالمحرك والموتور في نفس الوقت.



ويولد الموتور الكهربائي 47 حصان، بينما يولد محرك البنزين 333 حصان، وبذلك تصل القوة الإجمالية إلى 380 حصان والعزم إلى 427 رطل-قدم ويتولد ابتداء من 1000 دورة بالدقيقة ليتمتع العملاء بنفس قوة التسارع والنشاط التي تتميز بها كايين S بالمحرك V8.


ويرتبط الموتور الكهربائي بالمحرك البنزيني عبر كلتش فاصل، وهو يخضع لنظام التحكم بالدفع الهجين، ويلعب هذا الكلتش دورا رئيسيا في توزيع أدوار الدفع بين الموتور والمحرك سواء بتشغيل أي منهما على حدة أو بتشغيلهما معا لتحقيق أداء قوي وسريع.



فعلى سبيل المثال، يعمل الكلتش على تعشيق الموتور الكهربائي لقطع المسافات القصيرة داخل المناطق السكنية وبسرعة قصوى تصل إلى 60 كلم/س وبذلك تنعم تلك المناطق بهواء خال من الملوثات.



وعندما يرغب السائق بتحقيق تسارع قوي، تناط المهمة الرئيسية إلى محرك البنزين بينما يعمل الموتور الكهربائي على تعزيز الأداء بتقديم المزيد من القوة والعزم.



ويساهم النظام الإلكتروني الذكي وعبر تحكمه بالكلتش الفاصل في تحويل الدفع بين المحرك والموتور بطريقة مريحة وسريعة لا يشعر بها السائق. كما ويمكن إيقاف دوران المحرك البنزيني كليا حتى سرعة 156 كلم/س، ففي تلك الحالة لن تكون السيارة بحاجة له ويكفيها قدر ضئيل من الطاقة لدفعها ويمكن أن تستمدها من الموتور الكهربائي خاصة وأن فصل المحرك البنزيني سيؤدي إلى تحرير نظام الدفع من مؤثرات الجر الميكانيكي التي يمكن أن تخفض سرعة السيارة. وتعرف هذه الحالة من الدفع بـ«القيادة الشراعية».



ومؤكدا بتوجه بورشة والمصانع الأوروبية نحو تقديم المزيد من خيارات الدفع الهجين، ستحظى هذه التقنية بالمزيد من التطوير السريع مما يساهم في خفض استهلاك الوقود ومستويات التلوث إلى أدنى مستويات ممكنة.
 

الملفات المرفقه:

  • u1_2011_Porsche_Cayenne_Turbo_F_450.jpg
    u1_2011_Porsche_Cayenne_Turbo_F_450.jpg
    الحجم: 57.7 KB   المشاهدات: 2,000
  • u1_2011_Porsche_Cayenne_Turbo_R_450.jpg
    u1_2011_Porsche_Cayenne_Turbo_R_450.jpg
    الحجم: 63.2 KB   المشاهدات: 1,978
  • u1_2011_Porsche_Cayenne_In1_450.jpg
    u1_2011_Porsche_Cayenne_In1_450.jpg
    الحجم: 56 KB   المشاهدات: 2,605
  • u1_2011_Porsche_Cayenne_Hybrid_F_450.jpg
    u1_2011_Porsche_Cayenne_Hybrid_F_450.jpg
    الحجم: 57 KB   المشاهدات: 1,869
  • u1_2011_Porsche_Cayenne_Hybrid_R_450.jpg
    u1_2011_Porsche_Cayenne_Hybrid_R_450.jpg
    الحجم: 58.5 KB   المشاهدات: 1,862
التسجيل
24 سبتمبر 2009
المشاركات
335
الإقامة
الـكـويـت
يعطيك العافيه على الموضوع الجميل

لكن ياخي هذا شي يحزن تونا شارين وحالتنا حاله وتغير شكله بهل سرعه مصيبه :(
 

مهم للغاية

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
594
الإقامة
الكويت

gulffalcon

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
450
الإقامة
عبدالله السالم
يعطيك العافيه على الموضوع الجميل

لكن ياخي هذا شي يحزن تونا شارين وحالتنا حاله وتغير شكله بهل سرعه مصيبه :(


والله ياخوي ياعابر سبيل الحين ماقمنا نلحق مع التغييرات السريعه لاشكال السيارات كنا نقول السيارات الامريكيه واليابانيه بسرعه تتغير الحين صارت حتى السيارات الاوربيه تتغير يعني مثلا الرنج روفر تغيرت ملامحه في 2006 وبعد 3 سنوات تغير مره ثانيه و2011 راح يتغير كليا يعني المشكله انك تشتري سياره غاليه وتنصدم ان تغير شكلها وماتتهنى فيها واحنا عاد معروفين من السياره يتغير شكلها....................ماودي اقول شيصير فيها
بس المهم انك تسوق سياره لها اسمها اللي معروف بالعالم
 

خسران جداً

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
1,333
يشابه جيب انفينيتي...بس المشكله ربعنا يشوفونه حلو لانه بورش فقط.

واللي توه شاريه...صارله ثمان سنين الموتر من 2003
 

اسكاليد

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2009
المشاركات
703
الموتر روعه صراحه ..

الي يقول هونداي انا اقول انطر لا تحكم عليه من الصوره شوفه بالشارع وبعدين احكم

الصراحه الداخليه طررررب :)

بالنسبه للتغير انا اشوفه معقول لان اول شكل له 2003 فيس لفت في 2008

يعني 2011 تغير جذري شي طبيعي عشان ما نمل منه

وشاكرلك يا صاحب الموضوع .. تقبل تحياتي
 

gulffalcon

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
450
الإقامة
عبدالله السالم
اللي بياخذ كايين 2011 ياخذ جيب هونداي اللي بالصوره :)


اخوي شرايك انت تشتري الجيب الهونداي وتتمشى فيه داخل الفريج وحق الجمعيه والشبره بس لاتطلع فيها على البحر ترى حتى الهنود بيدقونلك هرن والمشكله اذا طلعت عالخط السريع ومر عليك الكايين خايف عليك لا يحذفك فوق الصبه
وتقبل رأيي بروح رياضيه:d
 

gulffalcon

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
450
الإقامة
عبدالله السالم
يشابه جيب انفينيتي...بس المشكله ربعنا يشوفونه حلو لانه بورش فقط.

واللي توه شاريه...صارله ثمان سنين الموتر من 2003


الله يهداك شياب لياب............
ماتعرف شالفرق بين البورش والانفننتي
نفس الفرق بين الكويتي والبدون
 

gulffalcon

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
450
الإقامة
عبدالله السالم
الموتر روعه صراحه ..

الي يقول هونداي انا اقول انطر لا تحكم عليه من الصوره شوفه بالشارع وبعدين احكم

الصراحه الداخليه طررررب :)

بالنسبه للتغير انا اشوفه معقول لان اول شكل له 2003 فيس لفت في 2008

يعني 2011 تغير جذري شي طبيعي عشان ما نمل منه

وشاكرلك يا صاحب الموضوع .. تقبل تحياتي


يالسكاليد خلك من كلام اللي مايطول العنقود
وبعدين في ناس تلبس ساعات تقليد وتقول نفس الاصليه
 

gulffalcon

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
450
الإقامة
عبدالله السالم
(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء)

اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا
 

ابو ريتاج

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2007
المشاركات
733
خلنا نشترى جيب بورش من اساسه بعدين نفكر فى 2011
 

gulffalcon

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
450
الإقامة
عبدالله السالم
(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء)

اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا
 

abo_djanh

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2007
المشاركات
333
ولا قصور فيكم يال ربع بسسس

اللى مايطول العنب . يقول هايونداى

جم سعرررررررره ماكو خبر؟
 

bobcat

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
225
الإقامة
الكويت
يبه 1800 دينار تحول الكايين القديم لي الشكل هذا وشرط وكالة بعد بس صراحه اي شي شكله من ورى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى