«الكاش» يظهر في السوق العقاري لاقتناص فرص بالسكن الخاص مع زيادة الطلب على القطاع الاس

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة المنظور الشامل, بتاريخ ‏3 ابريل 2010.

  1. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    «الكاش» يظهر في السوق العقاري لاقتناص فرص بالسكن الخاص مع زيادة الطلب على القطاع الاستثماري

    شهد الأسبوع الثالث من شهر مارس الماضي ارتفاعا في اجمالي أعداد العقارات المتداولة نتيجة نشاط العقار السكني الذي شهد تداولات اجمالية بلغت 134 عقارا على مستوى العقود والوكالات مجتمعة بسبب استمرار وتيرة مبيعات العقار الاستثماري البالغه نحو 21 عقاراً.
    وعزا عدد من خبراء العقار أسباب الارتفاع في أعداد العقارات المتداولة الى السيولة الملحوظة و«الكاش» الذي بدأ الكثير من المواطنين استغلاله للاستفادة من الفرص العقارية المتوافرة بالسوق، وخاصة على صعيد العقار السكني الذي استقرت أسعاره على معدلات لن يهبط عنها، بمعنى ان المرحلة المقبلة قد تشهد ارتفاعاً في أسعار العقار السكني تبعاً لتحسن الظروف الاقتصادية في البلاد، لكن من المستبعد في الوقت ذاته ان تشهد تراجعا دون المستويات التي بلغتها الأسعار في ظل فترة الاستقرار الحالية.
    وقال الخبراء العقاريون ان السوق العقاري يشهد حالياً عمليات اقتناص للعديد من العقارات السكنية والاستثمارية، فعلى صعيد السكن الخاص ظلت حركة التداولات تصعد وتهبط تبعاً لتلك الفرص ومدى جاذبيتها، فيما شهدت العقارات الاستثمارية وبخاصة في مناطق حولي والسالمية طلباً كبيراً وتداولات ملحوظة تبعاً للمردود المغري مقارنة بمردود العوائد أو حتى مردود سوق الكويت للأوراق المالية الذي مازال يعيش مرحلة متذبذبة من الهبوط والارتفاع بدون مبرر مقنع.
    وتوقع المتابعون للسوق العقاري ان يستمر النمو في حجم المبيعات ملحوظة على صعيد العقار السكني والاستثماري خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة في ظل التفاؤل بتنفيذ المشاريع الحكومية التنموية الجديدة وبداية الخطة الخمسية مع حلول شهر ابريل الجاري، وبدء الحكومة نفسها في ضخ الميزانيات المرصودة لهذه المشاريع، وكذلك في ظل ما قد يكتسبه السوق من تحركات ايجابية تتماشى مع التطور المنشود.

    الاحصائية العقارية

    ومن جهة أخرى أظهرت الاحصائية العقارية الصادرة عن ادارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل ارتفاعاً في اجمالي أعداد العقارات المتداولة وفقا للوكالات العقارية خلال الفترة من 14 الى 18 مارس مقارنة بالفترة من 7 الى 11 مارس، حيث ارتفع اجمالي أعداد العقارات المتداولة بنسبة %67 من 94 الى 157 عقاراً لكن القيمة الاجمالية لتلك العقارات انخفضت %28.3 من 44.3 الى 31.7 مليون دينار.
    وأظهر مؤشر تداول العقود المسجلة ارتفاع اجمالي أعداد العقارات المتداولة بواقع 63 عقارا، من 82 عقارا تم تداولها خلال الفترة من 7 الى 11 مارس الى 145 عقارا تم تداولها خلال الفترة من 14 الى 18 مارس، حيث ارتفع مؤشر تداول العقار الخاص بواقع 61 عقارا، وارتفع تداول العقار الاستثماري بواقع عقار واحد، وارتفع تداول العقار التجاري بواقع عقار واحد.
    وبلغت القيمة الاجمالية للعقارات المتداولة بموجب العقود المسجلة نحو 18.7 مليون دينار لعدد 123 عقارا خاصا، و7.8 ملايين دينار لعدد 20 عقارا استثماريا، و1.4 مليون دينار لعدد 2 عقار تجاري.
    أما مؤشر تداول الوكالات العقارية خلال الفترة من 14 الى 18 مارس فقد شهد استقرارا على تداولات بلغت 12 عقارا، حيث انخفضت تداولات العقار الخاص بواقع عقار واحد وارتفعت تداولات العقار الاستثماري بواقع عقار، هذا وبلغت قيمة المتداولة بموجب الوكالات العقارية نحو 3.3 ملايين دينار عدد 11 عقارا خاصا، و565 ألف دينار لعدد عقار استثماري واحد.


    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=18870
     
  2. kandaaa

    kandaaa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    218
    عدد الإعجابات:
    0
    شباب كشف وزارة العدل يتم التلاعب فيه حيث جدول العقود المسجله بمحافظة الاحمدي يبين انه تم تسجيل 67 صفقه في القطاع الخاص ولكن الواقع من خلال عد الصفقات في الجداول المرفقه مع الكشف يتضح انه هناك 17 صفقه فقط والجرايد ماصدقت وبدت التطبيل .

    http://www.moj.gov.kw/RealEstate/cen.../14-3-18-3.pdf
     
  3. المنظور الشامل

    المنظور الشامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2009
    المشاركات:
    1,161
    عدد الإعجابات:
    0
    يا ولد العم هذا الكشف إلي أنت تتكلم عنه صادر من وزارة العدل والكثير من الشباب يصدقونه ويعتبرونه دستور :) دير بالك تغلط على الكشف
     
  4. kandaaa

    kandaaa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    218
    عدد الإعجابات:
    0
    انا وضحت التلاعب ولي حاب يتاكد يعد بنفسه ولايعتمد علي كلام الجرايد الي تحاول ترسم صوره ورديه .