شركة الاتصالات المتنقلة ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
شرايكم بهالحسبة ... صحيحة ؟؟

عدد الاسهم القائمة للشركة = 3857142000 سهم
نسبة 12.669% = 488661320 سهم

فبالتالي مبلغ 2,500,000,000 (2.5 مليار) تقسيم 488661320 سهم

= 5 دينار سعر السهم الواحد


:confused:



.

يجب الاستعانة بعدد الأسهم المصدرة وليس القائمة، لأن القائمة بالنسبة لشركة زين تعني عدد الأسهم المتداولة مخصوم منها أسهم الخزانة، ونسبة مجموعة الخرافي هي 12.669% من الأسهم المصدرة وليس القائمة.


بعدين الـ 5 في حسبتك.. هي 5 دولار وليس دينار
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
خــــــــــبـــــــر فرش

صحيفة: مجلس إدارة "زين" الكويتية يجتمع الاثنين المقبل لمناقشة بيع مقر الشركة بالبحرين .. والشركة تتسلم 300 مليون دولار كدفعة أخرى من "بهارتي" أرقام 04/08/2010
يعقد مجلس إدارة شركة "زين" الكويتية اجتماعا الإثنين المقبل لمناقشة البيانات المالية للنصف الأول من 2010، بالإضافة لمناقشة بيع مقر الشركة في مملكة البحرين، حسبما أوردت صحيفة "القبس" الكويتية نقلاً عن مصادر لها.

وقدرت هذه المصادر أن تبلغ قيمة المقر حسب أسعار السوق بحوالي 100 مليون دولار، مشيرةً إلى أنه في حال موافقة مجلس الإدارة على بيع المقر، سيتم إدخال قيمته في البيانات المالية للربع الثالث.

من جانب آخر أفادت هذه المصادر أن "زين" تحصلت على 300 مليون دولار كدفعة أخرى من صفقة بيع أصولها في افريقيا لشركة بهارتي إيرتل، وقالت انه سيتم كذالك إدخالها في البيانات المالية للربع الثالث، في حين رجحت (المصادر) أن تتحصل "زين" على باقي الأموال قبل المواعيد التي كانت محددة سابقا، بعد أن تمت إجراءات النقل بشكل نهائي.

وتوقعت ذات المصادر أن تحقق الشركة أرباحا تشغيلية إجمالية عام 2010، تقدر بنحو 140 مليون دينار ( ما يعادل 476 مليون دولار).

وكانت مجموعة "زين" قد قامت بداية العام الجاري، ببيع وحدتها التشغيلية في قارة إفريقيا، باستثناء العمليات التابعة للمجموعة في كل من المغرب والسودان لشركة بهارتي ايرتل ليميتد (بهارتي ايرتل) بقيمة بلغت 10.7 مليار دولار أمريكي.

 

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
ارباح زين طيبه جدا واحتمال اخر السنه التوزيعه احسن من السنه هذي
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
يجب الاستعانة بعدد الأسهم المصدرة وليس القائمة، لأن القائمة بالنسبة لشركة زين تعني عدد الأسهم المتداولة مخصوم منها أسهم الخزانة، ونسبة مجموعة الخرافي هي 12.669% من الأسهم المصدرة وليس القائمة.


بعدين الـ 5 في حسبتك.. هي 5 دولار وليس دينار


Thank you Sir

يعني راح يكون سعر السهم 1.336 دينار تقريبا

اتصور الصفقة لصالح الاتصالات الامارتية




.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
--------------------------------------------------------------------------------

ِ.ايضاح من (زين) بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحلية امس
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الاتصالات المتنقلة (زين) بخصوص ‏
ما نشر في احدى الصحف المحلية امس حول صفقة بيع اصول افريقيا ماعدا ‏
المغرب والسودان ، تفيد الشركة بانها قد استلمت مبلغ 295.429 مليون دولار ‏
امريكي (مائتان وخمسة وتسعون مليون واربعمائة وتسعة وعشرين الف دولار ‏
امريكي) (بعد خصم المصاريف) من شركة بهارتي على ان تدخل ضمن البيانات ‏
المالية للربع الثالث للعام الحالي ، اما باقي المبلغ (100 مليون دولار) فمن
المتوقع استلامه خلال العشرة اشهر المقبلة وذلك بعد استيفاء بعض المتطلبات ‏
الرسمية الاخرى ، كما سيتم استلام 700 مليون دولار امريكي بعد مرور سنة
من تاريخ ابرام الصفقة وفقا لنص الاتفاق الاساسي .‏
اما بخصوص بيع مبنى "زين" في مملكة البحرين ، تفيد الشركة بان ادارة الشركة
مازالت تدرس عدة خيارات ممكنة بهذا الخصوص .‏
علما بان الشركة سوف تقوم بموافاة ادارة السوق باية مستجدات في حينها .‏
 

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
ارباح بالهبل وسعره بلاش 1200
 

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
التداولات «هادئة» والسيولة «متذبذبة» مع ترقب نتائج النصف الأول والسوق بانتظار إيضاحات صفقة «زين» وتطورات «أجيليتي» والقرارات الحكومية
الأحد 8 أغسطس 2010 - الأنباء

_«زين».. تصدرت الارتفاعات


تصدرت شركة الاتصالات المتنقلة «زين» نشاط السوق من حيث القيمة خلال الاسبوع الماضي، اذ تم تداول 16.2 مليون سهم نفذت من خلال 645 صفقة بقيمة 19.4 مليون دينار، مع استقرار لسعر السهم عند نفس مستواه الاسبوع قبل الماضي ليستقر عند دينار و200 فلس للسهم وتراوح سعر السهم بين دينار و220 فلسا كحد أعلى ودينار و180 فلسا كحد أدنى.

وجاء احتفاظ شركة زين بأعلى قيمة تداول بين أكثر 10 شركات تداولا من حيث قيمة الاسهم المتداولة مع الاخبار التي تم تداولها خلال جلسة الثلاثاء الماضي بشأن بيع جزء أو كل حصة الخرافي في «زين» لشركة اتصالات الاماراتية والتي قادت أسهم المجموعة لقيادة سيولة السوق بارتفاع نسبته 50%، الا ان غموض المعلومات عن الصفقة جعل القيمة تنحسر مرة أخرى خلال جلستي الاربعــــاء والخميــــس حيث أنهت جلسات التــــداول سيولة السوق على انخفاض هو الثاني بين أدنى الانخفاضات التي مر بهــــا الســــوق خــــلال العـــام.

وعلى الرغم من غموض المعلومات بشأن الصفقة، الا ان تكهنات تشير ان مجموعة الخرافي تسعى الى بيع حصتها في الشركة خاصة أن رئيسها التنفيذي نبيل بن سلامة أشار خلال الاسبوع الماضي ان هناك مستثمرين يسعون لشراء حصة مؤثرة في «زين» بالقول ان هناك خطابا كثر للشركة وذلك خلال احد لقاءاته التليفزيونية.

ومع توقعات باعتماد مجلس ادارة الشركة البيانات المالية للنصف الاول منتصف الاسبوع الجاري بأرباح قياسية من المتوقع ان يشهد السهم جاذبية من قبل المستثمرين والمتداولين خلال المرحلة المقبلـــة.
 

ابوفيصل990

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2009
المشاركات
214
بن سلامة: أوضاع «زين» المالية ممتازة ولدينا القدرة على الاستثمار

علي الخالدي:
اكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة «زين» نبيل بن سلامة ان الشركة لا توجد لديها نية لبيع المزيد من اصولها في الفترة الحالية..
وافاد في تصريحات لـ «الدار» ان «زين» ستركز خلال الفترة المقبلة على زيادة تدفقاتها المالية وارباحها، من خلال تطوير انتاجية العمل وإعادة هيكلة بعض القطاعات في اصولها الرئيسية سواء كانت في «الكويت، السعودية، السودان، المغرب». وكذلك استثماراتنا الرئيسية في الاسواق المجاور، وعلى سبيل المثال «السوق العراقية».
وتعليقا على سؤال حول صحة مفاوضات بعض الملاك الرئيسيين لـ «زين» لبيع جزء او جميع حصصهم في الشركة، اشار بن سلامة الى ان عملية البيع او حتى الشراء، هي شأن خاص بالملاك، وليس للادارة التنفيذية علاقة بذلك.
واضاف نحن كإدارة تنفيذية مهمتنا ادارة استثمارات الشركة وتنمية عائدات اصولها فقط، ولسنا شركاء بعمليات التفاوض سواء من قريب او من بعيد..
وفيما يخص الاوضاع المالية لـ «زين» أكد بن سلامة ان أوضاعنا المالية ممتازة ولدينا القدرة على الاستثمار وتسديد المستحقات، مؤكدا مرة اخرى بأن «زين» من افضل الشركات الكويتية واكبرها من حيث متانة الاصول، ومداخيل الارباح التشغيلية، والقدرة على خدمة الدين.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مجلس إدارة «زين» يشترط عرضاً رسمياً لفتح الدفاتر
القبس 8-8-2010

أكدت مصادر مسؤولة في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» أن مجلس الادارة اشترط في لقاء تشاوري له نهاية الأسبوع الماضي وجود عرض رسمي بشراء حصة في الشركة الأم للسماح بفتح الدفاتر ودراسة أوضاعها.
وقالت المصادر ان بعض كبار الملاك في الشركة وبينهم مجموعة الخرافي لديهم نية لبيع حصتهم في حال وجود عرض رسمي بذلك، منوهة الى أن سعر التفاوض ربما يتراوح بين دينارين والدينارين والنصف للسهم الواحد
.
وذكرت المصادر أن مجلس الادارة سيجتمع الأسبوع الجاري لمناقشة الخطة المستقبلية لفترة الربع الثالث والرابع من العام الجاري بعد بيع الأصول الافريقية ووضع استراتيجية لزيادة الايرادات التشغيلية من الأصول الحالية، مؤكدة أن الشركة لن تفرط في رخصتيها بالعراق والسودان.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
غدا:
اجتماع الجمعية العمومية ل"زين" لمناقشة البيانات المالية للربع الثاني من 2010
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
اجتماع زين

مصادر خاصة تتوقع ان تعلن الشركة عن نتائج مالية ممتازة خلال الربع الثاني , كما تتوقع المصادر بأن يبدأ ماراثون الصفقة الجديدة مع شركة اتصالات الاماراتية خلال الايام القليلة القادمة.
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
- أولا : اذا كانت مجموعة الخير - الخرافي تريد بيع حصتها التي تبلغ حوالي 14-20% من أسهم زين الى اتصالات الامارات فهي حرة...

ولكن اذا كانت الصفقة تشبه صفقة بيع المساهم الكبير في الاتصالات الوطنية لحصته الى شركة كيوتل قبل 4 سنوات تقريبا - فهذا شيء يؤسف له - لأن الفائدة من البيع اقتصرت على ذلك البائع الكبير يومها .... ولم يستفد باقي المساهمين بشيء.

لذلك - نأمل أن لا تكرر مجموعة الخير - الخرافي تلك المسرحية المؤسفة.... وأن يكون هناك اخراج معين للصفقة يفيد جميع المساهمين وليس البائع فقط.

- وثانيا : من الان والى أن يتم تأكيد صفقة الخرافي - الامارات فإن السهم ربما يشهد تحركات شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ...

والله أعلم.
 

bunabeel

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
233
الإقامة
الكويت
895 مليون 232 فلس للسهم
نقلا من mab عن موقع محترفي البورصة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى