شركة الاتصالات المتنقلة ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

كدلك

عضو نشط
التسجيل
11 مايو 2010
المشاركات
62
الإقامة
الكويت جنوب السره
الله يستر من زين متذبذب جدا في هذه الايام باعتقادي انه سينطلق الى السماء كالصاروخ ولا احد يستطيع اللحاق به او سيدخل في قاع الارض مسببا دويا يصم الاذان ؟!!!
الشهر القادم يبين يا الحبيب
السهم وضعه سلبي
لا تفكر بعيد:)
تحت الدينار بشوي
 

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
ماشاءالله تبارك الرحمن اليوم كان التداول على زين طيب وتم كسر 1.180 الاقفال على 1.200 كما سمعت من اكثر من محلل ان زين اعطى اشارة الدخووووووووول التوفيق لجميع ملاك زين ودمتم في رعاية الله ...
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
ماشاءالله تبارك الرحمن اليوم كان التداول على زين طيب وتم كسر 1.180 الاقفال على 1.200 كما سمعت من اكثر من محلل ان زين اعطى اشارة الدخووووووووول التوفيق لجميع ملاك زين ودمتم في رعاية الله ...


وينهم:)
 

طبعنا

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2007
المشاركات
1,198
اتوقع اسبوع القادم للخرافي
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

بعد بيع زين أفريقيا حاليا سوق الكويت يمثل 6% من عدد عملاء مجموعة زين بحوالي 1.88 مليون مشترك، إيرادات السوق تمثل 26% و صافي الربحية إنخفض بحوالي 14% عن نفس الفترة من العام الماضي بسبب زيادة المنافسة وإرتفاع حصة فيفا من السوق المحلي لحوالي 16% مما أثر بشكل مباشر على هامش الربحية

صافي ربحية السوق الكويتي يمثل 36% من صافي ربح المجموعة، هناك ثبات في ربحية السوق العراقي مع وجود إرتفاع في عدد العملاء والإيرادات لكن مصحوب بإنخفاض في هامش الربحية و إرتفاع في صافي ربحية السوق السوداني حتى مع إنخفاض هامش الربحية باقي الأسواق مستمرة في نفس نمطها ويبقى السوق السعودي خارج السرب حتى تصل زين السعودية لنقطة التعادل والتي من المحتمل أن تكون خلال الربع الأول أو الثاني من العام القادم إن شاء الله حسب تقديري الشخصي
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
بوعبدالعزيز
تقبل الله طاعتك

ممكن توضح من وين حصلت على نسبة 16% حصة فيفا
لانه امس مادري قبل امس نزل لهم تصريح من السيد العوضي
انه فيفا تستهدف 17% خلال هذا العام
اذا حصل على هذه النسبه 16% حاليا ليش ما صرح عن اكثر من 17% ؟؟؟
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت

تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ("زين") عن توصية مجلس إدارتها بتخفيض رأس مال ومن ثم زيادة رأس مال زين


2010-08-21

إلحاقاً لإعلان مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ("زين") بتاريخ 22/6/2010م،

يعلن مجلس إدارة زين أنه وقع قرار تمريري اكتملت توقيعات أعضاء مجلس الإدارة عليه بتاريخ 10/9/1431هـ الموافق 20/8/2010م على أن يكون ساري المفعول اعتباراً من 6/9/1431هـ الموافق 16/8/2010م

قرر فيه ما يلي:-
1- دعوة الجمعية العامة غير العادية لزين للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال زين من (14) مليار ريال سعودي إلى (7.328.438.850) ريال سعودي،

وبالتالي تخفيض عدد أسهم زين من (1.4) مليار وأربعمائة مليون سهم إلى (732.843.885) سهم عن طريق إلغاء (667.156.115) سهم وبمعدل تخفيض سهم واحد عن كل (2.096) سهم تقريباً ("تخفيض رأس المال").


إن عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للموافقة على تخفيض رأس المال مشروط بحصول زين على الموافقات المطلوبة نظاماً أو اتفاقاً لتخفيض رأس المال من هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة وأي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.


2- دعوة الجمعية العامة غير العادية لزين للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال زين، شريطة موافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال ، وذلك بزيادة رأس المال من (7.328.438.850) ريال سعودي إلى (11.711.926.030) ريال سعودي

وبزيادة في رأس المال مقدارها (4.383.487.180) ريال سعودي ("زيادة رأس المال") من خلال إصدار (438.348.718) سهم ("الأسهم الجديدة") يحق لمساهمي زين (عدا المساهمون المؤسسون) المسجلين في نهاية انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستصوت على قرار زيادة رأس المال

الحق في الاكتتاب في الأسهم الجديدة نقداً حسب نسبة ملكيتهم في ذلك التاريخ، كما يحق للمساهمين المؤسسين الاكتتاب في الأسهم الجديدة من خلال رسملة جميع أو جزء من القروض المقدمة منهم سابقاً لزين وذلك بمقدار نسبة أحقيتهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة.

إن اجتماع الجمعية العامة غير العادية للموافقة على زيادة رأس المال مشروط بحصول زين على الموافقات المطلوبة نظاماً أو اتفاقاً لزيادة رأس المال من هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة وأي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.


3- الجمعية العامة غير العادية المشار إليها في (1) و (2) أعلاه يمكن عقدها في نفس اليوم للموافقة على تخفيض رأس المال وزيادة رأس المال في نفس الوقت، وفي حال تعذر ذلك لأي سبب من الأسباب، يتم دعوة جمعيتين عامتين غير عاديتين الأولى للتصويت على تخفيض رأس المال والثانية للتصويت على زيادة رأس المال.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
السوق السعودي: سهم "زين" يرتفع بأكثر من 6%.. والمؤشر يتراجع بـ 1 % دون مستوى 6100 نقطة

ارتفع سهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" ثالث مشغل للهاتف النقال في السعودية، جلسة اليوم عند 8.60 ريال (+ 6.8 %)، وسط تداولات كثيفة بلغت حوالي 16.2 مليون سهم في الساعة والنصف الأولى من الجلسة.

ويأتي هذا الارتفاع عقب إعلان الشركة اليوم قبل افتتاح السوق، إقرار مجلس إدارتها تخفيض رأس مال الشركة من 14 مليار إلى 7.33 مليار ريال، وطرح أسهم حقوق أولية بقيمة 4.38 مليار ريال، وذلك لإطفاء جميع أو جزء من الخسائر المتراكمة للشركة.

يذكر أن سهم "زين" سجل أدنى مستوياته منذ إدراجه في السوق خلال شهر يوليو الماضي، حيث تراجع دون مستوى الـ8 ريالات، عند 7.95 ريال ( جلسة 21 يوليو الماضي)، بعد إعلان الشركة نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2010، والتي أظهرت تسجيلها خسائر صافية قدرها 1294 مليون ريال ( 0.92 ريال للسهم).

وتراجع مؤشر السوق السعودي اليوم دون مستوى 6100 نقطة، عند 6062 نقطة (-1%)، وسط تراجعٍ شبه جماعي للأسهم المدرجة، وبتداولات تجاوزت قيمتها الـ 700 مليون ريال حتى الآن.

يشار إلى أن المؤشر العام أقفل جلسة نهاية الأسبوع الماضي على تراجعٍ بـ 0.7% مسجلاً 6121 نقطة.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
أقر مجلس ادارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» تخفيض رأس المال من 14 مليار ريال، الى 7.32 مليار ريال، وبالتالي تخفيض عدد أسهم زين من 1.4 مليار سهم الى 732 مليون سهم عن طريق الغاء نحو 667 مليون سهم وبمعدل تخفيض سهم واحد عن كل 2.096 سهم تقريباً. مع طرح اسهم جديدة بمقدار 4.38 مليار ريال من خلال اصدار 438 مليون سهم.
ويهدف قرار تخفيض رأس المال لاطفاء الخسائر وتصحيح أوضاع الشركة عبر تخفيض المديونية، واعدام الخسائر المتراكمة، وتوفير سيولة كبيرة تتراوح بين 2 أو 3 مليارات ريال.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
زين العراق تبدأ تشغيل شبكتها في كردستان مطلع 2011

رويترز ــ بغداد ــ صرح الرئيس التنفيذي لوحدة زين في العراق عماد مكية بأن الوحدة ستبدأ عملياتها التشغيلية في اقليم كردستان العراق في يناير المقبل، وتوقع أن تتعزز قاعدة مشتركي الشركة في البلاد لتصل الى أكثر من مليوني مشترك بحلول 2011.
وقال مكية الذي عُين مؤخراً رئيساً تنفيذياً جديداً لشركة زين العراق ان المجموعة ستتابع استثماراتها في العراق الذي يعد سوقاً رئيسياً وذا نمو مرتفع، وتوقع أن ترتفع الايرادات في العام المقبل ما بين 15 الى 20 في المائة كأقل تقدير.
وكان مكية قد ذكر في يونيو الماضي أن شركة زين تنوي دخول اقليم كردستان عبر شبكة مغطاة بالكامل في بداية 2011 وأنها ترغب في الوصول الى جميع المناطق في العراق.
كما لفت مكية الى أن وحدة زين في العراق ستستثمر نحو 16 الى 20 في المائة من ايراداتها كل عام في تطوير وتوسيع شبكتها في البلاد على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة على الأقل.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
سوريا تعتزم السماح بمشغل ثالث للهاتف النقال...وزين الكويتية بين أقوى المنافسين

رويترز 25/08/2010

قالت الحكومة السورية يوم الثلاثاء انها ستطرح مزايدة لرخصة لمشغل ثالث للهاتف النقال بعد سنوات من التأجيل.

وقالت شركات دولية مثل تركسيل التركية وزين الكويتية انها مهتمة بالعمل في سوريا التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة ويوجد بها حوالي سبعة ملايين مستخدم للهاتف المحمول.

وأبلغ مصدر بصناعة الاتصالات رويترز ان شركة الاتصالات السعودية التي تسيطر عليها الحكومة السعودية قد تكون بين أقوى المنافسين خصوصا بعد تحسن الروابط بين دمشق والرياض العام الماضي.

وقال المصدر "هناك ايضا شركات من الصين وقطر والامارات العربية في انتظار السماح بمشغل ثالث."

واضاف قائلا "تريد الحكومة اظهار انها يمكنها اصدار رخصة جديدة بطريقة حرفية. الحديث في السوق هو انهم يبحثون عن مستشار دولي ليقدم المشورة لهم."

والاتصالات مسألة حساسة في سوريا التي تخضع لعقوبات امريكية لكنها اتخذت خطوات لتحرير اجزاء من اقتصادها بعد عقود من سياسات فاشلة للتخطيط المركزي.

ولم يقدم بيان اصدرته الحكومة السورية -التي يسيطر عليها حزب البعث منذ العام 1963- موعدا لطرح الرخصة لكنه قال انه ستكون هناك عملية للتأهيل الاولي.

وقال البيان "وافق مجلس الوزراء على البدء باجراءت ادخال المشغل الثالث للاتصالات النقالة وفق ثلاث مراحل تشمل التأهيل الاولي والتأهيل الفني والاستثماري ومن ثم المزاد المالي."

والمشغلان الحاليان للهاتف المحمول هما (ام.تي.ان) وهي شركة من جنوب افريقيا وسيرتيل المملوكة في معظمها لرجل الاعمال السوري رامي مخلوف.


وتعمل سيريتل و/ام.تي.ان/ في سوريا بمقتضى عقدين للبناء والتشغيل ثم نقل الملكية (بوت). وقالت الحكومة السورية انها وافقت مبدئيا على مقترح لتحويل العقدين الي رخصتين.


واصدرت الحكومة السورية قانونا جديدا للاتصالات هذا العام لتأسيس هيئة تنظيمية وادارة شركة الهاتف الثابت المملوكة للدولة على اسس تجارية.
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
بعد إعلان الحكومة عن طرح المزايدة بعد سنوات من التأجيل
«زين» مهتمة بالرخصة السورية الثالثة وتنتظر كراسة الشروط الخاصة بها






|كتبت كارولين أسمر ورويترز|

أكدت مصادر مطلعة في شركة «زين» لـ «الراي» أن المجموعة مهتمة بدخول السوق السوري وبرخصة المزايدة للمشغل الثالث للهاتف النقال، التي أعلنت الحكومة السورية عن طرحها أمس بعد سنوات من التأجيل. مضيفةً بأنها بانتظار اصدار الكراسة الشروط الخاصة بالرخصة للتقدم والحصول عليها. وكانت الحكومة السورية قد أعلنت أمس انها ستطرح مزايدة لرخصة لمشغل ثالث للهاتف النقال.
وقد سبق لشركات دولية مثل تركسيل التركية و«زين» الكويتية أن أعربت عن اهتمامها بالعمل في سورية التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة ويوجد بها نحو سبعة ملايين مستخدم للهاتف المحمول.
وأبلغ مصدر بصناعة الاتصالات «رويترز» ان شركة الاتصالات السعودية قد تكون بين أقوى المنافسين خصوصاً بعد تحسن الروابط بين دمشق والرياض العام الماضي. وقال المصدر «هناك ايضا شركات من الصين وقطر والامارات العربية في انتظار السماح بمشغل ثالث»
مضيفاً «تريد الحكومة اظهار انها يمكنها اصدار رخصة جديدة بطريقة حرفية. الحديث في السوق هو انهم يبحثون عن مستشار دولي ليقدم المشورة لهم»، والاتصالات مسألة حساسة في سورية التي تخضع لعقوبات اميركية لكنها اتخذت خطوات لتحرير اجزاء من اقتصادها بعد عقود من سياسات فاشلة للتخطيط المركزي. ولم يقدم بيان اصدرته الحكومة السورية موعداً لطرح الرخصة لكنه قال انه ستكون هناك عملية للتأهيل الاولي. وقال البيان «وافق مجلس الوزراء على البدء باجراءت ادخال المشغل الثالث للاتصالات النقالة وفق ثلاث مراحل تشمل التأهيل الاولي والتأهيل الفني والاستثماري ومن ثم المزاد المالي»والمشغلان الحاليان للهاتف المحمول هما «ام.تي.ان» وهي شركة من جنوب افريقيا وسيرتيل المملوكة في معظمها لرجل الاعمال السوري رامي مخلوف.
وتعمل سيرياتل و«ام.تي.ان» في سوريا بمقتضى عقدين للبناء والتشغيل ثم نقل الملكية «بوت». وقالت الحكومة السورية انها وافقت مبدئياً على مقترح لتحويل العقدين الى رخصتين.واصدرت الحكومة السورية قانوناً جديداً للاتصالات هذا العام لتأسيس هيئة تنظيمية وادارة شركة الهاتف الثابت المملوكة للدولة على اسس تجارية.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
قال تقرير شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن شركات الاتصالات الخليجية ان دائرة الضوء تسلطت على زين السعودية خلال تداولات الاسبوع الماضي بعد ان أوصى مجلس ادارتها بتخفيض رأسمالها. وأنهى مؤشر جلوبل الخليجي للاتصالات تداولات الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس 2010 منخفضا بنسبة %0.79 وصولا الى مستوى 277.71 نقطة.هذا وقد انخفض اجمالي القيمة السوقية للقطاع بواقع 723.06 مليون دولار وصولا الى 90.36 مليار دولار.
هذا وقد شهد قطاع الاتصالات الخليجي ارتفاعا حادا في أنشطة التداول هذا الأسبوع، حيث ارتفعت كمية الأسهم المتداولة بنسبة %126.71 وصولا الى 103.82 ملايين سهم باجمالي قيمة تداولات بلغت 346.46 مليون دولار أي بارتفاع بلغت نسبته %56.25 مقارنة بالاسبوع السابق.وقد استحوذت الكمية المتداولة لقطاع الاتصالات على ما نسبته %6.13 من اجمالي الكمية المتداولة في الأسواق الخليجية.بينما استحوذت القيمة المتداولة للقطاع على ما نسبته %11.44 من اجمالي القيمة المتداولة في الأسواق الخليجية.
تصدر سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين السعودية) قائمة الأسهم من حيث الكمية والقيمة المتداولة حيث استحوذ خلال تداولات هذا الأسبوع على ما نسبته %53.79 من اجمالي الكمية المتداولة.وما نسبته %35.49 من اجمالي القيمة المتداولة.
سجل سهم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) التراجع الأكبر خلال تداولات هذا الأسبوع بانخفاضه بنسبة %3.30 ليغلق عند 51.25 ريالاً سعودياً بينما جاء سهم شركة الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) أكبر المرتفعين بصعوده بنسبة %1.96 ليغلق عند 2.080 درهم إماراتي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى