ما بين السطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهمك اخضر, بتاريخ ‏5 ابريل 2010.

  1. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ما بين السطور

    * التداولات المتذبذبة والمتباينة بالاهداف والاتجاهات و«النفّس» مازالت تمثل قلقا وضغطا على السوق والمؤشر على الرغم من تماسكه وتحسن ادائه، والمتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان الزخم والنشاط قد عاد مجددا ليستهدف الاسهم الرخيصة التي تراجعت اسعارها بشكل كبير في قطاعي الاستثمار والعقار.
    * كما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة فقد شهدت اسهم مجموعة «ايفا» و«الصفاة» بالامس نوعا من الرواج والحراك والتنشيط وذلك بعد ركودها الطويل، ومصادر اكدت لـ«الوطن» ان الارباح والنتائج المالية الجيدة والمتوقعة لعدد من تلك الاسهم بالربع الاول بالاضافة الى تدني اسعارها كان ضمن الاسباب التي ادت الى ذلك النشاط وسط توقعات باستمراره.
    * محفظة مالية تابعة لجهة حكومية عليها علامات استفهام كبرى توقفت بالامس فقط من عمليات تسييلها على سهم تشغيلي «ثقيل» ومحفظة مالية تابعة لاحد المصارف دخلت على خط «شراء الفرص» لسهم «بوبيان» بالامس.
    * كما اشرنا بالامس في معظم تقاريرنا السابقة فقط استمرت التداولات المتذبذبة والمتباينة على اسهم «مجموعة الرابطة» و«مبرد» على الرغم من الاشارات الايجابية لتلك المجموعة، هذا ومازالنا نعيد ونكرر ان محافظ مالية مليئة قد «استساغت» لعبة العقود ما بين «الرابطة» و«اجيليتي» التي ستحسم قريبا.
    * تساؤلات عديدة اعرب بها العشرات من المتداولين حول ما يجري في شركة «كفيك» بشأن مصير ارباح الصناديق والتخارجات التي تم إعلانها؟
    * محفظة مالية قامت بالامس بعمليات ضغط وتجميع على سهم «منافع» عند مستوياته الحالية، واخرى ركزت تداولاتها على اسهم «المنتجعات».




    طبل اكثر للرابطه