معن الصانع عضو مجلس ادارة سامبا بالمنطقة الشرقية

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة سيف حسن, بتاريخ ‏9 ابريل 2010.

  1. سيف حسن

    سيف حسن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2010
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    معن الصانع عضو مجلس ادارة سامبا بالمنطقة الشرقية يتخوّف من مواجهة تهم بغسل الأموال في الولايات المتحدة الأمريكية ، فتشير أخبار العرب بتاريخ الاثنين، 05 أبريل 2010 أن هناك وثائق بالمحكمة تكشف بالتفصيل كيف قام الصانع تحويل أموال استحوذ عليها عن طريق الاحتيال عبر حسابات في بنك أوف أميركا انتهاءاً بخزائنه الخاصة ،و يقوم رجل الأعمال السعودي معن الصانع، المتهم باختلاس ما يقارب الـ 9.2 مليار دولار ، بمساع حثيثة ويائسة لنقل الدعوى القانونية المقامة ضده في المحكمة العليا لولاية نيويورك إلى السعودية وذلك خشية تعرضه لاتهامات جديدة بغسل الأموال. إذ تكشف المستندات المقدمة في القضية بالتفصيل كيف أمر الصانع بتحويل 4.7 مليار دولار، جمعها من خلال معاملات احتيالية لصرف عملات مع بنك المشرق في دبي، إلى حسابات تابعة لأحدى الشركات في بنك أوف أمريكا في نيويورك ومن ثم تحولت إلى حساباته الخاصة في بنك أوال . وقد كانت معاملات من هذا النوع موضوع البحث خلال جلسة استماع خاصة أقيمت في الكونغرس الأمريكي مؤخراً أدارها أحد أعضاء مجلس الشيوخ النافذين الذي يشعر بالقلق إزاء تحرك ما سماه بـ "الأموال القذرة" خلال النظام المصرفي الولايات المتحدة الأمريكية.
    كامل الخبر على الرابط

    http://www.akhbaralarab.net/index.php/financial/22324-2010-04-05-14-41-28
     
  2. هزيم

    هزيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2007
    المشاركات:
    694
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    اكبر عملية غسل اموال حقيقي هو ما تقوم به الحكومة الامريكية من اصدار دولارات بدون قيمة وبدون التزام من الحكومة الامريكية بتغطية هذا الدولار وتقوم باقراضها الناس ليقوم هؤلاء الناس باعطاء الدولار قيمة من خلال تعاملاتهم التجارية ، وغيرها الكثير من المعاملات التي تساهم في اعطاء الدولار قيمة ..

    يعني عطوا معن الصانع ورق ماله قيمة والآن يطالبونه بدفع قيمة هالورق باكثر من قيمته بـ 1000 ضعف ( على حسب متوسط سعر ورقة الدولار التي تساوي _ 1 سنت لكل 10 دولارات _ ) حيث هناك فئات متنوعة من الدولار ..
     
  3. سيف حسن

    سيف حسن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2010
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    معن الصانع يحب النظافة
    دخل معن الصانع على عائلة القصيبي و خان الأمانة و زور و نصب
    ثم أتجه للبنوك العالمية و شفطهم و أستعمل التبييض ليضمن النظافة التامة و بعد ذلك تحول إلى البنوك السعوديةوالخليجيةوأستغلهم بالرشاوي والسهرات الماجنة حتى أصبحوا في جيبه و بدأ يسحب بدون حسيب و لا رقيب لأن الرقيب مستفيد و المسؤول متورط و بدأ برشوة المجتمع ليكون رجل الخير الناجح بالغسيل و من أهم نشاطات رجل الغسيل الناجح بناءالمدارس و المستشفيات .