ابي نصيحه ولالالالالالالالالالالا تبخلون

حبر ورق

عضو نشط
شباب انا امن بان الرزق من الله وما خاب من استشار
بارك الله فيكم وكل من راح يوقف معاي بالنصيحه
والله يجعلها في ميزان حسناته

عندي مبلغ وبالعربي ابي اوزعه علي مجموعه من الاسهم
(يعني مستثمر)
وياليت تنصحونا باسهم محترمه يعني ما ابي انام وحط ايدي علي قلبي كل يوم وبدال ما استانس بالربح اروح (اعالج قلبي) شفانا الله واياكم من الامراض
شنو رايكم لو اوزع المبلغ علي 10 شركات بس تكون محترمه ويكمن البيض مو في سله واحده
اتمنا من الجميع ما يقصرون معاي وياليت يكون الي يوصينا يكون متابع السهم وجزاكم الله خير جميع

تبي النصيحة وبدون قصور بالاخوان في المؤشرنت

تابع او حتى نسق مع ابو ابراهيم وابويوسف في سكوب شارت

هذه نصيحتي ووجهة نظري والله من ورى القصد

FreeTrader

عضو محترف
شباب انا امن بان الرزق من الله وما خاب من استشار
بارك الله فيكم وكل من راح يوقف معاي بالنصيحه
والله يجعلها في ميزان حسناته

عندي مبلغ وبالعربي ابي اوزعه علي مجموعه من الاسهم
(يعني مستثمر)
وياليت تنصحونا باسهم محترمه يعني ما ابي انام وحط ايدي علي قلبي كل يوم وبدال ما استانس بالربح اروح (اعالج قلبي) شفانا الله واياكم من الامراض
شنو رايكم لو اوزع المبلغ علي 10 شركات بس تكون محترمه ويكمن البيض مو في سله واحده
اتمنا من الجميع ما يقصرون معاي وياليت يكون الي يوصينا يكون متابع السهم وجزاكم الله خير جميع

تفكير سليم وعاقل
وتوزيع محفظتك على عدد معين من الاسهم بشرط اختلاف القطاعات ايضا يعني مو تشتري 5 اسهم من قظاع واحد ماسويت شي لان اغلبهم يتغيرون بتغيير القطاع

زياده على كلامي الدراسه للسهم قبل الدخول شي مهم للمستثمر
والقناعه هي المهم بالموضوع

هناك اسهم كثيره ممكن نقول انها حلوة لكن اغلبها ليست في مناطق شراء وان كانت في مناطق جيده يبقى موسم الاعلانات قريب جدا يعني انتظر الاعلان افضل ومنها تعيد دراستك للاسهم

التوزيع يكون حسب محفظك لاني انا اشوف 10 شركات كثيره ممكن نخليها 5

واي استفسار حاضر
......................................

تبي النصيحة وبدون قصور بالاخوان في المؤشرنت

تابع او حتى نسق مع ابو ابراهيم وابويوسف في سكوب شارت

هذه نصيحتي ووجهة نظري والله من ورى القصد

مشكور يابوفيصل على هالثقه وما احنا الا بشر نعين ونعاون

إذا كنت مستثمر لازم تنوع محفظتك من 8 إلى 28 شركه و يكون المبلغ المالي من المحفظه ما تجاوز 20% من القطاع و الصناعه و عندك نسبة دوران للمحفظه قد تصل الى 30% و بعدها تدرس الشركات ماليا و إبحث عن الشركات اللي تتداول بأقل من قيمتها الحقيقيه و لك هامش أمان نسبي على حجم الشركه و كذلك اذا نوعت المحفظه و قدرت انك تجمع سلة متنوعه من الاسهم التي تتداول بأقل من قيمتها الدفتريه فهذه بداية النجاح بإذن الله و عسى الله يوفقك و يرزقك و يشافيك و يشافي كل اهل الخير .

أعلى