مقاولات البناء ابي ابدي من الصفر اشلون

بايعها

عضو نشط
السلام عليكم

ودي اسوي شركة مقاولات بناء قسايم وبيوت وملاحق وترميمات تسليم مفتاح او اسود بس اشلون الطريقة ؟ احد عنده معلومات وافية عن الرخصة وراس المال وكيفية الاتفاق مع العمال او الزبون وغيره من الامور التي تهم هالنشاط وشاكرلكم

kwt.to.kwt

عضو نشط
صج إنك بايعها

تحياتي طلبك صعب

وإن شاء الله يجاوبونك المختصيين

s3ood-78

عضو نشط
الرخصة والراس المال والمكتب والمعدات كلها تهون ووايد سهله

لاكن الموضوع بس يبيله اقعد معاك عشان اوريك جم اطراق خذيتة انا عشان ماتطب فيه مثلي

ومع الأسف انا ماتعلمت هالشغله الا يوم تدبست وافهم يافهيم

بايعها

عضو نشط
اخوي انا سمعت شكثر ان هالنشاط وراه مشاكل وعوار راس ومحاكم وقضايا ادري والله بس انا كل هذا ما يهمني لان اذا اشتغلت صح انشالله ما تصير كل هالبلاوي اهم شي المصداقية وماتقدم على شي الا ونت قده بس اتمنى اذا عندك معلومات تفيدني فيها ومنكم نستفيد

أخوي ... أنا مقاول و افتخر بهذه المهنة .. صج مو راكبة مقاول كويتي بس صدقني هالشغله حلوة وإن كان فيها مشاكل و وجع راس والله يكافينا شرها ... و أنت إذا دخلت فيها فأنت تقول للراحة مع السلامة بس هي مثل الإدمان ..
و أنا أدعو الله سبحانه إنه يكفيني شرها و يعطيني خيرها و إنه سبحانه يوفقني للكيف وليس للكم ... يعني ممكن يكون عندك 20 قسيمة و ربحك منهم 20 ألف دينار و ممكن يكون عندك 3 قسايم و ربحك 50 ألف دينار ... أنا أسأل الله أن ييسر لي الحسبة الثانية لأنها أريح و أونس و أرحم ...
أنا مثلا أسافر للراحة و الاستجمام و أكون مستانس و إذا قمت من النوم الضحى لأني بإجازة ألقى في جهازي 10 رسايل و 24 ميس كول (أتصال فائت أو مكالمات لم يرد عليها) و الله من أشوفها إني أتضايق و أحس إنه السفره اختربت و ما أقدر أسكر جهازي قدام الزبائن ..

أخوي نصيحتي الدائمه هي : لا تفتح شركة مقاولات و لا هم يحزنون و لا تحط على نفسك تكاليف و التزامات ما تقدر عليها ...
أول شيء خذ لك لفه يوميا و لمدة 6 شهور على القسائم الجديدة في جابر الأحمد و سعد العبد الله و في الديرة و في كل مكان حتى يتكون لديك حصيلة ممتازة من الخبرة و معرفة بالأسعار و كيف الأمور ماشية في هذا المجال .. ثم اعرض نفسك للعمل مع ملاك القسايم بمبلغ رمزي يعني كل شهر تأخذ من راعي القسيمة 100 دينار للإشراف على شغلة و متابعة المقاولين و مراقبة جودة العمل أو إذا عندك أحد أقربائك يبي يبني بيته فإنت تعرض عليه خدماتك ولو بالمجان...

شوف أخوي إنت ما تقدر تدخل هذا المجال و إنت ماعندك شيء منفذ في الواقع لأن الناس في الغالب أول سؤال عندهم هو وين انت منفذ و وين شغلك خلنا نشوف شغلك ... هذا السؤال متعب في البداية ... لكن بعد مدة و مع زيادة خبرتك و ظهور سمعتك في السوق فإنه إذا أحد سألك هذا السؤال ممكن تصل فيك الجرأة إلى أنك تقول له عيب عليك هذا السؤال مو أنا اللي تسألني هذا السؤال أنا منفذ 300 فيلا و 20 عمارة و سؤالك هذا عيب في حقي ما أسمح لك ( طبعا أنا ما أقول هذا الكلام للناس بس أحببت أن أعطيك فكرة عن تعب البداية وعن الراحة في النهاية خصوصا من هذا السؤال المزعج )
أنا عندي صديق مقاول يقول لي : في بداية عملي في هذا المجال وفقني الله في توقيع عقد مقاولة فيلا يقول صاحبي و أنا أشكر هذا الرجل الذي وثق بي و فتح لي باب المقاولات ثم لما دخلت هذا المجال تيسرت الأمور لي و وقعت بعدها عدة عقود بسبب هذه الفيلا لأن الناس كلها تقول نعم فلان له سابقة أعمال في الفيلا الفلانية و لما أردت أن أتطور و أبني عمارة لم يثق فيني أحد لأني لم أبني عمارة من قبل ... يقول فجاء نفس الرجل و وقعت معه عقد بناء عمارة 4 أدوار ثم بعد مدة وقعت معه عقد بناء عمارة 13 دور .. و هكذا صرت الآن مقاولا مصنفا لبناء العمارات و تركت السكن الخاص و صرت لا ألتفت على الناس اللي عندهم فلل لأن ربحها قليل مقارنة بالعمارات يقول صاحبي فجاءتني عمارة من 25 دور فلما قال لي صاحبها هل نفذت عمارات بهذا الارتفاع قلت لا فتردد لكنه وافق على ذلك بعد تردد شديد و بعد هذه العمارة صار مستواي هو من 20 دور و أكثر و لا تصرف معي العمارات الصغيرة و هكذا ترقى بي الحال و وصلت لعمارة من 47 دور وصار هذا مستواي و هكذا الأمور تسير و صاحبي الآن لا يعمل في العمارات أم 20 دور !!!
كان هو يحدثني جزاه الله خيرا و يواسيني لأني من أصحاب الفلل و لم أتطور في ذلك الوقت لبناء العمارات و الحمدلله الآن بفضل الله دخلت في هذا المجال و إن كنت في طور ال10 أدوار ...
وعلى فكرة صاحبي يبني في دبي و الشارقة ..

وفي ملاحظة بالنسبة للبناء فهناك زباين مثل العسل ترى من خلالهم كم هي الدنيا جميلة و ترى الناس الطيبين الذي تتعلم منهم الطيب و حسن الأخلاق و هناك من الزباين سيئون و متعبون جدا جدا نسأل الله العافية ... و هناك من الزبائن فيهم خير كثير لكن طلباتهم لا تنتهي و تغييراتهم لا يحدها حد و هؤلاء أمرهم قريب ومادام أن أصلهم طيب فأمورهم أفضل من غيرهم و الحمدلله ...

المهم نعود الآن لموضوعنا فأقول أنت يا أخي طلبت معلومات لكنك لم تقل لنا عن خبرتك في هذا المجال و لو فصلت قليلا لفصلت أنا معك أكثر ...

مسـتـثـمـر

عضو نشط
عندي صديق علي استعداد

يعلمك شلون تبني
شلون تسعر المخطط
شلون تشتري مواد البناء من الشركات وتحاسبهم بعدين من غير فوائد
يعرفك علي مناديب شركات مواد البناء والخرسانات الجاهزة
شلون تتعامل مع العمالة وتحاسبهم
يعرفك علي عمالة جميع البنود من الحفار الي شبت الكهرباء
اشلون اتسعر من الصفر الي التشطيب النهائي
شلون تكتب العقد بنفسك
كميت الاخشاب التي تحتاجها لتنفيذ القسيمة من دور الي برج وانت رايح
عدد ملازم الحديد
عدد صناديق المسامير
عدد امتار خشب المرابيع واللوح والمعاكس المطلوبة

-
-
-
-
-
والكثير من غير ان تتعب
وشغلة المقاولات فيها خير ولا احد يعلمك اسرارها لو تحج البقر علي اقرونها

انا ممكن اوصلك للي يعلمك بمقابل 2000 دينار

وهل المبلغ بسيط جدا بمقابل ماسوف تخسرة وانت تتعلم ويضحكون عليك العمالة وكل يوم تترجاهم يخلصون شغلك

ME911

عضو نشط
السلام عليكم
عمل المقاولات عمل متعب ومرهق جدا وللاسف بان اغلب ( وليس كل ) المقاولين غير صادقين مع الزبائن...
وافضل طريقة تتعلم الشغل بدون ما تدفع ولا فلس ...
تروح لاحد شركات المقاولات ( الاحمدية او الخرافي او اي شركات البناء ) وتشتغل عندهم ببلاش وتتعلم منهم بدون فلوس... صج انها شغله متعبة اول شي بس بعدين راح تستفيد
والله يوفقك

نايـف

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي عندي رخصه مؤسسة مقاولات عامه للمباني وتراااااااني بياااااااع
اذا انت جاد بالعمل الله يوفقنا وياك ان شاء الله ارسلي رساله على الخاص

حسين السالم

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي اذا عندك اي استفسار اتصل على هل رقم اخوك حسين السالم

97788330

أعلى