((( أتحدى الدلالوة ،،، و أبشركم في نزول أراضي شرق القرين تحت 90 الف دينار )))

rikan

عضو نشط
اخوي طارق الصبر مفتاح الفرج

الأخوان اجلو موعدهم لي بعد ارمضان واذا صار ارمضان راح يقولك اصبر لين شهر 4 وعلى هالمجره

على قولت المثل مع احترامي للمشاركين

الحق ......................لين باب الدار

الله ايسامحك ويغفر لك يشهد الله اني احب الخير للاخوان والبشرى ان شاء المولى عز وجل اتيه باذن الله

قطار الشرقي

عضو نشط
اخوي طارق الصبر مفتاح الفرج

الأخوان اجلو موعدهم لي بعد ارمضان واذا صار ارمضان راح يقولك اصبر لين شهر 4 وعلى هالمجره

على قولت المثل مع احترامي للمشاركين

الحق ......................لين باب الدار

مشروع حلال : ياليت ياخوي يكون كلامك حلال...
مايجوز منك هالأسلوب بارك الله فيك.

ibrahimi

عضو نشط
والله حيرتونا ماندري نشتري ولا ننطر الي عندة معلومه اكيدة ايحطها لاتلعبون ابمشاعر البشر هذي شقا العمر ماودنا انقها ونتحسف ولا نبي ننطر ونتسلف زود

والله حيرتونا ماندري نشتري ولا ننطر الي عندة معلومه اكيدة ايحطها لاتلعبون ابمشاعر البشر هذي شقا العمر ماودنا انقها ونتحسف ولا نبي ننطر ونتسلف زود

الله يعينك ويعين الناس على نفسهم.
مدام عندك فلوس شتنطر..اشتر

وبعدين الواحد المفروض يستخير ربه مو الناس. واللي انت تسويه انت و ربعك ابو شهر 4 قاعد تظللون الناس بكلامكم.

زبدة الكلام......عندك فلوس مو هامينك إشتر وانت مغمض وحتى لو نزل العقار الفلوس مو هامينك
واذا الفلوس هامينك استخير العزيز الحكيم وان شاء الله بيكون الخير لك

مشروع حلال الارستقراطي كلامه كان بدليل واثبات وبرهان من وزارة العدل. نبيك انت واشكالك تبرهنون لنا ارتفاع الاسعار الحقيقي والغير وهمي. نبي نشوف بيوت قائمه ونبي نشوف خدمات...ماكو شي بالمنطقه...اللي بيسكن مني لي اكثر من 5 سنوات بيكون ساكن بصحراء

rikan

عضو نشط
مشروع حلال الارستقراطي كلامه كان بدليل واثبات وبرهان من وزارة العدل. نبيك انت واشكالك تبرهنون لنا ارتفاع الاسعار الحقيقي والغير وهمي. نبي نشوف بيوت قائمه ونبي نشوف خدمات...ماكو شي بالمنطقه...اللي بيسكن مني لي اكثر من 5 سنوات بيكون ساكن بصحراء

اخي الكريم انت او غيرك من الاخوان هل هناك شخص وصي عليك

يمنعك من التصرف بحر مالك مجرد سؤال

اذا اجبت لا

اذن انت حر بتصرفاتك اخي الكريم نحن هنا بمنتدى نتحدث بالنزول

والبعض منا يتحدث بالعكس لا تكون انت او غيرك من الشباب من

المترددين بالشراء وانظر انت والاخوه من الشباب لما يناسبكم هل

هذا التوقيت صحيح للشراء بالوقت الحالي وعلى هذه الاسعار اذن

اشتر على بركة الله اما اذا كان عندك استعداد تنتظر لعل الاسعار

تنزل لك هذا

واما ان تحمل بعض من الشباب الذين يطرحون من اراء او تحاليل

او اخبار التقطوها من هنا او هناك وتقول انتم المسؤلين عما جرى

لي اسمحلي اخي الكريم انت مخطا تماما القرار قرارك انت وحدك

والمال مالك انت وحدك وانت السيد واترك التردد والانصياع لما يقال

وايضا نصيحه بسيطه اترك مسالة تحميل المسؤولية لغيرك اخي

الكريم باتخاذ القرار بدلا منك ليكن قرارك بالاول والاخر ومسؤليتك

انت وانت السيد وليس غيرك

كلامي موجه للجميع بما فيهم انا

الأرستقراطي

عضو نشط
شكرا للجميع على التفاعل ،،، وفعلا هناك خبر قريب لا أعلم تاريخه عن فرض ضرائب على ملاك الأراضي غير المستغلة اذا كان هذا ما يقصده أخوي ركان ،،، طبعا هذا الخبر راح يرجع أسعار الأراضي كما كانت سنة 2000 و بالنسبة لمنطقة المسيلة سمح فيها البناء لأكثر من 6 أشهر ممكن أحد يقول لي كم قسيمة بدأت بالبنيان ،،، ينعدون على الأصابع مما يعني أن أغلب الأراضي مملوكة للتجار و البنوك الشبه اسلامية ،،،

بودانة

عضو نشط
اخوى الاستقراطى ترى سنة الفين ارض بالخالدية زاوية الف متر 150000 مئة وخمسون الف وجنوب السرة 750 متر على شارع رايسى بين منطقتين وارتداد 300 متر مئة وعشرون الف بس ترة شمشون الجبار يوم ضرب الطنطل بسيفة البتار قاله الطنطل اضربنى مره ثانية قال شمشون لالالالالا امى ما ولدتنى مرتين ومعناها اخوى الحياه فرص مو توقعات واحلام مع احترامى الكبير الشخصك الكريم ولا تظن انه الحكومة بتزعل التجار واتراضى الفقير اللى مثلى ومثلك

tariq11

عضو نشط
اخوى الاستقراطى ترى سنة الفين ارض بالخالدية زاوية الف متر 150000 مئة وخمسون الف وجنوب السرة 750 متر على شارع رايسى بين منطقتين وارتداد 300 متر مئة وعشرون الف بس ترة شمشون الجبار يوم ضرب الطنطل بسيفة البتار قاله الطنطل اضربنى مره ثانية قال شمشون لالالالالا امى ما ولدتنى مرتين ومعناها اخوى الحياه فرص مو توقعات واحلام مع احترامى الكبير الشخصك الكريم ولا تظن انه الحكومة بتزعل التجار واتراضى الفقير اللى مثلى ومثلك
اكيد مستحيل ترجع اسعار جنوب السره الى سنه الفين.. لسبب بسيط.. انه ماكان فيها بنيه تحتيه وشوارع نفس الحين.. انا دوامي بجنوب السره فكنت بسنه 2002 ادش قطوع من بر مشرف الى الوام من صوب بيان.. كمت ارأف بحال الساكن اذا طق مطر.. نص السيارات تلقاها طابعه.. والبيوت غرقانه.. حالتهم كانت كسيفه..

rikan

عضو نشط

اعتذر عن مشاركتي السابقه وانا عنيت بها الاخ ابراهيمي وليس

الاخ ابرك الساعات بالتحديد ولكن اعتبروها مشاركه للجميع

بما فيهم انا

اخي الكريم انت او غيرك من الاخوان هل هناك شخص وصي عليك

يمنعك من التصرف بحر مالك مجرد سؤال

اذا اجبت لا

اذن انت حر بتصرفاتك اخي الكريم نحن هنا بمنتدى نتحدث بالنزول

والبعض منا يتحدث بالعكس لا تكون انت او غيرك من الشباب من

المترددين بالشراء وانظر انت والاخوه من الشباب لما يناسبكم هل

هذا التوقيت صحيح للشراء بالوقت الحالي وعلى هذه الاسعار اذن

اشتر على بركة الله اما اذا كان عندك استعداد تنتظر لعل الاسعار

تنزل لك هذا

واما ان تحمل بعض من الشباب الذين يطرحون من اراء او تحاليل

او اخبار التقطوها من هنا او هناك وتقول انتم المسؤلين عما جرى

لي اسمحلي اخي الكريم انت مخطا تماما القرار قرارك انت وحدك

والمال مالك انت وحدك وانت السيد واترك التردد والانصياع لما يقال

وايضا نصيحه بسيطه اترك مسالة تحميل المسؤولية لغيرك اخي

الكريم باتخاذ القرار بدلا منك ليكن قرارك بالاول والاخر ومسؤليتك

انت وانت السيد وليس غيرك

كلامي موجه للجميع بما فيهم انا

الفهلوي

عضو مميز
اللي في باله يشتري لايشتري اللحين اصبروا كله شهر الى التاريخ

الموعود وان شاء الله ان شاء الله خير تجملوا بالصبر

بس بشرط ابي الحلاوه مو تنسون

تحذير يا اخ ريكان

اذا ما بلغتني بالخبر

راح

ازعل عليك

:rolleyes::D:rolleyes:

الفهلوي​

شكلي راح ازعل حييييييييييييل

انتظر رساله على الخاص مفصله

%D8%B3%D9%86%D9%81%D9%88%D8%B1%20%D8%BA%D8%B6%D8%A8%D8%A7%D9%86.jpg

والا

الفهلوي​

rikan

عضو نشط
هذا الخبر بصحيفة الوطن اليوم

شركات تباشر تسييل عقارات لتجميل ميزانياتها نصف السنوية

حسين الغيص: عدوي الاغلاقات الفصلية تنتقل من «البورصة» إلى السوق العقاري

2010/06/25 06:45 م

شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0

(Alwatan)

كتب طارق عرابي:

أرجع الخبير العقاري حسين الغيص حالة ضعف التداولات العقارية التي عادت للسوق العقاري من جديد الى بعض العوامل الرئيسية المتمثلة في قيام بعض الشركات العقارية بتسييل بعض عقاراتها في حركة وصفها بـ«الخجولة»، وذلك بهدف تجميل ميزانياتها مع نهاية النصف الثاني من السنة المالية التي تنتهي في 30 يونيو 2010.
وقال الغيص في تصريح خاص لـ«الوطن» ان عدوي الاغلاقات الفصلية قد انتقلت من «البورصة» الى السوق العقاري حيث باشرت بعض الشركات العقارية تسبب في ضعف الطلب على العقارات الاستثمارية، خاصة وأن التسييل تزامن مع شح السيولة في الفترة الحالية، ناهيك عن ان البنوك وجهات التمويل التي قامت بتمويل شراء هذه الأصول من الأساس ترفض شراءها في الوقت الراهن خوفاً من تقلبات الأسعار خلال الفترة المقبلة.

سعر الفائدة

وأوضح ان العقارات الاستثمارية كانت قد شهدت خلال الأشهر الست الماضية حركة دؤوبة بسبب انخفاض أسعار الفوائد وضعف عوائد الودائع، فضلاً عن فقدان الكثير من المستثمرين الثقة في سوق الكويت للأوراق المالية واتجاههم للاستثمار في قطاع العقار الاستثماري الذي يحقق عوائد تتراوح بين 8 و%9 سنوياً.

اجراءات حكومية

وتساءل الغيص في هذا الصدد عن الاجراءات التي من المقرر ان تتخذها الحكومة الكويتية مع الشركات التي تمتلك عقارات سكن خاص باسمها والتي لم تتصرف بهذه العقارات حتى بعد انتهاء المهلة، مشيراً الى ان القانون رقم 8 و9 لم يحدد آلية التعامل مع الشركات العقارية التي تملك كمية كبيرة من الأراضي، باستثناء الضرائب المالية، والتي قد لا تعتبر رادعة في حال كانت الشركات قادرة على دفعها مقابل الاحتفاظ بالأرض.
وأضاف ان اقتراب مهلة تطبيق الضرائب على الأراضي قد يدفع الكثيرين الى تصريف ما يملكون، الأمر الذي قد يصيب السوق العقاري في الكويت في «مقتل»، خاصة وان السوق قد عاد الى حالة الركود مرة أخرى هذه الأيام.

1 مارس أزمة مقبلة

لفت الغيص الى أزمة كبيرة سيقبل عليها العقار السكني، وهي الأزمة التي يغفل عنها كثير من الناس، ألا وهي تاريخ 1 مارس 2011 وهو موعد نفاذ تطبيق الضريبة وفقاً لقانون 8 و9 لسنة 2008، والذي حدد ضريبة وقدرها 10 دنانير عن كل متر مربع من الأراضي الفضاء التي يمتلكها المواطن والتي تزيد مساحتها عن 5000 متر مربع.

الأرستقراطي

عضو نشط

انزين عندي لك سؤال ؟؟؟ أراضي عبدالله السالم بالسبعينات كم كان سعرها ؟؟؟ اذا تعتبر نفسك متابع جيد ،،، بعدين بسنة 2000 كانت أسعار 150 الف تعتبر مرتفعة بوقتها لأن الرواتب زادت كم مرة من سنة 2000 الى 2010 ،،، آنا ما أتكلم كلام عائم آنا أكلمك كلام تحليلي ،،، اذا انت مو ملاحظ النزول فهذا لأن محد راضي يبيع بالأسعار المتدنية ،،، أظرب لك مثل بسيط لو انك شريت سيارة قيمتها 15،000 دينار و قلت أستعملها سنة و أبيعها ب 12،000 دينار ،،، بعدين الوكالة سوو عرض على نفس سيارتك جديدة ب 11،000 دينار فكم راح يصير سعر سيارتك بالسوق ؟؟؟ تقريبا 9،000 دينار ،،، السؤال اللي يطرح نفسه هل راح تبيع بسعر 9،000 أو تحتفظ بالسيارة لأن خسارتك فيها كبيرة ؟؟؟ يعني مو شرط اذا الأراضي نزل سعرها راح تحصل أراضي كثيرة معروضة ،،، طبعا المثل للتوضيح مو تقولي السيارة غير و الأرض غير ،،، بالتوفيق ،،،

بودانة

عضو نشط
يا هلا اخوى الاستقراطى احترم وجهة نظرك و
وانا اايدك بان صارت طفرة بتضخم العقار فى الفترة السابقة
يمكن الفترة الجاية يصير فيها نزول باعتقادى 15% كحد اقصى
بس ما اعتقد ترجع اسعار سنة الالفين لان مثل ما تفضلت الرواتب اختلفت بالزيادةطبعا
والسيولة بعد اختلفت بالزيادة عند بعض الاشخاص العقاريين وليست عند الشركات
بس اتمنى لك التوفيق من كل قلبى وعاد انشاء اللة اذا جاتك الفرصة المناسبة استغلها ولا اطوفها

dr.moon77

عضو نشط
العقار راح ينزل خلال هذه السنتان بس مو اكثر من 20%

لان الدوله مستحوذه على 95% من الاراضي
و ما تحب التجار يزعلون

بس الفتره الاخيره من استلم الشيخ احمد الفهد (المنقذ) تقريبا كل 3 اشهر الاسكان نوزع 200 قسيمه
وهذا الشي كنا ما نسمع عنه سابقا

واخيرا الفرج من عند رب العالمين

خالد العليان

عضو نشط
اول شي شكرا على هالتعليق. ثاني شي شنو تبيني اكتب ؟ انت وغيرك؟ ولا تزعل نكتب انت ولا غيرك. بس اللي ينرفز ان في ناس مو محترمه يبون الناس يحترمونهم واهم مايحترمون لا الناس ولا انفسهم. وانا اللي خلاني ارد على الموضوع اهو التدخل الغير محترم للشخص اللي قال عن الارستقراطي الحق ...لي باب الدار.

صديقي ابرك الساعات...
النقاش بيزنطي مع البعض...انصحك...خلك عنهم...
شكرا

بو شيشه

عضو نشط
الأسعار مرتفعه يا جماعه
وين اللي بسبعين الف
انا اعتقد سبعين ألف تشتري فيها نفس الأرض اللي بالصورة:p

قطار الشرقي

عضو نشط
مع الأسف أخباركم طلعت فالصووووووو :(

مر الأول من يوليو ومر الثاني ومر الثالث ولافيه خبر ولافيه نزول :(
الله يسامحكم ، صدقناكم.

كويت 2020