الحمد لله شهد شاهدا من اهلها
انت قلتها بنفسك المهندس الكويتى مقيد وما يقدر يزاول عمله فى الحكومة
يعنى الحكومة لا تثق فى المهندس الكويتى الانه قليل خبره ولا ليس لديه فن فى الابداع مثل المهدس الامريكي والياباني والانجليزي
وكل مشاريع الدوله لا تعتمد على المهندس الكويتى
اما بخصوص سؤالك عت شهادتى انا الحمد لله عندي شهادة محترمة من دولة الكويت
ولو ان حصل لى ان ادرس خارج الكويت ولكن لا احب ان أخذ الشهادة عن طريق البخشيش ودفع الدولارات
قبل لا تزيد الحجي وايد
انا مهندس خريج جامعة فرجينيا بأمريكا و حاليا بمشاريع الأشغال
شغل الإشراف مالي بمشروعي يهد الحيل بالليل و النهار و مالي اي بدل غير السيارة(اللي يوفرها المقاول) ومو كل مهندس يقدر عليه!!!
اذا بنكون عادلين فقط معاشات المهندسين الحكومين بالكويت هي الأقل خليجيا واي زيادةلهم معقولةجدا
بس اذا بنكون عادلين جدا جدا
لازم يسوون دورة او اختبار شامل للتخصص الهندسي و الخبرة العملية للدخول في الكادر والسبب هو كثرة خريجي الهندسة من اماكن مشبوهة
مثل مصر و الأردن و بعض الجامعات الأوروبية
اما بالنسبة لفشل المهندسين الكويتيين بالمشاريع فشكلك ماتدري شتتكلم عنه(من واقع خبرة اكيدة)
المشاريع انواع و اقسام
1) في اشراف طرق,جسور,مباني,صحي
و في صيانةالطرق و المباني
2) في تخطيط طرق و صحي
3)في تصميم
4) في مختبرات
5) في ضبط جودة
طبعا التخصصات متوزعة بين مهندسين مدنيين(انشائي)
و ميكانيك(تكييف و بايبات)
و كهرباء (مولدات و DBs)
المشاريع الكبيرة عادة ينحط لها استشاري ياخذ تقريبا 10% من قيمة المشروع
لمعلوماتك تم الغاء الإستشاري بكثير من المشاريع القائمة
مثال على هذا مشروع محافظة العاصمة بقيمة 7 مليون
والإستشاري 700 الف تقريبا و تم الغاؤه , يعني توفير 700 ال و هذا انجاز بحد ذاته
و بالأخير ما في دينار زيادة لجهاز الإشراف
لما تتهم احد لازم تكون دقيق بالإتهام و تحدد الجهة المسؤولة من بين الأقسام المذكوره(طبعا في وكلاء و وزير يشق و يخيط)
لأنه حرام نعمم على الجميع و
المشكلة يمكن يكون سببها مسؤول واحد يتحكم بالقرارات و التغييرات