لحقو يا اخوان ... تم تأجيل انتخابات القرين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sara_q8, بتاريخ ‏13 فبراير 2005.

  1. sara_q8

    sara_q8 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    اقتصاد/كويت/قرين/جمعية
    الجمعية العمومية التاسيسية لشركة القرين تؤجل لعدم اكتمال النصاب القانوني

    الكويت - 13 - 2 (كونا) -- تاجلت الجمعية العمومية التاسيسية لشركة (القرين) لصناعة الكيماويات هنا اليوم وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني لها.

    ولم يتم تحديد موعد قادم للجمعية التاسيسية للشركة الى حين صدور الموعد في جريدة الكويت اليوم الرسمية.

    وبلغت نسبة المسجلين في الجمعية العمومية المقرر عقدها اليوم 19 في المئة بما يعادل 209 مليون سهم.

    وتعد عملية الاكتتاب العام لشركة (القرين ) المساهمة من اكبر عمليات الاكتتاب في تاريخ الكويت من خلال طرح 990 مليون سهم من شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بما يعادل 90 في المئة من رأس مال الشركة البالغ 110 ملايين دينار موزعة على 1ر1 مليار سهم بسعر 103 فلوس للسهم الواحد بحيث يتاح للشركات الكويتية والمواطنين الاكتتاب بالحد الادنى 1000 سهم والحد الاقصى 25 الف سهم. ولاقت توجهات مؤسسة البترول الكويتية نحو تشجيع مشاركة القطاع الخاص للاستثمار في صناعة البتروكيماويات عبر طرح 90 في المئة من اسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية للاكتتاب العام اهتماما وترحيبا كبيرين في الاوساط الاقتصادية الكويتية. وجاءت هذه الخطوة التي اشادت بها الاوساط النفطية لتعطي المزيد من الثقة في مستقبل هذه الصناعة التي هي واحدة من اهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد المحلي.

    وكانت شركة (القرين) لصناعة الكيماويات البترولية قد تاسست كشركة مساهمة كويتية عامة عام 2004 حيث تهدف الى تصنيع كافة انواع المواد الكيماوية والبترولية.

    يذكر ان شركة صناعة الكيماويات البترولية اكتتبت ما يعادل عشرة بالمئة من راسمال شركة القرين.

    وكان رئيس مجلس الادارة في شركة صناعة الكيماويات البترولية سعد الشويب قد قال في تصريح صحفي سابق ان الشركة تسعى من وراء المساهمة في تأسيس شركة (القرين) الى تحقيق العديد من الاهداف الطموحة.

    وبين الشويب ان من هذه الاهداف المساعدة على تعظيم الاستفادة من استخراج الخام والمساهمة في انشاء العديد من الصناعات اللاحقة التي تقوم على المواد الاولية البتروكيماوية.

    واضاف ان تكوين قاعدة صناعية قوية تستطيع بمنتجاتها المتطورة اختراق الاسواق العالمية وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال زيادة الناتج والصادرات وتوفير سلع جيدة بأسعار مناسبة للمستهلك وتخلق فرص عمل للعمالة الوطنية تعتبر من الاهداف المرجوة ايضا.


    تم التأكيد على ان هذا التحالف يقوده حيدر و المشاريع (حمد) وذلك حسب صحيفة السياسة....
     

    الملفات المرفقة: