التحليل الإخباري اليومي 4/26

Bforex

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
36
من المرجح أن نشهد هذا الأسبوع تحركات قوية في أسواق العملات. إذ أن تراجعا للدولار الأمريكي قد يعطي الدفعة اللازمة للأسواق لتستعيد بعض من قوتها. لكن علينا الأخذ بعين الاعتبار أن المستثمرين قد يترددون في اختيار اتجاه محدد و ذلك بسبب أهمية البيانات الاقتصادية المترقبة هذا الأسبوع.

مع تداول اليورو ما دون المستوى 1.34 عقب الجولة الأخيرة من الأنباء المرتبطة باليونان، فإنه من المرجح أن نرى تزايد في قوة الدولار. لكن من المهم توخي الحذر خلال جلسات التداول الخمسة المقبلة من التقلبات الكبيرة التي قد تنجم عن البيانات الاقتصادية.

من النظر إلى النتائج الأخيرة للبيانات الاقتصادية و التحركات الأخيرة للأسواق نجد أن الدلائل تشير إلى أن هنالك تفاؤل بالاقتصاد. ففي الوقت الذي ما يزال فيه الاقتصاد العالمي يواجه العديد من التحديات، إلا أنه من المذهل أن نرى كم يمكن للتفاؤل أن يؤثر على الأسواق و مساعدتها في تضميد جروحها.

تراجعت سندات الخزينة الأمريكية لليوم الثالث على التوالي، بينما ارتفعت مؤشرات الأسهم و كذلك أسعار السلع. فعلى ما يبدوا أن شهية المخاطرة بدأت تعود للمستثمرين. لكن سنشهد أسبوع مليء بالبيانات الاقتصادية بالإضافة إلى اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة و تصريحات تريشي اليومية تقريبا. كما هو الحال دائما، نحن نوصي بالصبر و الحذر و التيقظ قبل الإقبال على المتاجرة.
 
أعلى