اخبار السوق العالمي30/04/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏30 ابريل 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي:30/04/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    آفاق الإنزال اليونانية دفعة العملات عالية المخاطر ، مما يحد من الطلب على الدولار الأمريكي ، الين الياباني

    وانخفض الدولار والين يوم الخميس ويأمل الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي قريبا على صياغة حزمة مساعدات لليونان. وارتفع النفط الخام فوق 85 دولارا للبرميل مدعوما ارتفاع أسواق الاسهم العالمية



    أبقى بنك اليابان المركزي يوم الجمعة سعر الفائدة القياسي والاطار العام لسياسته النقدية بلا تغيير في خطوة كانت متوقعة، واتخذ قرار ابقاء سعر الفائدة الرئيسي عند 0.1 بالمئة بالاجماع في اقتراع اجرته لجنة صنع السياسة بالبنك المركزي.



    وقال البنك في بيان "اشترك الاعضاء في الرأي بأن من الضروري ان يبذل البنك جهودا جديدة للاسهام في تعزيز الاسس للنمو الاقتصادي"

    وسيصدر المركزي الياباني تقريره نصف السنوي للتوقعات الاقتصادية وتوقعات الاسعار لشهر ابريل نيسان في الساعة 0600 بتوقيت جرينتش

    ويحافظ البنك المركزي على سعر الفائدة الرئيسي عند 0.1 بالمئة منذ اواخر عام 2008



    الدولار الامريكي:



    وانخفض الدولار قليلا أمام اليورو والجنيه الاسترليني أمس بعد تراجع المخاوف حول قضايا الديون في منطقة اليورو. وارتفعت معنويات السوق بعد اشار مسؤولون في الاتحاد الاوروبي في ختام محادثات وشيكة لانقاذ اليونانية.



    وكان الدولار دون تغير يذكر مقابل الين في ين،94.07 من ين ،94.11. وكان اليورومقابل الدولار حاليا تداوله بسعر 1.3226 بعد أن بلغ في وقت سابق أعلى مستوى من 1.3256 خلال التعاملات الآسيوية اليوم في وقت مبكر. يذكر ان الجنيه الاسترليني من خلال مستوى 1.53 مقابل الدولار بعد ان تعافى من انخفاض يوميا من 1.5141 ويتداول على 1،5322 $.



    مع انباء عن خطة الانقاذ اليونانية ، والأسواق في انتظار الافراج عن الولايات المتحدة تقدم أرقام الناتج المحلي الإجمالي ، التي من المقرر أن ينشر اليوم في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.



    الــــــيــــــورو:



    وكان اليورو يصل متواضعة ضد الدولار يوم الخميس في منطقة اليورو كما أشار مسؤولون الانتهاء الوشيك لخطة الإنقاذ اليونانية. وعلاوة على ذلك دعم لليورو وكان الافراج عن بيانات مشجعة من ألمانيا والاتحاد الأوروبي ، فضلا عن تقارير أرباح قوية من الشركات الاوروبية والامريكية مما عزز المعنويات الاقتصادية الشاملة ، ودعم العملات ذات العوائد المرتفعة.



    ويتادل في الوقت الراهن عند 1.3238 وايضا مقابل الين الياباني عند 124.27 و 12455.ويتداول الجنيه ايضا عند 1.5323



    عموما معنويات المستثمرين لا تزال سلبية اليورو ، حيث بلدان منطقة اليورو الأخرى ، مثل البرتغال واسبانيا ، وهي قريبة من أزمة الديون الخاصة بها. ولذلك ، على الأرجح من أي تجمع والتي قد تتبع انتهاء الأزمة اليونانية أن تكون قصيرة الأجل.





    الــين الـيـابانـي :



    وبلغ الدولار الاسترالي أعلى مستوى له خلال أسبوع واحد ، مدعومة من التفاؤل بقدرة السوق على حل وشيك لأزمة الديون في اليونان التي عززت الطلب على الأصول الخطرة مثل العملة في جنوب المحيط الهادئ. وارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أيضا محافظ البنك المركزي آلان بولارد صرح عن نيته لبدء رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما هو متوقع.

    وارتفع الدولار النيوزيلندي الى 72.47 سنتا أمريكيا من 72.37 سنتا في نيويورك أمس. ارتفعت العملة الاسترالية الى 93.06 سنت امريكى من 92.77 سنتا ، بعد وصوله في وقت سابق من ارتفاع 93.13 سنتا.


    والتطلع الى اليوم على الاخبار المتابعة الافراج اليابانية ودعوة اليلة وضحاها ، والمؤتمر الصحفي للبنك اليابان المركزي. على الرغم من أن من المتوقع أن سعر الفائدة دون تغيير ، من المتوقع أن بيان البنك المركزي لتوفير التوجيه للين كما ينبغي أن تعطي مؤشرات عن السياسات النقدية في المستقبل والظروف الاقتصادية الحالية





    الـذهـب الاسـود:



    النفط الخام واصل تقدمة ليوم الخميس مدعومة صدور بيانات اقتصادية إيجابية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، ورفع مستوى الثقة في الانتعاش الاقتصادي العالمي. ارتفع سعر النفط الخام لتسليم يونيو 35 سنتا ، أو بنسبة 0.4 ٪ ، إلى 85.52 $ للبرميل في التعاملات الالكترونية في بورصة نيويورك التجارية.



    أفضل من المتوقع بيانات العمالة من المانيا فضلا عن الأداء القوي الإنصاف من أوروبا والولايات المتحدة ساهمت في تعزيز مستويات النفط الخميس ، إلا أن المستثمرين يشعرون بالقلق من ان سعر النفط الان فوق المستوى الذي تبرره العوامل الاساسية ، خصوصا أن مخزونات الولايات المتحدة لا تزال عالية.



    يتطلع الى اليوم يتعين على المستثمرين مواصلة متابعة أي تطورات بشأن خطة الانقاذ اليونانية وهذه يبدو أن لديها أقوى تؤثر على الأسواق. وينبغي أن الناتج المحلي الإجمالي بيانات أمريكية أيضا تقديم بعض التوجيه لأنها ستلقي الضوء على قوة اقتصاد الولايات المتحدة