ارجو النصائح بخصوص سهم بيت التمويل الكويتي

الحالة
موضوع مغلق

ابو.يوسف

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
42
السلام عليكم

شباب حل تنصحون ندخل سهم بيتك
وهل نطلبه بالاسعار الحاليه ولا نطلبه بدينار 1 واحد بس
وهل تعتقدون السهم بيطلع ولا بيستمر بالهبوط

للعلم هذا الاستفسار لدخول الاسهم الدخول الاول لي

من بعد غياااااااااااب طويل صارله 4 سنوات
يعني جديد ماربحت شي ولا خسرت شي

والهدف من الدخول المضاربه به عشرين فلس هبوط وعشرين فلس صعاود

وللامانه المبلغ بسيط وحدتين فقط

فا يالاخوان بماذا تنصحون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
انصحك بشراء ب1.020

والبيع 1.080 باذن الله
 

العازمي32

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
878
انصحك انطر السوق مو مظبوظ الا تر وح فلوسك
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
تكلفة بنائها تصل إلى 150 مليون دينار


«المباني» توقع عقد تمويل المرحلة الثالثة من «الافنيوز» مع «بيتك» بـ 100 مليون دينار

- بدر المخيزيم: حريصون على دعم الشركات التي تساهم في التنمية الحقيقية

- محمد الشايع: إجمالي تكلفة مراحل «الافنيوز» الثلاث 370 مليون دينار


وقعت شركة المباني ممثلة برئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب محمد عبدالعزيز الشايع عقد تمويل تنفيذ المرحلة الثالثة من الافنيوز مع بيت التمويل الكويتي – بيتك - ممثلا برئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بدرعبدالمحسن المخيزيم بمبلغ 100 مليون دينار.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في «بيتك» بدر عبد المحسن المخيزيم ان توفير بيتك التمويل اللازم لشركة المباني لانجاز التوسعة الثالثة من مجمع الافنيوز التجاري العملاق بقيمة 100 مليون دينار، يؤكد ثقة بيتك في شركة المباني باعتبارها احدى الشركات الرائدة في السوق والتي تتميز بادارة تمتلك رؤية وقدرة على الانجاز، كما يعبر التمويل عن حرص بيتك على دعم الشركات الكويتية التي تساهم في التنمية الحقيقية وبما يعزز من قدرات المجتمع ويرفع كفاءته الانتاجية، حيث يرى بيتك- أهمية توفير مصادر التمويل للمشاريع الكبرى التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتعد من المشاريع الحيوية ذات الطابع المميز ومنها مشروع مجمع الافنيوز الذي أصبح معلما من معالم الكويت والشرق الاوسط حيث يجمع عدة أنشطة في مكان واحد ويوفر مجالات عديدة للتسوق أمام الأسرة بما يضمه من محلات وشركات تحمل علامات تجارية عالمية راقية.
وأشار المخيزيم الى ان بيتك- ينظر الى شركة المباني كعميل استراتيجي من خلال علاقة ممتدة حيث مول بيتك المرحلة الثانية من مشروع الافنيوز، واليوم يوفر التمويل للمرحلة الجديدة بناء على دراسات وتقييمات ومتابعة النجاح الذي تحقق في المراحل السابقة من المشروع وبالتالي تم تقديم التمويل بما يتلاءم مع التدفقات المتوقعة من المشروع، حيث استطاعت شركة المباني تحقيق نجاح ملموس خلال فترة قصيرة وتقديم اضافة مهمة الى عالم التسوق، من خلال هذا المشروع المتميز.
وشدد المخيزيم على ان سياسة بيتك- في تمويل الشركات مستمرة لم تتوقف وانه تم تمويل العديد من الشركات الوطنية خلال الفترة الأخيرة بشكل يتلاءم مع احتياجاتها ويساعد في انجاز خططها ومشاريعها وأيضا وفق القواعد والنظم الائتمانية المعمول بها والاجراءات المتبعة من الجهات الرقابية، معربا عن ثقته في قدرة الاقتصاد الكويتي على الخروج من الآثار السلبية الناتجة عن تداعيات الأزمة المالية في الأسواق العالمية.
وقال محمد عبدالعزيز الشايع بهذه المناسبة ان «توقيع عقد تمويل المرحلة الثالثة مع بيت التمويل الكويتي – بيتك - يدل على ثقة البنك بشركة المباني بشكل عام وبمشروع الافنيوز بشكل خاص باعتباره أكبر مشروع عقاري يتم تنفيذه في الوقت الحاضر وسوف يكون بانتهائه أكبر مجمع متعدد الانشطة في العالم، وبذلك سوف تكون مدينة الكويت في مصاف المدن ذات المعالم المميزة.
وبين ان المرحلة الثالثة بدأ العمل بتنفيذها منذ أكتوبر 2009 وسوف تستكمل في ابريل عام 2012، حيث تشكل المرحلة قبل الاخيرة، بتكلفة بناء تصل الى 150 مليون دينار (أكثر من 500 مليون دولار).يمتد المشروع على مساحة تبلغ 100 الف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء 420 الف متر مربع بالاضافة الى مواقف السيارات تتسع لحوالي 3500 سيارة موزعة على 3 سراديب.
تتضمن المرحلة الثالثة 6 مناطق مختلفة، وهي منطقة المجمع استكمالا للمرحلة الأولى والثانية والتي تتضمن محلات التجزئة ومطاعم وسوق الذهب.والمنطقة الثانية الخاصة بالبازار، ومنطقة السوق الكويتي القديم بأجوائه التراثية، وحي سوكو الذي سيتضمن العديد من المطاعم والمحلات.
كما تتضمن المرحلة الثالثة منطقة الجراند افنيوز التي تعتبر العمود الفقري للمشروع والتي تربط كل مناطقه ببعضها، وهي تتميز بالشارع الواسع الممتد والمكيف بعرض 24 مترا وبطول 650 مترا.اضافة الى مجمع برستيج الذي يتضمن أرقى الماركات العالمية منها المتجر البريطاني الشهير هارفي نيكولز.
وأفاد محمد عبدالعزيز الشايع ان الشركة ستبدأ قريبا حملة التسويق لهذه المرحلة، من خلال طرحها في السوق الكويتي وأسواق المنطقة والاسواق العالمية لاستقطاب عدد من أهم العلامات التجارية العالمية، التي ستشكل بدورها قيمة مضافة للافنيوز.
وثمن الشايع ثقة بيت التمويل الكويتي والبنوك المحلية الاخرى في شركة المباني من خلال القروض التي قدمتها لتنفيذ الافنيوز، مشيرا الى ان اجمالي تكلفة المراحل الثلاث تبلغ 370 مليون دينار (ما يقارب ملياراً و250 مليون دولار).
وفيما يتعلق بالمرحلة الرابعة ذكر ان المجلس البلدي وافق على التراخيص الخاصة بالمرحلة الرابعة الاخيرة وبانتظار موافقة وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر.



مجموعة الشايع.. عالمية

أشاد المخيزيم بشركة المباني قائلا: «ان شركة المباني جزء من مجموعة الشايع التي اصبحت في الوقت الحالي واحدة من الشركات العالمية التي تتوسع في اكثر دول العالم»، مضيفا ان شركات الشايع اضافة قوية للدخل القومي للكويت فضلا عن قدرتها على توظيف اموالها في الكويت وخارجها وتوظيفها للعمالة الوطنية فهي مجموعة اثبتت نجاحها.



«بيتك» يدرس تمويلات جديدة

ذكر المخيزيم ان مدة القرض 7 سنوات، مضيفا ان «بيتك» لديه موارد يوظفها في الكويت والخارج، متابعا: مثلما درسنا مشروع الافنيوز فهناك طلبات تمويل كثيرة تتم دراستها حاليا.

المرحلة الثالثة «قرية» وليست «مول»

قال الشايع ان المرحلة الثالثة من مجموعة الافنيوز ستكون عبارة عن قرية وليست مجمعا تجاريا «مول» فهناك تكامل وتعود الاستخدامات والتنوع.
 

m-m

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
207
نصيحة للة

اولا سهم بيتك ليس سهم للمضاربة :: سهم استثمارى
ثانيا السعر 1.20 او 1.40 يعتبر سعر طيب
ثالثا لا تنسى انك اذا شريت السهم الحين انشاءاللة بتحصل خير من السهم
لانك شارى بيتك مو شارى سهم دايخ مثل بعض الشركات
ولا تنسى انك بالربع الاول
تحيييييييييييييياتى للجميع
 

بحار200

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2009
المشاركات
447


ليست دعوة للبيع او الشراء

لكن شيء مهم تجده في سهم بيت التمويل الكويتي

انك متى احتجت الي بيعه سواء صاعد السوق او هابط ستجد من يشتريه


في سوق الكويت للاوراق المالية


يلاحظ ان هناك عدد من الشركات الممتازة و الرابحة لكن ليس لها حظ في التداول فمثلا لو اشتريتها اليوم و اردت بيعها غدا لن تجد من يشتريها منك و سعرها شبه ثابت لانها ممسوكة من ملاكها فتجد السوق صاعد و هي مكانك سر و حتى طلب شراء لا تجد عليها .
 

ابو.يوسف

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
42
كلام طيب والله يعطيكم العافية
والله يوفق الجميع بما يرضاه
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
شخصيا
حين كان السهم يتداول عند اسعار 1140 و 1160
كنت أوصي بشراءه
وكان يومها قناعتي بأن نتائج الربع الأول ستكون ممتازة
وأفضل من العام الماضي

اليوم وبعد ظهور نتائج الربع الأول ، أعتقد أن سهم بيتك
معرض لأن يكون دون الدينار وبالتالي فأني انصح ممن
لايملكون السهم الانتظار حتى يتضح مسار السهم
بشكل أكثر وضوح .
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
بيتك مو سهم مضاربي
تشتريه وتنسى
والاسعار الحاليه ممتازه

والله يكتب لك الرزقه فيه او في غيره
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بيتك انا ضاربت فيه خلال الاسبوعين الي فاتوا

اشتريت بدينار وبعت 1.080

وعندي كميه ولو ينزل دينار هم راح اشتري
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى