هل التأمين الشامل للسيارة حلال أم حرام ؟

الموضوع في 'اعلانات المركبات' بواسطة am7, بتاريخ ‏7 مايو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. am7

    am7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    618
    عدد الإعجابات:
    3
    في عضو أسمه بوعلي دشتي عنده خوش عرض للتأمين الشامل لشركة وربه
    لكن هل التأمين الشامل حلال أم حرام
    اشتريت سيارة جديده بس اذا حرام ما راح أأمن تأمين شامل

    هذيل ناس ما تحلل و ما تحرم عندهم الحرام و الحلال سواء

    لقيت رقم شيخ ارسلت له مسج أسأله اذا كان حلال أم حرام لكن ما رد حتى الآن
     
  2. أحمد ظاهر

    أحمد ظاهر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخي الحبيب روح أسأل امام مسجدكم ان شاء الله رح تلاقي عنده الجواب :)

    واذا عندك رقم شيخ دق عليه مباشرة بدون مسجات .. المشايخ مو فاضيين يكتبون مسجات :)

    وأخيرا .. اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك

    والله يوفقك ويبارك لك بحلالك
     
  3. ح.الموسوي

    ح.الموسوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2009
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    في شركات تامين اسلاميه روح امن عندهم وفك روحك على قوله المثل

    قطها براس عالم واطلع سالم
     
  4. عمر العوادي

    عمر العوادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    45
    عدد الإعجابات:
    0
    اول مره اسمع ان التامين الشامل حرام... او على الاقل شبه

    اصلا ليش حرام؟.... انت تامن على حلالك من الضياع...

    ما اعرف من وين جبت هالكلام او كيف يات الفكره ببالك
     
  5. am7

    am7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    618
    عدد الإعجابات:
    3
    من قالك التأمين الشامل حرام
    محد أفتى و قال أن التأمين الشامل حرام

    أنا قاعد أسأل إذا التأمين الشامل حلال أم حرام لأني ناوي أأمن تأمين شامل على سيارتي ؟
    لأن تحري الحلال و البعد عن المحرمات و الشبهات واجب يالطيب
     
  6. am7

    am7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    618
    عدد الإعجابات:
    3
    مشكور اخوي الموسوي

    بس ترا ( قطها براس عالم و اطلع سالم ) ليست حديث للرسول صلى الله عليه و سلم علشان نتخذها منهج للتعامل , يمكن اللي قال هالكلام هذا قبل واحد سفيه و صارت مقوله عند الناس :)
    في مشايخ حللوا الربا هل هذا يعني أني عادي أتعامل بالربا
    طبعا لأ

    شكرا مرة أخرى على المساعده و المشاركة الطيبه
     
  7. عمر العوادي

    عمر العوادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    45
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي دام محد قال انه حرام او حتى ما احد جاب طاريه... توكل على الله وامن شامل

    واذا سمعت فتوى عقب انه حرام غير الشامل لضد الغير

    والله يوفقك ان شاء الله
     
  8. الشايب^^

    الشايب^^ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2010
    المشاركات:
    49
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي التامين الشامل حرام افتى بذلك الشيخ بن باز رحمه الله
     
  9. أحمد ظاهر

    أحمد ظاهر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هذي فتوى للشيخ عبدالعزيز بن باز الله يرحمه من موقعه الرسمي

    http://www.binbaz.org.sa/mat/4010

    والله الموفق ،،،
     
  10. أبوشادن

    أبوشادن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2010
    المشاركات:
    19
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا التأمين اجباري مثلا المرور ما يطلع سياره الا بتأمين هذا ان شاء الله ما عليك ذنب

    اما اذا اختياري ففتوى ابن باز واضحه وهي محرمة

    الا اذا كان التأمين تعاوني وهذا قل ما ندر ان الشركات تتطبقه
     
  11. am7

    am7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    618
    عدد الإعجابات:
    3
    حبيبي بو شهاب
    بيض الله وجهك
    صراحه مبين واضح جدا إنه حرام

    سبحان الله حدسي كان في محله

    و شكرا لكل من شارك لتعم الفائدة
    و شكرا ل الشايب^^
     
  12. bo remas

    bo remas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2009
    المشاركات:
    166
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي انا سائل شيخ موثوق منه امام وخطيب بعد قالي حرام ومايجوز وحتى التأمين العادي حرام بس مضطرين اننا نحطه عشان الدفتر . وسامحونا على الاطاله
     
  13. cookies24

    cookies24 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 مايو 2009
    المشاركات:
    893
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
  14. بومصعب

    بومصعب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2009
    المشاركات:
    220
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي كلام الاخ الموسوي(في شركات تامين اسلاميه روح امن عندهم وفك روحك) صحيح لأن لها لجنة شرعية وجميع شركات تأجير السيارات الاسلامية مثل بيت التمويل واعيان واصول وغيرهم تعمل تامين شامل لسياراتها وذلك حسب التأمين التعاوني وفتوى الشيخ ابن باز رحمت الله عليه هو عن التأمين العادي بجميع انواعه وجزا الله الجميع كل خير
     
حالة الموضوع:
مغلق