الفوزان: الطلبات تضاعفت أمام السكنية ونسعى لتقليص فترة الانتظار

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
محمد المرداس
شدد مدير عام الهيئة العامة للرعاية السكنية علي الفوزان على ان القضية الاسكانية لن تحل بسهولة وذلك بسبب تزايد الطلبات من قبل الراغبين في المساكن الحكومية.
واعلن الفوزان في تصريح صحفي ادلى به على هامش معرض الفرص الوظيفية في كلية الهندسة والبترول امس عن عقد اجتماع مع الشركات المتقدمة لتنفيذ مشروع البيوت المنخفضة التكاليف لتحديد طبيعية المشروع وآلية تنفيذه.

آلاف المساكن
واضاف: هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تكليف شركة خاصة لانشاء مشروع اسكاني يحتوي على 9696 وحدة سكنية اضافة الى مناطق تجارية واستثمارية وترفيهية ومرافق عامة.
واكد الفوزان ان الشركة الفائزة بتنفيذ المشروع سيعلن عنها الاسبوع المقبل، وستكون نسبة مساهمة القطاع الخاص %50 في البيوت المنخفضة التكاليف.

الكوادر الوطنية
وقال نحن الآن في بداية تنفيذ الخطة التنموية للدولة والتي تتيح الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية، كما تحتاج الى الكثير من الكوادر الكويتية، موضحا ان الخريج الكويتي يأتي بعد تخرجه متلهفا ومتحمسا للعمل والمطلوب توفير البيئة الصالحة للعمل في القطاع الحكومي او المصانع والشركات الاهلية.
وبين ان الشركات المشاركة في هذا المعرض تسعى لاستقطاب الشباب وتعريف الطلبة الجامعيين بالفرص المتاحة لهم مستقبلا من الاعمال حتى لا يتيهوا في خضم الروتين الموجود في بعض جهات الدولة.
وبين الفوزان ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعرض في هذا المعرض الرسومات والمخططات حول المشاريع الاسكانية، مضيفا اننا نفتخر بأن نسبة التكويت في المؤسسة تبلغ نحو %90.

فرص وظيفية
ومن جانبه اكد عميد كلية الهندسة والبترول د. طاهر الصحاف ان معرض الفرص الوظيفية الثالث عشر يهدف الى فتح قنوات الاتصال بين الخريجين وجهات العمل في القطاعين العام والخاص والقيام بدور الرابط بين اصحاب العمل وخريجي الكلية على وجه الخصوص لعرض الفرص الوظيفية المتاحة لهم في سوق العمل.
اما مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. محمد الفيلكاوي فقال ان الهدف من المعرض تفعيل عملية التوظيف المباشر بين الجهات العارضة للفرص الوظيفية والخريج واتاحة تقديم الارشاد المهني عن مجالات العمل المتاحة في البلاد.
واشار الى ان برنامج المحاضرات المعد من مركز التدريب الهندسي والخريجين يعتبر من المزايا التي يوفرها المركز للجهات المشاركة لالقاء محاضرات من واقع خبرتها وانشطتها
 

yahoo77

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
195
اخاف صج نسبة التكويت 90 %
المؤسسة فيها حوالي 1300 موظف
لايقل عن 450 موظف وافد
 
أعلى