غانم ال سعد : شهية بروة والديار القطرية مفتوحه لزيادة حصتها بالامتياز

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة AL-3raab_ku, بتاريخ ‏13 مايو 2010.

  1. AL-3raab_ku

    AL-3raab_ku عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    701
    عدد الإعجابات:
    268
    [cenتحدث في مقابلة تنشر الأحد عن شراكات محتملة من خلال «الامتياز»
    غانم بن سعد لـ «الراي»: اهتمام قطري بالاستثمار في خطة التنمية الكويتية

    غانم بن سعد متحدثا لــ «الراي»

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    | الدوحة - من رضا السناري |

    قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة بروة العقارية العضو المنتدب لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري غانم بن سعد آل سعد إن الجانب القطري لديه شهية كبيرة في خصوص زيادة حصته في شركة الامتياز للاستثمار التي يرأس هو أيضاً مجلس ادارتها من دون ان يحدد سقفا لنسبة ملكية محددة، اذ رهن هكذا تحرك بالفرصة.
    واضاف آل سعد في مقابلة شاملة وخاصة مع «الراي» ستنشر بالكامل الأحد المقبل: «يتعين أن يعرف الجميع أننا لن ندخل في الكويت في أي تحالف مع اي شركة محلية إلا عن طريق ذراعنا الاستثمارية شركة الامتياز للاستثمار، مفيداً أن شهية «بروة» لزيادة ملكيتها بـ «الامتياز» يأتي كدليل واضح على مدى الثقة التي يوليها الجانب القطري بادارة «الامتياز» (وهو المالك الرئيسي في الشركة).
    وبين آل سعد الذي يعد واحدا من ابرز الوجوه الاقتصادية في قطر، ان «الامتياز» باتت مؤهلة لأن تكون شريكاً استراتيجياً لشركتي «الديار» و«بروة» في قطاعي الاستثمار والتطوير العقاري بالكويت، «ومن ثم تتعاظم النية لدينا في زيادة حصتنا لأكثر من 25 في المئة اذا اتيحت لنا الفرصة... شهيتنا في زيادة الملكية بـ(الامتياز) مفتوحة».
    وقال آل سعد إن مجرد النية في زيادة الملكية القطرية في «الامتياز» مؤشر ثقة آخر في الاستثمار بالسوق الكويتي والاستثمار في خطة التنمية التي طرحتها الحكومة، وأوضح أن ذلك في حال حدوثه سيكون بالتعاون مع مؤسسات مختلفة عبر بوابة «الامتياز». واشار آل سعد إلى ان العنوان العريض للسياسة التي تحكم كلا من «الديار» و«بروة» أن يكون لدينا تحالف مع شريك محلي مؤهل في كل دولة، وقال «انا احترم السوق الكويتي جدا سواء من ناحية الثقافة الاستثمارية أو الفرص وكذلك تنوع المنتجات الاستثمارية خصوصاً في مجال الصيرفة الإسلامية».
    وكشف آل سعد عن دراسة أكثر من فرصة عقارية في وسط مدينة الكويت. من دون أن يكشف عن ماهيتها ولا قيمها واكتفى بالاشارة إلى أنه تتم دراستها بجدية، منوها إلى أن الجانب القطري لديه اهتمام بالتطوير العقاري والاستثمار المالي في الكويت وسيكون ذلك من خلال «الامتياز» وهي مؤهلة الآن للدخول في الشركات الاستراتيجية مع الشركات الكويتية.
    وبيَّنَ آل سعد أن الجانب القطري لديه خطة استراتيجية واضحة في ما يتعلق بخفض حجم المديونية على «الامتياز» كمرحلة أولى من دعم الشركة، فيما ستكون المرحلة الثانية وهي قريبة جدا عبر الدخول في استثمارات مباشرة مع أكثر من جهة في الكويت وفي أكثر من قطاع ضمن خطة مبرمجة، وأضاف: «كل السيناريوات الاستثمارية مطروحة أمامنا. لدينا خطة واضحة في الفترة القريبة المقبلة بتخفيض الالتزامات وبعدها الدخول في استثمارات استراتيجية».
    واوضح آل سعد أنه يمكن الخروج إلى الاسواق القريبة من خلال الكويت، و«العراق منفذ مهم بالنسبة لنا»، ومن المخطط أن نستخدم لتحالفنا مع جميع الشركات - الممكن التحالف معها - عن طريق (الامتياز) لدخول العراق. وحول الفرص التي يمكن أن يستثمر فيها الجانب القطري «الديار» و«بروة» في العراق قال آل سعد: «نعتقد أن العراق يحتاج إلى كل شيء لكن لدينا تركيز معين في قطاع الاتصالات والسياحة والبنية التحتية ونعتقد أن الكويت بوابة رئيسية لدخول العراق».







    تعليق على المقال
    الإسم
    البريد الإلكتروني

    ter][/center]