إدراج أسهم «شوتايم»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة chocoholik, بتاريخ ‏1 مارس 2005.

  1. chocoholik

    chocoholik عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2005
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    «الرأي العام» 01-03-2005
    «المشاريع» تختار «مورغان ستانلي» و«غولد مان ساكس» لإدارة الاكتتاب الأولي وإدراج أسهم «شوتايم»
    كتب أحمد سماق:: علمت «الرأي العام» ان شركة مشاريع الكويت القابضة اختارت بنكي «مورغان ستانلي» و«غولد مان ساكس» العالميين ليكونا مدراء اصدار رئيسيين لادارة الاكتتاب الاولي لاسهم شركة «شوتايم» المملوكة من «المشاريع».
    وتحدثت مصادر مطلعة عن اختيار مدراء اصدار ثانويين للاكتتاب، مشيرة الى ان عدد هؤلاء هو ثلاثة بنوك عالمية حيث تتم الاتصالات معهم للتنسيق قبل الاعلان النهائي عن عملية الاختيار.
    وتابعت المصادر ان من بين الاجراءات التي سيقوم بها مدير الاصدار بالاضافة الى ادارة الاكتتاب الاول هو اختيار البورصة العالمية المناسبة لادراج اسهم «شوتايم» بالاضافة الى اختيار بورصة اقليمية لادراجها فيها لتكون اسهم الشركة متداولة في بورصتين، ومن ثم بحث امكان ادراجها في بورصة الكويت اذا كانت الانظمة تسمح بذلك.
    ويعتبر هذا التطور مهما جدا في ضوء ضخامة الاصدار والمبالغ المتأتية منه.
    تجدر الاشارة الى ان كلا من «سيتي غروب» و«بانك اوف اميركا» و«كريدت سويس فيرست بوسطن»، و«دويتشه بانك» و«غولد مان ساكس» وبنك «اتش اس بي سي»، و«مورغان ستانلي» ومؤسسة الخليج للاستثمار، وشركة المستثمر الوطني قد قدموا عروضا نهاية ديسمبر الماضي للفوز بادارة الاكتتاب الاولي لاسهم شركة شوتايم وهي الشركة الذائعة الشهرة في مجال خدمة التلفزة الفضائية الرقمية المدفوعة، وهي شركة الاعلام الرائدة في مجموعة «المشاريع».
    وكانت «المشاريع» قد طلبت من ممثلي البنوك العالمية تقديم توصيات حل تسعير اسهم «شوتايم» واختيار سوق الاوراق المناسب لادراج اسهم الشركة فيه، اضافة الى اختيار افضل طريقة لهيكلة رأسمال الشركة في ضوء طبيعة نشاطها واهدافها المالية.
    واعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت القابضة فيصل العيار في تصريح سابق عن ارتياحه للمستوى العالي للعروض الايضاحية المقدمة من اكبر بنوك الاستثمار في العالم التي ابدت رغبة قوية في عرض الفرصة الفريدة للاكتتاب في اسهم «شوتايم» على المستثمرين في قطاع الاعلام في مختلف انحاء العالم.
    وأوضحت المصادر ان عملية الاكتتاب الاولي ومن ثم الادراج باتت قريبة جدا، متوقعة ان تنتهي جميع الاجراءات المتعلقة بالادراج خلال العام الحالي.
    معلوم ان «مشاريع الكويت» تملك حصة الاغلبية في «شوتايم» من خلال شركة يونايتد برود كاستينغ»، وشهدت «شوتايم» توسعا متسارعا حيث باتت تغطي مختلف انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا، واصبحت تعرض أكثر من 50 قناة تلفزيونية توفر افضل برامج الترفيه الغربية مع ترجمة باللغة العربية، ومن ضمنها احدث افلام هوليود وبرامج الاطفال وعروض الازياء وتغطية الاحداث الرياضية.