تحويلات قيمة صفقة "زين" الثلاثاء المقبل والتوزيعات بعدها بـ 8 أيام

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة zizo 40, بتاريخ ‏23 مايو 2010.

  1. zizo 40

    zizo 40 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2010
    المشاركات:
    2,609
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    Q8
    الشركة تشرح خلال عموميتها الخميس التفاصيل 23/05/2010

    تحويلات قيمة صفقة "زين" الثلاثاء المقبل والتوزيعات بعدها بـ 8 أيام


    كتب ¯ بلال بدر:
    أكدت مصادر مسؤولة في مجموعة زين ل¯ "السياسة" ان العقبة الاخيرة في اجراءات نقل ملكية الاصول الافريقية المبيعة للشركة الهندية بهارتي ارتل تم الانتهاء منها اول من امس الجمعة من خلال الاجتماع الذي عقده مجلس ادارة هيئة الاتصالات في زامبيا ووافق بالاجماع على نقل ملكية الشركة الزامبية الى الشركة الهندية الشارية لزين زامبيا.
    وقالت المصادر ان شركتي زين وبهارتي كانتا بانتظار اخر هذه الموافقات وهي زامبيا والتي تمت الجمعة الماضية.
    من جهة اخرى اوضحت المصادر ان البنوك الدائنة ل¯ "زين" بمبلغ مليار دولار في افريقيا وافقت كلها على تحويل هذه الديون لشركة بهارتي الهندية وبالتالي لم تعد هناك اية عقبة على الاطلاق في انهاء الصفقة وانجازها بشكل متكامل.
    واوضحت المصادر ان الاتفاقية بين زين وبهارتي تنص على تحويل جميع الاصول المنتشرة في الدول الافريقية ال¯ 15 مقابل تحويل المبلغ الاول بالكامل 8.3 مليار دولار غير ان المصادر لفتت الى ان عملية التحويل والتي كان مقررا بدء تنفيذها يوم غد الاثنين ستتم ابتداءا من بعد غد الثلاثاء ولمدة ثمانية ايام حيث ان اجراءات التحويل تستغرق هذه المدة موضحة ان يوم الاثنين ثبت انه يوم عطلة في هولندا وبالتالي فان البنك الهولندي الوطني المعني بتحويل المبالغ سيبدأ اجراءات التحويل الثلاثاء .
    وحول توزيع ارباح الصفقة على المساهمين اوضحت المصادر ان المساهمين كانوا يتوقعون ان تتم التوزيعات اثناء انعقاد الجمعية العمومية والمقرر عقدها الخميس المقبل الا ان توقف الرحلات بسبب بركان ايسلندا بالاضافة الى عطلة "الايستر" اديا الى تعطل اجراءات الصفقة بعض الايام لكن المصادر اكدت ان التوزيعات ستتم عقب ثمانية ايام بدءا من يوم الثلاثاء الذي سيتم فيه تحويل المبالغ من البنك الهولندي.
    واشارت المصادر الى ان الجمعية العمومية المقبلة ستوضح للمساهمين كل الاجراءات التي دارت حول الصفقة وتؤكد لهم انها تمت بسلام من حيث تحويل المبالغ ونقل الاصول.
     
  2. zizo 40

    zizo 40 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2010
    المشاركات:
    2,609
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    Q8
    إنشالله هذا الخبر يكون إيجابى على السوق اليوم

    مبروك للملاك, وإنشالله فالكم الخضر باجر برعاية زين