التداول الآلي باستخدام الإكسبيرت ( Expert Advisor )

Poor_Man

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
17
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
ما سأذكره هنا هو فقط مجرد رأي شخصي لا أرجو منه سوى توعية الأخوة التائهين في بحر التداول .. فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان .. وأسأل الله أن لا أكون سبباً في خسارة مسلم .. ولا أطمع منكم سوى الدعاء بالمغفرة لوالدي المرحوم الحاج محمد


لنبدأ على بركة الله ..
أخواني .. نسمع قصص لأشخاص أصبحوا أثرياء من تجارة العملات .. فكيف تم ذلك ؟ هل كلهم يجلسون أمام شاشات الكمبيوتر ويتابعون السوق متابعة لصيقة 24 ساعة !! هل يتفاعلون ويتأثرون بالأخبار لتخويفهم وتغيير استيراتيجياتهم في التداول أم هم بعيدون كل البعد عن التأثيرات النفسية اللعينة التي تؤدي لرفع الضغط والسكر عافاكم الله من جميع الأمراض ..
لنضع أقدامنا على أول الطريق ونتعلم


قبل أي شيء:
- يجب أن تتأكد من مصداقية الشركة التي ستضع بها المال وأنها مسجلة في هيئة رقابية عالمية
- يجب أن لا تأخذ عمولة أبداً أبداً .. فكل شركات التداول الموجودة هنا في الكويت تأخذ عمولة وهذا استغلال .. لأن عمولتها تأخذ أساسا أثناء تداولك وهو قيمة السبريد (الفرق بين البيع والشراء) فلا داعي للعمولة .. فمعظم نظم التداول الرابحة تكسب نقاط قليلة وبشكل مستمر .. فلو كانت بإحدى الشركات هنا لذهبت كل الأرباح عمولات فقط !!
- يجب أن تسمح الشركة باستخدام برنامج ( Meta trader 4 ) وأن تسمح باستخدام التداول الآلي وذلك لوضع ملفات تسمى اكسبيرت ( Expert Advisor ) .. فمعظم الشركات هنا تحارب التداول الآلي ( auto trading ) وذلك بحجة عمل مشاكل مع النظام .. ومن هنا تعرف بأنهم لا يريدون لأحد أن يربح حتى لو أقنعوك .. فتجنبهم تماماً .. حتى المضاربين الذين ينفذون أوامر الشراء والبيع ويعملون بداخل هذه الشركات للأسف لا يعرفون بالتداول الآلي ولا يعلمون مصالح الشركة الآخرى
- يجب أن تسمح الشركة بشراء عقود صغيرة جداً تصل الى 10 دولار أو أقل وليس 100 دولار أو ألف دولار كما يفعلون هنا .. وذلك حتى تستطيع وضع استراتيجيتك الخاصة في الشراء والبيع من خلال مضاعفة العقود حسب المتطلبات وبنسب معينة ودقيقة وحتى يتقبلها برنامج التداول .. فالمعادلات المبرمجة في الاكسبيرت عادة تعطي كسوراً .. كأن تدخل بنسبة 1% أو 10% من الحساب وهكذا ..

والآن بعد أن اخترنا الشركة .. لنبدأ بجمع أدوات التداول

سأقوم بشرح كل نقطة هنا على حده:
- تنزيل برنامج Metatrader4 (بعض الشركات تستخدم البرنامج نفسه بأسماء أخرى )
- البحث عن اكسبيرتات لوضعها داخل البرنامج
- تنزيل مؤشرات ( Indicators ) ووضعها داخل البرنامج
- طريقة تجريب الإكسبيرت على بيانات قديمة ( Back test ) ومعرفة مدى نجاحها
- تشغيل البرنامج ووضع الاكسبيرت وتركه يعمل، يحلل، يستخدم المؤشرات، يشتري، يبيع، يضع الأوامر بسرعة فائقة ودقة وباستمرار دون كلل أو ملل بأوقات محددة أو مفتوحة .. كل ذلك حسب رغبتك واستراتيجيتك بالتداول


انتظروا ..فالخير قادم ان شاء الله ..
فهناك مسابقات تقام لأشهر الاكسبيرتات في العالم ولها اعدادات ذهبية قد تدبل الحسابات في عدة أيام أو أقل .. هناك نسب مخاطرة مدروسة .. هناك عالم آخر في التداول قد تكون أنت أول من تكتشف الطريقة عندما تضع اعداداتك المناسبة مثل أوقات التداول وأوامر أخذ الربح أو وقف الخسارة وعدد الصفقات وغيرها .. فقط تضع استراتيجيتك وترى نتائجها السابقة باستخدام ميزة الباك تست ( back test ) في دقائق لترى كم كنت ستربح وهل هذه الطريقة ناجحة أم لا .. فهناك مثلاً في هذا الموقع
http://www.euro-blaster.com
اكسبيرت جديد .. الشركة عملت ديمو لألف دولار فقط وعملوا عليها باك تست وكانت نتائجه المفترضة من عام 99 الى شهرنا هذا قد تعدت 7 مليون دولار !!
فقد تكون مجرد دعاية .. ولكن هناك الكثير الكثير من الاكسبيرتات الناجحة فعلاً .. فمنها من يعتمد في عمله على المؤشرات ومنها من يعتمد على المعادلات الرقمية فقط وأنا من عشاقها :)

للمتابعة ..
 

Poor_Man

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
17
الإقامة
الكويت
- أولا قم بتنزيل برنامج Metatrader4 (بعض الشركات تستخدم البرنامج نفسه بأسماء أخرى )

أترك لكم البحث وحرية اختيار الشركات .. فلا أعرف إذا كانت الإذارة تسمح بوضع لينك للبرنامج الذي استخدمه

عموماً .. مرفق صورة لمنصة التداول
المنطقة الأولى لرؤية الأسعار
الثانية لفتح الشارت الخاص بكل زوج عملات
الثالثة هي مكان وضع ملفات التداول الآلي (الاكسبيرت) والمؤشرات
الرابعة لمراقبة الصفقات المفتوحة والمغلقة ومعرفة الأرباح

وعند الضغط على ( Ctrl + R ) سيفتح لك شاشة صغيرة تستطيع منها عمل باك تست لأي اكسبيرت تملكه على بيانات قديمة .. وسيريك مدى نجاحه

للمتابعة ..
 

الملفات المرفقه:

  • mt.JPG
    mt.JPG
    الحجم: 138.2 KB   المشاهدات: 309

Poor_Man

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
17
الإقامة
الكويت
بالنسبة للسؤال أخوي .. نعم يمكن تجريبه وفتح حسابات ديمو عديدة وبسرعة على نفس الحساب وهذا يسمى فوروورد تست ( forward test )
ويمكن تجربة الاكسبيرت أيضاً على أي عملة تريد وعلى بيانات تاريخية قديمة منذ سنين وهذا اسمه باك تست ( back test ) وذلك حتى تضمن عمل الإكسبيرت وأنه لن يخسر أبداً ..


عموماً .. كان بودي تكملة المشوار .. لكن الإدارة تصر على حذف ماتريد ووضع ما تريد ..

يبدو أنها تظن أن هناك دعاية لشركة ما .. !! رغم أن البرنامج عالمي وليس حصري على شركة بعينها وأنا مهندس ولست محلل مالي ولكن أحببت إفادة الأعضاء فقط ..

لذا أرجو من الإدارة الكريمة حذف الموضوع !
واعتذر من اخواني
 

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
أخوى كيف نضيف expert advisor
إلى برنامج auto trader
وما هى نسبة نجاحه وممكن تجربة البرنامج live
يعنى أعطيه أوامر اليوم على برنامج ديمو وأشوف نتيجته بعد أسبوع ؟؟؟
مع جزيل الشكر
i dont want back test i want live test or forward test
وشكرا
 

Poor_Man

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
17
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ..
أعود اليكم اليوم لأقدم لكم هدية قيمة .. تمكنكم من تدبيل رأس المال في أقل من شهرين بإذن الله .. وهي اكسبيرتي الخاص
وهذا الاكسبيرت يحوي استراتيجية جبارة كنت احلم بتنفيذها منذ مدة حتى قام أحد المبرمجين جزاه الله خير ببرمجته وتعديله كما اريد وإلى أن أصبح على صورته الأخيرة هذه، وهو بالمرفقات حلالاً زلالاً لكم


- الاكسبيرت يعمل على عملة المجنون فقط (gbp/jpy)، وذلك لأنها تتحرك كثيراً وبسرعة (نظام الراليات) لمئات النقاط يوميا
- تبدأ تشغيل الاكسبيرت الساعة الثامنة صباحا بتوقيت الكويت قبل افتتاح السوق الاوربي وهو السوق الوحيد الذي يعتمد عليه أكثر من الامريكي أو الآسيوي في تحريك العملة .. وذلك حتى الساعة الخامسة مساءاً على الأكثر.
- سيبدأ بفتح صفقة (شراء) واحدة، ووقف الخسارة بعد 20 نقطة فقط، في حال الخسارة يفتح صفقة معاكسة (بيع) بقيمة الصفقة مضروبة في 1.5 ويضع وقف خسارة بعد 20 نقطة تماما
-وفي حال خسارة هذه الصفقة يقوم بفتح صفقة أخرى معاكسة (شراء) بنفس الاستراتيجية السابقة، أي بقيمة أكبر وباتجاه معاكس وهكذا ..

-يظل بهذه الاستيراتيجية حتى يتحرر من ال20 نقطة فقط .. وكما هو معلوم يتحرك هذا الزوج من 150 نقطة الى مئااات النقاط يوميا..

وبذلك يتم تعويض الخسارة من أول 30 نقطة ربح وما بعدها يكون ربح صافي لك ..

وبهذا تربح أينما اتجه السوق ( أعلى أو أسفل )

أقل مبلغ أنصح به 2000 دولار
أول صفقة تبدأها 1% فقط (20 دولار نسبة للمثال)

الربح اليومي 3% تقريبا



عليكم بالعافية الاكسبيرت وأرباحه ..
 

Poor_Man

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2010
المشاركات
17
الإقامة
الكويت
عفواً .. الاكسبيرت هنا بالمرفقات
 

الملفات المرفقه:

  • 1- EA.zip
    الحجم: 1.7 KB   المشاهدات: 569
أعلى